الرئيسية | من الصحافة | أين الله في تونس وفي مصر وفي ليبيا يا سادة ؟؟

أين الله في تونس وفي مصر وفي ليبيا يا سادة ؟؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image
  إخواننا التوانسة الذين نالـوا سبق صناعة ”الربيع” العربي، غضبوا على حكومة ”الثورة” بسبب صورة البوعزيري التي تعرضت للتلف بفعل عوامل التعرية الطبيعية لتثور ثائرة أمة كانت تعبد الله بعد ”زين العابدين” فأصبحت تعبد ”بوعزيري” ضاقت به مساحة طاولته فانتحر كمـئات الآلاف ممن احترقوا ولم تبكهم لا أمريكا ولا جزيرة ولا شـيخة ”موزة” أو شيخ ”كيوي”··إخواننا في المحروسة، بعدما ألّهوا مُباركهم و”ربّبوه” عليهم وعلى أمة العرب لسنوات، عادوا ليأكلـوا آلهة تمرهم التي عبدوها ويرفعوا من فوق المائدة ذاتها شعارات المزايدة، رافضين الخروج من خرافة أنهم ”التاريخ” وأن غيرهم من عرب مجرد توابع جغرافية· فمن خلال ميدان التحرير فإن مصر التي عبدت ”فرعونها” لسنين، صنعت لها آلهة من شمع على أنقاض آلهة التمر التي أذابتها في مسرحية محاكمة سرير ”الزعيم”، ليصبح ميدان التحرير وفق منطق ”مين زاي مصر” أولى القبلتين· وفي انتـظار أن ينقل ركن الحج بمرسوم جمهوري من الكعبة المشرفة إلى ميدان التحرير، فإن الجماعة تاهت بهم مصرهم وتاه بهم ”ربهم” في بحث عن ”هذا ربّي هذا أكبر”·

بوعزيري وميدان التحرير و”بنـغازي” البائرة ليسوا إلا فواصل عابرة في ”ربيع” عربي حصاده قيد النظر، فالنتائج تدل على المقدمات، وما وصلت إليه مسميات الثورة في تونس ومصر وليبيا لا عنوان ولا شواهد له سوى أن إخواننا هنا وهناك كانوا يعبدون حكاما حين جاعو ا أكلوهم، فكان لازما عليهم بعدها أن يصنعوا لهم آلهة بديلة، فأين الله في مصر وفي ليبيا وفي تونس يا سـادة؟

                            أسامة وحيد ( عن البلاد الجزائرية ) 

شوهد المقال 2490 مرة

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

خديجة الجمعة ـ ذكرى

خديجة الجمعة    وتتشابك الخيوط معلنة عن بدء مذاقها الجميل.فهو يكون؟ مذاق المعمول من صنع يديها ياه ماأروعه من مذاق يحمل الذكريات العذبة. تصنعه لنا عمتي. يحمل
image

عاشور فني ـ التاريخ الثقافي المقلوب ..الجزائر رسمت ابجديتها تاماهق

د. عاشور فني  على حجر عمقه آلاف السنوات أحاول أن أتهجى حروف اسمها. وامام خيمة تضيئها أشعة الشمس الأولى بعد الليلة الأولى بصحراء تادرارت
image

نجيب بلحيمر ـ العلاج بالحرية

نجيب بلحيمر   الأفكار لا تجابه بالسجن، والذين تزدري أفكارهم، أو تحسبهم جهلة، هم في النهاية يعتنقون فكرة مهما كانت مشوشة أو مشوهة. نعيش في مجتمع مغلق، ويحكمنا
image

السعدي ناصر الدين ـ زروال

السعدي ناصر الدين في اليوم الثاني من زيارتي بجاية حيث اقضي كل عام جزء من عطلتي السنوية توجهت مع الاولاد الى تيشي وقضينا يوما رائعا..عدنا
image

عثمان لحياني ـ بكل وضوح : عند رأي خبيه عندك

 عثمان لحياني  "عندك رأي خبيه عندك ، لا تكتبه في الفايسبوك، لا تخرج هن ولي الامر"..لن تستطيع المؤسسة الرسمية أن تكون أوضح من هذا الوضوح
image

رشيد زياني شريف ـ حتى لا يختلط علينا الأمر ونخطئ المعركة

رشيد زياني شريف   ما تطرقت إليه في منشورات سابقة وجديدة بشأن اللغة العربية وما يدور حولها من حديث وحروب، واعتبرتها فخا ومصيدة، لا يعني
image

محمد هناد ـ من وحي الحراك !

 د. محمد هناد  اعتبرني أحد المعلقين وكأنني اقترفت إثما عظيما بمقارنتي الحراك بحرب التحرير. ولعله، مثل الكثيرين، مازال يعتبر هذه الحركة، الضاربة في عمق
image

زهور شنوف ـ #الجمعة66 لا تختبروا صبر "الصبارة" أكثر!

 زهور شنوف    يوم الجمعة 10 جانفي 2020 التقطت هذه الصورة.. كانت تمطر يومها.. تمطر بغزارة، وهذا الشاب يقف تحت شجرة في شارع الشهيدة حسيبة بن
image

عبد الجليل بن سليم ـ نشطاء الحراك تشوه إدراكي إنحياز تأكيدي.. باش نفيقو

عبد الجليل بن سليم  منذ بدأ حراك الشعب و كل ما كتبته أو على الاقل حاولت كتابته كان نقد للنظام و سياساته و منذ عوام
image

وليد عبد الحي ـ عرض كتاب:ابن رشد وبناء النهضة الفكرية العربية(7)

أ.د . وليد عبد الحي يقع متن الكتاب الصادر عام 2017 في 305 صفحات (منها 20 صفحة مقدمة ومدخل) وتم تقسيمه الى 3 ابواب و

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00
Free counter and web stats