الرئيسية | الوطن العربي | البحرين : الإئتلاف في تصريح صحفي: نثمن مواقف مقاطعة الإنتخابات، ولانفرط بحق الدفاع المقدس قيد أنملة

البحرين : الإئتلاف في تصريح صحفي: نثمن مواقف مقاطعة الإنتخابات، ولانفرط بحق الدفاع المقدس قيد أنملة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

أطلق إئتلاف شباب الرابع عشر من فبراير بياناً صحفياً يضع النقاط على الحروف لآخر مستجدات الساحة الثورية لما يلامس الحراك الثوري المستمر منذ إنطلاق ثورتنا المجيدة، وجاء التأكيد على حق تقرير المصير في أول نقاط البيان ليكون عنواناً جامعاً لكل قوى المعارضة مثمناً موقف المقاطعة الشامل للإنتخابات الخليفية التي لا أساس لشرعيتها. كما تطرق الإئتلاف إلى القضاء المسيس وجريمة التجنيس السياسي مؤكدين على أحقية الشعب في الدفاع المقدس ضد الإحتلال الغاشم.. وجاء نص البيان:

“بسم الله الرحمن الرحيم

شهدت الساحة السياسيّة البحرانيّة في الآونة الأخيرة طرحاً لجملةٍ من العناوين الهامّة والمفصلية، والتي تلامس جوهر حراكنا الثوريّ ونهجه وأهدافه ومستقبله، ما يتطلب منّا في ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، أن نوضح لجمهور ثورتنا المجيدة موقفنا السياسيّ تجاه هذه القضايا:

أولاً: حقّ تقرير المصير
إنّ حقّ الشعوب في تقرير مصيرها، واختيار نظامها السياسيّ وشكل الحكم والسلطة، وكتابة دستورها بكامل إرادتها الحرّة، هو حقٌ كفلته كافة القوانين والشرائع الدوليّة، وتضمنته أبرز المواثيق والمعاهدات الأمميّة المتعلّقة بحقوق الإنسان. ونحنُ في الائتلاف، وانطلاقاً من رؤيتنا السياسيّة المنصوص عليها في ميثاق اللؤلؤ، نجدّد موقفنا بالتمسك بحقّنا في تقرير مصيرنا واختيار نظامنا السياسيّ، والخلاص من الحكم الخليفيّ الديكتاتوريّ، المستبدّ، القمعيّ، المنتهك لكلّ الحقوق والحريّات.
وهنا نضم صوتنا لكافة الأصوات الصادقة الداعية للتمسّك بحقّ شعبنا في تقرير مصيره، وأن يكون هذا المطلب المحقّ والقانونيّ عنواناً جامعاً لكلّ أطياف المعارضة الثوريّة والسياسيّة، وأن نقف متّحدين صامدين في وجه العدوّ الخليفيّ والمحتلّ السعوديّ.

ثانياً: الانتخابات النيابيّة والبلديّة
نحنُ في الائتلاف لا يعنينا لا من قريب ولا من بعيد أيّة انتخابات صوريّة وشكليّة يدعو لها كيان العدو الخليفيّ الفاقد للشرعيّة الدستوريّة والقبول الشعبيّ، وموقفنا المبدئيّ والثابت هو مقاطعة كافّة أشكال المجالس والوزارات والهيئات والأجهزة الخليفيّة وكلّ ما يمّت إليها بصلة، وعدم منح هذا العدو أيّة شرعيّة بأيّ شكلِ من الأشكال وتحت أيّ مبرر كان.
وهنا، نثمّن ونشيد بكلّ موقفٍ وطنيٍ صادقٍ وحاسم يدعو إلى مقاطعة شاملة للانتخابات النيابيّة والبلديّة المزمع انعقادها في الأشهر المقبلة، وندعم تفعيل خيارات العصيان المدنيّ وتصعيد كافة أوجه التمرد الثوريّ.

ثالثاً: القضاء الخليفيّ المسيّس
إنّ من أبرز مصاديق الفساد والظلم الذي يمارسه العدوّ الخليفيّ تجاه شعبنا، هو هذا القضاء الظالم المرتهن لسلطته المستبدة، والأداة المسيّسة بيده ليقوم بمهام قذرة للغاية، وإصدار الأحكام الجائرة ضدّ أبناء شعبنا، أحكاماً لا تستند لأيّ حقّ أو قانون أو معيار دوليّ، وهذا ما تؤكّده تقارير منظّمات حقوق الإنسان والجهات المختصّة بشؤون القضاء.
وأيضاً هنا، نضمّ صوتنا إلى الأصوات المؤيّدة لمقاطعة كافّة أشكال المحاكمات الخليفيّة الجائرة، وندعو السادة المحامين وإخواننا الأسرى وأخواتنا الأسيرات وأهاليهم الكرام الصابرين، لاتّخاذ مواقف واضحة، ومقاطعة هذه المحاكم الهزليّة، وعدم إعطائها الشرعيّة من خلال الحضور في جلساتها ومرافعاتها الكاذبة، فهي جزء لا يتجزأ من هذا الكيان الخليفيّ المجرم.

رابعاً: التجنيس السياسيّ والجريمة المنظّمة
لا يزال كيان العدوّ الخليفيّ وبدعم ومؤازرة من قبل المحتلّ السعوديّ، يعمل في الليل والنهار من أجل تغيير هويّة شعبنا الأصيل، والعبث في التركيبة الديموغرافيّة، وضرب التجانس السنيّ الشيعيّ والتعايش فيما بينهما، وذلك من خلال الاستمرار في مخططه الإجراميّ وتنفيذ مشروع التجنيس السياسي، وتفعيل سياسة الجريمة المنظّمة الرسميّة للفتك بأبناء شعبنا بكلّ الوسائل الخبيثة، والتي برزت العديد من مصاديقها الإجراميّة والإرهابيّة على أرض الواقع في السنوات الأخيرة، ولم يكن آخرها الطلق الناريّ الذي تعرّضت له إحدى الطالبات البحرينيات في داخل الحرم المدرسيّ، وهو فعل إجراميّ مدان ومرفوض.

خامساً: الاحتلال الغاشم
إنّنا نؤكد في الائتلاف على أهميّة أن تتوحد الجهود في تبيان الرفض الشعبي إزاء التواجد الغير مشروع لقوات الاحتلال السعودي، والاماراتي، والدرك الأردني، وغيرهم من القوات المرتزقة التي يستخدمها العدو الخليفيّ في قمع الحِراك السلمي في البحرين، لذا فعلينا جميعًا أنْ نتكاتف من أجل تطهير وطننا الغالي من دنس الاحتلال، ونحنُ نعتقد أنْ لا خلاص لنا إلا بالصبر والصمود وتفعيل المقاومة المشروعة بوجهِ الاحتلال الغاشم.

سادساً: شرعيّة الدفاع المقدّس
إنّ التزامنا بالضوابط الشرعيّة والقيميّة والأخلاقيّة، هو المنطلق لتمسّكنا الشدّيد بخيار الدفاع المقدّس الذي ينبعُ من واقع تمسّكنا بكرامتنا وعزّتنا التي لا نفرّط بها قيد أنملة، وهذا الخيار تأصّله النواميس السماويّة وحتى الدساتير الوضعيّة الدوليّة، وهذا هو عهدنا لشهدائنا وجرحانا وأسرانا بأنّ راية الدفاع المقدّس ستبقى ترفرف عالياً دفاعاً عن الأرض المحتلّة، وعن الأعراض المنتهكة، وعن الدماء المسفوكة، وعن المقدّسات والمساجد المهدّمة.

ختاماً: أمام هذه العناوين الكبيرة والهامّة، وفي هذه المرحلة المفصليّة من مسار ثورتنا، وفي خضم التطورات والمستجدات، فإننا في هذا اليوم المبارك ( الأول من يونيو / حزيران )، وهو يوم من الأيام العظيمة في ثورتنا، يوم الذكرى الثالثة لانتصار شعبنا المقاوم على قانون الإرهاب الخليفيّ – السعوديّ، أو ما يسمى بـ ” قانون الطورائ ” الذي سحق تحت الأقدام، وإذ نبارك لشعبنا هذا الإنجاز الكبير والتأريخيّ بهزيمة أسوأ قانون ومرحلة سوداويين شهدتهما بحريننا الغالية، فإنّنا نؤكد أنّ شعباً قادرا على سحق هكذا قانون، لهو قادرٌ على سحق من وضع هذا القانون وأسّس له. كما ندعو أبناء شعبنا للمزيد من الوعي واليقظة، ورصّ الصفوف والتلاحم، وتكثيف الحضور القويّ في الميادين والساحات، وتركيز السهام فقط وفقط، باتّجاه العدوّ الخليفيّ والمحتلّ السعوديّ، ومعاً نحو تقرير المصير، وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم.

اللّهم ارحم شهداءنا الأبرار وثبّت لهم قدم صدقٍ عندك يا كريم.

صادر عنْ:
ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير.
الأحد 1 يونيو / حزيران 2014م.
البحرين المحتلّة.”

شبكة 14 فبراير الإعلامية  

شوهد المقال 2164 مرة

التعليقات (14 تعليقات سابقة):

البتول في 06:54 02.06.2014
avatar
مازالوا يبيعوننا الوهم ومازلنا نشتريه

1. شبعنا من اللي يبيعوننا الوهم ونحن نشتريه ثم نجد أنه (سراب بقيعة يحسبه الظمآن ماء) - مثل مي الخنساء وخالد الشطي وعبدالحميد دشتي وآخرها دعوة هيفاء وهبي ضد (...). صدقنا أن (...) وزمرته صاروا في ورطة وبيتعرضون للمحاكمة والعقاب. وهم شريناه وبنشتري غيره بعد.

2. شرينا الوهم أن العائلة الحاكمة ركبت طياراتها وبتشرد من البحرين في فبراير 2011 - وإننا على وشك إستلام الحكم بدالهم.

3. شرينا الوهم أن روسيا والصين معنا ، وأن روسيا وضعت قضيتنا في أجندة مجلس الأمن قبل شهرين - وهاذي بداية سقوط النظام.

4. شرينا الوهم أن حرب عالمية ثالثة بتصير قريبا ، وأن روسيا والصين بيدافعون عن إيران وسوريا والبحرين بالنووي ضد أمريكا وإسرائيل والناتو - وأن الحرب القادمة فيها خلاصنا وحريتنا.

5. شرينا الوهم أن من حقنا نحرق ونخرب ونرمي الملوتوف لكن مو من حق النظام يمنعنا ولا من حقه يحبس ويحاكم الفاعل.

6. شرينا الوهم أن اللي نسويه من حرق وضرب هو (دفاع مقدس) بينما مسيلات الدموع هي جرائم ضد الانسانية.

7. شرينا الوهم أن خطئنا القاتل ومشكلتنا العويصة كانت في تصويرنا لعمليات الدفاع المقدس ونشرها في اليوتيوب وهي دليل إدانة ضدنا ، وكأننا الوحيدين اللي نعرف نصور وعندنا كاميرات.


8. شرينا الوهم أن مسيلات الدموع هي غازات سامة محرمة دوليا وتضر البيئة بينما أعمدة الدخان اللي نرفعها في قرانا غير مضرة وصديقة للبيئة.

9. شرينا الوهم أن سقوط شهيد واحد كل شهر بيحرك قضيتنا في مجلس الأمن. ويلييييي على حرقة قلوب الامهات.

10. شرينا الوهم أن (طوق الكرامة) و (طوفان المنامة)ضربوا النظام في مقتل.

11. شرينا الوهم من خلال بعض الإستطلاعات السنة الماضية في المنتديات عن كم سيصمد النظام قبل سقوطه المدوي؟ شهر أو ثلاثة أشهر!!.

12. شرينا الوهم أن ولي العهد معانا وهو اللي بيحقق لنا مطالبنا - وأن الخلافات بين أفراد الأسرة الحاكمة بتقضي عليها وأن بأسهم بينهم شديد.

13. شرينا الوهم أننا بعملية حسابية محضة نتساوى مع مصر في عدد شهداء الثورة إذا قسمنا عدد الشهداء على عدد السكان - ونتفوق على تونس بنفس المنطق.

14. شرينا الوهم أننا (أبهرنا) العالم بسلميتنا ، بينما اللي ما يتابع قناة العالم ما يعرف أن في البحرين في ثورة مازالت مستمرة.

15. شرينا الوهم إننا نسعى لدولة ديمقراطية مدنية وتداول سلمي للسلطة بينما نخون وننبذ صاحب أي رأي يتعارض مع الرأي السياسي (سياسي وليس فقهي) لرمز ديني من رموزنا.

16. شرينا الوهم إنا ضيقنا على السلطة ماليا ومعنويا وبنسقطها بسبب خسائرها المالية ، بينما هي في الواقع تستخدمنا للحصول على مساعدات أكثر من دول الخليج.

17. شرينا الوهم إن أمريكا ستتخلى عن النظام وترحب بنا كحكام ديمقراطيين للبحرين ، وحجتنا كانت أن أمريكا تخلت عن حاكم مصر وتونس - ونسينا أن أمريكا ما تخلت عنهم وشالت إيدها إلا بعد ما سقطوا فعليا.

أنا متأكدة أن ما زال هناك وهم آخر باقي ما باعوه لنا ليلحين.
زهرة في 06:59 02.06.2014
avatar
دعاء
يارب يامن قدرت بحكمك الأقدار
وطني؛ بحثت عن الهدايا والعطايا، وبذلت فيها مهجتي لأقدم الغالي إليك، لكنني في المنتهى، صار الثمين أمام قدرِك في الثرى. فرفعت كفّي، أسأل الله القدير، ودعوته ورجوته وسألته..
يا رب..
يا من قدرت بحكمك الأقدار، وجعلت خلقك في البلاد، وفي الشعوب وفي الديار. وجعلتني من بينهم في ذلك الوطن الصغير.. يا رب إن كانت بلادي قد تناهت في الصغر، فلها بقلبي دائما قدر النفيس من الدرر.
يارب.. هذا موطني، وبه سأحيا ما بقى، وأظل أدفع عن بلادي ما يكيد به العدا..
يا رب.. وفقني لسؤلي من سواك يجيبني
يا رب.. واحفظ لي بلادي من زحوف المعتدي
يارب.. إن عشق الجميع بلادهم، وبحبها كتبوا وغنّوا، فأنا بلادي، في داخلي تجري بلادي، وعلى لساني اسمها، وبمدمعي سالت بلادي، وبمسمعي غنت بلادي، وبحبها يهفو فؤادي..
هذي بلادي، كم لها حبي تسامى، وبها قضيت سنين عمري، وعلى ثراها استقبلتني بابتسامات سلاما..
يا رب..
قد أعطتني بلادي حبها، فأدم عليها عزها، يا رب زادتني بلادي رفعة، فارفع إلهي قدرها..
يا رب..
أعطتني بلادي حبها، وبذاك صرت أحبها.. كل البلاد عزيزة، لكنها تبقى بلادي، فلها ودادي، ولها أصوغ الحب من عمق الفؤاد..
يا رب فاحفظ لي بلادي

اللهم احفظها من الصفويين الحاقدين اللهم رد كيد ابناء المتعة في نحورهم
في 07:01 02.06.2014
avatar
شهدت الساحة السياسيّة البحرانيّة

نفس ما قال ملك البحرين الملك حمد ما انتم الا شرذمة
درع الجزيرة في 07:11 02.06.2014
avatar
يوم الذكرى الثالثة لانتصار شعبنا المقاوم على قانون الإرهاب الخليفيّ – السعوديّ، أو ما يسمى بـ ” قانون الطورائ ”

الله يهديك اى انتصرتو الا اذا كان الانتصار بالعباية او داخل خزان الماء هذا شي ثاني

على الجمهور التفرق
في 07:36 02.06.2014
avatar
اللـهـم إنـا نســألـك بأسـمـك الكريــم وسلطــانـك القــديـم أن تحفــظـنا من كــل شـــر ..
اللهم اجعلنا في حمايتك و أكفنا شر الأشرار وكيد الفجار الخونه
اللهم احفظنا من كل مكروه ومن شر أعمال المجرمين والمشركين
اللهم يا حي يا قيوم عليك بالخونه المجوس فأنهم لا يعجزونك اللهم زلزل الأرض تحت أقدامهم اللهم أفسد أعمالهم وأفضحهم
اللهم احفظ بلادنا وسائر بلاد المسلمين...
ام علي في 06:29 03.06.2014
avatar
ايام السلامة الوطنية ايام حلوه
ما اقصد شي ولكن فقط كانت ايام حلوه ماراح ننساها
اكتشفنا اشياء كثيرة فيها بما ان الجيش في كل مدخل وكل قرية والغريب ان ولا دورية للجيش تعرضت للهجوم او حتى احد تجراء ان يرمي عليهم حجر صغير جدا جدا تعتقدون اين كانت رجولة الخونه ايام السلامة الوطنية
اعتقد الرسالة وصلت
تحياتي
مواطن في 03:23 03.06.2014
avatar
نفس ماقال ملك البحرين حمد الساقط ما أنتم إلا شرذمه
-----------------------------------------------
طبعا أنت أيها المرتزق المجنس أنت من الشرذمة الخبيثة ومن نفس السمخ الذي تنتمي إليه بل ومن ذرية و أبواق آل خليفة الحقراء الذين باعوا الوطن بدراهم معدودة هل من العقل بأن حاكم يجنس الغجر لبلاده بالهبل الذي لم يفعله حاكم من الحكام ... ؟ لأن المجنسين يفرحون بهذا التجنيس العشوائي ومن ضمنهم أنت يابو الأسماء المختلفة ياطبال أيها الساقط العميل للظالم وللظلم بعينه لم تجني ولم تفلح أبدا ولن تنقذ بلاد الظلم والظالمين لمجرد كتابات وتحريضات هزيلة وساقطة منل وجهك العفن وتتخذ أسماء مستعارة لتعتقد بأن ستنجيك من الإثم والعدوان ياجاهل إبقى على جهلك ياجهول
في 03:46 03.06.2014
avatar
الله تعالى لا يستجيب لدعاء الوهابية النجسة إنهم يبطنون الكفر والعداء ويظهرون الإسلام بأفواههم فقط ألا إنهم الكاذبون ولكن لا يشعرون فالله أعلم بكم يا وهابية الكفر والنفاق لا يستجيب الله لدعاء المنافقين والمفتنين والمحرضين مهما دعيتم وناجيتم ههههه أنتم الكاذبون حقا فالله أعلم بما نفوسكم المريضة الممتلئة بسوء الظن على الناس الطيبين
في 03:24 04.06.2014
avatar
ههههههه طبعا إن من الخونه بدرجة أولى هو أنت أيهاالمجنس الساقط نفسيا ذو القلب المريض كتاباتك براقة بملئ من الصحيفة وكلها كاذبه وبعيدة عن الصحة يعتقد هذا الساقط بأن الله سينصره على كل هذه الكتابات والأكاذيب الملونه ههههه إبقى على جهلك على الدوام ياآكل الفتات من جراثيمك ولك الجزاء الأسوء يا أجهل الجاهلين .
من البحرين في 07:03 04.06.2014
avatar
هذا الائتلاف المسمي الرابع عشر هو مجموعة من الصبية المخربين يجتمعون بدعم وتحريض من اسيادهم سواء فى الداخل والخارج لارتكاب اعمال ارهابية ولا يعون عملهم المتهور فهم يحملون متفجرات وغالبا ما تنفجر فيهم ويتفحمون.
هذا هو العمل المقدس المتهور من اناس ارهابين لا يعترف فيهم احد فهذا البيان الاجوف لا يمثل احد ولن تعترف به حتي المعارضة نفسها لانه مجهول ومن اناس مجهولين لانعرف من اين يصدورن البيانات فكل الذي يعرفه الناس عنهم بأنهم يتبنون اعمال ارهابين وبعدها يبكون علي هلاك من يموت بسبب اعمالهم المتهورة.
في 09:09 04.06.2014
avatar
نفس ما قال ملك البحرين الملك حمد ما انتم الا شرذمة

هههههههههههههههههه كاسرين خاطري الشرذمة مساكين الملك حمد منرفزهم يعرف لهم والشيخ خليفة حارق دم الشرذمة
اية الله البطل الصامت في 12:45 08.06.2014
avatar
صنم جديد وقداسة تفرض اسمها " الشباب الثوري "
الشباب الثوري :

صنم جديد وقداسة تفرض اسمها " الشباب الثوري " وعلى الجميع أن يلتزم بهذا المقدس ويفرض له فروض الطاعة والولاء .

لا يحق لك أن تنتقد " الشباب الثوري " فهم معصومون عن الخطأ وافعالهم وشعاراتهم مسددة من السماء مهما كان عمرهم ومستوى تفكيرهم لا تقول لأي فعل مهما كان خطأ هو خطأ اصمت فهم " الشباب الثوري " الذي يضحي !!☺️

لو تعارض القرآن مع الشباب الثوري اتبع الشباب الثوري

لو تعارض فعل الشباب الثوري مع العلماء والساسة وعموم المجتمع اتبع الشباب الثوري .

لو تضررت انت واسرتك وقريتك من بعض افعال " الشباب الثوري " عليك ان تتكيف مع الاخطاء.

الشباب الثوري انت الصنم الحديد والدكتاتور الذي يصنعه الناس بصمتهم بحجة عدم شق الصف او الخوف من ردات الفعل

تحية للشباب الثوري
ام علي في 10:49 08.06.2014
avatar
لو تعارض فعل الشباب الثوري مع العلماء والساسة وعموم المجتمع اتبع الشباب الثوري .
اية الله البطل الصامت عجبتني هاذي العبارة الحمد لله كل شي انكشف ونواياهم الخبيثة صارت مكشوفه عند الشيعي قبل السني
قلنا لكم ما بني على باطل فهو باطل قلنا لكم هؤلاء الشباب مخربين وارهابين

اللهم احفظ البحرين وشعب البحرين الشريف
تحيات اختكم ام علي المحرقية البحرينية
ام علي في 10:54 08.06.2014
avatar
صدق الكاتب الكبير جهاد الخازن عندما قال معارضة ساقطة في البحرين
معارضة ساقطة في البحرين
جهاد الخازن

الربيع العربي المزعوم، أو ربيع إسرائيل، أطلق جَبَلاً من الكذب، غير أنني وجدت أن الكذب الإخونجي في مصر قد يكون في علو جبال الألب، إلا أنه في البحرين أعلى من جبال هملايا، رغم صغر البلد.
المواطن البحريني، شيعيّاً كان أو سنيّاً، يريد حقوقه، وهذا حقه، وقد قلت دائماً إنّ للمعارضة في البحرين طلبات محقّة، إلا أن القيادات خائنة، وهي أحقد ما تكون في قيادة الوفاق حيث إن آية الله علي سلمان ومرشده عيسى قاسم يسعيان إلى إقامة نظام ولاية الفقيه في البحرين وتجويع أنصار الوفاق المغرر بهم.
أقول لهم إنهم حاولوا وخسروا، والعناد لا يعني إلا إطالة معاناة المواطن المغلوب على أمره الذي يريد العيش بسلام.
الشيعة في البحرين بين العرب أقل من ثمانية في المئة، وكل دولة في مجلس التعاون لن تقبل دولة عميلة لإيران في وسطها.
أريد قبل أن أكمل أن أسجّل أنني أؤيد برنامج إيران النووي وأتمنى أن يكون عسكرياً، وأطالب مصر والسعودية والإمارات ببدء برامج نووية عسكرية لمواجهة إسرائيل لا إيران. أيضاً أيدت دائماً حزب الله ضدّ إسرائيل وسأظل أفعل. أسجّل هذا حتى لا يزعم دجّال من المعارضة البحرينية أنني ضدّ الشيعة.
في مصر، جلست مع المشير عبدالفتاح السيسي حوالي الساعة والنصف، وهو قال لي إن الخليج العربي هو العمق الاستراتيجي لمصر، وستدافع عنه بكل ما عندها من قدرة. في الخليج سمعت أن مصر هي العمق السنّي لمجلس التعاون، ودوله ستنتصر لمصر دائماً.
مرّة أخرى، المعارضة البحرينية حاولت ارتكاب فعل الخيانة وفشلت وقضي الأمر.
البحرين ليست دولة نفطيّة، وإنما هي مزدهرة بفضل السياحة الخليجيّة والقطاع المصرفي. إنتاج البحرين الأصلي من النفط 50 ألف برميل في اليوم فقط، أي عشرة في المئة من الدولة التي فوقها في مجلس التعاون وهي عُمان و500 ألف برميل في اليوم. غير أن هناك حقلاً مشتركاً بين السعودية والبحرين حصّة كل منهما فيه 200 ألف برميل في اليوم، فيصبح إنتاج البحرين اليومي 250 ألف برميل بفضل إصرار جيرانها على مساعدتها. ورأينا كيف أن السعودية والإمارات أرسلتا قوات للدفاع عن البحرين، وأستطيع أن أزيد أن مصر والأردن على استعداد اليوم لإرسال قوات عسكرية إلى البحرين. وأعرف أن هناك وجوداً أردنياً، بعضه أمني، في البحرين. ولي علاقة بالوضع من متابعتي له مع الملك عبدالله الثاني وحكومته، والملك حمد بن عيسى وحكومته.
أعرف البحرين منذ أيام المراهقة، من دون انقطاع، وأعرف رجال القرار في مصر والسعودية جيداً، وأكتب من منطلق هذه المعرفة. أنا لست صحافياً سائحاً يراه معارضون ويقولون إنهم يريدون ديمقراطيّة ويصدقهم. أنا ذهبت إلى ميدان اللؤلؤة في مارس 2011 وسمعت هتافات تطالب بإسقاط النظام ولم أسمع كلمة ديمقراطيّة مرّة واحدة في ليال ثلاث متتالية.
أستثني من الصحافيين الأجانب نيكولاس كريستوف، فهو موضوعي وخبير. وحزنت لمنعه من دخول البحرين، بعد أن صدّق أكاذيب معارضة خائنة تريد أن تجعل البحرين مستعمرة إيرانية. هو أخطأ إلا أنه لا يكذب، وكلنا يخطئ فلا أحد معصوم بمن في ذلك بابا روما.
المعارضة التي لا تستطيع أن تتفق مع الملك حمد بن عيسى وولي عهده سلمان بن حمد لن تتفق مع أحد، فلا يبقى لها سوى أمثال زينب عبدالهادي خواجة التي لن ترى البحرين وأباها السجين إلا إذا تراجعت وتابت.
هي تتحدث عن جريح هنا أو هناك ولا تتحدث عن الإرهاب والقنابل الحارقة في أيدي أطفال آباؤهم جبناء. هي تتمثل بهنري ديفيد ثورو ومارتن لوثر كينغ، ولا تتمثل بالشهيد الحسن بن علي مثلاً. وهي تعرف روزا باركس والباص في ألاباما، وتريد من بريطانيا والولايات المتحدة وقف تأييدهما البحرين، وجاءت إلى لندن للتظاهر ضدّ الملك حمد بن عيسى.
البحرين لا تحتاج إلى تأييد دولة غربية، عندها من التأييد العربي ما يكفي ويزيد، والمعارضة البحرينية ضيعت الفرصة بعد الفرصة وخانت أنصارها وخسرت، وبقي أن تعترف وتعتزل رحمة بشعب البحرين كله.

الحمد لله ان اسود السنة واعين وليس من السهل ينضحك عليهم والله جان الحين مثل غنم 14 فبراير "اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا إتباعه، وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه"

تحيات اختكم ام علي المحرقية البحرينية

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

البرهان حيدر في ديوانه " إلى إمراة ما " قصيدة النوم بين ذراعيك

البرهان حيدر      حين أنام بين ذراعيكِ، أنسى الألم من حولي … أشعرُ أني فراشةٌ تمتصُ رحيق العالم من ثغرك النابضُ كزهرةِ رمَّان في المساء.
image

فوزي سعد الله ـ باب الدِّيوَانَة...باب السَّرْدِينْ...باب الترسانة...

فوزي سعد الله   خلال العهد العثماني، كانت هذه الباب التي تُعرف بباب الدِّيوانة، اي الجمارك، وايضًا باب السَّرْدِينْ لوظيفتها المرتبطة بنشاط الصيادين، بابًا
image

وليد عبد الحي ـ العُوار في تحليل الاستراتيجية الامريكية في الشرق الاوسط

 أ.د. وليد عبد الحي  يبدو لي ان محاولات التنبؤ بالسلوك الامريكي في منطقتنا تعتورها إشكالية منهجية تتمثل في محاولة تفسير السياسة
image

أزراج عمر ـ قصتي مع مخابرات نظام الشاذلي بن جديد

 أزراج عمر   أنشر هنا لأول مرة وثائق المتابعات العسكرية والمخابراتية والأمنية ضدي في عام 1983م بسبب قصيدتي " أيها
image

نصر الدين قاسم ـ "الإعلام" في الجزائر.. عار السلطة والنخب الآخر

نصرالدين قاسم  (هذا مقال كتبته قبل عشرة أيام للجزيرة مباشر، لكنه لم ينشر لأن مسؤول القسم قدر أن "البوصلة متجهة ناحية مصر"**  الإعلام لم يكن في الجزائر
image

رضوان بوجمعة ـ الجزائر الجديدة 109 سياسيو التعيين في جزائر التمكين

 د. رضوان بوجمعة    نجحت الأمة الجزائرية في جمعتها ال31 اليوم، في أن تحاصر الحصار الذي فرض على العاصمة بتعليمات رسمية أقل ما يقال عنها
image

العربي فرحاتي ـ حراك الجزائر31 مظاهرات لحقن الدماء ..

د. العربي فرحاتي  كم هو مؤلم أن تتعاطى السلطة الفعلية مع الحراك الشعبي السلمي بمنطق (الاعداد) فتجتهد ولو بخرق القوانين والدستور إلى إجراءات تخفيظ
image

محمد هناد ـ الحل لن يأتي من العسكر

د. محمد هناد    السيد أحمد ڤايد صالح، لا يمكنكم – وليس من صلاحياتكم على أية حال – حل الأزمة السياسية الحالية بصورة منفردة. يكفيكم أن
image

محمد هناد ـ لا لانتخابات رئاسية مفروضة !

د. محمد هناد  أيها السادة أعضاء القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي :   القرار الذي اتخذتموه بصورة متسرعة وانفرادية بشأن إجراء انتخابات رئاسية قبل نهاية السنة الجارية
image

حميد بوحبيب ـ مشاهدات من قلب العاصمة الجزائر La bataille d'Alger act 2

 د.حميد بوحبيب  بعد خطاب استفزازي مسعور وتهديد بتوقيف كل من يشتبه فيه أنه من خارج العاصمة .بعد استنفار قوات القمع ومضاعفة الحواجز الأمنية واعتقال عشرات المواطنين

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
Free counter and web stats