الرئيسية | الوطن العربي | علماء السوء سهم في قلب الدين

علماء السوء سهم في قلب الدين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image
 زيني من البحرين
 
عن الرسول الأعظم منقذ البشرية انه قال في أحد أحاديثه الشريفة المشهورة والتي تدعوا إلى الابتعاد عن علماء السوء الذين يلازمون الاستكبار { إذا رأيت العلماء على أبواب السلاطين فقل بئس العلماء وإذا رأيت السلاطين على أبواب العلماء فقل ونعم السلاطين } الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه لا ينطق عن الهوى وكل ما يصدر عنه فهو يصب في مصلحة الأمة .وهذا الحديث الشريف يعتبر بمثابة التحذير للأمة من وعاظ وعلماء يكرسون جل حياتهم في خدمة البلاط وجعل كل ما يصدر من الحاكم الظالم أمر حتمي وعلى العباد الرضوخ والطاعة العمياء . هؤلاء العلماء الذين ينفخون في عقول الناس متخذين من منبر الجمعة وسيلة للوصل إلى مأربهم مستغلين العامل الديني للناس البسطاء ويعرفون أين ومتى يضربون على الوتر الحساس وهو اقرب وسيلة للتأثير وتخدير العقول . إن الأمة ابتلت بحكام همها التسلط والعيش في أفخم القصور واغلي السيارات وينعمون بأموال الشعوب والفضل كل الفضل لفتاوى معظم علماء المسلمين الذين يعطون الحق كل الحق لحكام ظلمة فجرة يمارسون العهر شاهرين يدوسون على رقاب الأمة ويعبثون بمقدراتها ويحرمون حلالها ويحللون حرامها يرتكبون أبشع الجرائم تحت مسمى ولي المسلمين الذي لا يجوز الخروج عليه . هذا هو الإسلام الأموي الذي قلب الحقائق وغير الموازين لصالح من يهدمون الدين بمعاول علماء الدين . ولو رجعنا قليلا إلى الحديث وستتقصينا منه كلمة { بئس } ماذا تعني هذه الكلمة من مضمون فاعل في جسد الأمة ولماذا أهمل هذا الحديث من قبل العلماء الصالحين ومن المثقفين المحسوبين على التيار الإصلاحي لتوعية الناس ونمو ثقافة الدين في عقولهم مكان ما تملئه هذه الطعمة الفاسدة . لو دققنا التفسير أكثر في كلمة بئس وحاولنا شرحها في كل مقام ليبتعد الناس عن المفسدين الذين يتخذون الإسلام ستار لهم ليختبئ من خلفه كل من باع شرف هذه الأمة .أن هذه الكلمة تعني الشيء الرديء وصاحب الخلق السيئة والمعاملة الغير حسنة ومن المعيب على رجل يمثل الدين وينطق باسمه وهو سيئ الطباع . وكلمة { بئس } في الدين تعني الفسوق بعد الإيمان والعصيان على أوامر الدين والانحراف عن التعليمات التي جاء بها الكتاب والسنة هؤلاء العلماء هم الورم السرطاني الذي ينخر في جسد هذه الأمة ويشل حركتها عن المطالبة بحقوقها . لا استثني احد من العلماء فكلهم السبب في الرجعية وما وصلت إليه أمور هذه الشعوب من تخلف وفقر وجهل وتبعية وسواء كانوا من وعاظ السلاطين أم كانوا من الذين يدعون التيار الإصلاحي فهم وجهين لعملة واحدة . وربما يسأل احد لماذا من يدعون الإصلاح متهمون .أقول لأنه بسكوتهم وخوفهم أعطوا المجال لتلك الفئة الفاسدة أن تتمادى في غيها وتصدر الفتاوى وكان من الأجدر محاربة تلك الفتاوى بشتى السبل والوقوف بحزم عند أية فتوى تصدر لصالح الحاكم وتعطيه الحق في المضي في غيه والتمادي في طغيانه .إن هذا الحديث من وجهة نظري المتواضعة هو أول درجات السلم الذي يقود الناس للوعي وعدم الجري وراء مثل هؤلاء العلماء . أن تسليط الضوء على هذه الفئة من ممن يدعون علماء ورجال دين يستغلون العمامة والعباءة الدينية .أن هؤلاء هم السبب في كل ما يجري على الأمة لأنهم عنصر فعال في المجتمع الإسلامي ويتحملون الجزء الأكبر في تقدم أو تأخر هذه الأمة التي تكالبت عليها المحن حتى صارت بالنسبة لباقي الأمم نسيا منسيا . والملفت للنظر أن بعض الفتاوى واضحة للعيان بعدائها للإسلام والمسلمين كتلك الفتوى التي صدرت من أحد كبار رجال الدين من الطائفة السنية { بعدم جواز الدعاء بالنصر لحزب الله أثناء حربه مع الكيان الصهيوني سنة 2006 } الفتوى لا تحتاج لأي تفسير ولا مبرر ما دام أنه يعارض نصر حزب الهص معناه انه يتمنى النصر لإسرائيل . المسلمون سنة وشيعة لا يختلفون في الأصول بل هناك بعض الاختلافات بالفروع على العكس من الفرق الشاسع بين اليهود وبين كافة المسلمين واليهود يحتلون دولة عربية إسلامية وقتال حزب الله معهم على أساس الوجود والحدود وحزب الله والمقاومة الإسلامية لم يحتل دولة عربية وينكلوا بأهلها ويشردون مئات الآلاف من ارض فلسطين وعداء اليهود للمسلمين معروف فمن ناصر اليهود قد عادا المسلمين ولا كلام غير هذا ولا مبررات .
وهناك رجل دين أخر ويمثل شريحة من الشعب في مجلس البرلمان ومن على منبر الجمعة يتهجم على طائفة كبيرة من المسلمين بكلام لا يليق أساسا لرجل الشارع ان يتلفظ به فكيف برجل دين وممثل شعب أن يقوله وفي وسط المسجد هذا المكان المقدس الذي هو بيت من بيوت الله ولكن لإرضاء الحاكم الظالم الذي لا يستحي أن يقبل يديه في كل فرصة وأمام الكاميرات وكأنه يقول عن هذا الحديث لا يعنيني لا هو ولا من قاله . وهناك ومن قلب عاصمة الكينونة مصر وقف من يدعي الدين ومن على منبر الجمعة في وسط حشد كبير من أنصاره قال أتشرف بإسرائيل ولا أتشرف بإيران أي منطق هذا الذي يدعوا الفرقة بين المسلمين بدل أن يلم الشتات ولكن نحن في عصر الذلة لهذه الأمة فمتى تنهض وتتحرر من هؤلاء قبل الحكام الخونة .
 
7/5/2013

شوهد المقال 2776 مرة

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

عاشور فني ـ التاريخ الثقافي المقلوب ..الجزائر رسمت ابجديتها تاماهق

د. عاشور فني  على حجر عمقه آلاف السنوات أحاول أن أتهجى حروف اسمها. وامام خيمة تضيئها أشعة الشمس الأولى بعد الليلة الأولى بصحراء تادرارت
image

نجيب بلحيمر ـ العلاج بالحرية

نجيب بلحيمر   الأفكار لا تجابه بالسجن، والذين تزدري أفكارهم، أو تحسبهم جهلة، هم في النهاية يعتنقون فكرة مهما كانت مشوشة أو مشوهة. نعيش في مجتمع مغلق، ويحكمنا
image

السعدي ناصر الدين ـ زروال

السعدي ناصر الدين في اليوم الثاني من زيارتي بجاية حيث اقضي كل عام جزء من عطلتي السنوية توجهت مع الاولاد الى تيشي وقضينا يوما رائعا..عدنا
image

عثمان لحياني ـ بكل وضوح : عند رأي خبيه عندك

 عثمان لحياني  "عندك رأي خبيه عندك ، لا تكتبه في الفايسبوك، لا تخرج هن ولي الامر"..لن تستطيع المؤسسة الرسمية أن تكون أوضح من هذا الوضوح
image

رشيد زياني شريف ـ حتى لا يختلط علينا الأمر ونخطئ المعركة

رشيد زياني شريف   ما تطرقت إليه في منشورات سابقة وجديدة بشأن اللغة العربية وما يدور حولها من حديث وحروب، واعتبرتها فخا ومصيدة، لا يعني
image

محمد هناد ـ من وحي الحراك !

 د. محمد هناد  اعتبرني أحد المعلقين وكأنني اقترفت إثما عظيما بمقارنتي الحراك بحرب التحرير. ولعله، مثل الكثيرين، مازال يعتبر هذه الحركة، الضاربة في عمق
image

زهور شنوف ـ #الجمعة66 لا تختبروا صبر "الصبارة" أكثر!

 زهور شنوف    يوم الجمعة 10 جانفي 2020 التقطت هذه الصورة.. كانت تمطر يومها.. تمطر بغزارة، وهذا الشاب يقف تحت شجرة في شارع الشهيدة حسيبة بن
image

عبد الجليل بن سليم ـ نشطاء الحراك تشوه إدراكي إنحياز تأكيدي.. باش نفيقو

عبد الجليل بن سليم  منذ بدأ حراك الشعب و كل ما كتبته أو على الاقل حاولت كتابته كان نقد للنظام و سياساته و منذ عوام
image

وليد عبد الحي ـ عرض كتاب:ابن رشد وبناء النهضة الفكرية العربية(7)

أ.د . وليد عبد الحي يقع متن الكتاب الصادر عام 2017 في 305 صفحات (منها 20 صفحة مقدمة ومدخل) وتم تقسيمه الى 3 ابواب و
image

العياشي عنصر ـ الجيش؛ الجيل، التعليم والسياسة

 د. العياشي عنصر  عندما يطرح موضوع الجيش في الجزائر خلال المناقشات ، ويقع التطرق الى مكانته ودوره في الحياة السياسية عامة، وموقفه من الحراك الشعبي

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00
Free counter and web stats