الرئيسية | الوطن السياسي | المفتي / عبد الله بن عبد العزيز آل سعود

المفتي / عبد الله بن عبد العزيز آل سعود

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image
  كتب / عزيز الإبل  
لـيس غريبا ان تقف المملكة السعودية امام قـيادة المـراة للسيارة كـما وقفت ضد الثورات العـربية ، فالتركيبة الـسياسية في السعودية محـصورة بـين قوسين إدا هي سلطة آل الشيخ وهم الوهابييون الذي يقومون بالافتاء والتحريم حسب ما تشتهي انفسهم ويظنون انهم خلفاء الله في الارض ، والثانية هيا سلطة آل سعود السلطة الملكية التي تقوم بإدارة شئون الحكم لما يمكنها من جعل الامور مستقرة في داخل البلد علئ حسـاب المواطن العـربي من خلال مواقفها التي الفاشلة التي تجعل نظرة الشعوب إليهم بأنهم قوما خارج نطاق الانسانية بكل ما تعنية الكلمة .
قيادة المراة للسيارة امر يتقبله جميع الناس ما عدا المتشددين والمتطرفين الدين يحملون افكارا فسرت تفسير خاطئ في إطار الدين الإسلامي ، قيادة المرأة للسيارة ليس مخالفا للشريعة الإسلامية وليس مخالفا لقوانين الحياة الإجتماعية فهو امر آمن للمراة افضل من تقوم بإستقدام سائق خاص لسيارتها وهدا الامر الذي لا يمكن ان يتوافق معه الكثير و يعتمد عليه احد في بقية البلدان العربية نظرا لما يرئ ان السائق الغريب يمكنه التورط بشئ يتنافئ مع الشريعة الإسلامية ومبادئها .
قبل ايام ارسل الشيخ القرضاوي رسالة للملك آل سعود تدعوه للسماح للمراة بقيادة السيارة كما سمح لها بالترشح في مجلس الشورئ ، لكن كما يبدو ان المفتي آل سعود مصمم علئ فتواه الذي اصدرها بحق المرأة ، كون لا يوجد هناك إجماع كلي من قبل الشعب وهدا امرا يغالط فيه ، صرح الملك آل سعود في السابق عن قيادة المرأة للسيارة انه قرار اجتماعي ودور الدوله توفير المناخ الملائم له بما ينسجم مع مبادئ الشريعه ، امر جميل ان يصرح بهدا التصريح والقرار الإجتماعي في المملكة السعودية تجاوز نسبة 75 % بالإجماع علئ قيادة المرأة للسيارة لإنه لا يرئ فيه ان هدا الامر مخالفا للشريعة ومبادئها الإسلامية ، ولكن تعنت الملك وإصراره هو محاولة منه لنشر الفساد الاخلاقي في المملكة عبر منع المرأة قيادة المركبة وإستقدام سائق غريب ، حيث ان الملك معروف بحبة لشهوانية النساء وهدا امر لا يستبعد من قيام الملك بمنع المرأة من القيادة .
من خلال الرسالة التي وجهها الشيخ القرضاوي إلئ الملك ، ظهرت لنا وقاحة اكاديمي سعودي بالرد علئ هدة الرسالة بأأن مطالبة الشيخ يوسف القرضاوي للعاهل السعودي السماح للنساء بقيادة السيارة هو من باب "الفتاوى المستوردة"، قائلا إن علماء الحرمين "الموثوق بدينهم" اتفقت كلمتهم على تحريم قيادة النساء" موجها له القول إن عليه الاهتمام بقضايا الأمة الكبرى.
هدا الرد الدي كان من قبل الاكاديمي المتطرف بأن ما قاله الشيخ القرضاوي هيا فتاوئ مستوردة وجعل من شخصة واتباع قومه انهم خلفاء الله في الارض مشيرا إلا ان علماء الحرمين ( الموثوق بدينهم ) اتفقو علئ كلمة التحريم في إشارة تجعل الغريب يندهش بأن علماء الحرمين لهم دين آخر بعيدا عن دين المسلمين .
حقـا إنها وقـاحة لكل المقايين تمارسها سلطة آل الشيخ ( الوهابيون ) وآل سعود (الملكيون ) وهدا امر ليس غريبا علئ المتـابع لما يدور في المملكة من قبل الوهابيون فقد سبق لهم ان قاموا بالإفتاء بفتاوئ غريبة من نوعها كـ من يتعمد ضبط المنبه على الساعة 7 صباحاً فهو كافــر والفتوئ الاخرئ كانت لو قام التلميذ والتلميذة احتراما للمعلم والمعلمة ينطبق عليهم الحديث ( من أحب أن يتمثل الناس له قياما فليتبوأ مقعده من النار ) !! وقامو بالإفتاء ايضا ان من قام بالبحث في علم الجيوليجيا والآثار فهو كافر لإ لا يجوز أن تقول حدث شيء في الماضي إلا إذا أخبرالقرآن بذلك أو السنة أو الثقات ! فألغوا كل العلوم الحديثة وهذا يتهم الإسلام بالرجعية، هنااك العديد من الفتاؤئ الغريبة التي اطلقها انصار الوهابي محمد بن عبد الوهاب والتي تتنافئ مع الشريعة الإسلامية نظرا لما تحمله هدة الفتوئ من إستهبال بأمور الناس في حياتهم الإجتماعية اليومية وتكريس ثقافة الجهل بين اوساط المجتمع السعودي في ظل اعطائهم الاستقرار المادي التام الذي يمكنهم من التفرغ لا امورهم اليومية الطبيعية التي تشتيها الانفس في محاولة سابقة من النظام وما زالت لتوقف الفرد الإجتماعي السعودي اتباع السلبيات الصغيرة وعدم الإعتراض علئ السلبيات الكبيرة لإن النقد الموجهة للدولة هو نقد موجهة للملك وبالتالي يعتبر خروج عن ولي الامر كما افتئ به الوهابيون ، وهدة النظرية بنظرهم هيا من تجعل الفرد يستقر ويأكل ويشرب وينام وتلهيه عن النقد والمتابعة لما فيه المصلحة العامة .


شوهد المقال 2048 مرة

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

سامي خليل ـ ماذا لو تصمت فرنسا .. و تفهم اننا لا نحتاجها.

د.سامي خليل  خطاب السفير الفرنسي كزافيي دريانكور أول أمس حظي بكل تاكيد بعناية خاصة لأن بناء النص ممتاز لغويا و من الصعب حتى
image

محلب فايزة ـ سوف أقتني الشجاعة

محلب فايزة * تُقَسّم الصفات والأذواق تمام مثلما تُقسَّم الأرزاق والأعمار، فنجد الغني والفقير، ونجد من يغادرنا وليدا، ومن يُعمّر فيرى أحفاد أحفاده... كذلك نجد غني
image

محمد الصادق بن يحي ـ أيها الصحفي كن نحلة ولا تكن دبورا !

محمد الصادق بن يحي " على الرغم من أن النحلة و الدبور ينتميان لنفس العائلة و التي تدعى الأجنحة الغشائية و على الرغم أيضا من
image

نعمان عبد الغني ـ حب المنتخب يسري في دم كل الجزائريين

نعمان عبد الغني *  يسعدني الانتماء للوسط الرياضي كلما قامت الرياضة بدورها الريادي لخدمة الوطن، وأتذكر مرات كثيرة شعرت فيها بالفخر حين أثبتت الرياضة أنها من
image

اليزيد قنيفي ـ سؤال اللغة الإنجليزية...؟

اليزيد قنيفي   أكبر عدد من البشر يستخدمون الانجليزية ليس في أمريكا ولا في أوروبا ..وإنما في الصين الشعبية .400 مليون يستخدمون الانجليزية في الصين ..في الاقتصاد
image

علاء الأديب ـ بين عسر ويسر

د.علاء الأديب            أأبيع نفسي كي أعيش منعّما؟هيهات لو بلغ الجفاف دمائي اني اشتريت بكلّ عمري عزّتيولبست تاج كرامتي وآبائي وسعيت بين الناس ابسط خافقيقبل الكفوف
image

نجيب بلحيمر ـ الثورة السلمية فوق الإنكار

نجيب بلحيمر   تقعدك نزلة برد شديدة وحمى في يوم قائظ في البيت، وتجبرك على متابعة الإعلام الجزائري وكيف يغطي الثورة السلمية، لا أثر للمظاهرات على
image

العربي فرحاتي ـ بين الحكم المدني والحكم العسكري برزخ لا يبغيان

د. العربي فرحاتي  السلطة الفعلية تطور من الشيطنة.. فمن شيطنة شعار " يتنحاو قاع " واتهامه بالشعار "التعجيزي" إلى شيطنة شعار "دولة مدنية ماشي

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
Free counter and web stats