الرئيسية | الوطن العربي | ضيعتم المفتاح يا أهل الفاتح

ضيعتم المفتاح يا أهل الفاتح

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image
تُراب علي
الأحساء
2012/2/6

في كل الثورات لا بد أن تجد من ينفخ في بوق الفتنة في محاولات فاشلة سرعان ما تتلاشى رائحتها النتنة , و تزول مع أول نسمة هواء نقية من عبق الإنتصار على الطغاة . سجلت تلك المحاولات فشل حقيقي في كل البلدان العربية و الإسلامية من أفغانستان إلى العراق إلى مصر إلى الخليج العربي .
هذا الفشل يدل على وجود صحوة عقائدية و سياسية فالأوطان ليست حكراً على ديانة أو طائفة بل هي للجميع , و المعيار الحقيقي للعيش المشترك هي الإخوة في الوطن .
والبحرين بطبيعة الحال فيها كما في غيرها من البلدان الإسلامية فهي تحتوي على طوائف مذهبية و سياسية متنوعة
أهل الفاتح أو شرفاء الفاتح كما يحبون تسمية أنفسهم هم طيف من تلك الأطياف .
اللمحة الموجزة عن جماعة الفاتح : جماعة أعلنت الحرب الطائفية من أول يوم للثورة البحرينية , أدعت الأكثرية و الثائرين الأقلية و بالتالي لا يحق للأقلية تحديد مصير البلد وهذا طبعاً بمساندة السلطة .
لو سلمنا جادلاً أنكم الأكثرية سينعطف عليكم ذات الإشكال . هل يحق لكم تحديد مصير البلد و تهميش شريحة كبيرة من أبنائه ؟ , مع إننا نجزم أنكم لا تشكلون الأكثرية لأبناء الشعب الأصليين ومع توارد الكثير من الأسئلة , من قبيل أين مهرجاناتكم ؟, أين فعالياتكم ؟, أين المسيرات التي تدعون أنها بالآلاف ؟, أين قنواتكم الفضائية ؟, أين هي الأربعمائة ألف و يزيدون من المواطن كما تدعون ؟, و لا اعني هنا حفنة من المجنسين أتت بهم السلطة لتغير الخريطة الديمغرافية في البحرين و جعل الكفة بين السنة و الشيعة متساوية على أقل التقادير ... هذه الفئة ممن يقطنون البحرين لا يعتبرهم العقلاء أنهم شعب البحرين فالمواطنة الأصلية ليست بالجنسية و الإنتماء التجنيسي أن صح التعبير و حتى تثبت أنك أبن هذا البلد أو ذاك .
بتقديري أن أهل الفاتح الذين كانوا و مازالوا يعتمدون الخطاب الطائفي المقيت قد ضيعوا المفتاح فعلاً و هم الآن في حيرة من أمرهم و ألبسوا أنفسهم أكياس من الأوهام بأنهم المنتصرون في نهاية المطاف , و أنهم من سيقود عجلة البلد .. فهذا ما ارادتة السلطة في بادئ الأمر إيجاد مناصرين يشقون وحدة المواطنين , و السلطة في حقيقة الأمر لا يعنيها المذهب الخارج من تحت عباءتها والدليل على ذلك أن هناك من هم من الطائفة السنية الكريمة لا زال يقبع في غياهب سجونها و يلاقي الأمرين من التعذيب , التنكيل , و أول من ستطرحه السلطة أرضا و تدوسه إن لزم الأمر هم أهل الفاتح أن تعارض منهجهم مع منهج السلطة إذاً الحل الوحيد للخروج من الأزمة و الوصول إلى بر الأمان بهذا البلد هو وحدة الصف و أخص في توجيه هذا الخطاب إلى شرفاء الطائفة السنية الكريمة و لا أعني به من يدعي الشرف و هو ابعد ما يكون عنه !.
أستغرب بجد من صمت عدد كبير من أخواننا السنة عما يجري في أخوانٍ لهم كانوا و مازالوا يتعايشون معهم , يفتحون لهم صدورهم , و يتناغمون معهم في موروث اجتماعي قديم بقدم هذه الجزيرة المباركة ينبغي عليكم الخروج من هذا الصمت المطبق .... إلى متى تتركون الساحة للتكفيريين يعيثون فيها ويمزقون نسيجها الوطني ؟!.
و في نهاية المطاف لا بد لهذا النظام الحاكم من الزوال بسقوطه , أو بنهايه طبيعيه ( الموت الذي لا مفر منه ) و يبقي الوطن لي و لك و لأبنائنا !
الخروج , و التكاتف من أجل حرية الأجيال , و الحصول على أمتيازات متساويه ليست أمتيازات توزع على من ترتضيه السلطة من الخانعين الراكعين المقبلين لإقدامهم و لحفنة من المجنسين الذين أتوا فقط لنهب ثروات الوطن ... أتقوا الله في إخوانٍ لكم ثاروا وقدموا التضحيات الجسام من اجل وطن يحوي الجميع . ولم يدعون في يوم من أيام ثورتهم بالاستفراد بالسلطة دون سواهم .

تحيه لكل أحرار العالم
Twitter: @ahmads3

شوهد المقال 6753 مرة

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

فارس شرف الدين شكري ـ بسكرة ليست العاصمة ..الناس تموت مشتاقة شربة ماء

د. فارس شرف الدين شكري  الرجاء تعميم النشر لو سمحتم، لأن الأمر يتعلق بحياة أفراد بسكرة ليست هي العاصمة يا الربّ العالي :  استلمنا نتائج تحليل
image

طارق السكري ـ ما الذي يدفعنا لأن نتأمل نصاً جمالياً وآخر ؟

 طارق السكريإنها حاجة النفس إلى التعبير عن مكنوناتها ، وتلمس أعماقها ، والكشف عن أبعادها ، والتلذذ بما يضفيه النص من جمال يثير فيها
image

أحمد عبد الحسين ـ رسالة في انطباق الشفتين

 أحمد عبد الحسين    قبل ثلاثين سنة قال لي شيخي في قمّ إن الميم هو حرفُ الحقيقة الآدمية، قال: انظرْ إلى تأخّره في آدم ثم
image

طيبي غماري ـ في محاولة الرد على دعوى دراسة تمرد الجزائريين على إجراءات الحجر الصحي سوسيولوجيا

 د. طيبي غماري يضع هذا المطلب علماء الاجتماع أمام المحك، حيث سنجد أنفسنا اذا ما اردنا استجابة صادقة مضطرين إلى إبراز علم اجتماع حقيقي لدراسة
image

ناصر جابي ـ الجنازة كلحظة سياسية مركّزة في الجزائر

د. ناصر جابي  علاقة السياسة بالجنازة والمقبرة والدفن، وبالتالي بالموت في الجزائر من أغرب العلاقات. هذا ما يخبرنا به تاريخنا السياسي في عديد مراحله،
image

رشيد زياني شريف ـ عودة حمالات الحطب لتحقيق ما فشلوا فيه أثناء الحراك

د. رشيد زياني شريف   كلكم لاحظوا عودة حرب الأيديولوجية، من نفس منابر الكراهية، التي عشناها وذقنا علقم صنيعها في التسعينات، وتقوم هذه الوكالات
image

سعيد لوصيف ـ لديّ حلم... (عن نصّ مارتن لوثر كينغ بتصرّف) I HAVE A DREAM ، في الذكرى 28 من اغتيال سي الطيّب الوطني أعيد نشر حلمه وحلم الجزائريين والجزائريات

د. سعيد لوصيف   قبل ثمانية وخمسين عاما، أعلن الجزائريون والجزائريات بالبندقية والشهادة بيان التحرير من ويلات الكولونيالية والاستعمار. كان ذلك اليوم التاريخي
image

وليد عبد الحي ـ دونية السياسي في الحوار الحضاري(2)

 أ.د.وليد عبد الحي  تنطوي المنظومة المعرفية الغربية على بعد معرفي تشكله البيانات والمختبرات واستنتاجات البحث النظري والميداني،وتستند هذه المنظومة إلى شبكة مفاهيمية(conceptual) تتوارى خلفها
image

مريم الشكيلية ـ حديث في مقهى الورق

مريم الشكيليه ـ سلطنة عمان  قالت له : أكتبني حين تكون متوحدا بذاتك...حين يأخذك الحنين إلى مسافات لا حدود لها...أكتبني حين أغادرك وامحو آثار وجودي من
image

عثمان لحياني ـ "الجزائرالجديدة" أم "الجزائرالمستمرة"

عثمان لحياني  الوسم الصحيح للمرحلة الحالية بكل تجلياتها هو "الجزائر المستمرة" وليس "الجزائر الجديدة" ، العناوين الصلبة ل"الجزائر المستمرة " أكثر حضورا ووضوحا من

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.67
Free counter and web stats