الرئيسية | الوطن العربي | البحرين: ومن فمك أدينك - رد على مقال "حقيقة طائفية ثورة البحرين"

البحرين: ومن فمك أدينك - رد على مقال "حقيقة طائفية ثورة البحرين"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image
في كل مسيرة إصلاح تجد من يعرقل عجلة تقدم الشعوب، وفي بحريننا نجد المعرقلين لمسيرتنا المطلبية قلة أقل ما يقال عنهم "بلطجية"، وإن هذا المصطلح لا يستقيم حقيقة عليهم لأنهم لا يحملون أية ثقافة ولا أية أطروحات تدعم ما يرمون إليه من دفاعهم عن النظام الخليفي سوى منطق السلاح والغصب والفتنة والكذب والإفتراء على شعب أصيل متجذر في هذه الأرض الطيبة المعطاء. على الأقل نرى أنَّ بلطجية مصر واليمن هم من أصول تلك البلاد، بينما بلطجية البحرين ما هم سوى مجنسين متخلفين من صحاري سوريا والأردن واليمن، لا يحملون معهم سوى عقيدة الحقد والكره والتكفير لأهل البحرين الشرفاء من سنَّتهم وشيعتهم. يفعلون هذا للحفاظ على لقمة عيشهم التي أتوا من أجلها، وهذه اللقمة لا يحصلون عليها إلا إذا قمعوا الشعب البحريني المسالم، ولذلك نسميهم "المرتزقة". وقد أشار وزير الداخلية الخليفي لهذه الحقيقة حينما قال بأنه مضطر لاستيراد مثل هؤلاء للعمل في السلك الأمني والعسكري في البحرين، لأنَّ السنِّي البحريني الأصيل لا يستطيع قمع أخيه الشيعي، والشيعي البحريني الأصيل لا يستطيع قمع أخيه السني.

هذا المجنس الذي كتب مقالة بعنوان "حقيقة طائفية ثورة البحرين" يشير حقيقة إلى واقع البحرين المزري بسبب تجنيس أمثاله، فقد اعترف بأنَّه مجنس منذ 3 سنوات فقط، وهو فترة وجوده في البحرين. واسأل هنا وزير الداخلية: أين القانون الذي تتشدق به في تجنيس مثل هؤلاء؟ حيث القانون يقول بأنَّه يجنس من يمر على قدومه إلى البحرين من دول الجامعة العربية 15 سنة، ومن خارج هذه الجامعة 25 سنة شرط إجادتهم اللغة العربية نطقاً وكتابة. أليس مثل هؤلاء المجنسين الذين يحصلون على الجنسية البحرينية فور قدومهم إلى البحرين هو تجنيس سياسي؟

ولذلك أشكر فعلاً هذا المجنس الغبي الذي فضح نفسه والنظام الذي جلبه وجنسه، ,أشكر أيضاً صحيفة الوطن الإلكترونية على نشر مقال هذا المجنس كوثيقة مهمة تبيِّن حقيقة التجنيس السياسي الذي وصل حتى الآن إلى أكثر من 90 ألف مجنس. وإن قال المثل: "ولا ترد على السفيه جواباً" ولكنني سأرد عليه إستجابة لنداء الحق للتوضيح وردِّ الكلام.

يقول هذا المجنس متَّهماً بأن ثورة البحرين هدفها قتل أهل السنة والجماعة عن بكرة أبيهم واجتثاثهم بحجة الإصلاح. فأقول له: هل تعرف أهل البحرين حقيقة؟ ألا تعلم بأن البحرين من سنة وشيعة متعايشين مع بعضهم البعض منذ قرون مضت؟، وقد وصل هذا التآلف درجة المزاوجة بينهم، فكثير من العوائل البحرينية مختلطة بين سنة وشيعة. وأسأله أيضاً: هل في تاريخ البحرين - وأشك معرفته بذلك - ما يدل على أن الشيعة حاولوا أو يحاولون القضاء على السنة؟ ولن نذهب بعيداً، في ثورة 14 فبراير 2011م هل من شعار يدل على أن الشيعة يريدون القضاء على السنة؟ هل لديك دليل على ما تدَّعيه، أم أنَّك تكيل بالتهم جزافاً ظلماً وعدواناً وإذكاءً للفتنة؟ إتَّق الله يا هذا، فأنت محاسب على ما تقوله أمام الله، وكما قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "الفتنة نائمة، لعن الله من أيقضها".

واللافت في كلام هذا المجنس قوله "انصروا دين الله ولا تنقادوا وراء أكاذيب وخداع وأقاويل هؤلاء فهم لا ينطقون إلا بالكذب وعقيدتهم مبنية على الكذب فكيف تنشرون ما يقولونه" وفي نفس الوقت يقول "فالبحرين تنعم بالحرية والديمقراطية أكثر من أمريكا ذاتها"، فأي ديمقراطية عند هذا المجنس حينما يتعجب من نشر ما يقوله الثوار في البحرين؟ فإن تدعي الديمقراطية في البحرين فلا يجب عليك أن تطالب بإسكات من ينطق ضد نظامك، وبدل عن هذا لم لا تنقل لنا أطروحتك البديلة عن الثورة وتناقشها معنا بكل حرية وشفافية حتى يتم الأخذ والرد معك ومع نظامك؟ والسبب بسيط لأنك لا تملك أطروحة تدافع بها عن نظامك، ولذلك تلجأ إلى الفتنة التي نهى عنها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. كيف تصلي وتصوم وتحج وأنت بهذا المستوى من الدناءة الفكرية التي تطالب بإقصاء الآخر؟ ومن أنت أصلاً حتى تجعل من نفسك مدافعاً عن أهل السنة والجماعة في البحرين؟ ألم تعترف بأنك مقيم منذ 3 سنوات فقط وبأنك مجنس؟ فماذا تعرف عن أهل البحرين حتى تتكلم؟ وماذا تعرف عن معاناة أهل البحرين مع نظام مستبد كالنظام الخليفي؟ فأنت قدمت إلى بلادنا والجنسية تنتظرك في المطار، وعملك في الداخلية مضمون، وبيتك الجاهز حصلت عليه، وراتبك يغنيك عن العوز، فهل أهل البحرين الأصليين يعيشون مثلك؟ ألا تعلم بأن البحرينيين ينتظرون سنيناً طويلة للحصول على الإسكان؟ هل تعلم بأن في وزارة الإسكان أكثر من 50 ألف طلب إسكاني لحد هذا اليوم؟ ألا تعلم بأن البطالة متفشية بين أهل البحرين الأصليين؟ فلا تتكلم بما لا تعرفه، ولا تقارن البحرين بالبلد التي جئت منها.

وحين يقول هذا المجنس بأن البحرين ستبقى عربية، فمن الذي قال بغير ذلك؟ وادعى بأن الوفاق تريد تحويل البحرين إلى ولاية إيرانية تابعة للجمهورية الإسلامية، فهل تعلم بأن الوفاق عرب في الأصل؟ ولا يدينون بالولاء سوى للبحرين فقط؟ فلا تزايد على ولاءهم لأرضهم، فلسنا نحن من ترك بلدنا وذهب وتجنس في بلد آخر، ولسنا نحن من توظف في وزارة تقمع شعبها الأصليين، فإن كان من ثمة اتهام بالولاء، فهذا الإتهام موجَّه لك أنت وأمثالك، فأين ولاءكم لأرضكم؟ فالداء موجود عندكم، والمثل يقول " كل من يرى الناس بعين طبعه". وعموماً فإن نشرات الوفاق وأدبياتها موجودة يمكن لأي أحد أن يطلع عليها، فأريد منك دليلاً على ما قلته - وأعلم بأنك لن تجد -؟ الوفاق طرحت الحكومة المنتخبة والدوائر العادلة وصلاحيات كاملة للمجلس النيابي، فما دخل إيران في ذلك؟ وماذا يسدخل جيبها إن تنعم أهل البحرين بالديمقراطية الحقيقة؟ وكيف تكون هذه المطالب دعوة لضم البحرين إلى إيران؟ يا أخي المجنس العزيز، الناس لديها عقول تفكر به والناس يميزون بين الحق والباطل وليسوا مثلك إن تكلموا فيتكلموا فقط بما يمليه عليهم النظام، ويرددون فقط ما يقوله النظام، فاستحي يا هذا.

والغريب بأن هذا المجنس يدعي بأن الوفاق تدعو لضم البحرين لإيران، ولكن في الواقع ينادون من على شاكلته بضم البحرين إلى المملكة العربية السعودية، فهل هذه وطنيتك؟ هل هذا الحفاظ على سيادة البحرين واستقلالها؟ فلا زلنا نتذكر قول عبد اللطيف المحمود حينما صرح بأن البحرين جزء لا تتجزَّأ من أراضي المملكة العربية السعودية، وكلامه موجود في العلن وليس سراًّ ولا هو تسريب. ثم ما هذه الدعوة التي تطلقها للفزعة لأهل السنة في البحرين؟ فمن الذي آذى أهل السنة وصادر حقوقهم الفكرية وحقهم في تقرير مصيرهم؟ لا يوجد في البحرين لا سابقاً ولا الآن من سني يريد إقصاء الشيعي، ولا شيعي يريد إقصاء السني، إلا النظام الخليفي. أنت أثبتَّ حقيقة إنتمائك للفكر التكفيري السلفي الذي يكره رؤية السني يحتضن أخوه الشيعي، ولكن هيهات أن تنجح خططكم في جعل البحرين منطقة تنازع طائفي.

وأختم بالقول بأن البحرين عصيَّة على أمثالك الذين يريدون رؤية سفك الدماء بين أهل البحرين الشرفاء من سنَّتهم وشيعتهم، وأنصحك بالإبتعاد عن هذه الأطروحات الفتنوية العقيمة التي لم تجدي في البحرين، وإن لم يعجبك هذا فأرض الله واسعة، إما أن ترجع إلى بلدك الممزقة أصلاً، أو ترحل إلى السعودية فأرضها أكثر من خصب لمثل أفكارك. واقول بأنني السني والشيعي فداء للبحرين وأهلها، والثورة مستمرة حتى إسقاط النظام الخليفي المجرم الباغي الذي جلب لنا الويلات من أمثالك، هداك الله وإياي على الخير واجتناب الشر.

الكاتب: المستبصر محمد المحرَّقي البحراني
الإيميل: almustabsir@gmail.com

شوهد المقال 3537 مرة

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

عاشور فني ـ التاريخ الثقافي المقلوب ..الجزائر رسمت ابجديتها تاماهق

د. عاشور فني  على حجر عمقه آلاف السنوات أحاول أن أتهجى حروف اسمها. وامام خيمة تضيئها أشعة الشمس الأولى بعد الليلة الأولى بصحراء تادرارت
image

نجيب بلحيمر ـ العلاج بالحرية

نجيب بلحيمر   الأفكار لا تجابه بالسجن، والذين تزدري أفكارهم، أو تحسبهم جهلة، هم في النهاية يعتنقون فكرة مهما كانت مشوشة أو مشوهة. نعيش في مجتمع مغلق، ويحكمنا
image

السعدي ناصر الدين ـ زروال

السعدي ناصر الدين في اليوم الثاني من زيارتي بجاية حيث اقضي كل عام جزء من عطلتي السنوية توجهت مع الاولاد الى تيشي وقضينا يوما رائعا..عدنا
image

عثمان لحياني ـ بكل وضوح : عند رأي خبيه عندك

 عثمان لحياني  "عندك رأي خبيه عندك ، لا تكتبه في الفايسبوك، لا تخرج هن ولي الامر"..لن تستطيع المؤسسة الرسمية أن تكون أوضح من هذا الوضوح
image

رشيد زياني شريف ـ حتى لا يختلط علينا الأمر ونخطئ المعركة

رشيد زياني شريف   ما تطرقت إليه في منشورات سابقة وجديدة بشأن اللغة العربية وما يدور حولها من حديث وحروب، واعتبرتها فخا ومصيدة، لا يعني
image

محمد هناد ـ من وحي الحراك !

 د. محمد هناد  اعتبرني أحد المعلقين وكأنني اقترفت إثما عظيما بمقارنتي الحراك بحرب التحرير. ولعله، مثل الكثيرين، مازال يعتبر هذه الحركة، الضاربة في عمق
image

زهور شنوف ـ #الجمعة66 لا تختبروا صبر "الصبارة" أكثر!

 زهور شنوف    يوم الجمعة 10 جانفي 2020 التقطت هذه الصورة.. كانت تمطر يومها.. تمطر بغزارة، وهذا الشاب يقف تحت شجرة في شارع الشهيدة حسيبة بن
image

عبد الجليل بن سليم ـ نشطاء الحراك تشوه إدراكي إنحياز تأكيدي.. باش نفيقو

عبد الجليل بن سليم  منذ بدأ حراك الشعب و كل ما كتبته أو على الاقل حاولت كتابته كان نقد للنظام و سياساته و منذ عوام
image

وليد عبد الحي ـ عرض كتاب:ابن رشد وبناء النهضة الفكرية العربية(7)

أ.د . وليد عبد الحي يقع متن الكتاب الصادر عام 2017 في 305 صفحات (منها 20 صفحة مقدمة ومدخل) وتم تقسيمه الى 3 ابواب و
image

العياشي عنصر ـ الجيش؛ الجيل، التعليم والسياسة

 د. العياشي عنصر  عندما يطرح موضوع الجيش في الجزائر خلال المناقشات ، ويقع التطرق الى مكانته ودوره في الحياة السياسية عامة، وموقفه من الحراك الشعبي

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

4.00
Free counter and web stats