الرئيسية | الوطن الدولي | برهان كريم .... زيارة بائسة للرئيس الأميركي أوباما

برهان كريم .... زيارة بائسة للرئيس الأميركي أوباما

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image
 العميد المتقاعد برهان إبراهيم كريم 
 

زيارة الرئيس الأميركي القادمة لبعض دول الشرق الأوسط زيارة بؤس وحزن وتعزية وعزاء. وزيارته تأتي في ظروف مكتظة بحوادث ومآسي تخدم أهدافه ومصالح بلاده. وستشهد مجاملات ديبلوماسية ترضى الضيف والمضيف بالشكل دون المضمون. وسيبذل كل طرف جهوده كي لا يطل الخلاف برأسه فيعكر الجو. والزيارة تأتي في وقت بات الربيع العربي محل نقد. فالسيد مصطفى يوسف اللداوي, نشر مقالاً جاء فيه: أنا لا أريد الربيع العربي، ولن أشيد به بعد اليوم، فقد بت نادماً على ما حدث، وأتبرأ مما جرى، وليت ما صار ما كان،....وستلقي أحداث أوكرانيا بظلالها على الزيارة. والزيارة ستتطرق لأمور كثيرة, وأهمها:
• فأوباما لن يحتاج لحمل سوى ملفات قليلة. فالزيارة زيارة علاقات عامة, ويستعرض مع مضيفيه بعض المخاوف والعوامل المقلقة. وينقل عدوى البراغماتية الأميركية. ويحثهم على التخفيف من تشدّدهم في ملفّات باتت جاهزة في نظر المواطن الاميركي, لتدخل دائرة التسوية، بهدف إنشاء نظام إقليمي شرق أوسطي جديد.
• وسيجد مضيفه على أحر من الجمر متلهفين لعقد الجلسات المفتوحة والمغلقة معه. ليعاتبوه على مواقفه من الشأن السوري, ومماطلة إدارته بحل للقضية الفلسطينية, رغم إقرارهم خطة الحل العربية لتذليل كل العقبات المعترضة لإدارته. وانزعاجهم من سعيه لوصل ما أنقطع مع إيران. وجواب أوباما سيكون: واشنطن رسمَت سياسة تقوم على التفاهم ما أمكن مع إيران، وأنّ التفاهم الايراني السعودي في حدود معيَّنة يريح واشنطن, ويساعد في معالجة أزمات ذات صِلة بالنزاع السعودي الإيراني من البحرين الى اليمن الى لبنان. وأنه تم إرجاء النقاط العالقة، ومنها القضية الفلسطينية وبعض تعقيدات الأزمة السورية، إلى وقت لاحق، وربّما إلى إدارة لاحقة لإدارته.
• وسيطلب من مضيفيه عدم دعم الجماعات التي تعارض حكومة نوري المالكي.
• وسيوضح لهم الموقف الأميركي من الشأن السوري, والمتمثل بعدم قدرة واشنطن على إنجاز فارق سياسي أو عسكري يخدمها وحلفاءَها المشاركون بالشأن السوري.
• وسيشجعهم على استكمال خطواتهم بمكافحة الإرهاب, والتي جاءت تمهيداً لزيارته.
• وسيحث مضيفيه على دعم مصر بكل المكانيات المتوفرة, لما له من انعكاس على الأمن الاقليمي العربي, وشمال أفريقيا، ومستقبل اتّفاق السلام بين القاهرة وتل أبيب.
• وسيبين لهم بأنه ليس أمام واشنطن ما تقدّمه لحل القضية الفلسطينية في ظلّ الخلاف الاميركي الاسرائيلي حول مسار عملية السلام وأمور أخرى, ومنها النووي الايراني.
• وسيثير أوباما مع مضيفيه الأوضاع الداخلية ومستقبل الحكم في بلادهم. سيثني على جهودهم في ملفّ مكافحة الإرهاب، وخاصة استصدارهم فتاوى ومقرّرات رسمية تحظّر سفر مواطنيهم للقتال في بعض الجبهات. وسيشيد بتنازل الأمير حمد عن الحكم لأبنه, لأن هذا التنازل سيفسح المجال لجيل الشباب من الأمراء لقيادة دولهم, كي لا يتعارض الواقع القائم الحالي مع أفكار وشعارات مرحلة الربيع العربي.
• وسيطلب من مضيفيه تفعيل دور جامعة الدول العربية ومنظمة التضامن الاسلامي. فالجامعة باتت مهترئة ولا تصلح لشيء. وباتت موضع سخرية من الشارع العربي الذي يعتبر أنها لم تعد تصلح لشيء, وأنها عديمة الفعالية وعبء ثقيل على العرب.
• وأوباما على علم بأن الخلافات والمشاكل التي تعصف بمجلس التعاون الخليجي لا كما ترددها وسائط الاعلام. وإنما هي كما يقول المثل: ليست رمانة وإنما هي قلوب مليانة. وأنها ستضيف إلى بلاده وبلادهم وللعرب والمسلمين ومنطقة الشرق الأوسط والعالم متاعب جديدة. وتفاقهما سيضع مجلسهم الخليجي على كف عفريت.
• وسيجد أن مضيفيه اقتنعوا بعدم جدوى التدخل الاميركي في سوريا مهما تطورت الأحداث وتدحرجت نحو الأسوأ. لأن التدخل سيجذب تنظيم القاعدة والتنظيمات الارهابية للتغلغل في بلدانهم. ولهذا تراجعوا عن سقف مواقفهم المرتفعة السابقة.
• والاعلام الأميركي تحرك بنشاط مستبقاً الزيارة, ومهد لها بتحميل دول مجلس التعاون الخليجي الكثير من المسؤولية. عما آلت إليه أوضاع المنطقة. وهذا بعض ما نشر:
1. فصحيفة وول ستريت جورنال, نشرت خبراً جاء فيه: وصف مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى بندر بن سلطان بأنه غريب الأطوار . وأن وزير الخارجية جون كيري اعتبر بندر بأنه المشكلة, و اتهمه بتحديد سياسة المملكة العربية السعودية بشأن الوضع في سوريا. وقيامه باستقطاب الآلاف من المجاهدين من جميع أنحاء العالم و إرسالهم إلى سوريا و العراق. وهذا الخطر دفع بالسعودية لعزله بعد خشيتها من خطر هؤلاء الإرهابيين.
2. وصحيفة نيويورك تايمز, نشرت خبراً جاء فيه: قرار المملكة بإدراج جماعة الإخوان المسلمين على قائمة المنظمات الإرهابية قراراً مجهولاً، وذلك في نطاق تطبيق القانون، لأنه لم يحدد نوعية الحظر. والقرار لغز محير لم يتضح من خلاله ماذا تعني المملكة بإدراج الإخوان جماعة إرهابية، وكيف ستتعامل في المستقبل مع قادة دول ينتمون لهذه الجماعة. وتساءلت الصحيفة: هل يشمل القرار جميع أعضاء المنظمة والمتعاطفين معها؟ وهل ستضم القائمة رئيس وزراء تركيا ورئيس وزراء المغرب والحزب الحاكم في تونس، وبعض أحزاب المعارضة في الأردن والبحرين، وماذا عن رؤساء بعض الدول المنتمين لهذه الجماعة أو المتعاطفين معها؟ وتابعت قائلة: إن هذا القرار هو بداية للقضاء على الإخوان ومنع تفاقم خطر الاستقطاب في المنطقة. وتابعت قائلة: العالم الإسلامي يقترب من انشقاق كبير، لأن هذا القانون يمس بصورة مباشرة زعماء بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذين هم أعضاء في الجماعة أو يتعاطفون معها سياسيًا.
3. وصحيفة واشنطن بوست, نشرت خبراً جاء فيه: إن خلع مفتاح السياسية الخارجية لدى السعودية الأمير بندر، يبشر بعودة علاقات أكثر سلاسة مع واشنطن، وربما يبشر بجهود سعودية أقوى ضد الإسلاميين المتطرفين، الذين تدفقوا بقوة على المناطق السورية. ويعتبر الأمير بندر من ذوي الخبرة، لكنه شخص زئبقي، على حد وصف دبلوماسيين ورؤساء أجهزة استخباراتية.
• وسيقلق أوباما الخلاف القطري السعودي. لأنه يحمل خلاف مذهبي كون قطر تنتهج المذهب السني, بينما تنتهج السعودية المذهب الوهابي. ودعم قطر لحركة الإخوان المسلمين وحكومة أردوغان وحزبه إنما سببه محاولة توازن وجودها بين جار شيعي وجار وهابي. وسيشيد بدور قطر التي تساهم بدور إيجابي في أحداث الربيع العربي وحل المشكل الأفغاني بالمفاوضات التي ترعاها بين طالبان وكرازي. والتهديد بفرض حصار على قطر إذا لم توقف علاقاتها مع جماعة الإخوان المسلمين, وتقفل قناة الجزيرة, وتطرد الشيخ يوسف القرضاوي , وتغلق مركزي بروكنغز وراند لامعنى له. ولكنه في المقابل سيبدي عن عدم رضاه عن خطب القرضاوي التي تطال بعض الأنظمة والحكومات, ومنها أمراء وحكومة دولة الامارات العربية المتحدة. وسيبدي عدم ارتياحه لما تشهده العلاقات المصرية التركية من منغصات وخلافات وتوترات.
• وسيكون لبنان حاضراً في المحادثات, وسينصح أوباما بضرورة تبريد الأجواء بين مختلف الأطراف حتى لا تجر توترات تهدد أمن واستقرار ووحدة دولة لبنان. وسيشيد بنهج وسياسة مضيفيه بانفتاحهم وتواصلهم مع بعض القوى والأطراف في لبنان.
• وسيوضح الرئيس أوباما لمضيفيه بأنه نجح من خلال الربيع العربي بإسقاط فكر المحافظين الجدد الذي يقوم على صراع الحضارات. وأنه حقق لبلاده مكاسب فشل في تحقيقها جورج بوش بدون أن يكبد بلاده بأية خسائر في الأموال والعتاد والأرواح. وكل ما فعله إنما هو تبنيه لنظرية وأفكار فيلدمان أستاذ القانون بكلية الحقوق بجامعة نيويورك، والمستشار للحاكم الأميركي السابق للعراق بول بريمر, والحاصل على الدكتوراه في الفكر الإسلامي من جامعة أكسفورد, وأسهم بصياغة مسودة الدستورين الأفغاني والعراقي, واشرف على وضع دستور مصر وتونس.
• ونظرية فيلدمان تتلخص بما يلي: الحل الأمثل لاحتواء العالم الإسلامي و تفادي صراع الحضارات، والقضاء على الإرهاب، وتوفير مناخ مناسب يلائم أمن دولة إسرائيل, إنما يكون باستعادة دولة الخلافة الإسلامية. وبذلك تحصل واشنطن من العرب والمسلمين على كل ما تريد، بدون عنف وبأقل تكلفة. فإيهام العرب والمسلمين أنهم اصبحوا احراراً ولهم كرامة عن طريق زرع جماعات اسلاميه في هذه الدول تنادي بتطبيق الشريعة الإسلامية عبر إيجاد نوع مختزل, مما يمكن وصفه بدول خلافة اسلاميه, يكون فيها للشريعة الإسلامية مكانة متميزة، وإن كانت شكلية. وإن سيادة الشريعة الإسلامية كقانون يحترمه ويقدسه الجميع, وقد تكون وسيلة أسهل وأقل تكلفة كي نجعل المسلمين يفعلون كل ما نريد وهم يظنون أنهم يفعلون ما يرضي الله ورسوله. المخاطرة سهلة, والمعادلة بسيطة جداً. فإذا نجحت هذه الجماعات الإسلامية باختبارات حسن النوايا وتنفيذ المخططات فلهم البقاء ، وإن لم تستطع فالعسكر دائماً موجودون ويمكنهم إعادة الإسلاميين للمعتقلات بسهولة. وأن القانون في العالم الإسلامي قد يكون نوع ما من الشريعة، وأن أفضل وسيلة لإعلاء تلك الشريعة هي عودة نوع ما من علماء الإسلام لدور الرقيب والضامن لاحترام الشريعة. وبذلك نكون قد أنتجنا أنظمة ذات مرجعية إسلامية لنظام الحكم، بدون تطبيق فعلي لأحكام الشريعة الإسلامية. وخلافة إسلامية دون أن تكون هناك وحدة إسلامية. ودول عربية منزوعة الأنياب من كل تطلعات وحدوية وتحررية. وبذلك يمكن تحويل العالم الإسلامي من أعداء إلى شركاء عن طريق هذه الجماعات التي يجب تموليها وحشد الدعم الاعلامي والشعبي لها بمناطقها حتى تكون البديل والحليف الافضل لأمريكا. وبذلك يمكن القضاء على الإرهاب، وإنهاء حالة العداء الشعبي لدولة إسرائيل, والتخلص من الأخطار التي تحيق بدول مجلس التعاون الخليجي. ولهذا لا يحق لأحد أن يعتبر ما تقوم به قطر نوع من التحدي أو إضراراً بمصالحه. وسيشيد أوباما بكل من فضائيتي العربية والجزيرة التي تساهم بدور اعلامي مميز في هذا المجال. ولهذا فإن تخوف البعض من فضائية الجزيرة في غير محله.
• وسينصح أوباما مضيفيه بضرورة أن لا تخرج الخلافات بين دول مجلس التعاون الخليجي عن السيطرة, لأن لبلاده قواعد عسكرية في دول مجلس التعاون الخليجي. كي لا تستغل المنظمات الارهابية هذه الخلافات, فتندفع لتتمركز في دول مجلس التعاون الخليجي, وحينها ستجر هذه الخلافات خطراً كبيراً على قواعد بلاده.
ستتخلل الزيارة لقاءات عديدة ومتنوعة, ويحظى بالحفاوة والتكريم, وتوقع عدد من الاتفاقيات. وتختتم ببيان رسمي بأنهم متفقون على كثير من الأمور, وأن علاقاتهم وطيدة. وستجد بعض وسائط الاعلام في الزيارة كنز ومنجم من المعلومات والتصريحات, يوفران لها الخروج بالكثير من التحليلات والاستنتاجات, والتي لن يكون لها من أية قيمة على الأطلاق.



bkburhan@hotmail.com

شوهد المقال 2225 مرة

التعليقات (1 تعليقات سابقة):

مقرر1 في 06:51 04.04.2014
avatar
نعم اعزائى --انما بل ولكن تمعنو جيدا هنا فهاهو رمز الصراع والتحولات بالنظام العالمى الجديد بل هاهو اذن سبب الغموض الخطير عالميا انه بسبب رمز التحولات بالنظام الدولى الجديد وهو سر الغموض القائم عالميا وانه المايسترو الكبير والثائر المقرر الاممى السامى لحقوق الانسان والقيادى الصعب بصراع وحوار الحضارات والاديان والمذاهب والطوائف والثقافات والاقليات الاممى والعالمى امين السر ومحامى ضحايا سبتمبر 11-9 السيد-
وليد الطلاسى--
نعم-- فازمة اوكرانيا قدكشفت الحقيقة وللعالم اجمع وبانه لاثورات (ولاربيع عربى )بل الامر هو التدمير الذاتى المجرم والحرب-انه التدمير المروع فعلا و الذى انكشف مؤخرا بضربة اميركا واوروبا لروسيا بااوكرانيا والقرم---- فالقناصه اللذين كانو قبل سقوط مبارك بالتحرير قال الاعلامى بكرى بيوتيوب عن المؤامره انه لم يتم اكتشاف ان القناصه هم اجانب وهم نفس القناصه اللذين لعبو نفس الدور بجميع دول الدمار العربى وليس الربيع ونفس ماتم اكتشافه عالميا باحداث اوكرانيا ومن وجهو الضربه بالتدمير الذاتى حتى بروسيا فمن سيكون العربو والسعوديين والخليج والامه برمتها هنا امام روسيا النوويه والصناعيه والقويه ومن خلفها الصين ودول البريكس والغموض هنا ان الرمز المايسترو الثائر الكبير امين السر السيد-
وليد الطلاسى--
هو بثقل ارفع من الجميع وامميا وتشريعيا وحقوقيا وايديولوجيا ايضا مافى لعب صغار--
اها تحيه-
اليكم لمن اراد المزيد من الاطلاع ماهو هنا من
مقتبس منقول—-هام جدا -دولى اممى عالمى-حقوق الانسان–

-

فى تعليق وبيان من المقرر الاممى السامى لحقوق الانسان والقيادى الثائر المؤسسى والمستقل الدولى والعالمى بصراع وحوار الحضارات والاديان والمذاهب والطوائف والثقافات والاقليات العالمى المايسترو محامى ضحايا سبتمبر 11-9 وامين السر السيد-
وليد الطلاسى—

حيث اقتبس هنا ماصرح به المصدر عن عن المقرر الاممى السامى لحقوق الانسان وامين السر السيد-
وليد الطلاسى–
-بالرياض-
واليكم ماتم اقتطافه هنا بالمقتبس من البيان الدولى الحقوقى الموقع من القيادى الكبير بوجوب احترام الولايات المتحده الامريكيه -الانشقاق السلمى-سواء للمدنيين او العسكريين خاصه عقب مقتل احد الجنود بالجيش الاميركى بعد ان تسبب المنشق بقتل عدد اخرين بلغ عددهم قرابة الاربع عشر فردا عدا الجرحى من زملاءه العسكريين بقاعدة -فورت هود العسكريه -بتكساس– حيث تسربت بعض المعلومات من احد الشخصيات الامريكيه-الرفيعه المتابعه للحدث وقد رفض السماح بذكر اسمه كونه امنيا–

وقد وصف الموقف والحادث ان به غموضا مفتعلا وليس الامر مجرد مريض نفسى-بل يبدو بان هناك حركة انشقاق سلمى-بالجيش الامريكى-وهذا هو المنشق وقد وصلت الامور لاستفزاز بعض الجنود للمتهم وتجريحهم له واهانته ومعاقبته ايضا عسكريا- فكان رد الفعل من المتهم بتوجيه سلاحه الى رفاقه وقد فقد فعلا المتهم هنا توازنه النفسى بالطبع وهو يقوم بقتل زملاءه—

هذا ومن جهه اخرى–فقد حذر المقرر الاممى السامى لحقوق الانسان المايسترو وامين السر السيد-
وليد الطلاسى–
كما افاد المصدر -من الرياض وشدد محذرا اذن

النظام السعودى وحكومات الخليج والدول العربيه كذلك من اعتبار المنشقون السلميون سواء ممن هم متهمون بالارهاب لاجل انتماءهم الدينى ويعملون بالدوله بنفس الوقت سواء عسكريين او مدنيين-

حيث هناك بوادر للانشقاق السلمى بالخليج والمملكه ممن هم يعملون بالدوله بشكل مباشر او غير مباشر او ممن لهم انتماء حزبى دينى او مذهبى ايضا بنفس الوقت-حيث هناك البعض ممن هم يخفون هذا الانتماء الحزبى او المذهبى بالعمل الحكومى وبمناصب هى تعتبر شبه حساسه حكوميا–
والبعض منهم له حضور اعلامى ايضا وباعلام الحكومات الفضائيه-
وحيث تجرى المحاكمات خارج اطار الشرعيه الدوليه والجنائيه الدوليه بموجب ان الارهاب ومنذ لعبة سبتمبر 11-9 قد اصبح ورقه تعبث بالعالم اجمع وبالتدمير الذاتى-والذى قد جعله الحكام والحكومات العربيه تحت صفة ومسمى(ربيع عربى)وقد ساهمو ولو بالتضليل الحكومات للشعوب عن حقيقة التدمير الذاتى والذى انكشف الان باوكرانيا والقرم وان الامر هدف استراتيجى عالمى لاميركا واوروبا –تدمير ذاتى-واللعب باسم الارهاب اذن— ومعروف ان التمويل هنا ولسنوات طوال كان لاجل (التدمير الذاتى)والممولين هنا للجماعات الارهابيه انما هم من الدول والحكومات والاحزاب ايضا لاشك — سواء للارهابيين او لاجل التدمير الذاتى –
وعليه —
فان هناك بوادربالمملكه والخليج العربى اليوم من شخصيات بعثت بتخوفها من الاغتيالات او البقاء بمستشفيات الامراض النفسيه كمعتقلين ومجانين وهى تعلن انشقاقها السلمى–
فقد تلقت المفوضيه الحقوقيه الساميه الامميه العليا لحقوق الانسان
كثيرا من الرسائل لافراد رجالا ونساء-يبعثون بخطابات تطلب فيها حماية حقوق الانسان لهم خوفا من اتهامهم حكوميا بالارهاب او بالجنون والمرض النفسى-بالتالى تعذيبهم بتلك المستشفيات والتى هى فى الحقيقه معتقلات نفسيه وليست مستشفيات-وبها رموزا من الانظمه تعمل بتلك المستشفيات النفسيه–هذا -وقد حذر المصدر الدول الغربيه واميركا وحكام الخليج العربى من المساس باى منشق سلمى له ماله من عمل بالنظام الحاكم -كان عسكرى او مدنى رجلا كان او مراه–ماذا والا —–

فالمقرر الاممى السامى لحقوق الانسان والمايسترو الثائر الصعب والاممى المستقل امين السر السيد-
وليد الطلاسى—
اعلن وشدد وكرر وحذر بانه حقوقيا هنا
لاولن يعترف اطلاقا باى مهازل تخرجها الحكومات اعلاميا لكل منشق بانه مجنون او انه ارهابى–

وعليه
فانه من الافضل هنا للحكومات او الاحزاب او الجيوش الحاكمه- ان تلتزم بتثقيف موظفيها وعامليها بما يعنيه الفرق بين الحكومى والحزبى وغير الحكومى والحزبى-بالمجتمع المدنى الغير حكومى والمستقل —قبل التلاعب بالتقارير والتلفيق باسم المرض النفسى او الجنون او الارهاب لكل منشق سلمى–وسيتم تزويد الحكومات والدول برسائل عاجله لمعرفة الحقائق بكل حاله قبيل اتخاذ اى موقف حقوقى او صدور اى بيان لمن يعلن الانشقاق السلمى–
هذا ماختتم به المصدر عن المقرر الاممى السامى لحقوق الانسان فى بيانه الصادر عن المفوضيه الامميه الساميه العليا لحقوق الانسان (مؤسسيه دوليه عالميه امميه مستقله)-عقب مقتل احد الجنود باميركا وقد لف الغموض الحادث -كما ان هناك بوادر انشقاق سلمى بالخليج وبالمنطقه حيث الفوضى الخلاقه والتدمير الذاتى-وسط صراع وحوار الحضارات والاديان والمذاهب والطوائف والثقافات والاقليات العالمى الاممى–استقلاليه-
انتهى–
مع التحيه-
مقتطف من صدر دوليا–
-
المفوضيه الساميه العليا لحقوق الانسان الامميه والمستقله-دوليا وعالميا ومؤسسيا-استقلاليه-
صراع وحوارالحضارات والاديان والمذاهب والطوائف والثقافات والاقليات العالمى الاممى-مؤسسيه مستقله-
الاقليميه لحقوق الانسان وحماية المستهلك بدول الخليج العربى والشرق الاوسط-مستقله-
الرياض-
امانة السر 2221 يعتمد النشر-
مكتب ارتباط- 8769م ن م -تم سيدى-
مكتب حرك 4449 منشور دوليا سيدى–
8990ج-

وهنا روابط تحكى اخر ماعلق به وخطه بيده المايسترو الكبير برغم الانشغال بالصراع الكبير وبالحرب البارده والمعلوماتيه العالميه الكبرى–
86 ضوئى -227

الروابط-

http://www.alwatanalarabi.com/article/48100/جندي-خدم-بالعراق-يقتل-3-ويجرح-16-بقاعدة-أميركية

http://www.alwatanalarabi.com/article/48034/القرضاوي-قررت-استئناف-خطبة-الجمعة

http://www.alwatanalarabi.com/article/47979/خالد-الفيصل-تعيين-الأمير-مقرن-يمنع-الحاقدين-من-إثارة-الخلافات

-

http://www.alwatanalarabi.com/article/47126/منصور-ماذا-نقول-عن-المرأة-التي-تنجب-بزواج-شفوي

-
http://www.alwatanalarabi.com/article/48112/أميركا-تمو-ل-تويتر-سر-ا-في-كوبا-لإسقاط-حكومتها


تحايا-

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

خديجة الجمعة ـ معصمي

خديجة الجمعة  آه يامعصمي ،كم قلت لك :توقف ؟!ولم تتوقف لماذا؟حيرت فؤادي هل شكواي لك كثرت؟،أم المشاعر هي التي سرقتني لأكتب لك رسائل كثيرة؟. لماذا لاترد؟؟
image

العربي فرحاتي ـ عالم ما بعد كورونا ..هو للكراهية أيضا !!!

د. العربي فرحاتي  "اذا كانت الحرب تولد في عقول الناس.. فإن السلم هو الآخر يولد في عقول الناس ". مقولة تنسب ل "فرويد" تؤكد
image

نجيب بلحيمر ـ فكوا قيد الجزائر ..رحيل السيدة فاطمة كريم زوجة المجاهد عمارة العسكري المدعو بوڨلاز

نجيب بلحيمر  رحلت السيدة فاطمة كريم زوجة المجاهد عمارة العسكري المدعو بوڨلاز، عقيد جيش التحرير الوطني، وعضو المجلس الوطني للثورة وأحد مؤسسي القاعدة الشرقية،
image

نوري دريس ـ الشعب تصرف وفق تصريحات الحكومة الجزائرية التي صدقت كذبتها

 د. نوري دريس    طوال الاربعة اشهر الماضية, صدقت الحكومة كذبتها بتراجع عدد الاصابات كدليل علي نجاح الاجراءات التي اتخذتها..., وصدق الشعب ارقام الحكومة المتأتية
image

الدكتور فارس شرف الدين شكري يوجه رسالة الشكر للأحرار والنطق بالحكم بتاريخ 12|07|2020 بسكرة

 د. فارس شكري  شكرا لكل الطيبين..شكرا لكل الأحرار..شكرا لكلّ الأموات في قبورهم، الذين ذهبوا ضحية الإهمال..شكرا للشرطي الطيب الذي كان يشتري لي السجائر وفطور
image

عبد الجليل بن سليم ـ أخبار سيئة... لكن لازم تعرفوها ، الوضع أخطر مما تتصورن

د. عبد الجليل بن سليم ـ السويد يوم 30 أفريل 2020 نشرت على صفحتي نص إسمه : إلتهاب.......اكتئاب..........موجة ثانية و شرحت فيه بعض الاشياء المهم
image

عثمان لحياني ـ الجزائر... الوجه الآخر لـ"الجماجم"

عثمان لحياني  دولةٌ مثل فرنسا لا تعطي بالمجان، ولم تكن لتفعل ذلك، لولا الكثير من الحسابات السياسية، واستعادة الجزائر لجماجم الشهداء والمقاومين بعد 170
image

اضربوا يعرف مضربو .. والي سطيف وعقلية الإسطبل

 د. جباب محمد نور الدين    ربي يجيب الخير هذا النظام : عارضناه، لم يتغير، نظمنا المسيرات لم يتغير، وقعنا العرائض لم يتغير،سبيناه بكل الألفاظ الغليظة حتى الخادشة
image

عبد الخالق كيطان ـ هاشم الهاشمي ...ماذا فعلت لكي تشرب كأس دمك على عتبة دارك

عبد الخالق كيطان            لنكفر بالعراق الآن ذلك انه لم يعد أبانا الذي نبكي تحت عباءته السميكة ..بل المرأة السمينة التي يتبختر الأنذال بعد اغتصابها .لنكفر بالعراق ذلك أنه
image

عوابد سارة ـ جزائري...

 عوابد سارة هي رقعةٌ محدودة تتخللها كيانات ضخمة من جبال وتضاريس بكل شكل من الأشكال...آلاف الحبيبات الذهبية المتناثرة على أراضي واسعة تأوي الجميع دون مقابل...كريات بلورية

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
Free counter and web stats