الرئيسية | الوطن العربي | نبيل نايلي ـ أين فلسطين في كل هذه البيانات السمجة؟؟؟!!

نبيل نايلي ـ أين فلسطين في كل هذه البيانات السمجة؟؟؟!!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

 

 
د.نبيل نايلي
 
"إنّ إسرائيل ترفض بشدّةٍ القرار الذي اتخُذّ بأغلبية أوتوماتيكيّة معادية لإسرائيل، وهذا يؤكّد أنّه لا جديد تحت الشمس: نتائج القرار معروفة سلفًا! إنّ المجلس الذي يُطلق على نفسه مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة أكّد مرّة أخرى أنّه هيئة منافقة ومُعادية وهدفه المسّ بإسرائيل ودعم الإرهاب." رئيس وزراء الكيان، بنيامين نتنياهو.

 

 

كما هو منتظر ومتوقّع، ردّ الوزير الأول للكيان، بنيامين نتنياهو، بعنجهية وصلف ووقاحة على قرار مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، الذي أوصى في جلسته الخاصة فقط بـ"فتح تحقيق دوليّ مستقلّ ضدّ الانتهاكات الإسرائيليّة في قطاع غزة" "وارسال فريق دولي متخصص في جرائم الحرب"! التي اقترفت منذ انطلاق مسيرات العودة الكبرى في 30 مارس الماضي، والتي استشهد خلالها وحتى الآن 110 فلسطينيي وأصيب نحو 12 ألف آخرين.
لجنة تحقيق رسميّ، للنظر في انتهاكات الكيان المتعددة ضد فلسطينيي قطاع غزة، كانت قد نادت بها كلّ من إسبانيا وبلجيكا، ورفضته طبعا أستراليا والولايات المُتحدّة الأمريكيّة و"امتنعت عن التصويت على مشروع القرار دول أخرى، من بينها بريطانيا، وألمانيا، وسلوفاكيا وكرواتيا. لجنة قالت عنها المحامية الفلسطينية سهير أسعد -في تفاؤل وغبطة- "إنّ هذا القرار من مجلس حقوق الإنسان هو خطوة هامة لكشف ما حصل منذ انطلاق مسيرات العودة الكبرى، وخطوة مهمة على طريق تحقيق العدالة للضحايا ولمحاسبة مرتكبي هذه الجرائم."
نتنياهو -كما عهدناه- هاجم القرار، بل ذهب حدّ كتابة التعليق التالي على صفحته الرسمية على فيسبوك: "إن مجلس حقوق الإنسان منافق ومنحاز ويهدف فقط للمساس بإسرائيل، وتقديم الغطاء للإرهاب! إن إسرائيل ترفض بشدة القرار الصادر عن أغلبية معادية لإسرائيل، والذي ستكون نتائجه معروفة مسبقا"! 
كما عاد إلى لازمته الممجوجة عن "مواصلة إسرائيل ستواصل الدفاع عن مواطنيها وجنودها مثلما تدافع عن حقها في الدفاع عن نفسها!" ضد من؟ مجرّد متظاهرين نُكّل بهم وأعدموا ميدانيا وبسياسة ممنهجة وأوامر واضحة من قبل قيادة جيش "الأخلاقي جدا"، وضد أشخاص ذنبهم الوحيد هو المشاركة في مظاهرات سلمية وعزّل طبعا إلاّ من كرامتهم ورغبتهم في العودة إلى أراضيهم التي انتزعت منهم بالقهر والقوة والبطش.
ممثلة الكيان في مجلس حقوق الإنسان التابع، راز شيختر، هي الأخرى، هاجمت القرار مدّعية أنّ "النقاش في المجلس هو أسوأ صورة عن حالة الهوس المعادية لإسرائيل، وأن أهل غزة ليسوا أعداءنا، وأن القول بأن إسرائيل انفصلت عن غزة من طرف واحد، وأنّ غزة محتلّة هي خرافة!"
كما أصدرت الخارجية الإسرائيلية بيانا جاء فيه إنها "ترفض قرار مجلس حقوق الإنسان، الذي أثبت مجدّدا أنّه مكوّن من أغلبية معادية لإسرائيل يقودها النفاق والسخافة!"
أما وزير تعليم الكيان، نفتالي بينيت، فقد أعرب على حسابه على تويتر قائلا "إنّ مجلس حقوق الإنسان أصبح مجلسا لتشجيع الإرهاب الإسلامي، وهو مجلس العالم فيه مقلوب!"
وزيرة عدل الكيان، أييلت شاكيد،لم تشذّ عن الجوقة معلنة :"إن مجلس حقوق الإنسان ليس له صلة بحقوق الإنسان، وهو مجلس منافق يشجّع الإرهاب، ويدعم الإسلام المتطرّف، ولا يتحرّك بناء على انتهاكات حقوق الإنسان!"
كيف لا نسمع مثل هذه المواقف وآخر "قمة إستثنائية" لمنظمة التعاون الإسلامي لم يتمخّض عنها بخلاف "التنديد" و"بيان الشجب" إياه مجرّد دعوة "لاتخاذ إجراءات اقتصادية وسياسية ضد الدول التي ستنقل سفاراتها إلى القدس، ولإرسال قوات خاصة لحماية سكان غزة"؟
أ بمثل هكذا بيانات يرتدع نتنياهو وإدارته؟ أ ما كان بالإمكان توفير مصاريف الوفود وإعطائها للإخوة الفلسطينيين بدل صم آذاننا ببنود لن تفعّل؟ من يراجع بيانكم الأول والأخير حول فلسطين لا يتوقف عند تكراركم المقيت فحسب وإنما حجم نفاقكم الذي بلغ منتهاه! أ لا تخجلون من دماء الضحايا والمصابين؟
"قمة عاجلة" وأخرى "إستثنائية" ثم بينات باهتة رفعا للعتب...كنتم صمتم أفضل! فلسطين والفلسطينيون –التي تاجرتم وتتاجرون بها وتصفون اليوم آخر ملفاتها- منكم ومن قممكم براء! 

 

شوهد المقال 1161 مرة

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

خلجات ...علاء الأديب

دلوني على بلاد لا تجف فيها الأنهار. ولا يحترق فيها القمح ولا يعيش فيها الانسان مهان ولا يموت فيها كموتة الديدان دلوني على بلاد أنام
image

حتى لا يستمر الخذلان

قال الشاعر الشيعي وهو يعبر عن الشيعة، ( أنا شيعي وعندي قصة ويه الحسين ) وما ظهر لي من قصة الشيعي مع سيدنا الحسين رضي
image

فروسية - قصة قصيرة

قصة قصيرة لم يسبق لى أن امتطيت خيلا ولا تعلمت الفروسية، ولا رأيت فارسا فى الحقيقة رغم مقابلتى لكثير من الخيول بحكم تواجد الخيل
image

سماسرة : منظومة الفساد ومافيا تصاريح العمل تستغل العمال الفلسطينيون الى حد العبودية!!

د.شكري الهزَّيل **فلسطيني عن فلسطيني يفرق وعلى جميع السماسره الفلسطينيون على ضفتي الوطن المُحتل ان يخجلوا من السمسرة واستغلال احوال اخوانهم واخواتهم العمال الفلسطينيون اللذين
image

أسباب انخفاض حماسة الشبان الإسرائيليين للالتحاق بالجيش بقلم : حماد صبح

يتوجع عسكريون وساسة إسرائيليون من انخفاض حماسة الشبان الإسرائيليين للالتحاق بالجيش ، في دولة قيل عنها يوما إنها جيش له دولة . ومن أشد العسكريين
image

هل الولايات المتحدة دولة إرهابية ؟! ترجمة : حماد صبح

لا مفر من الإجابة : نعم ، أميركا دولة إرهابية . غالبا ما تشير كلمة " الإرهاب " إلى هجمات عنيفة منظمة على
image

لا لمُعدل أقل من عشرة في البكالوريا والجامعة ليست مكانا للهو.

مبارك لكل الناجحين والناجحات في بكالوريا هذه السنة التي صنعت الإستثناء للمرة الثالثة على التوالي بتبني وإقرار مُعدل 9,5للظفر بالباك أو الثانوية العامة كما يُطلق
image

ما وراء الجدار!!

  د.شكري الهزَّيل في طفولتي المشاغبة لم اترك شئ لم اكتب او ارسم عليه رسمة ما,كتبت على الرمل والحيطان والاشياء وحجارة الرغمون وكنت دائما اشعر اني
image

تحت عجلة التدوير...الشاعرة ريم النقري ..سوريا

أنا لا أكتب الآن بل أتخيّل بطولاتكم على وقع مزامير عقمكم قد تصبحين دمية كبيرة زاحفة باتجاه الموج تترسّب عليها الكثير من
image

دستور نوح فيلدمان يلفظ أنفاسه، وتونس جزء من الأمة بجناحيها العربي والإسلامي

  في كتابه "سقوط وصعود الدولة الإسلامية" الصادر سنة 2008 يقول البروفيسور الأمريكي نوح فيلدمان أن على الإدارة الأمريكية دعم الجماعات الإسلامية في البلاد العربية والتحالف

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
Free counter and web stats