الرئيسية | الوطن العربي | بادية شكاط ........ عذرًاغزة فحكام العرب لايتكلمون إلاّ همسا

بادية شكاط ........ عذرًاغزة فحكام العرب لايتكلمون إلاّ همسا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image
 
بادية شكاط - الجزائر
 
 
كجردانٍ تفِرإلى جحورها فرّ حكام العرب مستغيثين كالعادة بأصحاب السيادة،رغم إدراكهم أن مايدعونه بالأمم المتحدة هي يد الصهاينة الخفية التي لاتود سوى أن تبقى جبارا عتيا ،ففي كل مرة تنكشف تجاعيد وجه عجوز شمطاء بذهنية خرقاء،عاشت زمنا بعيدا لأجل الإستعباد والفساد ولازالت تعيش لأجل الطغيان ودمار الإنسان ،فهيأت لنفسها مكانا في قلوب وعقول سُدّج تغنيهم الأقوال عن الأفعال،فصارت لها الأبصار شاخصة وهي لأذيتهم متربصة،فكان لزاما أن يستيقظ هؤلاء العرب من سباتهم العميق ويبحثون عن بديل حقيق،فليس لزاما أن ننصّب أولئك علينا أوصياء وهم بدون خيراتنا أذلاء أشقياء،فعلينا أن نقوي شوكتنا ونوحّد همّتنا وننظف عقولنا مِن تراكماتِ فكرٍ أوهمنا أنّنا لهم تبعًا فصرنا لترّاهاتهم مستودعا،وتوارثنا شعور الإنهزامية والدونية واعتبرنا أنفسنا مجرد شعوب مستضعفة رغم أنّ هاته حقيقة مزيفة ،فما اليهود والصهاينة سوى شردمة يجوبون خلال الدياركطفل عابث يهوى الخراب والدمار،استطاعوا أن يغرسوا بالعقول مايؤمنون به من أفكار، حتى أنّ أحد حاخاماتهم قال :"أيها اليهود إنكم من بني البشر لأنّ أرواحكم مصدرها روح الله ،أمّا باقي الأمم فليست كذلك لأنّ أرواحهم مصدرها الروح النجسة"
لقد جعلونا نصدق أنهم هم الأنقياء الأصفياء فجعلناهم علينا أوصياء،وصرنا نؤمن بمنظماتهم الحقوقية الكاذبة التي نادت فيما نادت به من تدابير غائبة بحقوق المرأة وهم أول من يحتقرها،فالرجل منهم يقول بعد فراغه من الصلاه هذا الدعاء:" مبارك ياربي لم تجعلني وثنيا ولاامرأة ولاجاهلا"
كذلك تظاهروا بالإنسانية وطالبوا بحق الإنسان بالعيش في سلم وأمان، وهم يؤمنون بما ورد في تلموذهم:"أقتلوا الصالح من غير الإسرائليين،ويحرم على اليهودي أن ينجي أحدا من باقي الأمم من هلاك أو يخرجه من حفرة وقع فيها "

فمهما كان عدوان الصهاينة وحشي رهيب، فينبغي منهم أن لانهيب، فهم أكثر أهل الأرض جبنا بل جبنهم منا عجيب،قال عزوجل :"لأنتم أشدّ رهبة في صدورهم من الله ذلك بأنهم قوم لايفقهون " سورة الحشر الآية "13"
كما أنهم على خلاف مايبدون شرذمة متفرقون،بينهم كثير من الإختلافات وعديد من الإنقسامات،قال عزوجل :"تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى ذلك بأنهم قوم لايعقلون " سورة الحشر الآية "14"
فمن السهل تمزيقهم ومن الأيسر إستمالتهم ،لأنهم لايشيعون سوى المصلحة ،فهم طوع أمرها كملكة حسناء ،ولأجلها هم أعداء الأصدقاء وأصدقاء الأعداء،فلاتهمهم المواثيق ولا هم بالعهود أوفياء،يقول عزوجل :"أوكلما عاهدوا عهدا نبذه فريقا منهم "
إنهم مجرد شحنة أحقاد ووقود فساد،قال عزوجل :"كلما أوقدوا نارا للحرب أطفأها الله ويسعون في الأرض فسادا والله لايحب المفسدين "
فكيف بعذ ذلك تسبح بعقول مخبولة رضعت الذل منذ الطفولة فكرة التطبيع مع هؤلاء ؟ وهم أشد الناس لهم كرها وبغضاء؟ ،يقول عزوجل :"هاأنتم هؤلاء تحبونهم ولايحبونكم " ويقول أيضا جلّ وعلا :"لتجدنّ أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود "
وقال أيضا تبارك وتعالى:"فإن قاتلوكم فاقتلوهم كذلك جزاء الكافرين"

فما أحوج أمتنا لأمثال "محمد ضيف" قائد كتائب عز الدين القسام ،هذا الأسد الباسل الذي أحدث الرعب بين صفوف الجيش الإسرائيلي،فزلزل قلوبهم ،وجعلهم يتوسدون السهاد بدل الرقاد،ولايسمعون غير الرعب صوت ،ولايتنفسون غيرالموت.
قال عزوجل :" وإذ تأذّن ربك ليبعثنّ عليهم إلى يوم القيامة من يسومونهم سوء العذاب إنّ ربك لسريع العقاب وإنه لغفور رحيم "
فهؤلاء مجرد جبناء يستمسكون بأي هباء لأجل الحياة والبقاء،إنما نحن نؤمن أنّ الآخرة خير وأبقى ،فهيهات بين ذاك الذي يقاتل كفرا وعناد وبين هذا الذي يقاتل إيمانا لأجل الإستشهاد،يقول عزوجل :" ولاتهنوا في إبتغاء القوم،إن كنتم تألمون فهم يألمون كما تألمون وترجون من الله مالايرجون وكان الله عليما حكيما "
وقال عليه الصلاة والسلام :"لاتزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين ،لعدوهم قاهرين،لايضرّهم من خالفهم ،إلاّ ما أصابهم مِن لأواء حتى يأتي أمر الله وهم على ذلك ،قيل أين هم يارسول الله ؟ قال ببيت المقدس وفي أكناف بيت المقدس " رواه أحمد في مسنده.

فلا تطبيع ياأتباع القطيع ،قتلوكم كالذباب ولاتزالون لهم أذناب، أذاقوكم ويلات العذاب وفتحوا الأحزان لكم أبواب ،وجعلوا سقف حريتكم خراب ،جرّعوكم الألم والوجع أكواب، وألبسوا أطفالكم الأكفان في الأعياد أثواب ،فهل بعد عناق أهدابكم الدموع ،عناق المطر للسحاب ترضون بتطبيعٍ مع الكلاب؟؟


شوهد المقال 1564 مرة

التعليقات (1 تعليقات سابقة):

بنت الجزائر في 05:16 18.08.2014
avatar
مقال راقي أختي ،دمتِ متألقه

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

علاء الأديب يصدر ديوانه الثامن عشر { المرأة الحلم } في بغداد

المرأة الحلم ..قريبا في بغدادديوان جديد للشاعر العراقي المغترب علاء الأديبفي موعد قريب ومن بغداد سيصدر الشاعر العراقي علاء الأديب المقيم في تونس ديوانه الثامن
image

وليد بوعديلة ـ ذاكرة "قالمة " وهويتها في رواية سنوات المحبة للأزهر عطية

د.وليد بوعديلة  رواية " سنوات المحبة" للكاتب الجزائري الأزهر عطية:تحولات وطن،وهج فني وهوية مدينة بعد أن أبدع الكثير من النصوص التي عانقت التاريخ الجزائري، يختار الكاتب
image

محمد محمد علي جنيدي ـ هاجروني وعلى الجرحِ مشيتُ

 محمد محمد علي جنيدي- مصر           هاجروني وعلى الجرحِ مشيتُ يا فؤادي لا تسلْ كيف ارتضيتُ هذه الدنيا قلاعٌ من عذابٍ وسيولٌ من دموعي فاكتفيتُ كانت الأيامُ
image

معتقلي الرأي في الحراك الشعبي الجزائري

ابراهيم دواجي  اخوتي: محمد دعدي، توفيق حلاتي، محمد سمالح، نبيل بوالقمح، رضا عمرود، رابح بلكور، الشيخ ڨاريدي، رشيد، رضا بوعريسة، بوعلام الغاز، الصادق، بشير،
image

زوايمية العربي ـ محمد شرفي وتاريخه الأسود ضد الجزائريين

 زوايمية العربي  محمد شرفي الاسم الذي لم انساه منذ 33 سنة . افلاني ريعي من ولاية قالمة كان صديق
image

البروفيسور الجزائري عبد العزيز برغــوث يحرز على جائزة التميز الدولية لهذا العام "جائزة جواهر العالم الإسلامي" بمساهماته في وضع خطة ماليزيا للتنيمة 2050 منذ سنوات

محمد مصطفى حابس : جنيف /  سويسرا The JEWELS OF MUSLIM WORLDLes joyaux du prix du monde musulman هجرة العقول أو الكفاءات ظاهرة تاريخيّة لم ترتبط بمكان
image

حمزة حداد ـ المختفون قسرا في الجزائر حراك مستمر

حمزة حداد  منذ أسبوع تدخل الأستاذ مصطفى بوشاشي بمقر حزب الافافاس، حول قضية المساجين السياسيين والمفقودين بدزاير في فترة التسعينات، وتحدث عن حجم المعاناة
image

نوري دريس ـ فرصة تاريخية للجزائر يجب أن لا تضيع...

د.نوري دريس   منذ بداية الحراك، وكلما دخلت في نقاش مع الناس العاديين، إلا و قالوا لي: سوف تقوم السلطة باعتقال طابو( بسبب غباء السلطة
image

جباب محمد نورالدين ـ شاهد على إعدام سيد قطب : من عمق القرية في الأوراس الجزائرية

د. جباب محمد نورالدين    كان ذلك في الستينيات و في العطلة الصيفية التي أقضيها في القرية مثل معظم الجزائريين في تلك الفترة كانت والدتي أطال
image

عماد البليك ـ فصول من كتاب جديد: الفكر المطارد في السودان عبر القرون 3

عماد البليك البدايات.. ثورة أركاماني:  بالعودة إلى جذور التاريخ السوداني وإلى أول الممالك القديمة في السودان الشمالي، قبل الميلاد، سوف نجد أن الكهنة

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
Free counter and web stats