الرئيسية | الوطن العربي | البحرين: تخريف الحويحي وتهريف ناجي العربي

البحرين: تخريف الحويحي وتهريف ناجي العربي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

يبدو أن تجمع ما يسمى بالوحدة الوطنية بدأ ينهار بالكامل بعد أن دبت الخلافات بين كبار قادته بسبب ولادته بصورة مشوهة وخروجه قبل أن يكتمل جنينا.

هذا التجمع الذي صنع لمناكفة المعارضة وكان مستميتا في الدفاع عن بقاء رئيس الوزراء لمدة تزيد عن أربعين عاما.. وجد نفسه أمام حرج شديد حين ذهب الى مصر على حساب وزارة الخارجية البحرينية والتقى حزب العمل برئاسة مجدي حسين مرشح الرئاسة المصرية فأسمعهم مالم يكونوا يعتقدون وأحرجهم حرجا شديدا حين أعلن تأييده " تأييده لكل المطالب المشروعة في البحرين".

بل زاد على ذلك حين قال" نحن مع الأغلبية تشكل الحكومة" فوقعوا في حرج شديد وحاولوا أن يقنعوه بأن الحكومة لو شكلت من الأغلبية فانها سوف تشكل على أساس طائفي..فأجابهم قائلا: هناك ضمانات كثيرة تمنع الشكل الطائفي.

بل ذهب الى أبعد من ذلك حين انتقد وبشكل صريح بقاء رئيس الوزراء على رأس السلطة لمدة تزيد عن أربعين سنة حيث قال: " رئيس الحكومة البحريني أصبح له 42 عاما في رئاسة الوزراء وهذا لم يحدث إلا في البلاد الشيوعية وهذا إن دل فيدل على وجود شيء غير طبيعي".

ولم يتركهم وهم يجرون أذيال الخيبة فقط, بل زاد عليهم حين قال:" وأن الخروج من الأزمة هو قبول مجلس كامل الصلاحية ويشكل الوزارة لافتا عدم القبول بتدخل درع الجزيرةـ واستخدام العنف مؤكدا على الحوار الهادئ الذي يحقق المطالب المشروعة".

أي أن مجدي حسين مؤيد تماما الى مجلس كامل الصلاحيات ويشكل الوزارة بل أعلنها صريحة برفضه لتدخل قوات درع الجزيرة..

ولكي لا يتم تزوير كلامه اذا رجع الوفد الى البحرين فان جريدة الشعب التابعة لحزبه وهو حزب العمل نشرت المقابلة بالكامل وأوقعتهم في حرج شديد أظهر الفشل الذريع لزيارتهم، لذلك لم يشر الحويحي في مؤتمره الصحفي لهذا اللقاء من بعيد أو قريب بينما تحدث عن لقاءاته الأخرى من الفعاليات والشخصيات المصرية واعتبرها ايجابية ونقل كلاما لا يدل على تأييد لهم بقدر ما يدل على أشياء عمومية تركز على الوحدة بين أطياف الشعب البحرين.. والشخصية الوحيدة التي نقل عنها كلاما نشك في صحة نسبته اليها هو محمد سليم العوا مرشح الرئاسة المصرية حيث نقل عنه "أن ما تم في البحرين هو حركة طائفية لا علاقة لها بالربيع العربي، وقال لنا إن إيران لها يد في ما حدث في البحرين ولها مصالح من وراء ذلك".

كيف يقول محمد سليم العوا ذلك وهو الذي قال في لقاء وفد المعارضة البحرينية " أن حركة الشعب البحريني التي انطلقت منذ 14 فبراير ليست طائفية أبداً، ووصف العوا شعب البحرين بأنه شعب طيب ورقيق المشاعر".

هل يعقل أن يناقض نفسه في أقل من أسبوعين..أنا أعتقد بأن الحويحي بدأت آثار الخرف تظهر عليه وأخذ يهلوس بما لا يعي..

ولمناقشة ما قاه في المؤتمر الصحفي والذي ظهرت التناقضات فيه بصورة جليّة..

فقد بأ بالتهديد بالنزول للشارع اذا تم الحوار مع المعارضة من دون التجمع..
أما عضو الهيئة المركزية في تجمع الوحدة الوطنية ناجي العربي فقال: «إن أي حوار يتم فيه الالتفاف على التجمع، نعتبره إجراماً في حق أهل الفاتح، وستكون ردة فعل التجمع مفاجأة ضد ذلك، وستكون ردة الفعل أقوى من كل مرة في حال تهميشه من الحوار».

وباعتقادي أن تلك الضجة التي أثاروها ما هي الا ردة فعل يحاول من خلالها هؤلاء النكرات اثبات الوجود بعد أن وصفهم أحد أطراف الموالاة "ناصر الفضالة" بأنهم كالأرانب.. فأرادوا أن يثبتوا بأنهم أسود وليس أرانب وهذه التصريحات تدل على ذلك حسب اعتقادهم..

انني على يقين بأن هؤلاء لن يصمدوا حتى بضع دقائق في الشارع دون اذن أسيادهم في السلطة وسوف يعرفون حجمهم الحقيقي فيما لو دعوا الى النزول للشارع من دون ترتيبات السلطة التي جعلتهم يعيشون في أحلام بعد أن كانوا مطمورين لا يعير لهم أحد اهتماما..

أما قمة التناقض التي أوقعوا أنفسهم فيها حين قال "نعتقد أن (الرئيس الأميركي) أوباما و«الوفاق» لديهما تقاطع مصالح لذلك طلب من الحكومة التحاور معها، أما نحن فثقافتنا كعروبيين وإسلاميين تحتم علينا عدم التعاون مع الأجنبي وبل ونعتبر التعاون معه خيانة".

ما شاء الله ثقافتهم كعروبيين واسلاميين تحتم عليهم عدم التعاون مع الأجنبي ولكن.. وبصورة مباشرة يقول: "كل المسئولين الأميركيين الذين زاروا البحرين في الست شهور الماضية قابلوا «التجمع» وبطلب منهم هم".

أين ثقافتكم العروبية والاسلامية اذن..أين ثوابتكم اذا كنتم تلتقون معهم بطلب منهم.. ألا يكون لكم موقف توضحون فيه للعالم ولجمهوركم بأنكم لا تتنازلون عن هذه الثوابت ولا تلتقون مع الأجانب..

ولماذا أرسل عبد اللطيف المحمود رسالة الى أوباما أظهر فيها بكائه ونياحته لأن أوباما تجاهل ذكر اسم التجمع في خطابه للحكومة بضرورة الجلوس في حوار مع المعارضة وعلى رأسها الوفاق؟؟

ما الذي سيدخله عليكم ذكر أوباما لتجمعكم وأنتم تعتزون بثقافتكم العروبية التي تمنع عليكم التعامل مع الأجنبي..

ولماذا كان برنامج زياراتكم يتضمن كل من تركيا وتونس والولايات المتحدة الأميركية..أليس هؤلاء أجانب فلم تتسكّعون على أبوابهم...

ولنعذركم اذا قمتم بزيارة الى مصر أو تونس فهي دول عربية..ولكن ألا تتناقض زيارة تركيا مع ثقافتكم العروبية..ألا تتناقض زيارة أمريكا مع ثقافتكم العروبية والاسلامية؟؟!!!

عجبي وما زلت أراك الدهر عجبا..

أبو علاء الموسوي








شوهد المقال 4428 مرة

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

خليفة عبد القادر ـ الحراك لا يجب أن يتوقف، ولن يتوقف

أ.د .خليفة عبد القادر  من أروع ما سمعت من التحليلات السوسيولوجية الجادة حول الحراك الوطني في الجزائر، كونه موجة عاتية قادمة من أعماق المجتمع
image

نجيب بلحيمر ـ مأزق الانتخابات وفسحة نوفمبر

نجيب بلحيمر   خمسة أيام وتنقضي فترة إيداع ملفات الترشح للانتخابات الرئاسية التي تريد السلطة تنظيمها يوم 12 ديسمبر، وإلى حد الآن كل الوجوه التي
image

العربي فرحاتي ـ قناة المغاربية وحرب النظام الجزائري عليها ... صوت الحرية سينتصر

 د. العربي فرحاتي   طرب الملوثون بالديكتاتورية من الباديسيين والنوفمبريين والذباب الأكاديمي لحجب قناة المغاربية (قناة الشعب) على نايل سات..واعتبروه حدث جلل وانتصار لهم
image

سالم الأصيل ـ راهْنامَج أمجد المحسن

سالم الأصيل هَلْ يحتاج الدليل الى دليل؟ ظني أنّ في التدليل على من كان دليله شِعره تضليل، وتمجيد من كان مجده شعره
image

عثمان لحياني ـ المشكلة في الصندوق أم في الديمقراطية

عثمان لحياني  مشكلة الجزائريين مع النظام لم تكن مرتبطة بالانتخابات فحسب، والا لكانوا انتخبوا في أابريل أو يوليو، لأن تركيز السلطة واصرارها على الانتخابات
image

نجيب بلحيمر ـ عدوى الإنكار تنتقل إلى "المعارضة"

نجيب بلحيمر   بعد جمعة حاشدة، وأحد تاريخي، وثلاثاء أعادت مظاهرات الطلاب إلى أعلى مستويات المشاركة، جاء خطاب رئيس الأركان ثابتا على الخيارات القديمة؛ الانتخابات
image

نوري دريس ـ الحريات الدينية و صناعة الطوائف في سياق تاريخي....

د. نوري دريس   مثلما اقف ضد السلفية و الاحمدية و الشيعية و كل المذاهب الوافدة، انا ايضا ضد صناعة طوائف دينية جديدة  ، ما نعيشه منذ سنوات
image

حميد بوحبيب ـ الشرذمة ترفض رهن البلد :

د. حميد بوحبيب  القفزة النوعية التي حدثت في الحراك الشعبي جديرة بالتأمل :كانت الجماهير من قبل تطالب بحقها في السكن بكل صيغه ، وتغلق الطرقات
image

رضوان بوجمعة ـ إلى أين تتجه الجزائر؟ التوافقات الممكنة لتغيير النظام وإنقاذ الدولة

د. رضوان بوجمعة  هل تتجه الجزائر نحو الوصول الى توافقات سياسية من أجل بناء الدولة وانقاذها؟ أم تسير بمنطق ستينيات القرن الماضي، أي بالإقصاء والعنف

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00
Free counter and web stats