الرئيسية | الوطن الدولي | جعفر يعقوب - غباء إسرائيل

جعفر يعقوب - غباء إسرائيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

جعفر يعقوب 

 

كلما سقط شهيد من حزب الله توعد الحزبُ إسرائيلَ بالانتقام لشهدائه في الزمان والمكان اللذين يختارهما. فترتفع درجة الخوف، ويغلي الذعر في إسرائيل من أدناها إلى أقصاها، ويبادر مسرعًا إلى إجراءات مشددة وحراسات دقيقة في المطارات والسفارات، وكأن حزب الله يبحث عن دم مقابل دم شهدائه .
هذا السيناريو يتكرر في كل اعتداء صهيوني يطال كوادر الحزب، بل انساق المراقبون للصراع الإسرائيلي وجبهة المقاومة على التساؤل عن الثأر الشخصي من القتلة الصهاينة، وكيف سينفذ انتقامه؟
صحيح أن حزب الله يقدس قادته وكوادره، ويتوعد الإسرائيليين بالانتقام والثأر لشهدائه وقادته، وهذا ما يجعل المستوطنات من شمالها لجنوبها تعيش الذعر، وتتوجس الخوف من الانتقام بعد كل ضربة تطال حزب الله، وهي حرب نفسية بامتياز، لكن قواعد اللعبة عند حزب الله ذات أبعاد أوسع وأكبر من القتل الشخصي للجنرالات الإسرائيليين، الذين لا يساوون حتى نقطة دم من شهيد مقاوم.
فحزب الله يدير الحرب بعقلية المقاوم الذي يخطط للمعركة الواسعة التي تسقط فيها إسرائيل وتزول من الوجود، ولا يتنفس من شهدائه حين يسقطون إلا مددا لمواصلة الشحن الروحي الجهادي المقاوم، دون أن يترك رحيلهم انكسارا في مسيرة الحزب الجهادية المتصاعدة ضد إسرائيل.
إن حزب الله لا يترك ثأره وانتقامه لشهدائه، بارا بقسمه ووعده، مهما طال الوقت، غير أن حزب الله في مسيرته لم ينحُ لقتل شخصي ( العين بالعين والنفس بالنفس)والتصفية الجسدية بالاغتيالات، وإنما يجد في التخطيط والعمل الدؤوب على تحقيق الإنجازات ومواصلة انتصاراته على الأرض هو ثأره الحقيقي وانتقامه الذي يليق بمكانة قادته وشهدائه، بينما يحترق الإسرائيليون بنيران والخوف والحسرة على أشلائهم في ميادين المواجهة، وبالهلع وهم يرون الحزب الذي يتحدى جبروت إسرائيل يتحوّل ماردا يتغوّل ويمرغ أنف إسرائيل في الوحل.
هو الغباء الإسرائيلي الذي لم يدرك غور منافسه اللدود، ويرى الانتقام بصورة ما يجري في فلسطين بصورة عمليات انتقام مباشر بطعن ودهس وتصفيات جسدية ينفذها الفلسطينيون الذين تحصدهم آلة الموت الإسرائيلية بدون رحمة، فيجدون في الانتقام الشخصي شفاء لجراحهم المهدورة، ويتضور اليهود المحتلون الألم، ويشربون كأس الخوف الذي سقوه لأبناء غزة. 
هو الغباء الإسرائيلي الذي يقرأ الصورة مشوشة بدون أن يستفيق لقراءة عميقة لأيديولوجيا الحزب منذ تأسيسه، وبعد المدى الذي يفكر فيه السيد نصر الله وأنصاره.
فلننتظر ماذا ستمطر دماء الشهيد مغنية الابن من خسائر فادحة لإسرائيل ؟ وما الانتصار الذي ستحققه دماء شهداء القصف الصاروخي في القنيطرة السورية؟ فدماء الشهداء تسقط لتصنع الانتصار دائما، وتهزّ كبرياء المحتلّ والظالمين.
ولننتظرْ لنرى نتيجة الغباء الإسرائيلي وحماقته غير المدروسة والتي ستندم عليها إسرائيل وتكشف غباء قادته وقصر نظرتهم، وضحالة تفكيرهم السياسي والعسكري.

 

شوهد المقال 1461 مرة

التعليقات (12 تعليقات سابقة):

ام علي في 01:10 21.01.2015
avatar
وكأن حزب الله يبحث عن دم مقابل دم شهدائه .

انا متاكده انا حسن نصر اللات راح يحرق اسرائيل بالكامل بالكامل لانه من كم يوم كان يهدد البحرين ان يستطيع ان يرسل مقاتلين واسلحه الى البحرين لذلك انا متاكده ان راح يدخل مقاتلين واسلحه الى داخل اسرائيل وبذلك راح يحرر فلسطين والقدس
راحت عليها اسرائيل
تحياتي
نادر في 06:11 21.01.2015
avatar
منذ ايام فقط صرح يستطيع ضرب كل اسرائيل
هل يستطيح نصر الله الرد ؟
بلطبع لا يستطيع لانه يعي تماما انه اسرائيل لن تتهاون هذه المره
والكل عارف ان تصريحات نصر الله فقط ليعطي جماهيره انتصارات وهميه
اسماعيل في 06:44 21.01.2015
avatar
فضحتهم اسرائيل ايران تقول لا يوجد مقاتلين ايرانيين على الاراضى السورية وفي الاخير سقوط 6 قتلى

إيران تعترف بمقتل جنرال في الغارة الإسرائيلية
أكدت إيران الاثنين مقتل جنرال من الحرس الثوري في الغارة الإسرائيلية الأحد في الجولان السوري المحتل، التي أوقعت أيضا 6 قتلى من عناصر حزب الله الشيعي اللبناني.

وقال الحرس الثوري في بيان نشر على موقعه الإلكتروني إن "عددا من مقاتلي وقوات المقاومة مع الجنرال محمد علي الله دادي تعرضوا لهجوم بمروحيات النظام الصهيوني أثناء تفقدهم منطقة القنيطرة هذا الجنرال وعناصر آخرون من حزب الله استشهدوا"، على حد تعبير البيان.

ولم يأت البيان على ذكر قتلى إيرانيين آخرين في الهجوم، وكان مصدر مقرب من حزب الله أعلن في وقت سابق أن 6 عسكريين إيرانيين بينهم ضباط قتلوا في الغارة.

وقبل ذلك، قال مصدر مقرب من حزب الله لوكالة فرانس برس، إن 6 إيرانيين قد قتلوا في غارة إسرائيل على الجولان.

وقتل ستة عسكريين إيرانيين في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت، الأحد، منطقة القنيطرة في جنوب سوريا، وتسببت كذلك بمقتل ستة عناصر من حزب الله اللبناني، بحسب ما ذكر مصدر قريب من الحزب لوكالة فرانس برس الاثنين.

وقال المصدر "تسببت الغارة الإسرائيلية أمس بمقتل ستة عسكريين إيرانيين، بينهم قياديون، إضافة إلى العناصر الستة في حزب الله"، مشيرا إلى أن "الجميع كانوا ضمن موكب من ثلاث سيارات" عندما تم استهدافهم.

وكانت مواقع إيرانية قد أعلنت مقتل اللواء محمد علي الله دادي، من كبار جنرالات الحرس الثوري الإيراني وقائد فيلق الغدير في محافظة يزد (جنوب إيران) أثناء القصف الإسرائيلي الذي استهدف تجمعا لحزب الله في مزرعة الأمل في القنيطرة، قتل فيها أيضا جهاد عماد مغنية، ومحمد عيسى، إضافة إلى 4 عناصر من الحزب.

وذكر موقع "يزدي نيوز" المقرب من الحرس الصوري نقلا عن مصادر مطلعة لديه، أن "اللواء الله دادي قتل أثناء الغارة برفقة مغنية و3 مرافقين لهما عندما كانوا يستقلون سيارة قادمة من لبنان إلى سوريا".

وفي نفس السياق، ذكر موقع "تابناك" أن "عددا من عناصر الحرس الثوري الإيراني قتلوا يوم الأحد بغارات نفذتها مروحيات إسرائيلية في جنوب سوريا". وذكرت بعض المواقع أن عدد القتلى الإيرانيين بالغارة الإسرائيلية وصل إلى 6 أشخاص.

كما ذكر "تابناك" تقريرا عن صحيفة "يدعوت أحرونوت" الإسرائيلية نقلا عن تلفزيون المنار التابع لحزب الله، أن قائدا عسكريا إيرانيا يدعى علي طباطبائي، سقط في هذه الغارة أيضا.

يذكر أن وسائل الإعلام الإيرانية تتحدث باستمرار عن مقتل ضباط نخبة من الحرس الثوري أو متطوعين إيرانيين يسقطون في سوريا، رغم تصريحات المسؤولين الإيرانيين التي تشدد على أن الدعم العسكري الإيراني للنظام السوري يقتصر على الجانب الاستشاري واللوجستي فقط.

وكان نائب قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال حسين سلامي قد تحدث في ديسمبر الماضي عن تشكيل إيران لميليشيات شعبية في سوريا تضم آلاف المقاتلين.

وتعرض المواقع المقربة من الحرس الثوري باستمرار مجموعات من الميليشيات الشيعية تقاتل إلى جانب النظام في سوريا يشكل قوامها مقاتلين من المجموعات العراقية والأفغانية وحزب الله اللبناني، ويقودها ضباط نخبة من الحرس الثوري الإيراني.
اسماعيل في 06:53 21.01.2015
avatar
من سقط في تلك العملية الى جهنم وبئس المصير والحمد لله لقوا مصيرهم نتيجة اجرامهم بحق الشعب العربي السوري
الله ينصر السورين على عملاء ايران الصفوين الجبناء اللهم دمرهم شر مدمر اللهم مزقهم شر ممزق هم ومن يدافع عنهم
سمير المردوشي في 08:47 21.01.2015
avatar
ميليشيات وابطال نصر الله في تلكلخ اغتصبوا النساء الحوامل لإذلال الأهالي ... تصوروا أين .... في المسجد الرئيسي ووضعوا مكبرات الصوت في صدورهن ... ليسمع كل الأهالي صراخهن ثم قامو بنحرهن تعذيبا بالسكاكين ليسمع كل الناس عويلهن .... هل هؤلاء مقاتلين شرفاء قاتلوا كالرجال ... ام قطاع طرق حاقدين بعيدين عن القيم الإنسانية والحضارية لعنه الله عليهم
وليد الخشاشنة في 05:27 22.01.2015
avatar
اتحداهم يردون على اسرائيل لا ايران ولا العميل الايراني حسن نصر الشيطان لانه رجولتهم وشجاعتهم على الشعب السوري واطفال سوريا العزل فقط
في 09:40 23.01.2015
avatar
ماشاء الله من الردود يبين ان شعبية حسن نصر الشيطان في اسفل السافلين
ايه الطبالة المعلقون في 05:35 24.01.2015
avatar
من تعليقاتكم اللتي تسود الوجه سود الله وجوهكم تنقث طائفيتكم المقيته ضد اي احد ينتمي او يتبع اهل البيت عليهم السلام .
من انتم لتحكموا على السيد او حزب الله اللذي مرغ انف سيد اسيادكم وبشهادة العدو الصهيوني نفسه . ما انتم الا حثالة وطبالة تكتب لتأكل فحزب الله سيرد ولاكن بعقلانية وفي الوقت المناسب .
طبال مستحي
في 11:17 24.01.2015
avatar
الى حد الان لم يرد حزب اللات على اسرائيل
ياليل ما اطولك
عبدالله في 05:52 25.01.2015
avatar
انا متاكده انا حسن نصر اللات راح يحرق اسرائيل بالكامل بالكامل لانه من كم يوم كان يهدد البحرين ان يستطيع ان يرسل مقاتلين واسلحه الى البحرين لذلك انا متاكده ان راح يدخل مقاتلين واسلحه الى داخل اسرائيل وبذلك راح يحرر فلسطين والقدس
راحت عليها اسرائيل

هههههههههههههه اضحك الله سنك يا ام علي ابو نصف لسان يتجراء يعتدى على اسرائيل خاطرنا نشوف رجولته ابوالصواويخ شاطر على البحلين فقط راح يرسل مقاتلين ويرسل اسلحه ما شفنا اجبن من ابونصف لسان
في 08:21 25.01.2015
avatar
الى حد الان لم يرد حزب اللات على اسرائيل

الله يهديك/يج الى الان عندك امل ابونصف لسان يرد اذا الحائط رد نصر الشيطان راح يرد ما فيه غير الكلام بدون فعل والرجال تعرف بالفعل امحق رجل نصر اللات
ايها الطبالة في 06:19 02.02.2015
avatar
كحلوا اعيونكم بالعملية اللتي نفذها حزب الله ايها الطبالة ولا عزاء لكم في الدفاع عن الصهاينة .
قولوا الى دواعشكم وجماعاتكم الارهابية . هل اطلقوا ولو رصاصة واحدة بأتجاه العدو الصهيوني ؟ ام انهم يقتلوا في المسلمين فقط

لاحول الله على طائفيتكم المقيته

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

بوداود عمير ـ مارادونا ..شي غيفارا الرياضة

معظم صحف العالم اليوم، تحدثت عن رحيل مارادونا، الظاهرة الكروية العالمية؛ صحيفة "ليمانيتي"، أفردت غلاف صفحتها للاعب الارجنتيني، ونشرت عددا من المقالات عنه موثقة بالصور.
image

نجيب بلحيمر ـ وهم الحل الدستوري

نجيب بلحيمر  ما الذي يجعل كثيرا من الناس مطمئنين إلى عواقب تطبيق المادة 102 وإعلان حالة الشغور في منصب الرئيس؟لقد كان "المسار الدستوري" الذي فرضته السلطة
image

محمد هناد ـ تطبيق المادة 102 من الدستور أضحى أمرا ضروريا

د. محمد هناد  في هذه الفترة العصيبة من جميع النواحي، تجد الجزائر نفسها من دون رئيس دولة منذ أكثر من شهر. المعالجة الإعلامية المتصلة بمرض الرئيس
image

العربي فرحاتي ـ أبناء العمومة يلتقون ..في نيوم

د. العربي فرحاتي  قبل أزيد من أربعين سنة خاطب السادات الإسرائيليين ب "أبناء عمومتي" عند زيارته التطبيعية الأولى من نوعها في العلاقات العربية الاسرائيلية.. اليوم أعلن
image

عبد الجليل بن سليم ـ رسالة كريم طابو في ميزان السياسة

عبد الجليل بن سليم  أولا اتفهم الدافع الوطني الذي دفع كريم طابو لكتابة رسالة تنديد لم صرح به رئيس فرنسا حول الجزائر و تبون و دعهمه
image

عثمان لحياني ـ في ما يجب أن يقال لماكرون

عثمان لحياني  لا حكم على النوايا ، ولا حق لأحد مصادرة حق الغير في ما يراه فعلا سياسيا ، يبقى أن المضمون الوحيد الذي يجب أن
image

جيجيڨة براهيمي ـ بين الكونغرس الأمازيغي والجامعة العربية / الفصام الجغرافي والنكوص التاريخي العابر للكركرات بالصحراء الغربية.

د. جيجيڨة براهيمي بين هذا وذاك يعيش بعض الجزائريين أوهامهم بالاحتماء وبالانتماء . فريق باسم الأمازيغية يوالي المغرب بحجة احتضانه للكونغرس العالمي الامازيغي بالرباط؛
image

شكري الهزَّيل ـ جيش التنسيق الفلسطيني الى اين؟!

د.شكري الهزَّيل الغابة الفلسطينية تتسع ووراء كل شجرة تختبئ غابة أخرى من الاحاديث والاقاويل والمجموعات والملتقيات والنقاشات الى حد أصبحت فيه الخيانة الوطنية العلنية مجرد وجهة
image

محمد بونيلرسالة مفتوحة إلى السيد وزير المجاهدين..."في الجزائر الجديدة"!

محمد بونيل في صبيحة هذا اليوم الأحد 22 نوفمبر 2020، أفتح قوس (لهذا الشهر رمزية عظيمة، ففي الفاتح من شهر نوفمبر من عام 1954،
image

خديجة الجمعة ـ طال الغياب

خديجة الجمعة   هناك أعاصير في القلب فجرتها في لحظة انهيار. وتاهت مني الكلمات، فلم أجد أمامي إلا لوحة وألوان وأصبحت حينها كالمجنونة ارسم لكن ، هذه

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

1.00
Free counter and web stats