الرئيسية | الوطن الرياضي | تصفيات أمم إفريقيا 2012 : ليبيا "الجديدة" تأكد . تونس و الجزائر كمصر خارج السباق

تصفيات أمم إفريقيا 2012 : ليبيا "الجديدة" تأكد . تونس و الجزائر كمصر خارج السباق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image
قفزت ليبيا إلى صدارة المجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة لكأس أمم افريقيا لكرة القدم 2012 بعد الفوز على موزامبيق 1-صفر في القاهرة اليوم السبت.
وأحرز ربيع اللافي هدف منتخب ليبيا من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد مرور نصف ساعة من انطلاق اللقاء.
وأصبح رصيد ليبيا 11 نقطة في صدارة المجموعة متفوقا بفارق نقطتين على زامبيا التي ستلعب مع جزر القمر غدا الأحد بينما بقيت موزامبيق برصيد أربع نقاط في المركز الثالث.
وقال سامي عبود حارس مرمى ليبيا في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء "تدربنا مرات قليلة في الأشهر الأخيرة لكن (فزنا) بعزم الرجال.. ربي كان معنا وانتصار له طعم خاص وان شاء الله نكون في بطولة افريقيا."
واقيمت هذه المباراة في العاصمة المصرية بدلا من طرابلس بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة في ليبيا.
من جانبه اعرب البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب منتخب ليبيا عن سعادته الكبيرة بالفوز على موزامبيق ت.
وقال باكيتا في تصريجات لقناة نسمة التلفزيونية عقب المباراة التي اقيمت في القاهرة "بالنسبة للاعبين والناس التي جاءت إلى هنا فإن الامر مثير للعاطفة جدا.. الفوز مهم جدا للناس ولليبيا."
وستلعب ليبيا في الجولة المقبلة في ضيافة زامبيا الشهر المقبل في مباراة حاسمة للتأهل.
وقال باكيتا "هناك فرصة كبيرة الان للتأهل.. يجب ان نستعد قبل اسبوعين من المباراة المقبلة."
وأضاف "اشعر الان أن الوضع افضل واتمنى السيطرة على مشاعر اللاعبين لأن المباراة المقبلة مهمة جدا."
واقيمت هذه المباراة في العاصمة المصرية القاهرة بدلا من طرابلس بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة في ليبيا.
تعرضت فرص تونس والجزائر في التأهل لكأس الأمم الافريقية لكرة القدم 2012 لانتكاسة كبيرة اليوم السبت بينا تأكد رسميا فشل مصر في الدفاع عن اللقب القاري.
وتعادلت تونس خارج أرضها مع مالاوي بدون أهداف وهي نتيجة سلبية للمنتخب العربي إذ يملك الآن مثل منافسه 11 نقطة في المجموعة الحادية عشرة التي ضمن فيها منتخب بوتسوانا المتصدر التأهل إلى النهائيات.
وسيتأجل تحديد المتأهل الثاني إلى الجولة الأخيرة الشهر المقبل حين تلعب تونس على أرضها مع توجو وتلعب مالاوي في ضيافة تشاد لكن الفوز فقط لن يضمن للمنتخب العربي التأهل مباشرة إذ يحتاج إلى تحقيق نتيجة أفضل من منافسه في الجولة المقبلة.
وقال سامي الطرابلسي مدرب تونس "سنخوض مباراتنا الأخيرة أمام توجو بجدية كبيرة لتحقيق الفوز.. إن قدر لنا الله بلوغ النهائيات سنتأهل."
وموقف الجزائر لا يبدو أفضل من تونس على الإطلاق إذ أنها قد تتأكد من عدم تصدر المجموعة إذا انتهت مواجهة المغرب مع افريقيا الوسطى بفوز أي منهما غدا الأحد.
ومن شأن فوز المغرب أن يضمن صعودها للنهائيات حيث سيرتفع رصيدها في المجموعة الرابعة إلى عشر نقاط وسيكون سجل المواجهة المباشرة بينها وبين افريقيا الوسطى لصالحها بعدما تعادلا 2-2 ذهابا في المغرب.
وتعادلت الجزائر خارج أرضها مع تنزانيا 1-1 ليصبح رصيدهما خمس نقاط.
وتقدم مبوانا ساماتا بهدف لمنتخب تنزانيا في الدقيقة 22 وأدرك البديل عامر بوعزة التعادل للجزائر في الدقيقة 56.
وستتعلق آمال الجزائر في احتلال المركز الثاني والدخول في حسابات معقدة مع منتخبات في باقي المجموعات لكن حتى هذا الأمل تلاشى تماما بالنسبة لمنتخب مصر الفائز ببطولة افريقيا آخر ثلاث مرات أعوام 2006 و2008 و2010.
وتأكد احتلال منتخب مصر المركز الرابع والأخير بمجموعته بعدما خسر في ضيافة سيراليون 2-1 ليتجمد رصيده عند نقطتين من أربع مباريات متأخرا بخمس نقاط عن النيجر وبست نقاط عن سيراليون وجنوب افريقيا المتصدرة.
وخاضت مصر المباراة بمنتخبها الاولمبي إضافة إلى أحمد حسن قائد منتخب مصر الأول حتى يكتسب اللاعبون خبرة قد تفيدهم في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الاولمبية 2012.
وربما تكون الفائدة الواضحة لمصر هي خوض حسن مباراته الدولية رقم 176 ليصبح على بعد مباراتين من محمد الدعيع حارس السعودية السابق وأكثر لاعبي العالم خوضا للمباريات الدولية وفقا لاحصاءات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).
وكانت السعادة حاضرة في العاصمة المصرية القاهرة لكن عن طريق منتخب ليبيا الذي احتفل لاعبوه بالفوز على موزامبيق 1-صفر وإنعاش أمله في التأهل لبطولة افريقيا.
وأحرز ربيع اللافي هدف منتخب ليبيا من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ليصبح رصيد بلاده 11 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة متفوقا بفارق نقطتين على زامبيا التي ستلعب مع جزر القمر غدا. وستلعب ليبيا في الجولة الأخيرة في ضيافة زامبيا.
وقال ماركوس باكيتا مدرب ليبيا في تصريجات تلفزيونية "بالنسبة للاعبين والناس التي جاءت إلى هنا فإن الامر مثير للعاطفة جدا.. الفوز مهم جدا للناس ولليبيا."
وأضاف المدرب البرازيلي "هناك فرصة كبيرة الان للتأهل.. يجب ان نستعد قبل اسبوعين من المباراة المقبلة."
واقيمت هذه المباراة في القاهرة بدلا من طرابلس بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة في ليبيا.

كوورة

شوهد المقال 3883 مرة

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

عاشور فني ـ التاريخ الثقافي المقلوب ..الجزائر رسمت ابجديتها تاماهق

د. عاشور فني  على حجر عمقه آلاف السنوات أحاول أن أتهجى حروف اسمها. وامام خيمة تضيئها أشعة الشمس الأولى بعد الليلة الأولى بصحراء تادرارت
image

نجيب بلحيمر ـ العلاج بالحرية

نجيب بلحيمر   الأفكار لا تجابه بالسجن، والذين تزدري أفكارهم، أو تحسبهم جهلة، هم في النهاية يعتنقون فكرة مهما كانت مشوشة أو مشوهة. نعيش في مجتمع مغلق، ويحكمنا
image

السعدي ناصر الدين ـ زروال

السعدي ناصر الدين في اليوم الثاني من زيارتي بجاية حيث اقضي كل عام جزء من عطلتي السنوية توجهت مع الاولاد الى تيشي وقضينا يوما رائعا..عدنا
image

عثمان لحياني ـ بكل وضوح : عند رأي خبيه عندك

 عثمان لحياني  "عندك رأي خبيه عندك ، لا تكتبه في الفايسبوك، لا تخرج هن ولي الامر"..لن تستطيع المؤسسة الرسمية أن تكون أوضح من هذا الوضوح
image

رشيد زياني شريف ـ حتى لا يختلط علينا الأمر ونخطئ المعركة

رشيد زياني شريف   ما تطرقت إليه في منشورات سابقة وجديدة بشأن اللغة العربية وما يدور حولها من حديث وحروب، واعتبرتها فخا ومصيدة، لا يعني
image

محمد هناد ـ من وحي الحراك !

 د. محمد هناد  اعتبرني أحد المعلقين وكأنني اقترفت إثما عظيما بمقارنتي الحراك بحرب التحرير. ولعله، مثل الكثيرين، مازال يعتبر هذه الحركة، الضاربة في عمق
image

زهور شنوف ـ #الجمعة66 لا تختبروا صبر "الصبارة" أكثر!

 زهور شنوف    يوم الجمعة 10 جانفي 2020 التقطت هذه الصورة.. كانت تمطر يومها.. تمطر بغزارة، وهذا الشاب يقف تحت شجرة في شارع الشهيدة حسيبة بن
image

عبد الجليل بن سليم ـ نشطاء الحراك تشوه إدراكي إنحياز تأكيدي.. باش نفيقو

عبد الجليل بن سليم  منذ بدأ حراك الشعب و كل ما كتبته أو على الاقل حاولت كتابته كان نقد للنظام و سياساته و منذ عوام
image

وليد عبد الحي ـ عرض كتاب:ابن رشد وبناء النهضة الفكرية العربية(7)

أ.د . وليد عبد الحي يقع متن الكتاب الصادر عام 2017 في 305 صفحات (منها 20 صفحة مقدمة ومدخل) وتم تقسيمه الى 3 ابواب و
image

العياشي عنصر ـ الجيش؛ الجيل، التعليم والسياسة

 د. العياشي عنصر  عندما يطرح موضوع الجيش في الجزائر خلال المناقشات ، ويقع التطرق الى مكانته ودوره في الحياة السياسية عامة، وموقفه من الحراك الشعبي

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
Free counter and web stats