الرئيسية | إقرأ هذا الخبر | إيمان عياد تنسحب من الجزيرة: ضميري لا يسمح لي الاستمرار في قناة شاركت بقتل الشعب العربي

إيمان عياد تنسحب من الجزيرة: ضميري لا يسمح لي الاستمرار في قناة شاركت بقتل الشعب العربي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image
    أكدت الإعلامية إيمان عياد أنها تقدمت بإجازة رسمية من قناة (الجزيرة) الفضائية هرباً من التشويه الإعلامي الذي مارسته إدارة القناة تجاه ما يحصل من أحداث في الدول العربية، مشيرة إلى أن ضميرها لا يسمح لها الاستمرار في قناة شاركت في قتل الشعب العربي.


وأضافت الإعلامية عياد في اتصال هاتفي أجراه معها موقع "البعث ميديا" بأنها قد تتقدم باستقالة رسمية قريباً من القناة للاستقرار في العاصمة الأردنية عمان. ‏
واستغربت عياد استمرار بعض الإعلاميين السوريين بعملهم في قناة (الجزيرة) متسائلة كيف يمكنهم قراءة أنباء تمس بلدهم وأبناء شعبهم؟!. ‏
وعن تواصلها بزملائها في القناة أجابت عياد: منذ أن تقدمت بإجازتي لم أتواصل مع أي شخص من داخل القناة.
يذكر أن عياد انضمت إلى "الجزيرة" في عام 1999 كمذيعة أخبار ومقدمة برامج مثل "بين السطور" و"منبر الجزيرة" و"لقاء خاص" و"لقاء اليوم"، إضافة إلى كونها إحدى المذيعات الرئيسيات لنشرات أخبار القناة.
وساهمت عياد في التغطيات الخاصة لقناة الجزيرة كانطلاقة الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000، وأحداث 11 أيلول، وحرب أفغانستان وحرب العراق وحادثة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري من الدوحة. ‏
وقبل انضمامها للجزيرة في الدوحة عملت الإعلامية عياد كمراسلة إخبارية من واشنطن, ومعدة ومقدمة لعدد من البرامج السياسية والاجتماعية والثقافية لقنوات منها قناة دبي الفضائية والشبكة العربية الأميركية و"إم بي سي"..
إيمان عياد إعلامية فلسطينية من بلدة بيت ساحور قضاء بيت لحم ولدت في فلسطين وتحمل الجنسية الأمريكية 

شوهد المقال 7287 مرة

التعليقات (9 تعليقات سابقة):

لقمان في 10:02 06.02.2012
avatar
الشريف يبقى شريف ومتى ما تحرك الضمير والوازع الداخلي فإنه يرفض ظلم الآخرين او حتى المساهمة فيه
ما تقوم به الجزيرة وبعض النظم من محاولة الفتنة الكبرى في سوريا هو امر مكشوف ولكن البعض يحاول المغالطة
نحن لسنا مع نظام الأسد وقمعه ولكننا مع الشعب السوري الابي الشعب السوري
يراد تركيعه سوريا هي ليست للاسد وإنما هو الشعب العربي الأصيل وهناك من المعارضة السورية الشريفة من لا توافق على النهج الذي تنتهجه بعض الدول العربية العميلة لإسرائيل والذي تهدف من خلال تحركها اركاع سوريا لأنها الدولة الممانعة الوحيدة
والنظام السوري لو كان ذكيا لحاول الالتقاء بالشرفاء من المعارضة السورية والذين
يشهد لهم العالم حاول الالقتاء بهم والتحاور معهم ومن ثم الوصول الى قواسم مشتركة بينه وبينهم بما يخدم الشعب السوري الحر الابي
تحية للاعلامية الحرّة ايمان على موقفها الشريف والشجاع والذي كشف زيف
الجزيرة العورة التي لا ترى الا بعين واحدة والا هاهي ثورة البحرين امامهما وبالقرب منها ولكنها لا تغطيها الا باستحياء
سترواي قاهر المرتزقه المقال منقول من انسان حر وشريف في 10:23 06.02.2012
avatar
كاظم فنجان الحمامي


كأي انتفاضة شعبية سلمية, خرج المتظاهرون في البحرين ليعبروا عن سخطهم على الأوضاع السلبية العامة, ويطالبوا حكومتهم بحقوقهم الضائعة, ويستردوا العدالة الإنسانية المفقودة, وانطلقوا على بركة الله أسوة بالمتظاهرين في ساحة التحرير في العراق, وميدان التحرير في مصر, وساحة التغيير في اليمن, خرجوا جميعا للبوح بمعارضتهم للدولة التي منحت للباكستانيين والهنود والسريلانكيين من الحقوق والمزايا ما لم تمنحه للمواطن البحريني, الذي نشأ وترعرع على هذه الجزيرة منذ قرون وقرون, وصارع الأهوال والمصاعب, وتحمل الويلات والكوارث والنكبات, وساهم في بناء الدولة البحرينية, ثم تأتي الدولة نفسها لتنسف تاريخه, وتصادر حقوقه كلها, وتفضل عليه الأجنبي لأسباب طائفية بحتة.

كان منظر قوات درع الجزيرة وهي تقتحم شوارع البحرين يثير الفزع في قلوب الناس, ويبعث على الخيبة والأسف, من كان يصدق أن جيوش درع الجزيرة جاءت بقوتها المفرطة لتتصدى للمظاهرات السلمية في هذه الجزيرة الصغيرة, وتحررها من سكانها الأصليين, ولتقضي عليهم وتجتثهم من الأرض, كانت العجلات والمصفحات والدبابات الحربية القادمة من السعودية والكويت وقطر والإمارات تحمل على ظهورها آلاف الجنود, وقد علت على وجوههم البسمة والرضا, وظهرت عليهم ملامح الفرح والارتياح, وكانوا يلوحون لعدسات المصورين بعلامات النصر المحسوم سلفا في مواجهة الشعب البحريني الأعزل.
غزو جديد يذكرنا بغزو الجيوش العراقية للكويت, وقوات مشفرة أيديولوجيا وعقائديا وطائفيا وعشائريا, معبئة بالكامل ضد الشعب البحريني, ظهرت على شاشات الفضائيات وكأنها ذاهبة في نزهة لصيد طيور الحبارى, في حين كانت عدسات قناة الجزيرة غائبة تماما عن ميدان اللؤلؤة, الذي يقع على بعد بضعة أمتار من الساحل المقابل لمقر القناة, التي لطالما تبجحت بأفكارها التحررية الثورية المؤمنة جدا جدا بسياسة التغيير, ولم تكن قناة (العربية) هي الأخرى حاضرة هنا, خصوصا بعد ان سجلت غيابا متعمدا, وأشاحت بوجهها عن البحرين وأهلها, وكأنها لا تريد أن تكون شاهدة على المجزرة, التي سترتكبها قوات درع الجزيرة في حربها المخجلة على الشعب البحريني, في ظل المباركة الفقهية والشرعية والسلوكية والإعلامية, التي تسلحت بها القوات الغازية قبل شروعها بالتحرك نحو البحرين لتسجل (انتصارها) العسكري الأول في هذه الحرب غير العادلة, وهي التي لم تنتصر من قبل على بعوضة.
بالأمس القريب كانت قناة العربية وأختها الجزيرة تسخر من لجوء النظام المصري للبغال والحمير والجمال في اجتياح ميدان التحرير وسط القاهرة, وتسخر من استعانة النظام التونسي بالبلطجية والسرسرية, وتستخف من لجوء النظام الليبي واستعانته بالمرتزقة الأفارقة في التصدي للشعب الليبي المنكوب, بينما تلوذ العربية والجزيرة بالصمت المطبق أمام الحشود العسكرية الجرارة, التي استعان بها النظام البحريني لبسط سيطرته على ميدان اللؤلؤة.
وبصرف النظر عن النتائج المخجلة لهذا الغزو الغاشم الذي قامت به قوات درع الجزيرة, فانها خسرت منذ الآن سمعتها العسكرية في هذه الخطوة الشنيعة, وفقدت هيبتها التعبوية, في هذه الحرب غير المتكافئة, ولن تكون النتائج في صالحها مهما بلغ تعدادها وتجهيزها وتدريبها وتأهيلها, لأن الشعب البحريني الذي آمن بشعار (هيهات منا الذلة) لن يكون لقمة سائغة في معدة أكباش درع الجزيرة, التي جاءت لتلقى حتفها عند مقتربات دوار اللؤلؤة, وسيتعامل معها الشعب البحريني مثلما تتعامل الشعوب الحرة الواعية مع الفلول العسكرية الغازية, وسيكون الخزي والعار حليف القوات المؤمنة بسفك الدماء البريئة, وستغرق قوات درع الجزيرة في مياه البحرين المتأججة بالثورة والغضب, وتفقد احترامها العسكري في المعايير الأخلاقية والأدبية والإنسانية.
حفظكم الله يا شعب البحرين من كيد الحاقدين, ومكر الماكرين, وظلم المعتدين, وتخبط المتهورين, ونصر الله البحرين بسنتها وشيعتها على كل معتّد أثيم
البحرين المحتلة في 11:37 06.02.2012
avatar
قال رجل الدين السعودي الشيخ حسن فرحان المالكي إن الثورة في البحرين تحملت ما لا يتحمله أحد وكان لها الفضل في كشف الدجل الإعلامي لقنوات الخليج الإخبارية، مشيرا إلى قناة الجزيرة. ورأى أن "من حق البحرينيين أن نشهد بأنهم ظلموا إعلاميا وسياسيا وحقوقيا وخليجيا وعربيا وإقليميا ودوليا مظلمة متكاملة الأركان".

وأضاف المالكي "نحيي شعب البحرين على صبره وسلميته ونأمل أن يحافظوا على هذه السلمية" وتمنى لو أن السلطات "تجد مخرجا لهذه الأزمة"، لكنه اعتبر أن "الأمل ضعيف
في 05:24 06.02.2012
avatar
لأن قناة الجزيرة سببت وجع كبير للدكتاتورين فى سوريا والعراق وأيران فأنها تحارب ولا نعلم ما هي المشاركة التي ساهمت وشاركت فيها الجزيرة غير كشف مظلومية السورين المساكين اللذين يقتلهم بشار وعصابتة فبعد ان ساهمت فى فضح هذا النظام لا بل ساهمت فى كشف الانظمة الدكتاتورية مثل ليبيا ومصر وغيرها من الانظمة فهي تحارب حرب شعواء ولكن الجزيرة قوية لا تهتم باستقالة مذيعة او مذيع بل ستببقي منبر للأحرار ولكشف الظلم الذي يقع على شعوب المنطقة.
لا يأتي احد ويقول بأن شعب البحرين مظلوم و الجزيرة لا تكشف ما يحدث فيها فأن ما يحدث فى البحرين هي ثورة الفئة الواحد ولا تشبية بما يحدث فى البحرين بالثورات العربية فالبحرين بها ثورة طائفية لم يوافق عليها الا فئة من شعب البحرين والاغلبية ترفض هذه الثورة الطائفية اما فى الدول العربية فما يحصل هو ثورة حقيقة قام الشعب كله ضد الحاكم.
بوعبدالله في 12:44 07.02.2012
avatar
انتي و امثالك لازم تنحطوا على الراس
احييكي و احيي كل شريف و شريفة مثلك

على راسي
و انتي افضل مذيعة بالعالم
في 03:08 07.02.2012
avatar
شكرا لكيان كثيرا، علي ما فعلتي
أبو حمد في 05:14 07.02.2012
avatar
نحيي رجل الدين السعودي الشيخ حسن فرحان المالكي على مواقفه النبيلة تجاه شعب البحرين الحبيب.
الرفاع:خالد في 11:52 08.02.2012
avatar
ما يحدث اليوم لا يعكس ما روجت وتروج له الجزيرة و كأنها نست أو تناست أن الخبر مقدس و التعليق حر.
هذه القاعدة الصحفية التي تناستها الجزيرة جعلت العديد يشككون في مصداقية القناة حيث سحبت الكثير من رصيدها لدى المشاهد العربي خاصة بعد تجاهلها لثورة الشعب البحريني على خلفية طائفية و كذلك تسرب شريط للدكتور عزمي بشارة وهو يتلقى تعليمات من المذيع السعودي في محطة الجزيرة بضرورة تجنب الأردن وتبييض صفحة المؤسسة لدى السعودية والبحرين ثم الاتفاق على تخصيص 45 دقيقة من مدة البرنامج للهجوم عل سوريا أجج العديد من الانتقادات لمصداقية القناة .
حسين : البحرين المحتلة في 12:17 08.02.2012
avatar
شكراً لكي ايتها الاعلامية الكبيرة وصاحبة الضمير الحي والقلب الكبير (ايمان عياد )
كما نشكر بقية الصحفيين والاعلاميين الشرفاء والنبلاء اصحاب الضمائر الحية الذين سبقوكي بستقالاتهم وتلقت محطة الجزيرة في الأشهرالماضية عدة ضربات ( مهنية) حيث نقل عدد كبير من الصحف العربية والمواقع الالكترونية خبر استقالات لعدد من صحفيين أولها استقالت غسان بن جدو الإعلامي التونسي التي أثارت الكثير من ردود الفعل داخل القناة وخارجها وبعدها استقالة مراسل الجزيرة في لبنان عباس ناصر حيث وصفا الجزيرة بالتحريضية والمغرضة.
كما يجدر التذكير باستقالات الصحفيين السابقين مثل حافظ الميرازي (مدير مكتب واشنطن) ويسري فودة (مقدم برنامج سري للغاية) وعبد العزيز عبد الغني (مدير مكتب القاهرة) ويوسف الشريف (مدير مكتب اسطنبول) وأكرم خزام (مدير مكتب موسكو) بالإضافة إلى المذيعات جمانة نمور ولونة الشبل ولينا زهر الدين . وهذه القناة كلما زورت وفبركت وقلبت في الحقائق كلما فقدت من رصيدها ومصداقيتها وجمهورها ومشاهديها ومن فقدان العديد من الصحفيين والاعلاميين .
ونجدد خالص الشكر الى صحيفة صوت الحق والحقيقة الوطن الجزائري

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

حميد عقبي - دمي يسري في خد كل وردة

 حميد عقبي              صمتكِ يرسم لوحات الفراغ الموحشتخافه الأشباحلا يفهم لغة البكم كي أطلب فتح حواريطرقني الباب ممسكاً مفتاح من ضحكاتك القديمةيضربني بمطرقة من بكائك آخر لقاء.تتذكرين..
image

رياض بن وادن - دار بن نبي أنفع من دار أبي سفيان!!

  رياض بن وادن يقول أهل السيّر بأن قول النبي صلى الله عليه وسلم من دخل دار أبي سفيان فهو آمن يعود ذلك للمعرفة الدقيقة للنبي (ص)
image

الشاعر سيمون عيلوطي يُطلق كتابه الجديد"بنت القسطل، صفورية"

     افتتحت "دار راية للنّشر والتّرجمة" في حيفا سنتها الثقافيّة الجديدة 2016، بإصداركتاب جديد للشاعر سيمون عيلوطي بعنوان: "بنت القسطل- صفورية"، وهو عبارة عنمشاهد شعريّة سرديّة يصوّر فيها صاحبها جوانب مختلفة من أحداث وقعت في القرية قبلوبعد العام الـ 48. يقع الكتاب في (96) صفحة من الحجم المتوسّط، جاء بطباعة أنقيةوغلاف قشيب، حمل لوحة تحاكي مضمونه الشائك الذي يعبّر عنه مؤلّفه بفن القول، شعراًونثراً.يُهدي "عيلوطي" كتابه إلى روح الشاعر طه محمد علي، ابن قرية صفورية الذي واكبخُطواته الأولى على طريق الشعر والأدب، وكان مشجّعه وصديقه، وقد بيّن الشاعر فيتقديمه للكتاب بأن "في هذا العمل ملامح لشخصيّات اجتماعيّة وسياسيّة، تشبهشخصيّات واقعيّة نعرفها، ذلك كون "المَشاهِد" تدور حول أحداث جسام، جرت فيصفورية قبل وبعد الـ 48، شارك فيها وصاغها بشرف واعتزاز، العديد من أبناء هذه القريةالتي ستبقى ذكراها حيّة، تتغلغل في الوجدان، أبد الدّهر" .أما الأديب محمد علي طه فقد ظَهّر الكتاب بكلمة جاء فيها: "بعد أن قطف "برقوقالجرمق" وحلّق في "سما البروة" وغنّى ل "بيت في معلول" مثلما غنّى لأشجار وأزهاروتراب وأحجار ميعار والمجيدل وكويكات وسحماتا واللطرون يحملنا الشّاعر سيمونعيلوطي على جناحين من جلنّار إلى بلدة صفورية وقلعتها وقسطلها وديرها وبساتينهاورمّانها وملوخيّتها فنحلّ ضيوفا على أهلها الذين رضعوا، كابراً عن كابر، حبّ مائهاوهوائها وأحيائها، وما زالوا يعمّدون أطفالهم في نبعها الصّافي مثل عين الدّيك"."هذه الحكاية الشّعريّة السردية الممتعة، شكلا ومضمونًا، هي تراجيديا مئات المدن والقرىالفلسطينيّة التي دمّرها الجيش الاسرائيليّ ليمحو تاريخ شعبنا وحضارته، التقط شاعرناكلماتها الهادئة النّاعمة، وصورها الحيّة من الرّيف الفلسطينيّ السّاحر مثلما يلتقطعندليب صفّوريّ غذاءه من ثمرة تين غزالي ناضجة يسيل عسلها على خدّيها".من جانبه، فقد أفادنا الناشر صاحب "دار راية للنّشر والتّرجمة"، الشاعر بشير شلش بأنكتاب "بنت القسطل- صفورية" يضم بالإضافة إلى مضمونه الشائك، مجموعة منالأشعار التي أستطاع شاعرنا سيمون عيلوطي أن يجسّد فيها التراجيديا المأساويّة التيحلّت بصفورية وغيرها من مدننا وقرانا المهجرة، بأسلوب فينيّ مُسْتمَدّ من التّراث الشّعبيّ الفلسطينيّ يداعب شغاف القلب، وهو بالتالي جدير بالقراءة.      
image

عبد القادر كعبان - موهبة التمثيل في قصة "لا أريد خداعكم" لأوغستومونتيروسو

 عبد القادر كعبانهناك موجة جديدة بين فنانات هذا الزمن خصوصا من يحترفن الغناء ويظهرن عبر الفيديو كليبات كعارضات، أصبحن اليوم مهووسات باحتراف التمثيل لأجل العبور إلى شاشة
image

عدي العبادي - دلالات الصورة الشعرية عند عماد الدعمي

   عدي العبادي - العراق يذهب انسي الحاج إلى إن شروط قصيدة النثر: «لتكون قصيدة النثر قصيدة حقاً لا قطعة نثر
image

محمد يوب - السرد الروائي وفائض المعنى؛ قراءة في رواية "في قلبي أنثى عبريَّة" للأديبة خولة حمدي

 محمد يوب *  في قلبي رواية بحجم كتاب في التاريخ؛ تلك هي رواية (في قلبي أنثى عِبريَّة) للأديبة خولة حمدي؛ التي تجمع بين الإمتاع الفني والعمق
image

عبد الرزاق مقري من غليزان على احزاب المعارضة مواجهة السلطة سياسيا و اسقاط النظام الحالي ليس من هدف حركة حمس

   ناصر بلقاسم دعا رئيس حركة حمس عبد الرزاق مقري احزاب المعارضة الى الاستعدادا لما وصفها بالمقاومة السياسية لمواجهة السلطة الحاكمة  معتبرا ان الدستور الجديد غير
image

علاء الأديب - رثاء الشهيد شكري بلعيد

 علاء الأديب   بمناسبة الذكرى الثالثة لاغتيال الشهيد شكري بلعيد في 6-2-2013 أعيد نشر قصيدتي التي كتبتها عند استشهاده (رحمه الله) وبعد تهديد قاتليه بنبش قبره
image

الوثبة الثقافية ببوسعادة تشرف على معرض تشكيلي

   هنيدة نورالدين تحت اشراف الوثبة الثقافية للابداع ودعما للثقافة واهلها، تحتضن جمعية عيسى بسكر لرعاية ثقافة الطفل ببوسعادة ابتداء من صبيحة هذا السبت و لمدة يومين

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.00
Free counter and web stats