الرئيسية | مجتمع الوطن | علاء الأديب ـ السحر الأسود..حكاية من الواقع

علاء الأديب ـ السحر الأسود..حكاية من الواقع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

علاء الاديب
 
الساعة كانت الثانية بعد منتصف الليل .ليلة من ليالي صيف الثمانينات من القرن الماضي.سيارة شرطة النجدة تحضر الى مركز الشرطة المقابل لبيتنا في الكرخ ببغداد فيها امرأة رثة الثياب غريبة الشكل والأطوار .
أنا وصديقي ضابط المركز جالسان بباب دارنا نتسامر في تلك الليلة .
ما أن نزلت المفرزة والمرأة معها حتى اشار لهم حارس المركز علينا فتوجهوا نحونا وأبلغوا ضابط المركز بأنهم عثروا على هذي المرأة وقد نبشت قبرا لطفل متوف دفن قبل ليلة واحدة لم يتجاوز من العمر اربع سنين .
وقد اخرجت الطفل من قبره وةضعت هامته على كانون من النار وبدأت تجمع سائلا ابيضا قد تدفق من انف الطفل.
وقد أحضرت المفرزة جميع أدوات الجريمة بما في ذلك الصحن الذي احتوى هذا السائل الأبيض الذي تبين فيما بعد بأنه مخ هذا الطفل وقد اذابته النار.
عندما اخبرتنا مفرزة النجدة بالأمر أثير استغرابنا مما نسمع فلم نسمع بذلك من قبل ابدا وحتى صديقي ضابط الشرطة فقد كان استغرابه للامر ليس اقل من استغرابي.
اصطحبوا المرأة الى داخل المركز للتحقيق ودعاني صديقي لمرافقته ففعلت لاعرف سرّ الحكاية الغريبة.
وبدأ يسألها عن اسمها وعمرها وعنوانها وعملها .
فظهو انها تعمل في مراحل متقدمة من السحر الاسود الذي يدرّ على العاملين به مبالغ طائلة وهو نوع من انواع السحر الذي يستعمل لخراب البيوت ولفرقة الاهل والخلان والاصحاب وجلب القحط والنحس والمصائب والفتن والاقتتال الى غير ذلك من الامور الكريهة والقبيحة والمدمرة والعياذ بالله.
وعندكا سئلت الساحرة عن سبب اختيارها الاطفال اجابت لطراوة المخ لديهم وامكانية تذويبه بالنار والحصول عليه سائلا ويجب ان لايكون الطفل قد دفن قبل يوم او يومين كي لايجف دماغه.
وعند سؤالها عما يمكن ان يفعل هذا السائل .اجابت بأن اغلب عمليات السحر الاسود تعتمد في قوتها علي بعض القطرات منه وشرحت لنا في وقتها كيفية استخدامه .
كانت تلك المرأة تتكلم عن مهنتها باقتدار عال وبثقة كبيرة دون ان تظهر اي علامة من الخوف او الرعب من القضاء او العقوبة .بل العكس كان صحيحا فقد زرعت في قلوبنا الرعب مما تحدثت به .
وبعد انتهاء التحقيق معها وبكلّ صلافة نظرت الى ضابط المركز وطلبت منه ان يفرج عنها فورا وان يلملم الموضوع ويستر عليها من الفضيحة .وقد رفض الضابط ذلك طبعا وصرخ بوجهها بأعلى صوته بكلمات اغضبتها.
وهنا تغير شكل المرأة وبانت على وجهها ملامح غضب مخيف فعلا.وقالت للضابط افعل ماشئت وستدفع الثمن غاليا.
عندها امر الضابط بايداعها حبس الانتظار لترحل الى المحكمة صباحا بعد ان وجه لها الشتيمة لما اقترفته من جرم.
وبالفعل فقد رحلت الى المحكمة في اليوم التالي لتنال عقوبة الحبس لخمس سنوات لارتكابها جريمة نبش القبور .
لم تنته القصة الى هنا .وسأكمل لكم بقيتها بعد ان تدركوا بأن السحر والسحرة لايمكن ان يكونوا وهما في حياتنا بل حقيقة قائمة .وإن محاربتهم واجبة وان التعامل معهم خطير جدا وغير مؤتمن.
لذا فإن الله تعالى قد بعث الملكين هاروت وماروت الى الارض ليعلموا الناس السحر لا لشيء الا ليتصدوا للسحر والسحرة فلايمكن لك ان تتصدى لامر تجهله.ولا مانع من ان يعرف الانسان عن السحر ولو قليلا دون ان يجرب العمل به.
وقد ورد عن الرسول الكريم حديث بهذا الصدد(تعلموا السحر ولاتعملوا به) رغم اني لا اعرف مدى قوة هذا الحديث.
وسأكمل لكم في المقال القادم بقية هذه الحكاية التي طالت اكثر من ثلاث سنين باحداثها.
وقانا الله واياكم شرّ السحر والسحرة 
وجنبنا كلّ مكروه.

شوهد المقال 507 مرة

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

علاء الأديب ـ بين عسر ويسر

د.علاء الأديب            أأبيع نفسي كي أعيش منعّما؟هيهات لو بلغ الجفاف دمائي اني اشتريت بكلّ عمري عزّتيولبست تاج كرامتي وآبائي وسعيت بين الناس ابسط خافقيقبل الكفوف
image

نجيب بلحيمر ـ الثورة السلمية فوق الإنكار

نجيب بلحيمر   تقعدك نزلة برد شديدة وحمى في يوم قائظ في البيت، وتجبرك على متابعة الإعلام الجزائري وكيف يغطي الثورة السلمية، لا أثر للمظاهرات على
image

العربي فرحاتي ـ بين الحكم المدني والحكم العسكري برزخ لا يبغيان

د. العربي فرحاتي  السلطة الفعلية تطور من الشيطنة.. فمن شيطنة شعار " يتنحاو قاع " واتهامه بالشعار "التعجيزي" إلى شيطنة شعار "دولة مدنية ماشي
image

نوري دريس ـ دولة مدنية مقابل دولة قانون

د. نوري دريس  الانزعاج الكبير الذي ظهر على لسان قائد الجيش من شعار "دولة مدنية وليست دولة عسكرية" لا اعتقد أنه يعكس رغبة الجيش في
image

نوري دريس ـ منطق الحراك ومنطق المعارضة

د.نوري دريس   بعد أن انسحبت السلطة بشكل رسمي من الحوار، باعتبار نفسها غير معنية به، ولن تشارك فيه، لأنها ( هي الدولة) وأقصى ما يمكن
image

ثامر ناشف ـ تعويذة الحفاظ على الحِراك من اجل الدولة والمجتمع!

د.ثامر ناشف  ان حركية المجتمعات ضمن اطار "عصر الجماهير III" والقدرة على بناء التوجه العام لن يتوقف ولن يستتب الا بمدى انتاج وإحداث
image

يسين بوغازي ـ خوارج الحراك

يسين بوغازي الخوارج عصابة  خرجت على فكرة فسميت بدلالة الخروج اللغوي  خوارجا ،وكانت فئة متدينة  ، أخلص العصب المناصرة  لعلى بن أبي طالب!
image

رضوان بوجمعة ـ أحزاب الغلق و المجتمع المفتوح

د. رضوان بوجمعة   ستولد الجزائر الجديدة بوعي سياسي جديد، وبوعي وطني ذكي يعترف بالاختلاف والتنوع، ويقطع نهائيا مع منطق العصبة والعصبية والشبكة والزمرة.هذا الوعي
image

العربي فرحاتي ـ حراك الجزائر 20 ..عرس وطني ..الجزائر كلها اهازيج

د.العربي فرحاتي  حسب ما تتناقله وسائل التواصل الاجتماعي تحولت الجزائر اليوم في ٥ جويليا إلى عرس وطني بهيج .. بأهازيج وأغاني الثورة التحريرية التي
image

نجيب بلحيمر ـ إن الذكرى تنفع الثائرين

نجيب بلحيمر   نحن بحاجة إلى ذاكرة قوية لننتبه إلى أهم أساليب النظام في احتواء المطالب, وإفراغها من معانيها, وإدخالها إلى رصيد هذا النظام.نتذكر جيدا عندما كانت

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
Free counter and web stats