الرئيسية | الوطن الرياضي | تصفيات أمم إفريقيا 2012 : ليبيا "الجديدة" تأكد . تونس و الجزائر كمصر خارج السباق

تصفيات أمم إفريقيا 2012 : ليبيا "الجديدة" تأكد . تونس و الجزائر كمصر خارج السباق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image
قفزت ليبيا إلى صدارة المجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة لكأس أمم افريقيا لكرة القدم 2012 بعد الفوز على موزامبيق 1-صفر في القاهرة اليوم السبت.
وأحرز ربيع اللافي هدف منتخب ليبيا من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد مرور نصف ساعة من انطلاق اللقاء.
وأصبح رصيد ليبيا 11 نقطة في صدارة المجموعة متفوقا بفارق نقطتين على زامبيا التي ستلعب مع جزر القمر غدا الأحد بينما بقيت موزامبيق برصيد أربع نقاط في المركز الثالث.
وقال سامي عبود حارس مرمى ليبيا في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء "تدربنا مرات قليلة في الأشهر الأخيرة لكن (فزنا) بعزم الرجال.. ربي كان معنا وانتصار له طعم خاص وان شاء الله نكون في بطولة افريقيا."
واقيمت هذه المباراة في العاصمة المصرية بدلا من طرابلس بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة في ليبيا.
من جانبه اعرب البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب منتخب ليبيا عن سعادته الكبيرة بالفوز على موزامبيق ت.
وقال باكيتا في تصريجات لقناة نسمة التلفزيونية عقب المباراة التي اقيمت في القاهرة "بالنسبة للاعبين والناس التي جاءت إلى هنا فإن الامر مثير للعاطفة جدا.. الفوز مهم جدا للناس ولليبيا."
وستلعب ليبيا في الجولة المقبلة في ضيافة زامبيا الشهر المقبل في مباراة حاسمة للتأهل.
وقال باكيتا "هناك فرصة كبيرة الان للتأهل.. يجب ان نستعد قبل اسبوعين من المباراة المقبلة."
وأضاف "اشعر الان أن الوضع افضل واتمنى السيطرة على مشاعر اللاعبين لأن المباراة المقبلة مهمة جدا."
واقيمت هذه المباراة في العاصمة المصرية القاهرة بدلا من طرابلس بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة في ليبيا.
تعرضت فرص تونس والجزائر في التأهل لكأس الأمم الافريقية لكرة القدم 2012 لانتكاسة كبيرة اليوم السبت بينا تأكد رسميا فشل مصر في الدفاع عن اللقب القاري.
وتعادلت تونس خارج أرضها مع مالاوي بدون أهداف وهي نتيجة سلبية للمنتخب العربي إذ يملك الآن مثل منافسه 11 نقطة في المجموعة الحادية عشرة التي ضمن فيها منتخب بوتسوانا المتصدر التأهل إلى النهائيات.
وسيتأجل تحديد المتأهل الثاني إلى الجولة الأخيرة الشهر المقبل حين تلعب تونس على أرضها مع توجو وتلعب مالاوي في ضيافة تشاد لكن الفوز فقط لن يضمن للمنتخب العربي التأهل مباشرة إذ يحتاج إلى تحقيق نتيجة أفضل من منافسه في الجولة المقبلة.
وقال سامي الطرابلسي مدرب تونس "سنخوض مباراتنا الأخيرة أمام توجو بجدية كبيرة لتحقيق الفوز.. إن قدر لنا الله بلوغ النهائيات سنتأهل."
وموقف الجزائر لا يبدو أفضل من تونس على الإطلاق إذ أنها قد تتأكد من عدم تصدر المجموعة إذا انتهت مواجهة المغرب مع افريقيا الوسطى بفوز أي منهما غدا الأحد.
ومن شأن فوز المغرب أن يضمن صعودها للنهائيات حيث سيرتفع رصيدها في المجموعة الرابعة إلى عشر نقاط وسيكون سجل المواجهة المباشرة بينها وبين افريقيا الوسطى لصالحها بعدما تعادلا 2-2 ذهابا في المغرب.
وتعادلت الجزائر خارج أرضها مع تنزانيا 1-1 ليصبح رصيدهما خمس نقاط.
وتقدم مبوانا ساماتا بهدف لمنتخب تنزانيا في الدقيقة 22 وأدرك البديل عامر بوعزة التعادل للجزائر في الدقيقة 56.
وستتعلق آمال الجزائر في احتلال المركز الثاني والدخول في حسابات معقدة مع منتخبات في باقي المجموعات لكن حتى هذا الأمل تلاشى تماما بالنسبة لمنتخب مصر الفائز ببطولة افريقيا آخر ثلاث مرات أعوام 2006 و2008 و2010.
وتأكد احتلال منتخب مصر المركز الرابع والأخير بمجموعته بعدما خسر في ضيافة سيراليون 2-1 ليتجمد رصيده عند نقطتين من أربع مباريات متأخرا بخمس نقاط عن النيجر وبست نقاط عن سيراليون وجنوب افريقيا المتصدرة.
وخاضت مصر المباراة بمنتخبها الاولمبي إضافة إلى أحمد حسن قائد منتخب مصر الأول حتى يكتسب اللاعبون خبرة قد تفيدهم في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الاولمبية 2012.
وربما تكون الفائدة الواضحة لمصر هي خوض حسن مباراته الدولية رقم 176 ليصبح على بعد مباراتين من محمد الدعيع حارس السعودية السابق وأكثر لاعبي العالم خوضا للمباريات الدولية وفقا لاحصاءات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).
وكانت السعادة حاضرة في العاصمة المصرية القاهرة لكن عن طريق منتخب ليبيا الذي احتفل لاعبوه بالفوز على موزامبيق 1-صفر وإنعاش أمله في التأهل لبطولة افريقيا.
وأحرز ربيع اللافي هدف منتخب ليبيا من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ليصبح رصيد بلاده 11 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة متفوقا بفارق نقطتين على زامبيا التي ستلعب مع جزر القمر غدا. وستلعب ليبيا في الجولة الأخيرة في ضيافة زامبيا.
وقال ماركوس باكيتا مدرب ليبيا في تصريجات تلفزيونية "بالنسبة للاعبين والناس التي جاءت إلى هنا فإن الامر مثير للعاطفة جدا.. الفوز مهم جدا للناس ولليبيا."
وأضاف المدرب البرازيلي "هناك فرصة كبيرة الان للتأهل.. يجب ان نستعد قبل اسبوعين من المباراة المقبلة."
واقيمت هذه المباراة في القاهرة بدلا من طرابلس بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة في ليبيا.

كوورة

شوهد المقال 3686 مرة

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

يسين بوغازي ـ لم الشيوعيون الجزائريون خارج الحسبة الانتخابية ؟

يسين بوغازي كان سؤاله عابرا لكنه  شغلني لمدة من الأيام  ، والى  أن  استجمعت  جدارته  وضرورته في ضميري فكرة مليحة جدا قياسا وما تشهده الساحة السياسية

رضوان بوجمعة ـ انتخابات في الجزائر تحت ضغط الاعتقالات والمظاهرات (1)

د. رضوان بوجمعة  تبدأ اليوم الحملة الانتخابية للرئاسة الجزائرية التي عُيّن لها موعد 12 كانون الأول/ ديسمبر. فمن يكون هؤلاء الخمسة الذين أعلنوا ترشحهم وما
image

عادل السرحان ـ ياساحة شهداء العراق

 عادل السرحان                  كنا نقول على المعلق نلتقيوقد التقينا ومياه دجلة تنتخي لترد هذا الغاز عنّاولنا بألف حكاية هذا العراقحرف الخلود وصوته الهدّار  منّا تذوي الصعاب وتنجلي عمّا قريب وتدور رائحة الكرامة حيث دُرناكنا نقول
image

نجيب بلحيمر ـ في أصل التفاؤل ..هو الشارع الجزائري

نجيب بلحمير  من أين لك بكل هذا التفاؤل؟ سؤال يحاصرني به الأصدقاء في فيسبوك وعلى أرض الواقع، وفي كل مرة كنت أسمع فيها السؤال كنت
image

حميد غمراسة ـ العنف.. مصدره معروف

حميد غمراسة  يذرف من يتهمون الحراك الشعبي بـ "الانحراف" قياسا إلى أسابيعه الأولى، الدموع من شدة التأثر من"العنف" و"قهر الرأي المخالف" و"الاعتداء على حرية
image

حميد بوحبيب ـ الوطن.البلاد.الدولة مقولات فارغة.

د. حميد بوحبيب   المقولة الوحيدة التي لها معنى ومحتوى اجتماعي واقتصادي هي الشعب، الجماهير، العمال .فلا تحاولوا ابتزازنا باسم مقولات جوفاء...نحن بشر ،باحتياجات مادية واقعية،
image

أحمد سعداوي ـ ثنائية العسكر أو الأصولية الدينية .. الجزائريين صارلهم حوالي 10 أشهر يتظاهرون

 أحمد سعداوي    الجزائريين صارلهم حوالي 10 أشهر يتظاهرون ورغم استقالة بوتفليقة تنفيذا لمطالبهم بس هم يكولون احنه نريد زوال النظام كلّه مو بس الرئيس الكسيح.هسه تم تقديم
image

العربي فرحاتي ـ المقاطعة من حيث هي قطيعة ثورية

د. العربي فرحاتي  أمام تعنت السلطة الفعلية في استمرار فرض إرادتها على الشعب بالانقلابات  والانتخابات المزورة ..وانعدام إرادة التغيير من حيث هي مطلب شعبي يتعلق
image

حارث حسن ـ الإحتجاجات العراقية.. حركة إجتماعية جديدة تتحدّى السلطة الطائفية

ترجمة وتقديم : لطفية الدليمي  تعكس الحركة الشعبية مواجهة متنامية بين لغة "الطوائف" القديمة وبين لغة جديدة مؤسّسة على المواطنة والعدالة الإجتماعية  
image

حسين بوبيدي ـ تزييف التاريخ القريب والحراك لم يخسر شيئا

د.حسين بوبيدي  الذي يصر على تحميل الحراك مسؤولية المشهد المسرحي البائس الماثل أمامنا يكذب في ذلك، بل ويزيف ويزور التاريخ القريب، لأن الحراك وشخصياته

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
Free counter and web stats