الرئيسية | الوطن العربي | فيصل علي - تعز روح

فيصل علي - تعز روح

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image
فيصل علي
 

ذهبوا إلى تعز بحماقتهم يظنون انها مدينة او حتى مجرد بلدة ! عندما وصل الغزاة الهمج مع عبدالله الوزير في مطلع القرن الماضي الى تعز قاموا باعمال السلب والنهب ، دخلوا البيوت واخرجوا سكانها كانوا يفتشون عن عملاء بريطانيا في تلك البيوت المبنية بالحجارة والمسقوفة بالخشب ، وابوابها من الخشب المنحوت .

وجدوا ملابس غريبة تصلح لان تكون اكمام طويلة وعريضة كتلك التي يلبسها مرتزقة بيت المتوكل وميليشات الرب التي تحيط بالإمام يحيى، لكنها ملونة وفي نهايتها محبوكة بخيوط ملونة ، فاحتار افراد مليشيات الرب كيف يرتدون هذه الملابس فلبسوها واخرجوا ايديهم من اسفلها وخرجوا من البيوت والاطفال والنساء والشيوخ يبتسمون لهم، لقد ارتدت المليشيات سراويل النساء كما ترتدون جرامات البرد يا اوغاد في الشتاء ، ومن يومها تعز تتعامل مع ميلشيات الرب المتوكلية والاحمدية والعفاشية والحوثية على انهم مجرد اغبياء وهمج.

تعز هي روح السياسة وروح الجندية وروح الثقافة وروح الإعلام وروح الاقتصاد وروح العمل وروح الفن وروح الذوق وروح اليمن برمتها .. مجيئكم الى تعز اسقطكم عند قومنا الذين طبلوا لكم بالأجر اليومي والآن سيمقتونكم وسيكونون على رأس المقاومة الرادعة لجنونكم.

تعز ليست مدينة بل روح مدينة وروح حضارة وروح مستقبل وروح الهوية اليمنية وروح الدولة اليمنية، ومجيئ قطعانكم لن يفعل شيئا سوى انه سيخدش كرامة الأمة اليمنية وسيحدث ما لا تتوقعون.

اياكم ان تظنوا ان تعز شيخ او عاقل حارة او قائد معسكر او مدير عام .. تعز روح خلاقة وبمجرد المساس بها ستتغير المعادلات، لن تسقطوها يا اسقط من في اليمن.. ولن تذهبوا نحوا الجنوب امني الخلف، تعز ستمحوكم عاجلا ام آجلا.

 

ليس لدينا قادة عسكريين لكن تعز العظيمة تستطيع خلقهم فهي الروح التي خلقت عبد الرقيب عبد الوهاب هل تذكرونه يا طائفيين؟ 
تعز هي التي حلت روحا في النعمان والزبيري اعرف ان الزبيري من أرحب لكنه تعزي الروح والهوية انظروا لكل نصوصه ستجدوا تعز باسم اكبر انه اسم يمن وتعز هي اليمن واليمن هي تعز ولذلك خرج عليكم مثله مثل الأستاذ، فقط انتم لا تجيدون القراءة وهذه مشكلتكم.

 

يا جعنان قريش انت تساق إلى نهايتك حتما فمهما كان هؤلاء الشباب مدنيين ويرتدون البنطلونان والتيشرتات المكوية الا انهم قوة جبارة لن يستطيع مرتزقتك قهرهم ، لا تحاول التذاكي فالمهمة في تعز هي الأصعب على الإطلاق فكل المجانين الآن يستعدون لخوض الجنون من اول وجديد ولن تستطيع مليشات البردقان التي لبست الميري بالمقلوب مجارتهم.

لا ادري لما مازال الرئيس هادي صامتا عما يجري في تعز، مع ان تعز لم تصمت ابدا عما يجري في عدن ولا في كل المحافظات، باستطاعة اللواء الصبيحي مناداة جيش الاحتياط التعزي وفتح الألوية العسكرية لاستيعابهم في مهمة الدفاع عن تعز واليمن برمتها..لو كان هناك قائد عسكري محنك في اليمن اليوم لغعل ذلك وحاصر مرتزقة الحوثي في تعز ،ولطلب من محور البيضاء التقدم نحو معسكرات الحرس الطائفي في عنس، وحرك جيش الدفاع اليمني من مارب والجوف لمحاصرة صبي مران في كهفه بصعدة ، ودعا جيش الدفاع في المناطق الوسطى من اب والضالع وذمار للتحرك لتحرير صنعاء ، وحرك جيش الدفاع اليمني في شبوة وحضرموت لاسقاط قوات الحرس الطائفي هناك.

أين هو القائد العسكري المغامر الذي يحرر اليمن من مخاوفها ومهدداتها واعدائها في آن واحد؟.

شوهد المقال 1225 مرة

التعليقات (1 تعليقات سابقة):

بشاير في 01:24 26.03.2015
avatar
يا أخ فيصل والله يعز علينا ما يجري في اليمن ولكن الا تري معي بان تعز هذي التى ستنتفض وتتقمص روح الحضاره لترجم الطائفيين وتستدعى القاده العسكريين اليس حريا بها اسكات هاري السعود اولا ورجم جحافل درع الجزيره الامريكي بامتياز ثانيا او ليس هاري منصور السعودي دائرا وسادرا في الفلك السعودي الذى بدوره سائرا ودائرا في الفلك الامريكي بالتبعيه اذن هل المراد جلب الامريكان لليمن التعيس حاليا بعد ان كان سعيدا طيلة قرون ..؟؟

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

خديجة الجمعة ـ ميلاد

خديجة الجمعة  واقترب ميلادي فما هي إلا أيام تفصلني عنه. أحببت عيد ميلادي، لأنه ليس فقط عيد ميلاد يغنى به . لا بل وبالصدفة البحتة .
image

الذكرى السنوية الأولى لرحيل الدكتور الشيخ عشراتي

الوطن الثقافي   منذ سنة بالضبط خسرت البيض ركنا من أركانها، وارتاح الكثير من الجبناء لرحيل قلم أزعجهم كثيرا، لمس الراحل كل النقاط بكل شجاعة، ولم يخش
image

أحمد سليمان العمري ـ كورونا المتحوّر: هل اللقاح فعّال ضد الطفرة الجديدة؟

د.أحمد سليمان العمري ـ دوسلدورف  يُعتبر عيد الميلاد هذا العام في بريطانيا هو الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية. قبل أيام من نهاية الفترة الانتقالية لخروج الأخيرة
image

وجيدة حافي ـ ما ذنب الحُكومة إذا لم يتحرك الملك والرئيس

وجيدة حافي كل الشعوب العربية تُطالب بإسقاط حُكوماتها وتغيير وزرائها عند أي زلة أو خطأ بسبب فشلهم في تحقيق التنمية
image

عفاف الصادق ترشة ـ هالة عبسي وتغيير نظرة المرأة السوفية للرياضة

عفاف الصادق ترشة    المتتبع للتغيرات الإجتماعية الحاصلة خلال السنوات الأخيرة في الجنوب الجزائري وفي ولاية الوادي تحديداً ، تأثيراً ملموساً على نظرة المجتمع السوفي الصحراوي "
image

رشيد زياني شريف ـ سخرية الأقدار؟ بل "كلُ نفسٍ بما كسبتْ رهينةٌ"

د. رشيد زياني شريف  يوم 16 يناير 2020، يصادف الذكرى 29 لعودة بوضياف من منفاه، على رأس المجلس الأعلى للدولةHCE بعد انقلاب 11 يناير 1992،
image

مريم الشكيلية ـ وجوه متشابهة

مريم الشكيلية ـ سلطنة عمان  يا سيدي....الحزن توأم الشتاء وبملامح خريفية......عندما يغزوك الحزن تنكمش مشاعرك ويتقلص فرحك...كذا الشتاء يجعلك متشبثا" بدفئ سترتك ويديك متشابكة وكأنها تشعل
image

.شكري الهزَّيل ـ ذباب الاستبداد والفساد!!

د.شكري الهزَّيل تبدو الأمور أحيانا كثيرة خارج النص واحيانا بكامل نصها وأخرى بلا نص ولا معنى ولا فحوى عبر ازمان تزمَّنت زمانها وأماكن تمكَّنت مكانها
image

عفاف الصادق ترشة ـ منصات التواصل الإجتماعي مكان للصراعات الثقافية الإفتراضية

عفاف الصادق ترشة   مع بروز ما سمي بمنصات التواصل الاجتماعي إكتسح مفهوم الثورة السلوكية لرواده والذي عكس الغطاء الخارجي لثقافة ومجموعة التوجهات الفردية المنحازة بواقع الثقافة
image

وليد عبد الحي ـ المقاومة الفلسطينية والجهة الخامسة خلال السنوات الاربع القادمة

أ.د.وليد عبد الحي تتعامل الدراسات المستقبلية مع متغير تسميه المتغير " قليل الاحتمال عظيم التأثير"(Low Probability-High Impact ) ،أي المتغير الذي يكون احتمال حدوثه محدودا لكن

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
Free counter and web stats