الرئيسية | مجتمع الوطن | زهور شنوف ـ ملخص النقاش حول كورونا في الجزائر ..وحماية ولاية البليدة

زهور شنوف ـ ملخص النقاش حول كورونا في الجزائر ..وحماية ولاية البليدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

زهور شنوف 

 منذ اسابيع اعلن عن وجود كورونا في البليدة، هل شاهدتم الحافلات التي تخرج من محطة البليدة الى كل مكان وعدد الركاب وطريقة "التدافع"..

تقدروا تروحو تتفرجوا لايف في محطة تافورة مثالا..

 

بما ان السلطة راقدا والجبناء والتافهين لاتيين بشغل الناس ع المواضيع الاساسية بالحراك، يجب ان نناقش حلولا عاجلة..
1_ محطة النقل تاع البليدة اصبحت خطر كبير، على كل من يستعمل النقل داخل او خارج الولاية الحذر الشديد واجتناب الولاية قدر الامكان اي شيء ليس عاجل الغوه حالا..
2_ النقل الجماعي خاصة الحافلات راه كارثة كبيرة، الناس اللي تاخذ الحافلات رجاء رجاء اذا عندكم عطل طالبوا باخذها على الاقل خلال هذ الشهر..
3_ الناس اللي راهي تروح للمستشفيات خاصة بسبب مرض الزكام طالبوا بحقكم في التحاليل، المرض راه موجود في عدة ولايات ونظرا للظروف المأساوية المادية والمعنوية للمستشفيات الى غاية اليوم اغلب الاخبار راهي تقول انهم لا يقومون بالتحاليل، شاهدت بعيني وعشت خلال الاسبوع ثلاثة حالات كانت قادرة تكون كورونا واصحابها زاروا المشتشفى مرتين ولم يتم التحليل لهم.
4_ الاولياء رجاء اجتنبوا التنقل خلال العطلة من مدينة الى مدينة، لان الزيارات العائلية تشكل خطورة على الجميع في هذه الفترة.
5_ الشباب والطلبة الموجودين في الحراك، بما ان هناك شبكة انسانية واجتماعية واسعة خلقها هذا الحراك الرائع، اللي متخصصين في الصحة منهم اتمنى ينظموا خلايا تطوعية، ليس فقط للعلاج طبعا هذي امور تخص المتخصصين، لكن بامكاننا مساعدتهم في اشياء كثيرة بالتبرع للحصول على بعض التجهيزات او نقلهم لفحص شخص او اي مساعدة هوما يشفوا بلي نقدروا نديروها..

 

 ملخص النقاش حول كورونا لمن يهمه الامر:

 

أولا لازم تكون توعية كبيرة جدا جدا بخطورة تفشي المرض، لانه وباء عالمي لازم احتياطات شديدة.
يجب ان يعي المواطن انه بالحالة الكارثية للمستشفيات الجزائرية سيكون صعب جدا تقديم الخدمات العلاجية الضرورية للجميع، لذلك يجب الحذر والاستعانة بالوقاية كبديل (هناك فيديوهات لمنظمة الصحة العالمية خاصة بالاجراءات الوقائية يجب تعميمها قدر الممكن).
نحتاج من الاعلاميين الدعم لايصال النداءات، نشر الفيديوهات الخاصة بالتحسيس.. يجب ان تكون لدينا وسائط قوية لنقل الخبر والتحسيس بالخطر.
يجب انخراط كل المجتمع في مطالبة السلطات بغلق كل المنافذ الجوية والبحرية والبرية للبلاد.. الامر مستعجل لان اي اجراءات داخلية او وقائية لن تكون مجدية دونه.
يجب اتخاذ اجراءات حاسمة وسريعة لوقف تنقل المواطنين بين المدن دون ضرورة قصوى، لان الفيروس وجد بعدة مدن وهناك خطورة كبيرة على سلامة المواطنين اثناء التنقل.
يجب خص ولاية البليدة باجراءات استثنائية وعاجلة جدا، لحماية المواطنين المتواجدين بها.
يجب اقناع المواطنين بعدم التنقل اثناء العطلة (انعزالهم في منازلهم قدر الامكان وتجنب كل انواع التجمعات والاماكن المغلقة بشكل خاص _ أهم اجراء وقائي بعد النظافة).
بالنسبة للبليدة يقترح الاصدقاء:
تشكيل لجنة خاصة للمجتمع المدني (هناك صديقين يعملان على الامر) أول شيء التوجه لمديرية الصحة للتعريف بانفسهم وعرض المساعدة.
أحد الاصدقاء من مدينة البليدة لديه فكرة تفصيلة حول مكان وتصور للحجر الصحي في حال تزايد حالات الاصابة بالولاية.

 

شوهد المقال 278 مرة

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

عبد الجليل بن سليم ـ هجرة الشباب : حل ،اختيار ، قرار

 د. عبد الجليل بن سليم  قبل مدة ركب الكثير من الشباب القوارب و توجهوا إلى الضفة الاخرى للمتوسط ، هذا السلوك هل هو حل أم
image

رشيد زياني شريف ـ التحريض مثل السياسة، ليس جريمة، بل فرض لأنقاد البلاد من منظومة الإفساد

د. رشيد زياني شريف   كلنا يتذكر قبل حراك 22 فبراير 2019، وطيلة احتجاجات المواطنين على مر سنوات عديدة، تنديدا بالظلم وسوء الظروف المعيشية والحقرة، والمطالبة
image

محمد هناد ـ علاقات الجزائر بهذا الكيان " الإمارات " تحتاج لإعادة نظر جادة

د. محمد هناد  نظرا إلى المنحى الذي اتخذته سياسة دولة الإمارات الاجتياحية منذ سنوات، أصبحت علاقات الجزائر بهذا البلد في حاجة إلى إعادة نظر
image

جباب محمد نور الدين ـ عصام العريان والإسلام المأمول

د.جباب محمد نور الدين   الجنرالات لما يستولون على السلطة يحولون الوطن إلى اكبر ثكنة، لكن جنرالات العالم العربي حولوا هذا "
image

حميد بوحبيب ـ لا لتكميم الأفواه لا لإسكات الأصوات الحرة الحرية لخالد درارني

 د . حميد بوحبيب  خالد درارني، من ذلك النوع من البشر، إذا لقيتهم مرة واحدة في حياتك، سيبقى مطبوعا في ذاكرتك ووجدانك إلى الأبد.المرة الأولى التي
image

السعدي ناصر الدين ـ حاماغير القاعدة الفضائية بمنقطة العبادلة بشار ابان الاستعمار

 السعدي ناصر الدين  في مثل هذا الوقت من العام 1967 تفقد اول وفد علمي جزائري قاعدة "حاماغير" الفضائية الفرنسية بمنطقة العبادلة في ولاية بشار.. المحطة
image

رضا دغبار ـ سوق النخاسة السياسية !!!!

د. رضا دغبار   -حينما كانت حناجر أبناء الشعب منذ أزيد من سنة تصدح ب "رقية" السلطة... تقول، تكرر و تنادي "إرحلي
image

طيبي غماري ـ الانانية التي تمنع اي تفكير عقلاني " حول الدكتوراه والماستر "

 د. طيبي غماري  بعد التصريح الغامض لمجلس الوزراء حول الدكتوراه والماستر انفجرت صفحات التواصل الاجتماعي بسيل من التعاليق والتحليلات التي يجمعها قاسم مشترك هو
image

نجيب بلحيمر ـ دخان الأرقام لخنق حرية الصحافة

نجيب بلحيمر   قبل أيام جاء العربي ونوغي بأرقامه وكشف عن مبالغ تصفها "بقية" الصحافة بأنها خيالية، وبدل أن يتحدث عن الوكالة التي يديرها، والتي يقول
image

عثمان لحياني ـ الرئيس..قائدا للحراك متظاهرا في القصر

عثمان لحياني  الرئيس قفز من سفينة النظام وتقدم الآن الى الصف الأول للحراك ، تموضع بحيث يصبح قائدا للقطار ومحددا لخط سيره، قاد

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
Free counter and web stats