الرئيسية | الوطن العربي | " مؤسسة السننية للدراسات الحضارية " هل حقا ستنطفئ أنوار النجوم الثلاثة في سماء المملكة والأمة ؟ نحن لا نصدق هذا...!

" مؤسسة السننية للدراسات الحضارية " هل حقا ستنطفئ أنوار النجوم الثلاثة في سماء المملكة والأمة ؟ نحن لا نصدق هذا...!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

المجلس العلمي لأكاديمية السننية 

تناهت إلى أسماعنا في " مؤسسة السننية للدراسات الحضارية " التي يشرف عليها المفكر الجزائري الدكتور الطيب برغوث، في هذه المدة الأخيرة، أخبار حزينة غريبة مذهلة، عن إعتزام السلطات السعودية، إعدام ثلاثة من خيرة رجال المملكة وعلمائها ودعاتها الراشدين، ودعاة الأمة العربية والإسلامية المستنيرين، وهم الشيخ الدكتور سلمان العودة، والشيخ الدكتور عوض القرني، والشيخ الدكتور علي العمري، ونحن في مؤسسة السننية للدراسات الحضارية لا نصدق هذه الأخبار، لأنها غير معقولة المعنى والغاية والمشروعية والمصلحة! إذ كيف يقدم أي إنسان على إعدام هؤلاء النجوم الثلاثة في سماء المملكة العربية السعودية، وفي سماء الأمة العربية، وفي سماء الأمة الإسلامية، بل وفي سماء الإنسانية الباحثة عن الرموز الإنسانية الممثلة للسماحة والنبل في هذا العالم ؟

إن هؤلاء العلماء والدعاة الثلاثة، يمثلون منارات كبيرة للرشد والترشيد، والأمن والتأمين، والوعي والتوعية، والسماحة والتسامح، والنبل والنبالة.. في الممكلة خاصة وفي الأمة عامة.

 فهل يعقل أن تطفأ أنوار هذه المنارات وتحرم منها المملكة والأمة والإنسانية عامة، مهما اختلف البعض معهم ؟ نحن لا نصدق هذه الأخبار.

هل يعقل أن يقتل ناشروا الوعي والرشد والأمن والسماحة والنبل.. في المملكة والأمة، مهما اختلف غيرهم معهم ؟ نحن لا نصدق هذه الأخبار.

هل يعقل أن تطفأ منارات الأصالة والمعاصرة المستنيرة في المملكة، مهما اختلف غيرهم معهم ؟ نحن لا نصدق هذه الأخبار.

هل يعقل أن يتحمل أحد في المملكة زهق أرواح هؤلاء العلماء والدعاة النبلاء القماقم، مهما اختلف البعض معهم ؟ نحن لا نصدق هذه الأخبار.

هل يعقل أن يقدم أحد في مملكة يقوم قانونها على منطق درء الحدود بالشبهات، على زهق أرواح هؤلاء العلماء والدعاة الشرفاء، مهما اختلف غيرهم معهم ؟ نحن لا نصدق هذه الأخبار .

   بناء على كل هذه الاعتبارات فنحن لا نصدق هذه الأخبار، ولدينا أمل في أن يطلق سراح هؤلاء العلماء والدعاة، ويعاد لهم اعتبارهم، وتمكَّن أجيال المملكة والأمة من الاستفادة من وعيهم ورشدهم وسماحتهم، وإخلاصهم ومجاهداتهم الكبيرة من أجل الأمن الفكري والاجتماعي والحضاري للمملكة والأمة والعالم.

وإذا كانت هذه الأخبار صحيحة لا قدر الله، فإنها ستكون طامة لها ما بعدها، نربأ بمن يقف وراءها من تبعات قوله تعالى في حقه: ( وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمِّداً فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً )[النساء : 93].

ولهذا، وحرصا منا على مصلحة المملكة العربية السعودية وأمنها الروحي والاجتماعي، فإننا نناشد كل من يعنيه الأمر من أولي الأمر، أن يطمئن ملايين المسلمين في العالم، من أن هذه الأخبار غير صحيحة، وأن حياة هؤلاء العلماء والدعاة الأجلاء ليست في خطر، وأن يدخل السرور علينا جميعا بإطلاق سراحهم في عيد الفطر المبارك، تفنيدا لكل هذه الأخبار.

اللهم أحفظ هؤلا العلماء وغيرهم من كل مكروه، وأعدهم إلى ساحات التربية والدعوة والعمل الخيري المبارك، واحم المملكة وسائر بلاد المسلمين من المحرشين بين أبنائها، ومن المظالم السيئة العواقب، وخاصة مظالم الحقوق والحريات والدماء.

 

شوهد المقال 440 مرة

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

حكيمة صبايحي ـ في الجزائر النظام يريد اسقاط الشعب

 د. حكيمة صبايحي    لعلكم سمعتم بشعوب كثيرة تقول: الشعب يريد إسقاط النظام، في مصر في سوريا في تونس وفي بلدان أخرى كثيرة، بالنسبة إلينا في
image

حدد دريس ـ إنتخابات 12/12 و ما بعدها..

حدد دريس   إنتخابات 12/12 و ما سبقها من مقدمات و تمهيدات .. في رأيي الخاص - و بالوجوه التي أفرزتها - هي إعادة
image

حمزة حداد ـ دزاير ستنتصر

 حمزة حداد   عندما توفي ثلاث أشخاص في غيلزان بوادي رهيو تسبب ذلك في اندلاع اشتباكات ليلية عنيفة بين الشرطة وسكان المنطقة حينها
image

بادية شكاط ـ كلمة الشعب : لا انتخابات مع العصابات

 بادية شكاط   يقول العلامة ابن خلدون:"إنّ معظم كوارث العالم بسبب أننا نقول "نعم" بسرعة ولا نقول "لا" ببطء".  وهو بالفعل ماسوف يؤدي إلى الكارثة في الجزائر،فالشعب الجزائري
image

جمال الدين طالب ـ لا لغة أخرى تقول:

جمال الدين طالب                لا لغة أخرى تقولولا كلماتلا خطب أحرى ولا شعارات***الصباح .. ثورة أدرى مهاريس الليل مساء المسيرات ***لا لغة أخرى تقوللا معاني ادرى ولا استعارات *** أغاني الثورةحراك الشعبصخب المجازات***هذيان الجرابيع "عواء"
image

ستار سامي بغدادي ـ خجِلٌ ..من بغداد

ستار سامي يغدادي            خجِلٌ .. أقف عند بابها الشرقي ، بغداد (.) أتساءل ، كيف تتنفسُ .. من تحت ظلامِ الدخان أيامُها وكمْ
image

شكري الهزَّيل ـ خادم الاحتلالَّين : "ملاك السلام"...الحضيض وما بعد بعد الحضيضَّين في فلسطين؟!

د.شكري الهزَّيل انا يا سيداتي سادتي ليس انا ولو كنت انا هو انا لتفرغت " انايا" لذاتها وكتبت الشعر بدلا من السياسة
image

نوري دريس ـ الإنتخابات في الجزائر لتدوير الولاء والفاشلين

 د. نوري دريس    الانتخابات هي حق وليست واجبا بحكم انها اداة للتداول على السلطة السياسية, ومعاقبة المسؤولين الفاشلين, وتجديد النخب. في الحالة الجزائرية, و كثير من الحالات
image

سعيد لوصيف ـ الجزائر التي خرج من اجلها الفحولة والفحلات : لن تركع

د. سعيد لوصيف   منذ أن برزت للوجود في حقل العلوم الاجتماعية، ظلّت النظرية النقدية على موقع من ضفاف المسألة الأخلاقية، محاولة في هذا
image

العربي فرحاتي ـ الشعب الجزاىري حر وحي

 د. العربي فرحاتي  الشعب الجزائري صنع التاريخ في مظاهرات ١١ ديسمبر ١٩٦٠ في أوربا حين اقترب من الاستقلال من الاستعمار ..حيث عجلت تلك المظاهرات بالاستقلال كما

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
Free counter and web stats