الرئيسية | إقرأ هذا الخبر | إنتبهوا ايها السادة .. الإخوان يدّعون الغباء لتحقيق أهدافهم..

إنتبهوا ايها السادة .. الإخوان يدّعون الغباء لتحقيق أهدافهم..

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image
هذا التنظيم الذى يملك اكثر من 1600استاذ دكتور فى شتى المجالات والتخصصات ويمتلك كوادر تنظيمية نجحت فى التعايش مع أكثر من 36جهاز مخابرات على مستوى العالم ونجح فى الإنتشار فى أكثر من 111 دولة كتنظيم متكامل على مدار أكثر من ثمانين عاماً , من الصعب على عقلى بأى حال من الأحوال استيعاب فكرة غبائه .
هذا التنظيم الذى يملك آله إعلاميه بشرية وتقنية " نجحت فى تحويل الفريق طيار مقاتل أحمد شفيق من رجل حاب اليهود وأنتصر عليهم إلى خائن وعميل لإسرائيل وصنعت من مرسى المعدوم االتاريخ أملاً قومياً متناهى الوطنية " , يستحيل وصفه بالغباء .
هذا التنظيم الذى نجح فى إختراق مؤسسات الحكم فى مصرو الكثير من الدول العربية ونجح فى إختراق وكالة ناسا لأبحاث وعلوم الفضاء بل ونجح فى إختراق البيت الأبيض الأمريكى من المستحيل وصفه بالغباء .
كيف غرس الإخوان إنطباع أنهم المتدينين الأغبياء فى وجدان الشعب المصرى؟
الإخوان إختاروا عن عمد وقصد وبإحترافية متناهية أن يظهروا فى صورة الرجل الغبى بل لا مانع لديهم أن يظهروا فى بعض الأوقات بمظهر( الرجل العبيط ) وتعمدوا نشر هذا الإنطباع بالتوازى مع الإنطباع بالتدين واليد النظيفة .
الإنطباع الأول : الرئيس المؤمن
الذى ينظم لقائاته حسب مواعيد الصلاة ويحرص على اداء فريقه الرئاسى لها ويوقظ حرسه الجمهورى لصلاة الفجر ويؤمهم فى الصلاة ويؤدى العمرة ويبكى فى الحرم .
الإنطباع الثانى : الرئيس الغبى قليل الخبرة والحيلة
بداية من إصدار قرارت وإعلانات دستورية وقوانين ثم التراجع فيها مروراً بتلعثم مرسى" الذى ى عاش سنوات طويلة فى الولايات المتحدة الأمريكية " فى اللغة الإنجليزية , إلى المشهد النظر الساعه فى حضرة المستشارة الألمانية الى مشهد تحديد موعد الإنتخابات البرلمانيه فى نفس توقيت أعياد المسيحيين إنتهائاً بمشهد الحوار التلفزيونى المثير للخجل.
لماذا يصطنع الإخوان الغباء ويريدون تصدير هذا المفهوم ؟
أرى أن الإخوان يهدفون من خلف إصطناعهم الغباء وقلة الخبرة وقلة الحيلة والإستهبال والإستعباط فى بعض الأحيان الى كسب أطول فترة من الوقت لتحقيق الأهداف الأتية :
الهدف الأول : إلهاء النخبة المصرية
هذه النخبة التى تثبت يوماً بعد الآخر أنها مزيج من البلهاء الذين يسهل خداعهم بأبسط الحيل وأقلها تكلفة, هذه النخبة _ التى جلبت لمصر البلاء بمساندتها الإخوان فى الوصول للحكم _ التى شغلت نفسها وإنساقت خلف تفنيد أخطاء الإخوان وغبائهم فى الفضائيات مستميته لتوصيل هذا المفهوم للناس والنخبة بغبائها تحقق للإخوان هدفهم الثانى الذى اصطنعوا الغباء من أجله .
الهدف الثانى : خداع بسطاء الشعب المصرى
هذا الشعب البسيط العاطفى الذى يربط بمشاعره ووجدانه مشهد الغباء والتخبط مع مشهد تدين الرئيس وتترجمه فى وجدانها الى حالة من التعاطف , إنه مسكين قليل الخبرة ولكنه متدين نظيف اليد , ومعارضيه يسعون لأخذ منصبه , وتجدهم يطالبون بإعطاء الرجل فرصه , وهذا هو أقصى ما يطلبه الإخوان ليتمكنوا من تحقيق هدفهم الثالث .
الهدف الثالث : الإستيلاء على مفاصل الدولة العميقة
والمعروف إعلامياً " بأخونة الدولة " وهذا التوطين للإخوان يحقق لهم مكاسب متعدده منها على سبيل المثال وليس الحصر :
1_ تعويض أعضاء التنظيم مادياً عن السنوات الطوال التى ظلوا ينفقون فيها من أموالهم على أنشطة الجماعة حتى وصلت للحكم
2_ توطين أعضاء الجماعة فى أركان الدولة العميقة سيضمن للجماعة الإستمرار فى الحكم لعشرات السنين .
3_ وصول الخدمات الحكومية للمواطن على يد أحد أفراد التنظيم لضمان إستمرار ولاء بسطاء الشعب للجماعة وليس للدولة .
4_ ضمان وصول الخدمات التى ستقدمها الدولة فى هذه المرحلة الى المواطنين دون أن يقتطع منها أحد شيئاً لذلك يجب وصولها على يد أعضاء التنظيم , نظراً لقلة هذه الخدمات فى هذه المرحلة حيث أنهم لن يتمكنوا من زيادتها حتى يحققوا هدفهم الرابع .

الهدف الرابع : تسديد فاتورة الإنتخابات الرئاسية :
وليس المقصود هنا هو سداد الأموال التى أنفقها الإخوان أو من ساهموا من الدول صاحبة المصلحة فى وصول الإخوان للحكم بل المقصود هو الفاتورة السياسية , والإخوان مدينين بسداد بالفواتير الأتية :
1_ الفاتورة الإيرانية :
فإيران ساهمت ولها مطالب تخرجها من العزلة المفروضه عليها بالإضافة الى مشاكلها مع دول الخليج العربى .
3_ فاتورة الولايات المتحده الأمريكية :
ومطامعها فى المنطقة ومصالحها فى دول الخليج وليس مصالحها مع دول الخليج ," وهنا يجدر الإشارة أنه لم يتعهد الإخوان للولايات المتحده الأمريكية بالمحافظة على أمن الخليج , , حيث تصعب هذه الفرضية مع الضوء الأمريكى الأخضر للإخوان بتوطيد العلاقات مع ايران , والواضح أن الإخوان تعهدوا بأن يتركوا أمر المحافظة على أمن الخليج للأمريكان بل ويجبروا دول الخليج على ذلك " وهذا ما يقوم به الإخوان الأن على أكمل وجه .

مروراً بفاتورة حماس و اسرائيل والإتحاد الأوربى وروسيا وغيرهم .... حيث أنهم لن يتمكنوا من تحقيق هدفهم الرابع قبل سداد هذه الفواتير .
الهدف الخامس : بناء إقتصاد إخوانى قوى
تتوقع جماعة الإخوان المسلمين قيام دول مجلس التعاون الخليجى بتجفيف منابع تمويل الإخوان الخليجية , وحيث أن الجماعة ستتجه فى الفترة القادمة للإنفاق على التنظيم الدولى بعد أن كات تتلقى منه الأموال ليتمكن من الوصول الى حكم المزيد من الدول لتصبح جزءً من إمبراطورية الخلافة , فقد أصبحت التبرعات وحدها لا تفى بسداد قيمة هذه البفاتورة .

وبناءً على ما تقدم نستخلص أن الإخوان ليسوا بالأغبياء بال إنهم إصطنعوا الغباء ليكسبوا مزيداً من الوقت لتحقيق الأهداف سالفة الذكر .

بقلم : أيمن الماظ

شوهد المقال 11949 مرة

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

حكيمة صبايحي ـ القاضي سعد الدين مرزوق (لا قضاء ولا محاماة..دون استقلالية عن السلطة التنفيذية ..!!

د. حكيمة صبايحي  إذا كان ارتداء جبة القضاء والتنسك بمحرابه المقدس وتصريف رسالة العدل السامية والسماوية في الأرض شرف ما بعده شرف ، فإن الافوكاتية التي
image

عبد الجليل بن سليم ـ مشروع الدستور حماية الدولة من نفوذ موظفيها حماية الدولة من النفوذ الخارجي

د. عبد الجليل بن سليم  للمرة الخامسة أعيد قراءة مشروع الدستور المطروح لاستفتاء يوم الفتح من نوفمبر المقبل و حاولت أن أقنع نفسي بان هدا الدستور
image

مرزاق سعيدي ـ بعيدا عن الرؤية بعين واحدة..

مرزاق سعيدي  لماذا يتعلق الجزائري بالمتغيّر وليس بالثابت، في الغالب، ويركز على الآني وليس على الإستقرار، ويستثمر في الكماليات وليس في الضروريات، ويجري خلف سيّارة جديدة،
image

زهور شنوف ـ الأرض والشعب يحتاجان للحرية في الجزائر

زهور شنوف   النائب الذي استقال من اجل خيار الشعب في السجن، الصحفي الذي اصر على اداء واجبه الوظيفي بأمانة تجاه الشعب في السجن، القاضي الذي انتصر
image

عثمان لحياني ـ ونوغي..عض الأصابع

عثمان لحياني  على اقتناع تام أن ما كان يقوم به العربي ونوغي كمدير لوكالة النشر والاشهار، هو جهد شخصي وتصور نابع من مزاج ذاتي وليس سياسة
image

رشيد زياني شريف ـ من ثمرات الحراك الجزائري المباركة، جامعة بورشات للأعمال التطبقية

د. رشيد زياني شريف  ما حققه الحراك من حيث الوعي يفوق مئات المحاضرات الراقية والحوارات السياسية المفعمة والخطب البلاغية العصماء والمقالات الموثقة، بل أصبح الحراك أكثر
image

نجيب بلحيمر ـ مخلفون

نجيب بلحيمر  إعلان بعض الأحزاب السياسية تصويتها على "الدستور" بـ "لا" يعبر عن قناعتها باستمرار توازنات ما قبل 22 فيفري، وحتى إن كانت الأحزاب قد عجزت
image

جلال خَشّيبْ ـ قراءة في كتاب " "القيادة وصعود القوى العظمى" للبروفسور الصيني يان شيتونغ : "رؤيةً من الصين"

د. جلال خَشّيبْ  حصلتُ أخيراً على هذا الكتاب القيّم والجديد (2020) "القيادة وصعود القوى العظمى" للبروفسور الصيني يان شيتونغ، الذّي أعددتُ سابقاً ملخّصاً لدراسة مُطوّلة كُتبت عنه
image

محمد نايلي استاذ في عمر 71 سنة معتقل بسجن العوينات ولاية تبسة ..الجزائر الجديدة

التنسيقية الوطنية للدفاع عن معتقلي الرأي‎  عمي #محمد_نايلي أطال الله في عمره الإنسان الطيب الاستاذ المحترم صاحب ال 71 سنة قابع

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00
Free counter and web stats