الرئيسية | الوطن العربي | البحرين: مدينة سترة يا عاصمة أحزاننا يا رمز انتصارنا لكِ مني التحية

البحرين: مدينة سترة يا عاصمة أحزاننا يا رمز انتصارنا لكِ مني التحية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image
يعتصر قلبي الألم والحزن، وتخنقني العبرة وأنا أذكر مدينة سترة، عاصمة الثورة البحرينية، عاصمة الأحزان، عاصمة الشهداء، وهي والله من ستقود النصر المظفر على الإحتلال الخليفي المجرم ومن وراءه. نعم، البحرين هي فلسطين الخليج، وسترة هي قدس الخليج، ولا زالت رؤوسنا مرفوعة طالما سترة هي السباقة في منح ثورتنا المزيد والمزيد من الشهداء. سترة الإباء، سترة الثورة، سترة العروبة، سترة التضحية، سترة علي البداح. آه يا علي، ماذا عملت بقلبي؟ كلما رأيت جسدك المهشم تذكرت علي الأكبر وجسده المقطَّع في كربلاء. ماذا عمل استشهادك يا أيها الغالي بأهل البحرين الثائرين؟ لقد بدأت يا علي باستشهادك صفحة جديدة في تاريخ ثورتنا المنتصرة بإذن الله.

سيدي يا صاحب الزمان، متى ترانا ونراك؟ سيدي، نزف لك شهيدنا الغالي، فاشفع له عند الله العلي القدير. سيدي، لقد أضحت بلادنا كربلاء جدك الحسين عليه السلام. هل تذكر يا سيدي، كيف قُتل علي الأكبر؟ هل تذكر يا سيدي كيف أصبح جدك الإمام الحسين عليه السلام بعد أن رأى ولده وفلذة كبده مقطَّع بالسيوف؟ هل تذكر يا سيدي شباب علي الأكبر وكم عمره؟ فهل قتل علي البداح هو تجسيد حي لما حصل لعلي الأكبر؟ لقد بدأت أحزاننا قبل دخول شهر محرم، ونحن نستذكر واقعة كربلاء باستشهاد علي البداح. نعم يا سيدي، أعداء الأمس هم أنفسهم أعداء اليوم، فمتى ظهورك البهي يا سيدي يا صاحب الزمان؟ يا سيدي، أعداءك وأعداءنا يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم، فهل يمكنهم ذلك؟ لا والله، طالما يوجد بيننا " سترة الإباء " لا يستطيعون والله. ولكن يا سيدي، اشتقنا لرؤيتك، فمتى تظهر؟ العالم اليوم يملئه الظلم والجور في كل مكان، حتى في دول تدَّعي الديمقراطية، فهل سنراك قريباً؟

كلمات أكتبها وهي تختلج في صدري، فأنا لا زلت في هول صدمة ما رأيت من شدة إجرام النظام الخليفي الساقط. يا آل خليفة، كيف تقتلون شاباً كل جرمه أن قال " ربي الله وليس حمد "؟ ما هي الرسالة التي تريدون إيصالها لنا؟ هل القتل خارج القانون هي الرسالة؟ هل تريدون تخويفنا منكم؟ هل في عقلكم الإجرامي تعتقدون أنكم بقتلكم شبابنا تريدوننا أن نركن لكم؟ يا حمد، أنت الدَّعي بن الدَّعي قد ركزت بين اثنتين بين السلَّة والذلة، وهيهات مناَّ الذلة. نحن شعب لن نركع إلا لله مهما فعلت يا مجرم. يا حمد فكد كيدك واسع سعيك وناصب جهدك فوالله لا تمحو ذكرنا ولا تميت وحيَنا وهل رأيك إلا فند وأيامك إلا عدد وجمعك إلا بدد، يوم ينادي المنادي ألا لعنة الله على الظالمين.

يا حمد إسمع واحفظ، كما قالت إحدى حرائرنا " نساءنا رجال ورجالنا أُسود "، إسمع يا حمد، نحن لن والله لن نواليك مهما فعلت، السلمية انتهت، نعم انتهت. آن أوان مواجهة النار بالنار، والحديد بالحديد، والدم بالدم، وما حصل البارحة (2011/11/19) هو باكورة العمل الجهادي في البحرين. يا حمد أنت لا تستحق شعباً مثل شعب البحرين، نحن في السلم شعب متحضر، ولكنك سترى بأسنا في القتال. آن لك أن تحذِّر مرتزقتك بأنَّ البحرين ستصبح مقبرة لهم، وحذِّر الحرس الوطني السعودي بأنَّهم سيعودن إلى بلدهم في توابيت. يا حمد لن نقول لك أصلح، فقد فات الأوان. اليوم، لا حوار معك ومع القتلة أمثالك، اليوم جهاد حتى إسقاطك أنت ونظامك، فاحذر يا حمد مناَّ، فلا تخرج من قصرك إلا والدبابات تحرسك، فأنت مستهدف لا محالة. لقد استنفذ حلمنا عليك وعلى نظامك، وكما يقول المثل " إتَّق شرَّ الحليم إذا غضب " والشعب البحريني الحليم قد غضب، فاحذر أنت وأزلامك. البحرين أصبحت اليوم جمراً أحمراً ملتهباً عليك وعلى نظامك، وفي تاريخ 23 نوفمبر ستشهد ذلك بأم عينيك حينما يبدأ يوم الغضب الأسوَد. نعم، أنصحك أن تنجو بحياتك قبل أن تصل لأيدينا، لأننا لن نرحمك كما تفعل بنا أنت الآن. قال الله تعالى: " فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدي عليكم ". يا حمد أنت البادئ والبادئ أظلم، والآن إحصد ما زرعته يا مجرم.

تحية خالصة مني إلى أهلنا الصابرين والمجاهدين في سترة الأبية، لن تذهب جهودكم سدى، وسوف تثأرون ونثأر معكم ممن قتلكم وقتلنا، وإني لأرى بأن سقوط النظام سيكون على أيديكم بما فضَّلكم الله تعالى على كرمكم معنا، نعم 11 شهيداً من سترة وربما العدد سيزداد، فداءً لديننا ووطننا. يا أهل سترة، إجعلوا جميع أشجار ونخيل البحرين مشنقاً للنظام وأزلامه، ولن يلومكم اليوم أحد إن بدأتم بقتل المرتزقة، فهذا أقل ما يستحقونه. يا شعب البحرين إصبروا وصابروا وجاهدوا في سبيل الله هؤلاء الحثالة الظالمين، وجرابيع آل خليفة، فالنصر لنا، وإن طال الزمان أم قصر، أثبتوا للطاغية حمد ومن يتبعه بأنكم لن تركعوا إلا لله، وهيهات منا الذلة، واجعلوا شعاركم إلى الأبد " يسقط حمد ".

الكاتب: المستبصر محمد المحرَّقي البحراني.

شوهد المقال 2613 مرة

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

عاشور فني ـ التاريخ الثقافي المقلوب ..الجزائر رسمت ابجديتها تاماهق

د. عاشور فني  على حجر عمقه آلاف السنوات أحاول أن أتهجى حروف اسمها. وامام خيمة تضيئها أشعة الشمس الأولى بعد الليلة الأولى بصحراء تادرارت
image

نجيب بلحيمر ـ العلاج بالحرية

نجيب بلحيمر   الأفكار لا تجابه بالسجن، والذين تزدري أفكارهم، أو تحسبهم جهلة، هم في النهاية يعتنقون فكرة مهما كانت مشوشة أو مشوهة. نعيش في مجتمع مغلق، ويحكمنا
image

السعدي ناصر الدين ـ زروال

السعدي ناصر الدين في اليوم الثاني من زيارتي بجاية حيث اقضي كل عام جزء من عطلتي السنوية توجهت مع الاولاد الى تيشي وقضينا يوما رائعا..عدنا
image

عثمان لحياني ـ بكل وضوح : عند رأي خبيه عندك

 عثمان لحياني  "عندك رأي خبيه عندك ، لا تكتبه في الفايسبوك، لا تخرج هن ولي الامر"..لن تستطيع المؤسسة الرسمية أن تكون أوضح من هذا الوضوح
image

رشيد زياني شريف ـ حتى لا يختلط علينا الأمر ونخطئ المعركة

رشيد زياني شريف   ما تطرقت إليه في منشورات سابقة وجديدة بشأن اللغة العربية وما يدور حولها من حديث وحروب، واعتبرتها فخا ومصيدة، لا يعني
image

محمد هناد ـ من وحي الحراك !

 د. محمد هناد  اعتبرني أحد المعلقين وكأنني اقترفت إثما عظيما بمقارنتي الحراك بحرب التحرير. ولعله، مثل الكثيرين، مازال يعتبر هذه الحركة، الضاربة في عمق
image

زهور شنوف ـ #الجمعة66 لا تختبروا صبر "الصبارة" أكثر!

 زهور شنوف    يوم الجمعة 10 جانفي 2020 التقطت هذه الصورة.. كانت تمطر يومها.. تمطر بغزارة، وهذا الشاب يقف تحت شجرة في شارع الشهيدة حسيبة بن
image

عبد الجليل بن سليم ـ نشطاء الحراك تشوه إدراكي إنحياز تأكيدي.. باش نفيقو

عبد الجليل بن سليم  منذ بدأ حراك الشعب و كل ما كتبته أو على الاقل حاولت كتابته كان نقد للنظام و سياساته و منذ عوام
image

وليد عبد الحي ـ عرض كتاب:ابن رشد وبناء النهضة الفكرية العربية(7)

أ.د . وليد عبد الحي يقع متن الكتاب الصادر عام 2017 في 305 صفحات (منها 20 صفحة مقدمة ومدخل) وتم تقسيمه الى 3 ابواب و
image

العياشي عنصر ـ الجيش؛ الجيل، التعليم والسياسة

 د. العياشي عنصر  عندما يطرح موضوع الجيش في الجزائر خلال المناقشات ، ويقع التطرق الى مكانته ودوره في الحياة السياسية عامة، وموقفه من الحراك الشعبي

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00
Free counter and web stats