الرئيسية | الوطن العربي | البحرين : الأهالي يعتصمون أمام الأمم المتحدة لكشف مصير أبنائهم، وأوامر خليفية عليا تقضي بإستمرار حرمان السجناء من جميع الخدمات

البحرين : الأهالي يعتصمون أمام الأمم المتحدة لكشف مصير أبنائهم، وأوامر خليفية عليا تقضي بإستمرار حرمان السجناء من جميع الخدمات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

منذ إندلاع ثورة السجون والأحداث الأخيرة التي عصفت في داخل السجون الخليفية قبل 10 أيام، لا زال مصير المعتقلين مجهولاً خصوصاً وسط التكتم الإعلامي الشديد من قبل إدارة السجن الذي بسطت قوات أمنية أردنية زمام الأمور بداخله وأحكمت سيطرتها بوحشية على جميع مرافق السجن.
ووسط المتابعة للقضية علمت شبكة 14 فبراير الإعلامية بصدور أوامر عليا بفرض حالة طوارئ في السجن ومحيطه وحرمان السجين من جميع الخدمات حتى إشعار آخر، ورافقت تلك الأوامر تضييق شديد على المعتقلين وعدم الإكتراث للضغوط الخارجية والحقوقية حول الموضوع لتكون هذه الثورة آخر الثورات من داخل السجن ولا يتجرأ المعتقلين على الإحتجاج مرة أخرى، وظهرت هذه التعليمات جلياً وسط إنعزال المعتقلين عن العالم الخارجي وإيقاف جميع الزيارات والإتصالات وحرمانهم من لقاء أحبائهم وأهاليهم.
أهالي المعتقلين تظاهروا بإستمرار في القرى وفي الطريق المؤدية للسجن على مدى الـ10 أيام الماضية حتى وصلوا صباح اليوم لمقر الأمم المتحدة وطالبوها بالتدخل السريع لكشف مصير أبنائهم وتمكنهم من التواصل معهم والإطمئنان عليهم خصوصاً وسط الإخبار المتواترة عن المصابين والجرحى والحالات الخطيرة في صفوف المعتقلين جراء القمع والتعذيب.

 

شبكة 14 فبراير الاعلامية  

 

شوهد المقال 1644 مرة

التعليقات (17 تعليقات سابقة):

ام علي في 11:06 20.03.2015
avatar
منذ إندلاع ثورة السجون والأحداث الأخيرة التي عصفت في داخل السجون الخليفية قبل 10 أيام،

ماشاء الله ما تشبعون من الكذب صحيفة الوسط الشيعية راح ترد على كذبكم
"الداخلية": نزلاء في سجن جو أحدثوا تخريباً بعدد من العنابر واحتجزوا ممرضاً
الوسط – محرر الشئون المحلية
صرح مدير إدارة الإصلاح والتأهيل بأنه تم السيطرة على أعمال العنف والتخريب التي أحدثها اليوم الثلثاء (10 مارس/ أذار 2015)، عدد من النزلاء وأهاليهم بمبنى الزيارة بمركز الإصلاح والتأهيل في منطقة جو.

وأوضح أنه أثناء قدوم بعض الأهالي لزيارة ذويهم، طلبوا من مسئول الزيارة دخول أحد أقاربهم، والذي اتضح أنه لا يحمل أي إثبات هوية، ما استدعى رفض طلبهم، منوها إلى أنه على أثر ذلك قام الأهالي والنزلاء بإحداث فوضى وتخريب أجزاء من مرافق المبنى، تلاه في وقت لاحق ارتكاب بعض النزلاء أعمال شغب وتخريب في بعض العنابر واحتجاز أحد الممرضين المكلفين بالإشراف على الخدمات الصحية، الأمر الذي استدعى تدخل رجال الأمن والذين تمكنوا من السيطرة على الموقف وإعادة الوضع إلى طبيعته.

وأشار مدير إدارة الإصلاح والتأهيل إلى أنه تم القبض على عدد من أهالي النزلاء المتورطين والمحرضين على ارتكاب هذه الأحداث وإخطار النيابة العامة، مضيفا أن تفاصيل هذه الوقائع موثقة بالفيديو.

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 4567 - الثلثاء 10 مارس 2015م الموافق 19 جمادى الأولى 1436هـ

اللهم احفظ البحرين من الخونه الصفويين
تحيات اختكم ام علي المحرقية البحرينية
ام علي في 11:16 20.03.2015
avatar
«النيابة»: إصابة ضباط وشرطة في تمرد «نزلاء جو»... وإلغاء الزيارات
صرح رئيس نيابة المحافظة الجنوبية مهنا الشايجي بتلقي النيابة بلاغاً من إدارة الإصلاح والتأهيل عن قيام النزلاء ببعض عنابر مركز الإصلاح والتأهيل ظهر يوم الثلثاء (10 مارس/ آذار 2015) بافتعال أعمال الفوضى والشغب والتمرد داخل عنابرهم، وعدم انصياعهم للأوامر والتعليمات الصادرة لهم بالتزام الهدوء، وقيامهم بطرد أفراد الحراسة من تلك العنابر وإغلاق بواباتها عليهم بالأثاث الخشبي الخاص بهم، وإتلاف محتويات المباني وأجهزة التكييف والكاميرات الأمنية، وإشعال حريق في بعض الأماكن، واعتلاء أسطح المباني ورشق القوات بالأحجار والأدوات الصلبة، وإتلاف برجي حراسة، ما نتج عنه حدوث إصابات بعدد من أفراد الشرطة والضباط، فقام أعضاء النيابة العامة بالتوجه إلى المركز لعمل المعاينة اللازمة وبيان التلفيات التي لحقت بالمركز من جراء تلك الأعمال، وحصر المصابين سواء من قوات الشرطة أو النزلاء، تمهيداً لسؤالهم وسؤال المسئولين بالمركز والشهود، وتحديد المتسببين في حصول تلك الأحداث والوقوف عما إذا كانت قد تم الترتيب لها مسبقاً والمتورطين فيها وقصدهم من ذلك.

اللهم احفظ البحرين من الخونه المجوس
تحيات اختكم ام علي المحرقية البحرينية
الدرازي في 11:34 20.03.2015
avatar
كان المفروض ما تضعون الصور مع الموضوع فضحتونا هؤلاء فقط أهالي سجناء جو
عطوهم خيمة 6 وراح يسكتون
نورة في 01:48 20.03.2015
avatar
دعاء لحفظ البحرين
يارب يامن قدرت بحكمك الأقدار
وطني؛ بحثت عن الهدايا والعطايا، وبذلت فيها مهجتي لأقدم الغالي إليك، لكنني في المنتهى، صار الثمين أمام قدرِك في الثرى. فرفعت كفّي، أسأل الله القدير، ودعوته ورجوته وسألته..
يا رب..
يا من قدرت بحكمك الأقدار، وجعلت خلقك في البلاد، وفي الشعوب وفي الديار. وجعلتني من بينهم في ذلك الوطن الصغير.. يا رب إن كانت بلادي قد تناهت في الصغر، فلها بقلبي دائما قدر النفيس من الدرر.
يارب.. هذا موطني، وبه سأحيا ما بقى، وأظل أدفع عن بلادي ما يكيد به العدا..
يا رب.. وفقني لسؤلي من سواك يجيبني
يا رب.. واحفظ لي بلادي من زحوف المعتدي
يارب.. إن عشق الجميع بلادهم، وبحبها كتبوا وغنّوا، فأنا بلادي، في داخلي تجري بلادي، وعلى لساني اسمها، وبمدمعي سالت بلادي، وبمسمعي غنت بلادي، وبحبها يهفو فؤادي..
هذي بلادي، كم لها حبي تسامى، وبها قضيت سنين عمري، وعلى ثراها استقبلتني بابتسامات سلاما..
يا رب..
قد أعطتني بلادي حبها، فأدم عليها عزها، يا رب زادتني بلادي رفعة، فارفع إلهي قدرها..
يا رب..
أعطتني بلادي حبها، وبذاك صرت أحبها.. كل البلاد عزيزة، لكنها تبقى بلادي، فلها ودادي، ولها أصوغ الحب من عمق الفؤاد..
يا رب فاحفظ لي بلادي

hللهم احفظها من الصفويين الحاقدين
نورة في 01:57 20.03.2015
avatar
لا تلومونهم 4 سنوات على ثوارتهم الطائفية والى الان لم يسقط النظام ما عندهم غير الكذب والتلفيق حتى شهداء ما عندهم هذي الايام
اين انت ياشهيد اظهر وبان عليك الامان يااللي واحشنا من زمان عايزين نشوفك مشتاقين ارحم قلوب المتربصين
حيدر الكربابادي في 02:05 20.03.2015
avatar
أهالي المعتقلين تظاهروا بإستمرار في القرى وفي الطريق المؤدية للسجن على مدى الـ10 أيام الماضية حتى وصلوا صباح اليوم لمقر الأمم المتحدة وطالبوها بالتدخل السريع لكشف مصير أبنائهم وتمكنهم من التواصل معهم والإطمئنان عليهم خصوصاً وسط الإخبار المتواترة عن المصابين والجرحى والحالات الخطيرة في صفوف المعتقلين جراء القمع والتعذيب.

الله يستر الله يستر انا سمعت ان تم التحرش الجنسي بالمساجين وتم اغتصاب 750 من الشباب ومن مصادر موثوقه ان غالبية الشباب الحين حمل في الشهر الثامن الله يستر
ادركنا يا اوباما
محمود في 08:20 20.03.2015
avatar
المعارضة البحرينية ومنهجية الكذب: قراءة فى دراسة الحرب الديموجرافية
على مدار اكثر من اربعة عقود من الزمن وربما ابعد من ذلك بكثير، يسجل التاريخ فى صفحاته ويطوى بين جنباته حقيقة يجب ان تعلن للجميع حتى يتداركوا خطورة الواقع الراهن الذى تعيشه بعض الشعوب العربية بصفة عامة والشعب البحرينى على وجه الخصوص. فصحيح انه عند حصول البحرين على استقلالها فى سبعينيات القرن العشرين صوتت معظم الافراد المنتمينة الى المذهب الشيعى لصالح وحدة البحرين واستقلالها، إلا انه من الصحيح ايضا ان تفسير هذا السلوك سياسيا ليس بالامر الهين او الذى يمكن ان يتخذ على عواهنه بدون اسباب او تبريرات، فكما نعلم ان السلوك السياسى سلوك معقد ومتشابك ويتطلب مهارات وامكانات للتمكن من قراءته والوقوف على تفاصيله وكشف اغواره. والحقيقة ان المكان لا يطول لشرح وتفسير هذا السلوك، ولكن من المهم ألا يرتكن اليه فى التحليل او النظر الى سلوك بعض القوى او التجمعات التابعة لانصار هذا المذهب، كما يحاولون ان يخدعوا الشعب البحرينى والشعوب العربية بحسن نواياهم وصدق مقاصدهم. ولكن ما يجب ان يكون واضحا للجميع ان هذه القوى اتخذت الكذب منهجا والافتراء سلوكا والخداع وسيلة من اجل الوصول الى الغايات المأمولة لديهم. وكان من ابرز تلك الاكاذيب المظلومية والتهميش والاقصاء وصاروا يرفعون مثل هذه الشعارات فى جميع خطبهم وكلماتهم ومنابرهم سعيا لكسب تعاطف الخارج وعطف الداخل، وهو الشعار الذى رُفع فى احداث شهرى فبراير ومارس 2011، فقد كانت مسلسل من الاكاذيب والافتراءات حتى تكشفت الحقائق بمقتضى لجنة تقصى الحقائق حينما ترأسها شخصية مصرية محايدة قدمت الصورة بكل شفافية وموضوعية حيث كشفت كافة الاكاذيب والادعاءات التى نشرتها مثل هذه القوى فى هذا التوقيت.
وجاء نشر الدراسة التى أعدها الدكتور ميتشل بيلفر رئيس قسم العلاقات الدولية والدراسات الأوروبية بجامعة ميتروبوليتان براغ على مدى أكثر من 18 شهرا، لتفند كافة المزاعم التى تطلقها الطائفة الشيعية فى المملكة من انهم يعانون من التمييز الاقتصادي والتهميش الاجتماعى والاقصاء السياسى، متهمة هذه القوى بالافتراء والكذب ولي الحقائق لتناسب أجندتهم وتشويه صورة الحكومة والتحريض على الطائفية.
ومن الجدير بالاشارة إلى انه على الرغم من تفنيد الدراسة لكافة الافتراءات والاكاذيب التى تطلقها هذه القوى، إلا ان التفنيد الخاص بمزاعم الجمعيات السياسية مثل جمعية الوفاق بأن الحكومة البحرينية تحاول الحد من تأثير المواطنين الشيعة بتجنيس الوافدين، بأنه خاطى جملة وتفصيلا، مشيرة الى ذلك بالنص على أنه:"يجري تسييس موضوع الوافدين بصورة غير منصفة بسبب هذه الادعاءات. ... فلم يسع الكثيرون الى معرفة الحقيقة بشأن الأشخاص الذين أصبحوا موضوعا سياسيا لغير سبب سوى أنهم حصلوا على الجنسية البحرينية من خلال القنوات العديدة المفتوحة للمهاجرين وطلاب اللجوء والمهاجرين الاقتصاديين والمهاجرين العاديين، الخ، وهو ما اوضحته الدراسة بأن سياسة الهجرة في البحرين لا تهدف إلى تغيير الوضع الديمغرافي على الأرض بل أنها تهدف إلى توفير الأمان السياسي والفرص الاقتصادية لمن يحتاج إليها أكثر.
خلاصة القول أن هذه الدراسة التى اعدتها جامعة اجنبية مستقلة ومحايدة بعيدة عن الضغوطات الحكومية او الانحيازات السياسية تظل عنوان الحقيقة لما يجرى فى المملكة من صراع طائفى يستهدف امن المجتمع واستقراره ولولا حنكة القائمين على شئون المملكة لما امكن خمد الفتنة والقضاء عليها ووضع نهاية لازمة كادت ان تعصف بكيان الدولة واستقلالها وسيادتها، وهو ما يتطلب من الجميع الانتباه الى ما يحاك للمملكة فى جنح الليل المظلم من احاديث وترتيبات تستهدف تفتيتها واثارة القلاقل بها.
محمود في 08:22 20.03.2015
avatar
البحرين شوكة في عيون الإرهاب الإيراني
رغم اشتداد شراسة الملفات الإقليمية الساخنة التي دخلت في منعطفات تاريخية حاسمة , ورغم استمرار التشابك بين الأمن والسياسة ومتغيراتها اليومية والمفاجئة في الشرق الأوسط , تظل الحالة الأمنية في مملكة البحرين من أبرز ملفات التشابك بين الرؤى والتيارات المختلفة في ظل حرص النظام الإيراني الدائم على إدامة التواصل مع الجماعات الإرهابية العاملة في البحرين والمرتبطة مع نظام طهران بوشائج وعرى وعلاقات تخادمية ومؤسساتية قديمة تتيح له تحريك الأمور والأوضاع وفقا لرؤية ورغبات صانع القرار الأمني الإيراني! فاستشهاد رجل الأمن البحريني ياسر الذيب اخيرا في جنوب المنامة على يد عصابة إرهابية إيرانية مجرمة هو رسالة إرهاب ايرانية واضحة المعالم تحاول البروز بعناوينها اللشاخصة رغم حرص النظام الإيراني الظاهري على تهدئة الأمور "مرحليا" بعد إنتخاب الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني وعبر الإيحاء العام والوهمي بأن هناك متغيرات ملموسة في السياسة الإيرانية العدوانية! رغم أن الخبرة قد علمتنا أن التلون الإيراني ومداراة الظروف إضافة للتقية السياسية الفظة هي أبرز مايميز الديبلوماسية الإيرانية خصوصا بعد انفضاح العلاقة الإرهابية المتبادلة بين طهران وغلمانها وحلفائها الطائفيين في الشرق وبين النظام السوري المجرم في حربه العدوانية والإرهابية ضد شعبه.
الإيرانيون وإن خففوا نبراتهم الإعلامية ظاهريا إلا أن مشروعهم السياسي والفكري والطائفي يظل على الدوام في حالة حركية مستمرة ومباشرة ولا يعرف النكوص ولا التراجع , إذ يبدو انتظارا لنتائج المتغيرات الإقليمية الجارية حاليا بأن الإيرانيين سينتقلون في تعاملهم مع الجماعات الإرهابية المرتبطة بهم في البحرين وخلاياهم الساكنة هناك لمرحلة عمل مستقبلية جديدة سيكون عمادها استهداف رجال الأمن وإشاعة الرعب في الشارع , وتدبير حملات اغتيال وتخريب ممنهجة وبمجاميع صغيرة من أجل إرباك الحالة الأمنية ونزع الثقة بين المواطن ومؤسسات المملكة الأمنية , والإيحاء بعد ذلك من خلال الشبكات الإعلامية الطائفية المعروفة بأن ما يحدث في البحرين هو ثورة, وتمرد, وعصيان, واستهداف لمؤسسات القمع البحرينية كما يقولون! رغم أن سماحة المملكة وملكها وولي عهده قد تجاوزت كل السوابق في الزمان والمكان , لايمكن للنظام الإيراني أن يهضم بسهو لة هزيمته المرة أمام إرادة الشعب البحريني واللحمة الخليجية التي تضامنت معه وآزرته وحمت مؤسساته ! , ولا يمكن لأساطين التبشير الإيراني العدواني القبول بنتائج إنسحاقهم أمام إرادة الشعب البحريني الحرة التي حولت حلم الهيمنة والفوضى الإيرانية المهلكة لمجرد أضغاث أحلام , نحن نعلم من واقع التجربة المباشرة بأن للنظام الإيراني في البحرين أيادي كثيرة ووجوه أكثر تحاول التواري والظهور في الوقت المناسب, كما أن الجميع يعلم أن للجوقة الطائفية الإيرانية في الخليج العربي صولات وجولات, ورؤوس أموال ضخمة, وواجهات نفاق عديدة غالبيتها مفضوح ومعروف ومكشوف , وبعضها لم يتردد أبدا في الإفصاح وإماطة اللثام عن وجهه القبيح والكريه, "فيما البعض الآخر يتوارى خلف كلمات النفاق المفضوح , فالبحرين كما أسلفنا هي الهدف الثابت للستراتيجية التخريبية الإيرانية, وواهم كل الوهم من يتصور بإلقاء الأجهزة السرية الإيرانية للسلاح والتخلي عن أحلامها العدوانية , من الواضح ان النظام الإيراني هو اليوم في مرحلة إلتقاط الأنفاس لتنفيذ ستراتيجية جديدة سيكون عنوانها تحريك المجاميع الإرهابية الصغيرة لإرباك الأمن العام عبر استهداف رجال الأمن والشرطة , وهو تكتيك معروف مارسه الإيرانيون بشكل محدود في العراق سابقا , وتمارسه اليوم ميليشياتهم الطائفية الإرهابية في المنطقة , في البحرين سترسم النهاية الحقيقية لكل الأطماع الإيرانية , وستتحطم على صخرة الصمود الوطني البحريني كل مشاريع العدوان والإرهاب مهما تغيرت جلودها... وحفظ الله البحرين وشرعيتها وشعبها وشعب الخليج العربي من كل مكروه... فالخبث واللؤم السلطوي الصفيوني ليس له حدود.

داود البصري

* كاتب عراقي
عبدالله في 11:32 20.03.2015
avatar
قامت مجموعة ارهابية من سجناء سجن جو بطعن ملازم اول علي صقر البنعلي من قوات الامن الخاصة بثلاث طعنات بسلاح ابيض (سكروب ) في رأسه وسوف يعالج في المانيا ان شاء الله دعوتكم له الله يقومه بالسلامة
صورة الملازم اول علي صقر البنعلي المطعون من قبل الصفويين الانجاس لعنه الله عليهم دنيا واخره ابناء المتعة
http://www10.0zz0.com/2015/03/11/22/807219304.jpg
ام علي في 05:09 21.03.2015
avatar
مجرد سؤال
ماذاا لو كان هذا التمرد في سجون الجمهورية الاسلامية الايرانية كيف راح يكون ردت فعل النظام الايراني على المتمردين ؟؟؟
نشكر حكومة البحرين على حسن تعاملهم مع الحدث الغريب في الحدث ان لم تطلق رصاصة واحدة على اي سجين بما ان لم يحدث في اي دولة عربية او اجنبية ان يقوم المساجين بالاستلاء على السجن وللعلم كل الاحداث اللي صارت داخل السجن ارسلت لخارج السجن من قبل السجناء وهذا يثبت ان جميع المساجين عندهم تلفونات نقاله والحين اتركم مع بعض الصور وانتم تحكمون هل حكومة البحرين متساهله مع المساجين او لا تفضلوا

هذي الصورة للقرود وهم اعلى مبنى السجن
https://pbs.twimg.com/media/B_vYt_sUwAE5y9e.jpg:large

الصورة للخنازير النجسة وهي تحرق في السجن وتخرب
https://pbs.twimg.com/media/B_vWtupWEAEsYcy.jpg:large

الصورة تثبت التخريب في مكاتب السجن من قبل الصفويين الانجاس
https://pbs.twimg.com/media/B_u7-DvWQAAGrFt.jpg

اللهم احفظ البحرين من المد الصفوي النجس
تحياتي
في 05:22 21.03.2015
avatar
الحين يا أهالي المسجونين , تروحون السجن وتسوون شغب وتبون تجوفون عيالكم بعد ؟ لا والله أكملت , بعد ماتبون يطلعونهم ويعطونهم مكرمة
الى المعلقون الاراذل في 06:42 21.03.2015
avatar
في كل مرة تعلقون على شيئ حدث في البلد لانعتقد وانما تثبتون بالدليل القاطع انكم لستم من هذا البلد اللذي عرف منذ نشأته الاولى على الطيب والاحترام والكلمة السواء
حتى وان كنا مختلفون فأننا نتلاقى الى ابعد الحدود . ولاكن بكتاباتكم الطائفية والمقززة
هاأنتم على الرغم من عيشكم وأستطوانكم في البلد الا الى حد الآن لاتعرفون كيف تكسبون احترام المجتمع البحريني . اتعرفون ما انتم ؟
ما انتم الى من الحثالات الموبوئة مثل المتردية والنطيحة ايضا مثال الدود اللذي ليس له فائدة وينخر في جسم البلد ويجب التخلص منه .
واخيرا :
الي ماله خير في بلدة الام اللتي اتى منها ليس به خير للبلاد اللتي استوطن به ياطباله الاموال والسحت .
اخوكم : طبال مستحي
بوصالح في 05:08 22.03.2015
avatar
المشكلة في المعارضة التي تريد احنكار كل شيء فى البلد فلو كانت فعلا ثورةحقيقية لوقف الشعب بكامله مع هذه الثورة المزعومة ولكن لأن هذه الثورة طائفية بحته ولتكريس مذهب ولاية الفقية فلم يقف معها مكون الشعب الاكبر وازعجهم تجمع الفاتح كثيرا حيت وقف مع الشرعية ومع النظام الحاكم فهم لا يحترمون الا من يقف مع ثورتهم الكاذبة المدعومة من الخارج ويحاولون يشتي الطرق تشوية من حضرتجمع الفاتح تارة بأنهم مدفوعون الاجر وتارة بأنهم مجنسون وتارة بلطجبة وتارة بأنهم وبأنهم كل هذا لأنهم لا يحترمون المكون الاخر ويعتبرون انفسهم فوق الناس وما قامو به فى البلد من خراب وتدمير وتفريق بين الناس يجب اعتبارة نظال فى عرفهم الاعوج فهم لا يستطيعون ابتلاع هذا الكم الهائل من الشعب البحريني الذي وقف مع شرعية حكمة ومع موقف بلده الرافض لهذه الاعمال التي تنادي بقلب نظام الحكم ويعتبرون الكذب وسيلة لأيصال الحق وان افتضح امرهم وكذبهم وفبركاتهم فكل يوم تراهم يزمجرون لأيصال اصواتهم للعالم والعالم يعي الاعيبهم ومكرهم وكذب ثورتهم فلا يريدون الا اظطهاد الاخر حتي يعترف بهم وبثورتهم التي يقارنون بها الثورات العربية التي خرجت بعد ان استبد بها الظلم والفقر والقمع والبطالة وقنوانين الامن التي تقبع على رقابهم فهم يصورنا الوضع فى البحرين كتلك الدول كسوريا وليبيا ومصر ومع الاسف كل شيء متاح فى البحرين ولكنها الطائفية البغيضة التي تعشعش فى عقول اصحابها المغرورون والمغرر بهم والمدعومون من الخارج فالكل هنا يرفض هذا التهريج وهذا الكلام الممل الخاوي الذي يوهم الناس بأن هناك ثورة اسوة بالثورات العربية ولكنه كلام لا يوهم الا اصحابه الذي راهنوا على شعب البحرين بأن يقف معهم ويناصرهم ولكنه علم بنواياهم ومكرهم وما يصطنعونه من الظلم والفقر والكرامة وغيرة من الكلام الذي لا مكان له فى ظل الانفتاح والعيش الكريم والحرية والاقتصاد المنفتح والتعليم والصحة وغيرة من الامو التي بنعم بها الكل سواء ولكن هؤلاء لا يروق لهم ان تكون البلد آمنه مطمئنه الا ان يكونوا ابطال وهمين ويوهمون غيرهم من اتباعهم وبغررون بهم وحين يطبق القانون يبكون ويتباكون فى الخارج والداخل ,, سحقا لهذه الثورة التي لا تثور الا من اجل الخارج.
بوصالح في 05:10 22.03.2015
avatar
مازالوا يبيعوننا الوهم ومازلنا نشتريه

1. شبعنا من اللي يبيعوننا الوهم ونحن نشتريه ثم نجد أنه (سراب بقيعة يحسبه الظمآن ماء) - مثل مي الخنساء وخالد الشطي وعبدالحميد دشتي وآخرها دعوة هيفاء وهبي ضد (...). صدقنا أن (...) وزمرته صاروا في ورطة وبيتعرضون للمحاكمة والعقاب. وهم شريناه وبنشتري غيره بعد.

2. شرينا الوهم أن العائلة الحاكمة ركبت طياراتها وبتشرد من البحرين في فبراير 2011 - وإننا على وشك إستلام الحكم بدالهم.

3. شرينا الوهم أن روسيا والصين معنا ، وأن روسيا وضعت قضيتنا في أجندة مجلس الأمن قبل شهرين - وهاذي بداية سقوط النظام.

4. شرينا الوهم أن حرب عالمية ثالثة بتصير قريبا ، وأن روسيا والصين بيدافعون عن إيران وسوريا والبحرين بالنووي ضد أمريكا وإسرائيل والناتو - وأن الحرب القادمة فيها خلاصنا وحريتنا.

5. شرينا الوهم أن من حقنا نحرق ونخرب ونرمي الملوتوف لكن مو من حق النظام يمنعنا ولا من حقه يحبس ويحاكم الفاعل.

6. شرينا الوهم أن اللي نسويه من حرق وضرب هو (دفاع مقدس) بينما مسيلات الدموع هي جرائم ضد الانسانية.

7. شرينا الوهم أن خطئنا القاتل ومشكلتنا العويصة كانت في تصويرنا لعمليات الدفاع المقدس ونشرها في اليوتيوب وهي دليل إدانة ضدنا ، وكأننا الوحيدين اللي نعرف نصور وعندنا كاميرات.


8. شرينا الوهم أن مسيلات الدموع هي غازات سامة محرمة دوليا وتضر البيئة بينما أعمدة الدخان اللي نرفعها في قرانا غير مضرة وصديقة للبيئة.

9. شرينا الوهم أن سقوط شهيد واحد كل شهر بيحرك قضيتنا في مجلس الأمن. ويلييييي على حرقة قلوب الامهات.

10. شرينا الوهم أن (طوق الكرامة) و (طوفان المنامة)ضربوا النظام في مقتل.

11. شرينا الوهم من خلال بعض الإستطلاعات السنة الماضية في المنتديات عن كم سيصمد النظام قبل سقوطه المدوي؟ شهر أو ثلاثة أشهر!!.

12. شرينا الوهم أن ولي العهد معانا وهو اللي بيحقق لنا مطالبنا - وأن الخلافات بين أفراد الأسرة الحاكمة بتقضي عليها وأن بأسهم بينهم شديد.

13. شرينا الوهم أننا بعملية حسابية محضة نتساوى مع مصر في عدد شهداء الثورة إذا قسمنا عدد الشهداء على عدد السكان - ونتفوق على تونس بنفس المنطق.

14. شرينا الوهم أننا (أبهرنا) العالم بسلميتنا ، بينما اللي ما يتابع قناة العالم ما يعرف أن في البحرين في ثورة مازالت مستمرة.

15. شرينا الوهم إننا نسعى لدولة ديمقراطية مدنية وتداول سلمي للسلطة بينما نخون وننبذ صاحب أي رأي يتعارض مع الرأي السياسي (سياسي وليس فقهي) لرمز ديني من رموزنا.

16. شرينا الوهم إنا ضيقنا على السلطة ماليا ومعنويا وبنسقطها بسبب خسائرها المالية ، بينما هي في الواقع تستخدمنا للحصول على مساعدات أكثر من دول الخليج.

17. شرينا الوهم إن أمريكا ستتخلى عن النظام وترحب بنا كحكام ديمقراطيين للبحرين ، وحجتنا كانت أن أمريكا تخلت عن حاكم مصر وتونس - ونسينا أن أمريكا ما تخلت عنهم وشالت إيدها إلا بعد ما سقطوا فعليا.

أنا متأكدة أن ما زال هناك وهم آخر باقي ما باعوه لنا ليلحين.
في 07:21 29.03.2015
avatar
اين انت ياشهيد
اين انت ياشهيد
اطلع وبان عليك الامان
في 12:02 15.04.2015
avatar
ماهي مطالب تلك الاعتصام ؟
في 11:13 20.04.2015
avatar
مطالبهم خيمة صغيرة مكتوب عليها خيمة 6

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

خديجة الجمعة ـ معصمي

خديجة الجمعة  آه يامعصمي ،كم قلت لك :توقف ؟!ولم تتوقف لماذا؟حيرت فؤادي هل شكواي لك كثرت؟،أم المشاعر هي التي سرقتني لأكتب لك رسائل كثيرة؟. لماذا لاترد؟؟
image

العربي فرحاتي ـ عالم ما بعد كورونا ..هو للكراهية أيضا !!!

د. العربي فرحاتي  "اذا كانت الحرب تولد في عقول الناس.. فإن السلم هو الآخر يولد في عقول الناس ". مقولة تنسب ل "فرويد" تؤكد
image

نجيب بلحيمر ـ فكوا قيد الجزائر ..رحيل السيدة فاطمة كريم زوجة المجاهد عمارة العسكري المدعو بوڨلاز

نجيب بلحيمر  رحلت السيدة فاطمة كريم زوجة المجاهد عمارة العسكري المدعو بوڨلاز، عقيد جيش التحرير الوطني، وعضو المجلس الوطني للثورة وأحد مؤسسي القاعدة الشرقية،
image

نوري دريس ـ الشعب تصرف وفق تصريحات الحكومة الجزائرية التي صدقت كذبتها

 د. نوري دريس    طوال الاربعة اشهر الماضية, صدقت الحكومة كذبتها بتراجع عدد الاصابات كدليل علي نجاح الاجراءات التي اتخذتها..., وصدق الشعب ارقام الحكومة المتأتية
image

الدكتور فارس شرف الدين شكري يوجه رسالة الشكر للأحرار والنطق بالحكم بتاريخ 12|07|2020 بسكرة

 د. فارس شكري  شكرا لكل الطيبين..شكرا لكل الأحرار..شكرا لكلّ الأموات في قبورهم، الذين ذهبوا ضحية الإهمال..شكرا للشرطي الطيب الذي كان يشتري لي السجائر وفطور
image

عبد الجليل بن سليم ـ أخبار سيئة... لكن لازم تعرفوها ، الوضع أخطر مما تتصورن

د. عبد الجليل بن سليم ـ السويد يوم 30 أفريل 2020 نشرت على صفحتي نص إسمه : إلتهاب.......اكتئاب..........موجة ثانية و شرحت فيه بعض الاشياء المهم
image

عثمان لحياني ـ الجزائر... الوجه الآخر لـ"الجماجم"

عثمان لحياني  دولةٌ مثل فرنسا لا تعطي بالمجان، ولم تكن لتفعل ذلك، لولا الكثير من الحسابات السياسية، واستعادة الجزائر لجماجم الشهداء والمقاومين بعد 170
image

اضربوا يعرف مضربو .. والي سطيف وعقلية الإسطبل

 د. جباب محمد نور الدين    ربي يجيب الخير هذا النظام : عارضناه، لم يتغير، نظمنا المسيرات لم يتغير، وقعنا العرائض لم يتغير،سبيناه بكل الألفاظ الغليظة حتى الخادشة
image

عبد الخالق كيطان ـ هاشم الهاشمي ...ماذا فعلت لكي تشرب كأس دمك على عتبة دارك

عبد الخالق كيطان            لنكفر بالعراق الآن ذلك انه لم يعد أبانا الذي نبكي تحت عباءته السميكة ..بل المرأة السمينة التي يتبختر الأنذال بعد اغتصابها .لنكفر بالعراق ذلك أنه
image

عوابد سارة ـ جزائري...

 عوابد سارة هي رقعةٌ محدودة تتخللها كيانات ضخمة من جبال وتضاريس بكل شكل من الأشكال...آلاف الحبيبات الذهبية المتناثرة على أراضي واسعة تأوي الجميع دون مقابل...كريات بلورية

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
Free counter and web stats