الرئيسية | مجتمع الوطن | علاء الأديب ـ السحر الأسود..حكاية من الواقع

علاء الأديب ـ السحر الأسود..حكاية من الواقع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

علاء الاديب
 
الساعة كانت الثانية بعد منتصف الليل .ليلة من ليالي صيف الثمانينات من القرن الماضي.سيارة شرطة النجدة تحضر الى مركز الشرطة المقابل لبيتنا في الكرخ ببغداد فيها امرأة رثة الثياب غريبة الشكل والأطوار .
أنا وصديقي ضابط المركز جالسان بباب دارنا نتسامر في تلك الليلة .
ما أن نزلت المفرزة والمرأة معها حتى اشار لهم حارس المركز علينا فتوجهوا نحونا وأبلغوا ضابط المركز بأنهم عثروا على هذي المرأة وقد نبشت قبرا لطفل متوف دفن قبل ليلة واحدة لم يتجاوز من العمر اربع سنين .
وقد اخرجت الطفل من قبره وةضعت هامته على كانون من النار وبدأت تجمع سائلا ابيضا قد تدفق من انف الطفل.
وقد أحضرت المفرزة جميع أدوات الجريمة بما في ذلك الصحن الذي احتوى هذا السائل الأبيض الذي تبين فيما بعد بأنه مخ هذا الطفل وقد اذابته النار.
عندما اخبرتنا مفرزة النجدة بالأمر أثير استغرابنا مما نسمع فلم نسمع بذلك من قبل ابدا وحتى صديقي ضابط الشرطة فقد كان استغرابه للامر ليس اقل من استغرابي.
اصطحبوا المرأة الى داخل المركز للتحقيق ودعاني صديقي لمرافقته ففعلت لاعرف سرّ الحكاية الغريبة.
وبدأ يسألها عن اسمها وعمرها وعنوانها وعملها .
فظهو انها تعمل في مراحل متقدمة من السحر الاسود الذي يدرّ على العاملين به مبالغ طائلة وهو نوع من انواع السحر الذي يستعمل لخراب البيوت ولفرقة الاهل والخلان والاصحاب وجلب القحط والنحس والمصائب والفتن والاقتتال الى غير ذلك من الامور الكريهة والقبيحة والمدمرة والعياذ بالله.
وعندكا سئلت الساحرة عن سبب اختيارها الاطفال اجابت لطراوة المخ لديهم وامكانية تذويبه بالنار والحصول عليه سائلا ويجب ان لايكون الطفل قد دفن قبل يوم او يومين كي لايجف دماغه.
وعند سؤالها عما يمكن ان يفعل هذا السائل .اجابت بأن اغلب عمليات السحر الاسود تعتمد في قوتها علي بعض القطرات منه وشرحت لنا في وقتها كيفية استخدامه .
كانت تلك المرأة تتكلم عن مهنتها باقتدار عال وبثقة كبيرة دون ان تظهر اي علامة من الخوف او الرعب من القضاء او العقوبة .بل العكس كان صحيحا فقد زرعت في قلوبنا الرعب مما تحدثت به .
وبعد انتهاء التحقيق معها وبكلّ صلافة نظرت الى ضابط المركز وطلبت منه ان يفرج عنها فورا وان يلملم الموضوع ويستر عليها من الفضيحة .وقد رفض الضابط ذلك طبعا وصرخ بوجهها بأعلى صوته بكلمات اغضبتها.
وهنا تغير شكل المرأة وبانت على وجهها ملامح غضب مخيف فعلا.وقالت للضابط افعل ماشئت وستدفع الثمن غاليا.
عندها امر الضابط بايداعها حبس الانتظار لترحل الى المحكمة صباحا بعد ان وجه لها الشتيمة لما اقترفته من جرم.
وبالفعل فقد رحلت الى المحكمة في اليوم التالي لتنال عقوبة الحبس لخمس سنوات لارتكابها جريمة نبش القبور .
لم تنته القصة الى هنا .وسأكمل لكم بقيتها بعد ان تدركوا بأن السحر والسحرة لايمكن ان يكونوا وهما في حياتنا بل حقيقة قائمة .وإن محاربتهم واجبة وان التعامل معهم خطير جدا وغير مؤتمن.
لذا فإن الله تعالى قد بعث الملكين هاروت وماروت الى الارض ليعلموا الناس السحر لا لشيء الا ليتصدوا للسحر والسحرة فلايمكن لك ان تتصدى لامر تجهله.ولا مانع من ان يعرف الانسان عن السحر ولو قليلا دون ان يجرب العمل به.
وقد ورد عن الرسول الكريم حديث بهذا الصدد(تعلموا السحر ولاتعملوا به) رغم اني لا اعرف مدى قوة هذا الحديث.
وسأكمل لكم في المقال القادم بقية هذه الحكاية التي طالت اكثر من ثلاث سنين باحداثها.
وقانا الله واياكم شرّ السحر والسحرة 
وجنبنا كلّ مكروه.

شوهد المقال 82 مرة

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

يسين بوغازي ـ أول نوفمبر 2018 " النوفمبريين المجاهدين والشهداء " المخيال المجروح !

  يسين بوغازي   منذ  طفولتي ، وعلى  ما ترعرعت عليه هواجسي  الثقافية  الوطنية  الأولى ، أيام الكشافة والشبيبة الجزائرية إلى تلك الأخرى ،
image

الأديان في زمن المقدّس المستنفَر مع عالم الأديان عزالدين عناية حاوره عبد النور شرقي 2\2

حاوره عبدالنور شرقي     11- حول دور الأنتلجانسيا ومسؤوليتها في المجتمع يدور الجدل بشكل واسع، وقد قمت بتصنيف هذه الفئة إلى ثلاثة مستويات:
image

عدي العبادي ـ الواقعية والابداع في المجموعة القصصية اثر بعيد للقاص عدنان القريشي

عدي العبادي                              تحلينا قراءة أي نص على معرفة انطلاقيه الكاتب في كتابته او
image

سيمون عيلوطي ـ مجمع اللغة العربيَّة يطلق مشروع "مهارات الكتابة العلميَّة"

من سيمون عيلوطي، المنسق الإعلاميّ في المجمع: في إطار "عام اللغة العربيَّة" الذي دعا إليه مجمع اللغة العربيّة في الناصرة، بالتّعاون مع المؤسَّسات والجمعيّات
image

علاء الأديب ـ لاتنكروا بغداد فهي ملاذكم

علاء الأديب رداً على (أخوة يوسف) الّذين اعترضوا على أن تكون بغداد عاصمة للثقافة العربيّة:         بغداد تهزجُ.. للربيعِ تصفّقُ.. حيث الربيع على
image

خميس قلم ـ الموغل في الجمال .. إلى كل من يعرف حمادي الهاشمي

خميس قلم  ليس غريبا أن يخطر حمادي الهاشمي في ضمائر أصدقائه في عمان و الإمارات وفي هذا الوقت؛ فهذا موسم هجرته لدفئه الذي هو بردنا..) ما
image

حسين منصور الحرز ـ قلبٌ بلا شاطئٍ يرسو بدفَتِهِ

حسين منصور الحرز                  أبيتُ ليلاً بأحلامٍ تُؤرقُنيفلم أر نبضَ إشراقٍ إلى فلقِو أسهرُ الليل في حزنٍ يقلبُنييحوي التجاعيدَ في إطلالةِ القلقِقلبٌ بلا شاطئٍ يرسو بدفَتِهِيتيهُ في
image

عبد الزهرة زكي ـ قامعون ومقموعون

عبد الزهرة زكيليس ثمة ما هو أسوأ من محاكمة ومعاقبة إنسان على رأي أو فكرة يقول بها أو قصيدة يكتبها.الحياة وتقدّم البشرية كانا دائماً مجالاً
image

فضيل بوماله ـ في الميزان ! بين محمد تامالت وجمال الخاشقجي رحمة الله عليهما

 فضيل بوماله  لقي الصحفي السجين محمد تامالت حتفه داخل وطنه،الجزائر، وسرعان ما طوي الملف دونما إعلان عن نتائج أي تحقيق. وتمت تصفية الصحفي السعودي بتركيا
image

يسين بوغازي ـ الرئيس الجديد وجراح الشرعية البرلمانية الجزائري

يسين بوغازي   مثلما كان منتظرا، تقدمت عقارب ساعات النواب الموقعين على عجل، للتذكير على وثيقة سحب الثقة المثيرة للجدل ! والتي وصفت من الجميع

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
Free counter and web stats