الرئيسية | من الصحافة | الحكومة البحرينية تريد قتل كل الشعب بقلم : بيبي اسكوبار

الحكومة البحرينية تريد قتل كل الشعب بقلم : بيبي اسكوبار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image
بيبي اسكوبار ، ولد عام 1954 في ساو باولو في البرازيل هو واحد من أبرز الصحافيين في عصرنا. اسكوبار ، وهو الذي وصفه وكيل وكالة المخابرات المركزية الامريكيه السابق راي ماكغفرن ببساطة "بالأفضل على الاطلاق " وهو يعمل لصحيفة آسيا تايمز ومحلل سياسي لدى وكالة ريال نيوز . وهو أيضا مؤلف ثلاثة كتب : كتاب العولميون : و كتاب العالم المعولم و يسمى ايضاً الذوبان في سوائل الحروب ، و كتاب المنطقة الحمراء أو لحظات في بغداد.

ما قاله الصحفي الشهير بيبي اسكوبار وترجمه للغة الالمانية لارس شال أن قمع المتظاهرين المطالبين بالديمقراطية في البحرين هو في الواقع محاولة جادة من النظام الملكي الحاكم هناك للتخلص من شعبه. العائلة المالكة، تستضيف في البحرين قوات البحرية الأمريكية أو الاسطول الخامس، و لذلك لا يوجد هناك حظر للطيران أو هجوم من قوات الناتو كما حصل في ليبيا !!! هذا طبعاً حتى هذه اللحظه على الاقل .. و يضاف الى ذلك الاستثمارات الانجلوامريكية التي تملأ ضواحي هذه المحمية الانجلوامريكيه إن صح التعبير.

البحرين تطيح بشعبها

11 مايو 2011

14 مارس سنه 2011 سيسجل التاريخ أنه اليوم المشؤوم عندما قام آل سعود بدعم كامل من الولايات المتحدة بخطة شبه شيطانية بثورة مضادة ضد أكبر ثورة تشهدها منطقة الخليج العربي.

في ذلك اليوم عندما قامت القوات السعودية -- مع عدد قليل من دولة الإمارات العربية المتحدة (الإمارات العربية) – بالهجوم على البحرين ، و ادعوا ان الهجوم تم بناءاً على طلب من أسرة آل خليفة السنية للمساعدة بسحق احتجاجات مؤيدة للديمقراطية

في الرياض ، العاهل السعودي الملك عبد الله لا نرى له حل و لا ربط في الموضوع بل ان عملية الهجوم تمت بأمر من الأمير الهمجي نايف ، الاخ غير الشقيق للملك عبد الله و يبلغ من العمر 77 سنه ، وهو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء و وزير داخليته لمدة لا تقل عن 36 سنة . و النائب الأول لرئيس الوزراء و ولي العهد الامير سلطان الذي بلغ الثمانين من العمر، وهو وزير الدفاع منذ 48 عاما.

ولو افترضنا موت العجوزين عبد الله و ولي عهده سلطان الذين لم يبق لهما الكثير من الزمن للحياة فان العجوز الثالث الامير نايف الذي يحمل تاريخاً حافلاً برمي كل من يخالفه في الرأي بلا تردد للتعفن في السجون، و الذي يدير وزارة الاعلام، و الذي يمنع حقوق المرأة، و الذي يقمع بلا رحمه الاقليه الشيعية، سيصبح الامير نايف هذا هو وريث العرش. هذا كله وثورة آل سعود المضادة للثورات العربية لم تبدأ بعد.

أكسر جماجمهم، لا أحد يراقب

في هذه الأثناء أعلنت وكالة أنباء البحرين عن رفع حالة السلامة الوطنية ابتداء من 1 يونيو. ولقد أثبت ملك البحرين أنه من المعجبين بالكاتب الانجليزي جورج اورويل صاحب عبارة السلامة الوطنية كلقب جميل لحالة الطوارئ.

و تحت هذا المسمى المزوق و المهذب .. السلامه الوطنيه .. تم هدم أكثر من عشرين مسجدا شيعياً و تسويتها بالارض بمساعدة مباشرة من القوات السعوديه .. و تحت هذا الاسم تم اعتقال المئات من الشباب و الاطفال و النساء .. و تحت هذا الاسم الجميل تم هدم دوار اللؤلؤ الذي صار رمزاً للمتظاهرين المطالبين بالديمقراطية .. ان رئيس الوزراء البحريني خليفه بن سلطان .. البالغ من العمر 75 عاماً .. يجلس على كرسي رئاسة الوزراء الناعم منذ اكثر من اربعين سنه هو صاحب الرقم القياسي العالمي في الرئاسة و هو صديق حميم للامير نايف الانف الذكر !!

عملياً ان ما تقوم به العائله المالكه في البحرين .. هو محاولة للتخلص من كل الشعب .. و هم يعتمدون في هذا على تجارب قمعية سابقة .. و من الامثلة التي يتبعونها في قمعهم للشعب هو المثال الامريكي في قمعهم لأهل الفلوجة في العراق او كما تقمع الحكومة الاسرائيلية الشعب في غزة .. لكن الحكومه أغفلت ان من يقوم في الثورة في البحرين هو الغالبية المطلقة وليس الشيعه فقط كما تدعي الحكومه هناك.

من جانب اخر هناك ما لا يقل عن 24 طبيب و 23 ممرض و ممرضه ينتظرون مثولهم امام محكمه عسكرية .. و التهمة المقدمة لهم هي محاولة قلب نظام الحكم !! و في الواقع كما صرحت منظمات حقوق الانسان ان سبب الاعتقال و هدف المحاكمه هو قيام هؤلاء الاطباء و الممرضين بمعالجة الجرحى الذين تعاملت معهم قوات النظام و الجيش السعودي بطريقة بهيمية وحشية.

الصمت المدوي لوسائل الاعلام الشرقية و الغربية، يفضح للعارفين و المدركين مدى اشتراك و تواطؤ واشنطن و الحكومات الاوربية بهذا العمل القذر الذي تنفذه السعوديه و ال خليفه في البحرين .. و اود ان اقول لكم اني اكاد اجزم ان ما حدث في البحرين لو حدث نصفه في سوريا .. سوف تكون قوات الولايات المتحدة هناك أسرع من نادل المقهى حين يجلب لك كوب النسبرسو !!!

نائب رئيس منظمة هيومن رايتس ووتش جو ستروك على الاقل تدارك الامر لحفظ ماء الوجه و انشأ تقريراً بطريقة دبلوماسية خجولة قال فيه ( يبدو ان الهدف من رد فعل السلطة هو تخويف الشعب كي يصمتوا عن مطالبهم ).

اجلب الغاز المسيل للدموع
في يوم الاحد الاول من مايو ايار وهو يوم مقتل بن لادن .. احد الاعضاء الثمانية عشر في حزب الوفاق و الذي استقال من البرلمان احتجاجاً على قمع المتضاهرين .. و اسمه مطر ابراهيم علي مطر .. تم اختطافه من قِبل ملثمين اتصلوا به و اوهموه انهم في صدد اجراء لقاء معه لكنها كانت خدعه اوقعته في ايدي الحكومة .. متحدث بإسم الحكومة قال فيما بعد انه استدعي للتحقيق !! و في نفس اليوم تم اختطاف أيضا عضو في حزب الوفاق و اسمه جواد فيروز من قبل اكثر من ثلاثين ملثم احاطوا به من كل جانب !!

كما تم تقديم 21 من رموز المعارضه الى محكمة عسكرية و أغلبهم من الطائفة الشيعية و من ضمنهم حسن مشيمع من كتلة حق و من الطائفة السنية ابراهيم شريف رئيس جمعية وعد العلمانية التي تدعو الى إقامة ملكيه دستورية .. و التهمة هي محاولة قلب نظام الحكم و العمالة الى ايران و الانتماء الى تنظيم ارهابي !! وهناك سبعة منهم يحاكمون غيابياً ولا يستبعد ناشطو حقوق الانسان ان يحكم عليهم بالاعدام.

و الطريف ان ال سعود و ال خليفه اخترعو لعبه جديده اسمها لعبة تهديم المساجد .. قامو فيها بتهديم 27 مسجداً و العديد من دور العبادة للطائفة الشيعية بما فيها مسجد أمير محمد البريغي التاريخي الذي يتجاوز تاريخ بنائه الاربعمائة سنة و قد صرح وزير العدل و الاوقاف الشيخ خالد بن علي بن عبد الله ال خليفة بأن ما تم هدمه ليس مساجداً و انما بنايات غير مرخصه .. و الغريب لماذا ذكروا ان مسجد البريغي غير مرخص بعد أربعمائة سنه من بنائه !!

كما توجت حكومة ال خليفه عملياتها القمعيه بتدمير القطاع الصحي الذي يدير أغلبه الشيعة بطرد آلاف الموظفين منه و الغاء معاشاتهم التقاعدية و ايضاً بفصل عشرات المدرسين و المعلمين و الطلبه الذين شاركو في الاحتجاجات و ايضا باعتقال وضرب صحفيين و نشطاء حقوقيين و أخيراً و ليس آخراً منع الجريد الوحيدة للمعارضه و هي جريدة الوسط.

و كجزء من اتفاق الولايات المتحده الامريكية و المملكة السعودية فإن البحرين (بالإضفة إلى آل سعود) تستطيع أن تفلت بفعلتها. وتكافأ لاستضافتها للأسطول الخامس. اني لا ارى في الافق عقوبات من الامم المتحدة في البحرين ولا حتى صفعة بلطف على المعصم و لا منطقة حظر جوي على البحرين و لا تسليح معارضة في البحرين و لا عمليات قصف لحلف الناتو في البحرين، ولا رغبة حارقة لتغيير النظام كما في ليبيا، و لا دبلوماسية توماهوك في البحرين، وطبعا لا عمليات إغتيال أهداف.

حالياً فإن مصالح بعض المستثمرين الانجلوأمريكيين يتم حمايتها، كما هو الحال مع تجار الموت البريطانيين الذين يجدون سوقاً رائجاً لبضائعهم المتمثلة بالقنابل المسيلة للدموع و قنابل الدخان و القنابل اليدوية و المتفجرات و قنابل الرعد و البرق التي تشتريها منهم بكثافة حكومة البحرين القمعية، ولا يمكن للتجارة إلا أن تزدهر.

الكاتب: بيبي اسكوبار

شوهد المقال 7032 مرة

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

عبد الباقي صلاي ـ لمن يشكو المواطن ظلم الوالي!

  عبد الباقي صلاي  عندما كثر الحديث عن منصب وسيط الجمهورية الذي بدأت ملامحه تتضح أكثر فأكثر على الساحة الوطنية خلال الأيام الأخيرة،وغضا
image

علي سيف الرعيني ـ مدينة تعز روحانية الزمان

علي سيف الرعيني  عندما يشنف اذاننا صوت ايوبترتعش المراياوتنبض الاماكن وجدا وشجواً يجرحك أيوب بصوته الطافح بالحزن كما تجرحكَ أوراق الذرة اليانعة ويرويك بظمأه حين يسافر
image

وجيدة حافي ـ أُوكسجين يا مُحسنين

 وجيدة حافي   في الآونة الأخيرة ومع إنتشار مرض الكُورونا أصبح الوضع لا يُحتمل في بلدنا، مُستشفيات مُمتلئة بالمرضى وآهاتهم، ضغط كبير تسبب في ضُعف الخدمات الطبية،
image

عماد البليك ـ لماذا يغني السودانيون؟ (2)

عماد البليك   يلفت الشاعر والباحث السوداني عبد المنعم الكتيابي في إطار قضية السفر والترحال في الأغنية السودانية، إلى أن السفر في جوهره هو نزوع
image

الدكتورة جميلة غريّب؛ عبقريّة العربيّة في معجزة القرآن، ولغة الحوسبة -2-

 د.جميلة غريّب  أ‌- نماذج من أنواع الألفاظ الجديدة بالقرآن الكريم:  تكمن خصوصية اللفظ في القرآن الكريم في جدته اللفظية والمعنوية، فقد تظهر في:- جِدَّة في جذره واشتقاقاته، وغالبا
image

محمد محمد علي جنيدي ـ إِبْتَهَال

محمد محمد علي جنيدي        يَمْضِي بِنَا رَكْبُ الحَيَاةِ كَعَابِرِ أخْفَى المَواجِعَ في عَبَاءةِ صَابِرِ يا طَالِبَ الدُّنْيَا سَتَفْنَى مِثْلُهَا لم يَبْْقَ مِنْكَ سِوَى تُرَابِ مَقَابِرِ
image

العربي فرحاتي ـ الكورونا..وضعت الباراديجم العلمي أمام امتحان ..تطور مرعب جدا..

د. العربي فرحاتي   الكورونا..وضعت الباراديجم العلمي أمام امتحان ..تطور مرعب جدا..بما أودع الله فيه من ذكاء وفطرة ..ظهر عند الانسان ما يسعد الانسان وانبثقت من فطرته الحياة
image

سعيد لوصيف ـ مجتمعات ما قبل الفكرة

د. سعيد لوصيف Changeons de Regard.. Changeons de voie.. في مجتمعات ما قبل الفكرة ؛ أي تلك المجتمعات التي يحدد معالمها المجسد وتصوراتها المقدس الهوامي (fantasmatique)
image

أحمد سليمان العمري ـ حرب النيل... سدّ النهضة المثير للجدل

 د.أحمد سليمان العمري ـ دوسلدورف النزاع بين إثيوبيا ومصر حول مشروع سدّ النهضة الضخم، أو كما يُسمّى في إثيوبيا سدّ الألفية الكبير قائم منذ سنوات. اليوم بدأت
image

عثمان لحياني ـ تونس ونكسة اخرى للثورة المضادة ولا عزاء

 عثمان لحياني  نكسة أخرى للثورة المضادة ولاعزاء، عيد مُر ورصيد رعاة الانقلابات غير كاف مرة أخرى ،الديمقراطية تنتصر على المال الفاسد و الفاشية الجديدة التي

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00
Free counter and web stats