الرئيسية | مجتمع الوطن | علاء الأديب ـ السحر الأسود..حكاية من الواقع

علاء الأديب ـ السحر الأسود..حكاية من الواقع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

علاء الاديب
 
الساعة كانت الثانية بعد منتصف الليل .ليلة من ليالي صيف الثمانينات من القرن الماضي.سيارة شرطة النجدة تحضر الى مركز الشرطة المقابل لبيتنا في الكرخ ببغداد فيها امرأة رثة الثياب غريبة الشكل والأطوار .
أنا وصديقي ضابط المركز جالسان بباب دارنا نتسامر في تلك الليلة .
ما أن نزلت المفرزة والمرأة معها حتى اشار لهم حارس المركز علينا فتوجهوا نحونا وأبلغوا ضابط المركز بأنهم عثروا على هذي المرأة وقد نبشت قبرا لطفل متوف دفن قبل ليلة واحدة لم يتجاوز من العمر اربع سنين .
وقد اخرجت الطفل من قبره وةضعت هامته على كانون من النار وبدأت تجمع سائلا ابيضا قد تدفق من انف الطفل.
وقد أحضرت المفرزة جميع أدوات الجريمة بما في ذلك الصحن الذي احتوى هذا السائل الأبيض الذي تبين فيما بعد بأنه مخ هذا الطفل وقد اذابته النار.
عندما اخبرتنا مفرزة النجدة بالأمر أثير استغرابنا مما نسمع فلم نسمع بذلك من قبل ابدا وحتى صديقي ضابط الشرطة فقد كان استغرابه للامر ليس اقل من استغرابي.
اصطحبوا المرأة الى داخل المركز للتحقيق ودعاني صديقي لمرافقته ففعلت لاعرف سرّ الحكاية الغريبة.
وبدأ يسألها عن اسمها وعمرها وعنوانها وعملها .
فظهو انها تعمل في مراحل متقدمة من السحر الاسود الذي يدرّ على العاملين به مبالغ طائلة وهو نوع من انواع السحر الذي يستعمل لخراب البيوت ولفرقة الاهل والخلان والاصحاب وجلب القحط والنحس والمصائب والفتن والاقتتال الى غير ذلك من الامور الكريهة والقبيحة والمدمرة والعياذ بالله.
وعندكا سئلت الساحرة عن سبب اختيارها الاطفال اجابت لطراوة المخ لديهم وامكانية تذويبه بالنار والحصول عليه سائلا ويجب ان لايكون الطفل قد دفن قبل يوم او يومين كي لايجف دماغه.
وعند سؤالها عما يمكن ان يفعل هذا السائل .اجابت بأن اغلب عمليات السحر الاسود تعتمد في قوتها علي بعض القطرات منه وشرحت لنا في وقتها كيفية استخدامه .
كانت تلك المرأة تتكلم عن مهنتها باقتدار عال وبثقة كبيرة دون ان تظهر اي علامة من الخوف او الرعب من القضاء او العقوبة .بل العكس كان صحيحا فقد زرعت في قلوبنا الرعب مما تحدثت به .
وبعد انتهاء التحقيق معها وبكلّ صلافة نظرت الى ضابط المركز وطلبت منه ان يفرج عنها فورا وان يلملم الموضوع ويستر عليها من الفضيحة .وقد رفض الضابط ذلك طبعا وصرخ بوجهها بأعلى صوته بكلمات اغضبتها.
وهنا تغير شكل المرأة وبانت على وجهها ملامح غضب مخيف فعلا.وقالت للضابط افعل ماشئت وستدفع الثمن غاليا.
عندها امر الضابط بايداعها حبس الانتظار لترحل الى المحكمة صباحا بعد ان وجه لها الشتيمة لما اقترفته من جرم.
وبالفعل فقد رحلت الى المحكمة في اليوم التالي لتنال عقوبة الحبس لخمس سنوات لارتكابها جريمة نبش القبور .
لم تنته القصة الى هنا .وسأكمل لكم بقيتها بعد ان تدركوا بأن السحر والسحرة لايمكن ان يكونوا وهما في حياتنا بل حقيقة قائمة .وإن محاربتهم واجبة وان التعامل معهم خطير جدا وغير مؤتمن.
لذا فإن الله تعالى قد بعث الملكين هاروت وماروت الى الارض ليعلموا الناس السحر لا لشيء الا ليتصدوا للسحر والسحرة فلايمكن لك ان تتصدى لامر تجهله.ولا مانع من ان يعرف الانسان عن السحر ولو قليلا دون ان يجرب العمل به.
وقد ورد عن الرسول الكريم حديث بهذا الصدد(تعلموا السحر ولاتعملوا به) رغم اني لا اعرف مدى قوة هذا الحديث.
وسأكمل لكم في المقال القادم بقية هذه الحكاية التي طالت اكثر من ثلاث سنين باحداثها.
وقانا الله واياكم شرّ السحر والسحرة 
وجنبنا كلّ مكروه.

شوهد المقال 378 مرة

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

وليد عبد الحي ـ الجزائر : مستقبل المخاض الجديد

 أ.د. وليد عبد الحي  قد لا يكون مبالغة القول بأن النظام السياسي الجزائري عرف ثلاث مراحل في تطوره "البنيوي"، المرحلة الاولى وتمتد من 1962 (الاستقلال
image

المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر تعزي عوائل ضحايا غرق عبارة الموصل

راضية صحراوي  تنعي الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر ضحايا عبارة الموصل الاليمة ، وتتقدم المنظمة أصالة عن منسوبيها ونيابة عن جميع مكوناتها
image

وليد بوعديلة ـ الحراك الجزائري..مسائل تحتاج لوقفة تأمل

د.وليد بوعديلة يستمر الحراك الجزائري السلمي مسيرته المجيدة الخالدة، وفاء للشهداء واقترابا من تحقيق الاستقلال الكامل، بعد سنوات من استقلال سياسي واقتصادي وثقافي ناقص،
image

شكري الهزَّيل ـ عدالة صفقة الأعداء : غيض من فيض غطرسة عصابة فريدمان كوشنر !!

د.شكري الهزَّيل **مقدمة: لابد لنا ان نترحم اولا على أرواح ضحايا الهجوم الغادر والجبان على المسجَّدين في نيوزيلاندا لنقول ان الاب الروحي لهذا المجرم
image

حميد بوحبيب ـ العلمانية، أو المعركة التي لا نكف عن تأجيلها:

د.حميد بوحبيب   كلمة علمانية تعرضت للتشويه المقصود من طرف الإسلاميين، والأوساط الأكاديمية المحافظة ، حتى صارت في نظر العامة مرادفا للإلحاد ومعاداة الأديان ،
image

وليد عبد الحي ـ قطاع غزة: المستقبل القريب

 أ.د. وليد عبد الحي  أكثر من مصدر اعلامي والعديد من التصريحات الرسمية اشارت الى ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب سيعلن عن " صفقة القرن "
image

جمال ضو ـ فخ الدستور

د. جمال ضو   لا استطيع التنبؤ بمألات الحراك الحالي ، ولكن الشاهد أن مؤشرات كثيرة ترجح أن يفضي بشكل أو آخر إلى مرحلة
image

سعيد لوصيف ـ لاتحملوا المجتمع والدولة اوزاركم..

د.سعيد لوصيف   ابقى مذهولا واكاد انتحر لما اشاهد على بلاطوهات الكاستينغ عددا من "الخبراء" ، يقدمون نصحا اموميا للجزائريين يطلبون منهم الابتعاد عن
image

مجلة "براءات" بملفٍّ عن الشِّعر والله في عددها الأول - مارس 2019

 الوطن الثقافي    صدر عن منشورات المتوسط – إيطاليا، العدد الأول من مجلة "براءات" بطبعتين عربية وفلسطينية. وبراءات هي المجلة التي أعلنت عنها مسبقاً منشورات المتوسط معرفة
image

ثامر رابح ناشف ـ طرفي الحراك السلمي، ميلاد مجتمع، والهوية الباديسية!

د. ثامر رابح ناشف   موهانداس كرمشاند غاندي، او ما أشتهر ب "المهاتما غاندي" هو الزعيم الروحي للهند وسياسي بارز في مقارعة الاستعمار

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
Free counter and web stats