الرئيسية | الوطن السياسي | اية الله قاسم .. وطن في وطن

اية الله قاسم .. وطن في وطن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image



البحرين والخليج كله مابرح ان يهدا ، اسبوع ساخن مر على الجزيرة المحاصرة من كل جانب ، كادت الامور ان تنفلت لو لا صبر وحلم العظماء على الاساءة الواضحة والمتكررة لمقام اية الله المقاوم الشيخ عيسى قاسم الرمز الوطني والقائد النضالي المعروف بسياسته الصلاحية منذ اكثر من 40 عاما وتحديدا في دوامات الرسميات منذ العام 1971 م .

هذه الشخصية الوطنية الاسلامية العربية لم تفتأ ابدا مع ان الشيب قد غزى لحية ورأس صاحبها ، الا انه ابى ان يهدأ فله وطن وله شعبٌ يفتديه وله الحق على هذا الشعب كما قال في الجمعة الرهيبة والتي سجلت صلاة اكثر من 70 الف مواطن بحريني جائوا كلهم ليقولوا لوزير العدل : توقف فانت تلعب النار وكما يقول المثل العربي المشهور " لاتلعب بالنار .. تحرق اصابيعك " .

الوطن البحرينية والشيخ عيسى قاسم ، علاقة سلبية بمجرد مرور الاسمين على اي مواطن بحريني واي مواطنة بحرينية تدرك مايدور في فلك البحرين من كلام فهذه الصحيفة المدهومة حكومية والتي تخدم سياسية جهاز الامن الوطني عبر ماتبثه من كلام وعبر ما شهده تقرير البندر الذي اثار الزوبعة عن هذه الصحيفة التي لاتخلوا من السباب تجاه الفقيه الشيعي واصفة اياه بالمحرض الاول والممول الرئيسي لجماعات الفتنة .

لم تتورع هذه الصحيفة المأجورة في ان تزيد من وتيرتها عبر شرائها لبعض العمائم الشيعية والتي كرست في ازمة فبراير للضرب في وطنية الشيخ عيسى قاسم واصفا ايه بالولي الفقيه في البحرين والساعي عبر مايملكه لتنفيذ الاجندات الخارجية في البحرين ومع تصاعد المواقف فجرت الرسالة التي بعثها وزير العدل الى الفقيه قاسم الامور حيث لم تتوقف الادانات للتصريحات التي اطلقها وزير العدل الشيخ خالد بن عبدالله ال خليفة والتي شهدت ردة كبار العلماء وعلى رأسهم اكبر معمم في البحرين وهو السيد جواد الوداعي الذي كتب مؤيدا لقاسم " الدعم والتأييد لأبي سامي مابقي الليل والنهار " في اشارة واضحة الى انه يقف ويدعم مواقف هذا الرجل .

لانحتاج ان نراهن على وطنية هذا الرجل ، فهو الذي ترك دراسته وتحصيله للعلوم الدينية لأجل الوطن فكان نزولوه هو ورفقيه الشيخ الجمري والسيد عبدالله الغريفي في العام 1971 للمشاركة في المجلس التأسيسي ووضع لبنات هذا البلد والمملكة العريقة البحرين ، ومالبث ان حل هذا المجلس بسبب صرامة الوضع حينها والديمقراطية التي لم يتحملها مجلس الوزراء فماكان من رئيس صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان الا ان يامر بأن يحل هذا المجلس وقد حل من 1975 وعاد في 2002 ولكنه عاد ناقصا مهمشا لا كما كان في 1975 وعاد بعد نضال المعارضة في التسعينات من القرن العشرين .

جمعة الزحف نحو الفقيه والتي شهدت حضورا لأول مرة بهذا العدد حيث لم يستوعب المحل والذي جهز قبل ليلة من اجل استقبال الناس والذي بحسب المنظمين يسع 50000 جميع الناس الذي حضروا وتقاطروا وصبوا في منطقة واحد وهي منطقة الدراز في المحافظة الشمالية معقل ومسقط راس هذا العالم والتي شهدت حضور 70 الف مواطن ، الرد الواضح والرفض القاطع والمجلجل والمبين لجميع من ينتقدون قاسم من مؤيد ومعارض انه خط لايجب ان يتقرب منه الا بالمدح ومن كان له ذمه فللنصح والذم طريقة مؤدبة لا طريقة غير محترمة يوجه فيها الشيخ وكأنه طفل صغير او يهدد كما حملت خاتمة الرسالة النص التالي " ونحن نتوقع منكم شخص في مكانتكم ان تتوقفوا عن مثل هذه الخطب " في تهديد لايدركه مرسل الرسالة الذي تخبط كثيرا حتى نقل عنه عبر المعارض البحريني عباس ابوصفوان ان الملك هو من كلف وزير العدل بإرسال الرسالة الى الفقيه القائد .

هذا المقال سيبقى شاهدا ومفتوحا لكل رأي يدعم فكرة المقال فالشيخ والاية عيسى ليس لي انا وحدي فكلنا فداء له لا لشحمه ولحمه بل لما يملكه من مكانة دينية ورجاحة عقل وفكرة وتسديد الهي ومحلي وحتى عالمي .

قاسمي الخطى

شوهد المقال 2901 مرة

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

علي سيف الرعيني ـ الجابري الشاعر اليمني شاعرالارض والانسان

علي سيف الرعيني   الشاعرالجابري هوالأكثرتميزا شنف اذاننا بقصائده بمختلف اللهجات اليمنية نحن نتكلم عن الانسان المغرم بحب الارض والانسان ، لديه كتاب في علم العروض طريقة
image

ناصر جابي ـ هل صحيح أن الجزائر مقبلة على دخول اجتماعي وسياسي مضطرب؟

د. ناصر جابي  هذا ما توقعته مؤسسات دولية مختصة في دراسة الأزمات (كريزيس قروب) crisis group- ووكالة بلمبيرغ التي عادت للاهتمام بالوضع في الجزائر
image

نجيب بلحيمر ـ حديث المؤامرة

نجيب بلحيمر   في الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية على فيسبوك نقرأ بيانا جاء فيه: "أمر اليوم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، الوزير الأول بفتح تحقيق
image

طارق السكري ـ اليمن خارج التعاطف

  طارق السكري  " نحن في نظر الدولة : خارجون على القانون . محل ريبة وعرضة للملاحقة أو النفي أو السبي . أو قبيلة من
image

خديجة الجمعة ـ عالم آخر

خديجة الجمعة   أنا وحدي عالم آخر لاأعرف نفسي، أينما ذهبت. فقد أكون موسيقى تعزف على وتر؛مرهفة الحس. وقد أكون في لحظة ما  تلك الصلبة التي لاتهزها
image

عادل السرحان ـ ماذا أُهديكِ يا بيروت

عادل السرحان                ماذا أهديكِ يابيروت سوى الكلمات ماذا أهديك وقد شُرِعَتْأبواب  الوطنِ  للسراق وللراياتهم ذبحوا كل الثورات هم كسروا كل الناياتْواغتالوا ألقَ الماضي وزهوَ  الحاضرِ والآتْماذا أهديكِ سوى الدمعاتفالدمعُ  كثير في وطني والجُرحُ
image

حميد بوحبيب ـ سيد الحماقات

د. حميد بوحبيب         للطبيعة حماقاتها... غديرٌ يتهادى رقراقا بين السهول ثم يغورُ فجأة في رحم الأرض ولا يعود إلى الظهور !
image

عثمان لحياني ـ موت السياسة في الجزائر

عثمان لحياني  مستوى السلطة السياسية كان أرقى بكثير في العقود السابقة، على الأقل كانت تعتمد نظرية المؤامرة عندما يتعلق باحداث أكثر جسامة ،كانتفاضة كأكتوبر
image

عبد الجليل بن سليم ـ فيروس COVID 19 علاقته مع الأصحاء، قلق الخوف

 د. عبد الجليل بن سليم  الان الكل و دون اسثناء يعرف مادا يفعل الفيروس بالذي أصابه لكن ماذا يفعل الفيروس بابالاضافة إلى العزلة و الحجر
image

مروان الوناس ـ الإشهار وسيلة ابتزاز النظام للصحافة الجزائرية

 مروان الوناس  منذ ربع قرن على الأقل كل المشتغلين في حقل الصحافة والاعلام يعرفون أن الاعلانات الحكومية التي توزعها شركة النشر والاشهار

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00
Free counter and web stats