الرئيسية | إقرأ هذا الخبر | بيـــــــــــــان بخصوص المؤتمر الاستثنائي لإتحاد الكتاب الجزائريين

بيـــــــــــــان بخصوص المؤتمر الاستثنائي لإتحاد الكتاب الجزائريين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

 

بعد أن أجبر رئيس اتحاد الكتاب الجزائريين على الذهاب الى مؤتمر استثنائي مكرها وبعد استبشر الكثير من الكتاب بهذه المحطة الهامة، والتي اعتبروها فرصة سانحة لإنقاذ الاتحاد من ورطته، التي يعيشها، وحلحلة الأزمة التي يتخبط فيها، وبعد دراسة الهيئة الوطنية لحملة اتحادنا التحضيرات التي يجريها رئيس الاتحاد،قبيل المؤتمر الاستثنائي، تجد نفسها ملزمة بتوضيح القضايا الاتية:

ـــــــــــ إن رئيس الاتحاد الكتاب الجزائريين الحالي، اغلق باب العضوية في الاتحاد منذ مؤتمر 2009، ورفض تسليم بطاقة العضوية لأي أحد من الكتاب، وتهرب في كل المناسبات، متذرعا بعدم قدرته على طباعة بطاقات العضوية، وأكثر من التبريرات الواهية.

ـــــــــــ إن حملة اتحادنا تعتبر توزيع رئيس الاتحاد لبطاقات العضوية في الاتحاد، في هذه الأيام، على كل من هب ودب، ومن ليس بكاتب، وهو يختار هؤلاء من الذين يساندونه، ويرغب في البقاء بهم في رئاسة الاتحاد، فهي بمثابة (منح من لايملك لمن لا يستحق).

ـــــــــــ إن حملة اتحادنا، تندد بما يقوم به الرئيس الحالي للاتحاد، من تصرفات غير مسؤولة، وطائشة، بحرمان الكتاب الحقيقين من عضوية الاتحاد، والقيام بتوزيع بطاقات العضوية على من لايستحق كلمة كاتب، وليس في رصيده نص واحد، وذلك يعتبر تزويرا وتعديا صارخا على كل القوانين، وخرقا للاخلاق وانتهاكا للمسؤولية التي يتولاها.

ـــــــــــ إن حملة اتحادنا تحمل رئيس الاتحاد الحالي، كامل المسؤولية وتذكره بالتبعات القانونية والادبية التي تترتب عن هذا التصرف، وتدعوه قبل فوات الأوان إلى التعقل، والرجوع إلى الصواب، والانصات إلى صوت العقل والحكمة والاحتكام إلى القانون والمنطق،ووضع مصلحة الاتحاد فوق المصالح الشخصية.

ـــــــــــ إن حملة اتحادنا، تحتفظ لنفسها بحق الدفاع عن تطبيق القانون، والاستماتة في المرافعة الشريفة، على حقوق الكتاب، واللجوء إلى استخدام كل الوسائل القانونية المعمول بها، من أجل حماية الاتحاد من التصرفات الخطيرة، التي يقوم بها الرئيس الحالي للاتحاد، بما في ذلك امكانية اللجوء الى الهيئات الدولية التي يملك فيها الاتحاد عضوية فيها.

ـــــــــــ إن حملة اتحادنا، تدعو السلطات العليا في البلاد، إلى تحمل مسؤوليتها،فيما يخول لها القانون، من الصلاحيات والسهر على تطبيق القوانين، وعدم السماح للرئيس الحالي للاتحاد، بإلحاق المزيد من الاضرار باحد اهم المؤسسات الثقافية الوطنية.

ـــــــــــ ترى حملة اتحادنا، تشهد الرأي العام الوطني والدولي، على الحالة الهيسترية التي وصل اليها الرئيس الحالي للاتحاد، الذي يقوم بتصرفات غير اخلاقية وغير قانونية، (لا تليق بمنصبه ولا بشخصه)،من أجل أن يبقى في رئاسة الاتحاد، ويواصل مسيرة غلق وتجميد وافقار الاتحاد.

ـــــــــــ  إن حملة اتحادنا،تدعو كافة الكتاب والمثقفين إلى الوقوف صفا واحد، من أجل حماية الاتحاد من مثل من يقومون بهذه التصرفات، وتنوير الرأي العام بالخطر الذي أصبح يمثله الرئيس الحالي للاتحاد، الذي أعماه حب البقاء في رئاسة الاتحاد والتسبث بها، مهما كلفه ذلك حتى ولوكان على حساب مكانة وسمعة وتاريخ الاتحاد،وذلك بالسعي إلى الحصول على عضويتهم في الاتحاد، على اساس أن عضوية الاتحاد، تكون فقط لمن يملك على الأقل كتابا واحدا .

ـــــــــــ  إن حملة اتحادنا، تطالب قيادة اتحاد الكتاب الجزائريين، بفتح ابواب العضوية في الاتحاد للكتاب واعلان ذلك صراحة وفي اوقات مناسبة، وفق المقاييس والشروط المتفق وإعادة النظر في تشكيلة اللجنة الوطنية لتحضير المؤتمر، ووضع اليات واضحة، وشروط شفافة للمشاركة في المؤتمر،لأن حملة اتحادنا  ترفض رفضا مطلقا، التخلى عن صفة الكاتب، كشرط أساسي بالمشاركة في المؤتمر.

ـــــــــــ  إن حملة اتحادنا تذكر الرئيس الحالي للاتحاد، أن الإصرار على تصرفات الاقصاء والتزوير والاقصاء، والذهاب بعقلية (أنا وبعدي الطوفان)، إلى المؤتمر الاستثنائي، لن ينتج عنها إلا المزيد من الاضرار المؤلمة للاتحاد، ولن تكون هناك شرعية لهذا المؤتمر، الذي لن تترتب عنها النتائج التي يزينها له من يشيرون عليه.

ـــــــــــ  إن حملة اتحادنا تدعو كافة الكتاب، إلى الوقوف صفا واحدا، وبذل اقصى الجهود، من أجل الدفاع عن حقوقهم، والاستماتة في تكريس ممارسة ديمقراطية حقيقية، تتطلع إليها الاجيال القادمة، وتفويت الفرصة على كل من أساء إلى اتحاد الكتاب، صاحب التاريخ النضالي المشرف، والمستقبل الواعد.

ساعة الحقيقة قد حانت

لنباشر إعادة الاعتبار للاتحاد

 

hadam320@gmail.com

شوهد المقال 4854 مرة

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

البرهان حيدر في ديوانه " إلى إمراة ما " قصيدة النوم بين ذراعيك

البرهان حيدر      حين أنام بين ذراعيكِ، أنسى الألم من حولي … أشعرُ أني فراشةٌ تمتصُ رحيق العالم من ثغرك النابضُ كزهرةِ رمَّان في المساء.
image

فوزي سعد الله ـ باب الدِّيوَانَة...باب السَّرْدِينْ...باب الترسانة...

فوزي سعد الله   خلال العهد العثماني، كانت هذه الباب التي تُعرف بباب الدِّيوانة، اي الجمارك، وايضًا باب السَّرْدِينْ لوظيفتها المرتبطة بنشاط الصيادين، بابًا
image

وليد عبد الحي ـ العُوار في تحليل الاستراتيجية الامريكية في الشرق الاوسط

 أ.د. وليد عبد الحي  يبدو لي ان محاولات التنبؤ بالسلوك الامريكي في منطقتنا تعتورها إشكالية منهجية تتمثل في محاولة تفسير السياسة
image

أزراج عمر ـ قصتي مع مخابرات نظام الشاذلي بن جديد

 أزراج عمر   أنشر هنا لأول مرة وثائق المتابعات العسكرية والمخابراتية والأمنية ضدي في عام 1983م بسبب قصيدتي " أيها
image

نصر الدين قاسم ـ "الإعلام" في الجزائر.. عار السلطة والنخب الآخر

نصرالدين قاسم  (هذا مقال كتبته قبل عشرة أيام للجزيرة مباشر، لكنه لم ينشر لأن مسؤول القسم قدر أن "البوصلة متجهة ناحية مصر"**  الإعلام لم يكن في الجزائر
image

رضوان بوجمعة ـ الجزائر الجديدة 109 سياسيو التعيين في جزائر التمكين

 د. رضوان بوجمعة    نجحت الأمة الجزائرية في جمعتها ال31 اليوم، في أن تحاصر الحصار الذي فرض على العاصمة بتعليمات رسمية أقل ما يقال عنها
image

العربي فرحاتي ـ حراك الجزائر31 مظاهرات لحقن الدماء ..

د. العربي فرحاتي  كم هو مؤلم أن تتعاطى السلطة الفعلية مع الحراك الشعبي السلمي بمنطق (الاعداد) فتجتهد ولو بخرق القوانين والدستور إلى إجراءات تخفيظ
image

محمد هناد ـ الحل لن يأتي من العسكر

د. محمد هناد    السيد أحمد ڤايد صالح، لا يمكنكم – وليس من صلاحياتكم على أية حال – حل الأزمة السياسية الحالية بصورة منفردة. يكفيكم أن
image

محمد هناد ـ لا لانتخابات رئاسية مفروضة !

د. محمد هناد  أيها السادة أعضاء القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي :   القرار الذي اتخذتموه بصورة متسرعة وانفرادية بشأن إجراء انتخابات رئاسية قبل نهاية السنة الجارية
image

حميد بوحبيب ـ مشاهدات من قلب العاصمة الجزائر La bataille d'Alger act 2

 د.حميد بوحبيب  بعد خطاب استفزازي مسعور وتهديد بتوقيف كل من يشتبه فيه أنه من خارج العاصمة .بعد استنفار قوات القمع ومضاعفة الحواجز الأمنية واعتقال عشرات المواطنين

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
Free counter and web stats