الرئيسية | عين الوطن | كلنا شيعة البحرين،، حين يصبح الطغيان مذهب وعقيدة السلطان .

كلنا شيعة البحرين،، حين يصبح الطغيان مذهب وعقيدة السلطان .

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

ـ من المتعارف عليه أن أنظمة الطغيان التي تحكم الوطن العربي يقوم وجودها على مجموعة من التوازنات ، التي تسعى إلى خلقها واستعمالها عند الحاجة ، هذه التوازنات كانت في الماضي قبل سقوط الاتحاد السوفييتي تقوم على مبادئ إيديولوجية محضة ، وذلك من خلال تأجيج الصراع الموجود بين اليمين واليسار مثلا ، لتكون الشبهة في الغالب هي الخطر الشيوعي مثلا ، أو الخطر الإمبريالي ، وغيرها من الأخطار  ، لكن مع زوال المعسكر الشرقي بسقوط الاتحاد السوفييتي ، كان لزاما على أنظمة القهر العربي أن تبتدع ثنائيات جديدة تبني عليها توازناتها ،وفق مبادئ جديدة كانت هذه المرة بصبغة دينية ، فتم اختراع الإسلاموفوبيا ليكون البعبع الذي تُحذر منه الشعوب ، ومع ثنائية الإسلامي والعلماني ، أو الديمقراطي والظلامي ، أ تعزز سلطان أنظمة القهر وتوطدت أركانه ، لكن نجاح الثورة الإسلامية في إيران ، وماتلاها من مد في جميع الدول العربية ، بات يُحتم على أنظمة الطغيان خلق ثنائيات جديدة ، وإيجاد أرضية جديدة لتوازناتها ، فكان هذه المرة المبدأ الطائفي ، فتم تأجيج الصراع بين الشيعة والسنة ، حتى بلغ ذروته ، خاصة في دول الريع البترولي بالخليج العربي ، والمفارقة الكبرى أن يتحول الطغاة المجرمون إلى حماة للدين الإسلامي سواء في ثوبه السني أو في ثوبه الشيعي ، وذلك حسب نظام الأقلية والأكثرية ، ففي إيران مثلا والعراق ، والتي يمثل فيها السنة النسبة الأقل رغم أنها تظاهي ثُلث السكان أو ربعهم فإن الطغاة يتبنون حماية الإسلام في ثوبه الشيعي من منطلق أنه الإسلام الصحيح ، وما عداه من إسلام السنة فهو يكاد يكون باطلا ، وأهله على ظلال ، ولذلك فلا ضير في أن يكونوا مواطنين من الدرجة الثانية ، فيحرمون من كثير الحقوق التي يتمتع بها الشيعة .أما في السعودية مثلا والتي يزيد فيها تعداد الشيعة عن 03 ملايين نسمة ، فإن آل سعود يتبنون حماية الإسلام السني الوهابي المقدس ، ضد الشيعة الذين لا فرق بينهم وبين اليهود أو المجوس أو ربما كان خطرهم أشد من وجهة نظر السلفية الوهابية تستبيح دماء هؤلاء .

المفارقة الكبرى تصنعها دولة البحرين ، ودولة البحرين هذه دولة تكاد تكون استثنائية في العالم كله انطلاقا من تاريخها الضارب في أعماق التاريخ ومرورا بموقعها وطبيعة تضاريسها وصغر مساحتها وانتهاء بتركيبتها السكانية ، التي يُشكل فيها الشيعة النسبة الأكبر والتي تتجاوز 70 في المائة من تعداد السكان ، وهو ما كان يُفترض فيه أن يكون الحكم لصالح الشيعة ، لأن الأكثرية هي من تحكم الأقلية ، ولكن العكس هذه المرة هو الذي يفرض نفسه ، فالأقلية السنية في البحرين هي التي تحكم الأكثرية الشيعة ، وقد كانت تكفي هذه المفارقة لتحتم على الحكام السنة أن يكونوا أكثر عدلا في التعامل مع الأكثرية الشيعية ، حرصا على عدم تمردها وثورتها على المنطق المقلوب ، لكن ما يحدث في البحرين قد يكون أسوأ مما يحدث في السعودية ، فالشيعة في البحرين تصدق ضدهم كل الأوصاف المشينة ، وربما كانوا سبب اتساع ثقب طبقة الأوزون أيضا ، أو سبب التسونامي الذي يهلك البشر ، ولذلك فإن سلطات آل خليفة ، وعوض أن تدفعهم للتعاطي برفق مع الأكثرية الشيعية ، فإنها تدفعهم إلى محاولة إبادتهم ، حتى يتضاءل عددهم ، وبالمقابل تقوية صفوف السنة بالمجنسين ، من مختلف الأشكال والأجناس بداية بالبنغاليين والباكستانيين ، مرورا بالمصريين والمغاربة والموريتانيين وانتهاء بالهنود والأفارقة والزنوج ، والكارثة الكبر أنه بعد تجنيس هؤلاء مباشرة ، تصبح لهم حقوق أفضل من حقوق الشيعة البحرينيين أبا عن جد ، فقد لا يتردد بنغالي في طعن شيعي في السوق لمجرد سوء تفاهم بسيط ،وقد لا يطال العقاب المتجنس القاتل وربما اكتفت المحكمة بإدانته بغرامة مالية ، مثله مثل قاتل أي مخلوق غير عاقل .

والكارثة الكبرى أن الشيعة في البحرين هم المنتجون ، في جميع المجالات الاقتصادية والثقافية وحتى الرياضية ، ومع ذلك فإن آل خليفة يتمنون لو أغمضوا عيونهم وفتحوها على جثث جميع الشيعة في البلد حتى يطمئنوا على عرشهم .

الكارثة الكبرى الثانية ، هي أن الشيعة لم يثوروا ضد أوضاعهم ، وقد انتظروا بداية الانتفاضات العربية ليطالبوا ببعض حقوقهم المشروعة ، والتي لاتصل في جميع الحالات إلى المطالبة بزوال الملكية المطلقة. ومحاكمة الملك الطاغية وعشيرته ، ومع ذلك فإن دول الخليج العربي كلها متآزرة متعاونة  في إبادة الشيعة البحرينيين ، ذلك لأن هذه الدول المارقة تتخذ من البحرين علبة ليلية للترفيه عن مواطنيها بمباركة وتأييد من حكام آل خليفة ، ولذلك فلا غرابة أن تسعى إلى إخماد ثورة واحتجاجات الأحرار حتى وإن كانت سلمية ، وذلك بالانتقام منهم في بيوتهم ، وفي أماكن عملهم ، وفي الطرقات والشوارع ، وحتى في دور العبادة ، وفي المستشفيات ، نعم لقد تم الانتقام حتى من الجرحى ، بمن في ذلك الذين تم بتر أرجلهم أو أياديهم ، وهذا منتهى ما يمكن أن تصل إليه الحيوانية ، لأنه وفي جميع الحالات لا يمكن معاقبة شخص ينزف حتى وإن كان مجرما ، فكيف إذا كان بريئا .

والكارثة الكبرى الثالثة أن كل هذا العار يتم باسم حماية الإسلام السني الصحيح ، من الإسلام الشيعي الباطل حسب زعمهم ، بمعنى كل هذا من اجل كسب ثواب رب العالمين عند قتل الشيعة .

ـ في الجزائر ، لا يوجد شيعة ، وإن كانوا موجودين فبنسب قليلة وبحالات فردية لا جماعية ، لأنه وحسب معلوماتي لا يوجد للسنة أي مكان خاص بهم لممارسة الشعائر الدينية ، ومع ذلك فإنني على يقين لو أن مواطنا جزائريا جهر بشيعيته ، فإنه لا أحد يعبأ به ، لأن ثمة من جهر بنصرانيته ولا أحد قال له دونك الجنة أو دونك النار ، اللهم إلا بعض حراس العقيدة من المتأثرين بالوهابية السلفية السعودية الذين ربما كان لهم رأي آخر ، أما بقية الشعب الجزائري فلا أظنه سيبالي كثيرا بوجود شيعة أو بعدم وجودهم ، كما لم يكن مباليا بوجود سلفيين وهابيين متشددين ، ولذلك فإن الشارع الجزائري يتعاطف اليوم مع الثورة في البحرين حتى وإن حاول البعض وصمها بالطابع الشيعي ، لأنه من واجبنا أن نصبح جميعا شيعة حين يصبح للطغيان مذهب وعقيدة .            

شوهد المقال 39100 مرة

التعليقات (48 تعليقات سابقة):

أبو جعفر في 09:05 12.05.2011
avatar
تحيه خاصة إلى صاحب هذه المقال الجريئ الذي نقل الصورة الحاصلة بشارع البحريني وما نعانيه من الأطهاد وظلم وهدم دور العبادة بشكل ظائفي وعنصري وللأسف هذه ليست وليدة اللحظة وأنما هذه من أكثر من مائة عام , فليوم لم يكتفي النظام سفك الدماء وقتل المسلمين وهتك الحرمات وهدم المساجد بل وصل بهم الحال إلى إحراق كتاب الله عزوجل (القرآن الكريم). وللإسف فلم نجد من يستنكر أو يستهجن فعلتهم العمياء إلى ثله قليقة من أهل المسلمين , ويقول الله عز وجل: (وقفوهم أنهم مسؤولون). فأن السكوت يعبر عن الرضا .. ولا رضا لمخلوق في معصيت الخالق.
اخوان سنة و شيعة رغم الحملة البغيضة في 03:51 14.05.2011
avatar
الحمد الله الوعي العربي كبييييير الان حتى مع التعتيم الاعلامي المتامر على البحرين

رغم التعتيم على الثورات الا ان شبكة الانترنت تظهر الحقيقة للذين يريدون ان يعرفون الحقيقة و لاكن .... من يتابع القنوات الرسميه التي تزور الحقائق و الذي ظهر جلياً بعد ما اتضحت الفبركات و الدجل الاعلامي على قناة البحرين و وصال و الجزيرة و العربيه و غيرهم ...

ما يحصل في البحرين هي مطالب سياسية مشروعه و ارجو من الجميع ان لا يكون مع من ظلم اهل البحرين و يطلع على الحقائق
بنت مسيفر في 10:32 14.05.2011
avatar
ما يحصل في البحرين من قبل المخربين لا يرضى عنه شرع ولا دين ولا عقل ... انه ادعو هذه الجريدة لان تكف عن الكتابة في شئون البحرين الخاصة .. ففي بلدها ما يكفيها من مجاعات وازمات وبطالة ... اوجه كلامي لرئيس تحرير الجريدة لان يوقف هذه الاقلام وان يطلع بنفسه على مهازل المخربين في البحرين ليقتنع بما يحدث فيها بلا كذب ولا زييف ولا اباطيل .. ودمتم
ggpr dhgfpvdk في 05:04 15.05.2011
avatar
توكم تقولون اخوان سنه و شيعه
ألحين اشوف بس شيعه ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!
بس كذب عيييب
معارض بحريني في 11:35 15.05.2011
avatar
المدعوة ( محبة السلام ) ، تتكلمين ببحوث عميقة عن السامية و الكثير من المصطلحات العميقة التي حشرتها في مقالك ..

و لكن هل من الممكن أن تعرفي لنا معنى الصفوية التي تروجي له ، ام انك مثل النائب الوهابي الكويتي وليد الطبطبائي الذي يتكلم بهذه المصطلحات وهو لا يعرف معناها ..

و أخيرا أشكر جريدة الوطن على تغطيتها الرائعة
مسجونة بحرينية في 08:46 18.05.2011
avatar
ياشباب
الأيادي العميلة للنظام والتي قبضت سلفا انظروا لكتاباتها وأقصد بالذات محمد.
الذي يتحسّب من الله ويتنّقم من الله.(يقول :حسبنا من اللة ونعم الوكيل )
وهذا دليل أنه ما يعرف ماذا يكتب. هذا نص كلامه((((((((((( اولا تحيا الي الشعب الجزائري المناضل
ان ما حدث في البحرين كان محاولة حارجية وليست لتحقيق مطالب شعب
وكل ما جدث بسبب الائمة الذين ايهمونا بان ايران وولاية الفقية سوف تناصرنا في هدف تكملت عقيدتنا .
واللة اننا كنا في عز وكرامه وخلال العشر سنوات الماضية كنا في حال افضل من الفئة السنة ومقربين في الحكومة . ولكن حسبنا من اللة ونعم الوكيل وعلي كل من خطط لقلب نظام الحكم . )))))))))أنتهى

حسبي الرب من المربوبين ،حسبي الخالق من الخلوقين حسبي من لم يزل حسبي. حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.
معارض بحريني في 04:14 18.05.2011
avatar
لا أحد يتشرف بالدفاع عن هذه الحكومة المجرمة
إلا هؤلاء المرتزقة المدفوعين الأجر من الحكومة كما أشار تقرير البندر
فهؤلاء كلهم شبكة استخباراتية كبيرة مشكلة من الحكومة وممولة لتضليل الرأي العام
وعمليا على الساحة يسعون إلى ضرب التركيبة الديموغرافية عبر تجنيس هؤلاء المرتزقة الذين لا يجيدون العربية ، فتراهم إذا كتبوا خلطوا الحابل بالنابل ، بسبب أنهم جديدين على اللغة
جزائري في 10:46 18.05.2011
avatar
اعزائي جريده الوطن الجزائريـه
نرجو منكم الكف عن المخالفات المتمثله في الادعاءات بالاكاذيب
والاقاويل من مايسمون انفسهم بشيعه البحرين والاشراف
والاحرار ؟؟

فاين اهم من هالكلمات وهم يضعون القران بالارض لكي يقومون بتصويره وعرضه للعالم بان الحكومه تعمل ذلك ؟

فيقومون بالتكسير والتخريب وضرب الاجانب وقتلهم ويقولون الحكومه تعمل ذلك ؟

لا عليكم انا كجزائري الان بالبحرين اكثر من 30 عاماُ
لم ارى الا مشاكلاُ منهم وكذبهم المريع واكاذيبهم

التي تعلن في جريدتكم المحترمه

نرجو عدم السماح لهم بتلفيق الاكذايب فالحكومه البحرينيه

جدا شريفه ونزيهه كصحفيين مؤحاييدين جدا .. وليس لدينا اي حجه لتبرير تصرفاتها ولكن القلب السليم بفطرته تجعلنا
نقول كفأُ عن الاستهتار عن حكومه عربيه ممتازه
معارض بحريني في 04:11 19.05.2011
avatar
الزميل المسمي نفسه بـ ( جزائري )
أنا متأكد أنك لست بجزائري وأنما بلطجي ..
وأنا أثق أن كل جزائري منصف مقيم في البحرين يرى الحقيقة انها معنا ، وقد قرأت لهم في صفحات أخرى على هذه الجريدة ما يؤكد ذلك
فلا تتدثر يا بلطجي بلباس الشرفاء الجزائريين لكي تصطنع شرارة عداوة بيننا وبين أخوتنا الجزائريين ..
وقد قرأت لهم ردوداً واضحة لهم أنهم مقيمين في البحرين وهم جزائريين وكان واضحاً اللهجة الجزائرية في الكتابة ، أنقل رد إحدى الأخوات الجزائريات الكريمات ومعه تعقيب المحرر الفاضل :

(( أنا جزائرية عايشة في البحرين أقسم بالله العلي العظيم عمري في حياتي ما شفت شعب طيب و مؤمن يخاف الله كيما البحرينيين و تفاجئت اليوم دكتورة اسنان بحرينية تحدثني عن وقفة الجزائر مع البحرين و هي من أخبرتني على هذا الموضوع تصورو اني جزائرية و الصحيفة صحيفة بلدي إلا أن البحرينيين يعرفون كل من يقف معهم وهم جدا مثقفين و الله يا صاحب المقال انك قلت الحقيقة فأنا {ائيت بعيني السعوديين الخماج كيف يأتو للبحرين أيام الخميس و الجمعة للفنادق الذي تفتحها الحكومة الساقطة للخليجيين و كيف يأتون للمراقص و السكر و العربدة و إذا حكم الشيعة البحرين فإن السعودية تنفجر و تنقلب على دماغ آل سعود لأن البحرين تعتبر الرئة التي يتنفس بها السعوديين لكن نفس وسخ و قذر مثلهم بينما الشيعة في قمة الإيمان ذنبهم أنهم يعشقون آل البيت عليهم السلام بعد الرسول وهذه حاجة تشرف و لا تعيبهم في شئ اما القتل و الترويييع خليها لربي يا خويا ما يعلم بالحال ديالهم غير ربي سبحانه و تعالى و هذا آل الخليفة الملعون حاطط راسو براس الجزائر إلى الآن مستوى العلاقات البحرينية الجزائرية على مستوى القائم بالأعمال لما سحب سفيره في قضية جزر حوار وكان القاضي في تلك المرحلة في المحكمة الدولية جزائري و حاطين راسهم مع بلد المليون و نصف مليون شهيد بينما الشعب البحريني المثقف الرائع كل ما يشوف جزائري يقف له بكل إحترام و نقول لهم كجزائريين يا إخواني و الله أن الجزائر مع كل الشرفاء و عمرها ما تبدل جلدها أبدا بلد الشهداء و المقاومة لا يمكن أن يكون يوما بلد الخيانة و الخنوع نحن معكم و كل معتقداتكم نحن نمارسها في الجزائر نزور الاولياء و نقيم الموالد و نحب آل البيت و نزور القبور و أهلنا الموتى و نتصدق عليهم و كل شئ تقومون به نحن نقوم به من ميئات السنين فلا تضنن أن احدا يغير من موقفنا الذي توارثناه على الاجداد فنحن مع المظلوم دائما حتى لو كان قط او حيوان فما بالك بالبشر الله معكم و نصركم أكيد لقد رايت الوهابية الله يخزيهم وجههم زي وجه الإرهاب الذي أكل الأخضر و اليابس بالجزائر والذين قتلونا في الجزائر ليسو شيعة بل هم من التكفيريين الوهابية علما أن لي ملاحظة للوطن أنظري لتعليق الذين يدعون انهم سنة شوفي الغل الذي ينبعث من قلوبهم و أنظري لتعليقات الشيعة كلها رحمة و محبة ووالله يا جريدة الوطن أن الشيعة هذا هي حقيقتهم فأنا أعيش معهم منذ سنوات و دخلت مآتمهم و الله والله أنهم في قمة الإيمان و فيهم فعلا صفة المؤمنين لا يضرون نملة واحدة الله يحفظك يا بلادي و تكوني دائما ناصرة للمظلومين و تحملين فعلا شعار الشهداء و الاجداد و تشرفينا في كل مكان نصر الله شيعة البحرين على التكفيريين السعوديين و زمرتهم الفاسدة

ـ تعقيب من مدير النشر : أختي الجزائرية العزيزة الفاضلة أشكرك أولا على هذا التفاعل مع ما تكتبه الوطن ، ويسعدني كثيرا أن تظلي متابعة ومساهمة أيضا ، وكل ما أتمناه لك ألا يصيبك مكروه الطغاة هناك / أما بخصوص الشيعة فهم حقا كما ذكرت ، وأنا رغم أنني لم أعايشهم مباشرة إلا أن علاقاتي بهم عن بعد تؤكد لي دوما روعة هؤلاء وأخلاقهم وثقافتهم أيضا ، طبعا هذا لاينفي وجود بعض الشواذ المتعصبين ، ولكن في العموم فالشيعة فعلا كما وصفت ، وحتى لو كانوا عكس ماوصفت فإن واجب الإعلام النزيه أن يدافع عنهم لأنهم مستضعفون ومقهورون ومظلومون من الزمرة الباغية // موقفنا هذا كما أقول دائما تمليه انسانيتنا ، لأنني شخصيا لا أومن بالمذاهب وأعرف أنها من إختراع الأنظمة الطاغية // شكرا لك مجددا على تواصلك معنا ، أتمنى أن تكوني دوما بألف خير ))

هذا هي أخلاق ونظرة الجزائريين لشعب البحرين الأعزل المسلم المسالم ..
وهذا رد إحدى الأخوات الجزائريات المنصفات ( لا أعلم إن كانت عاشت في البحرين ولكنها رأت الحقيقة رغم التضليل الاعلامي ) وأيضا تعقيب المحرر الفاضل كان بعد المشاركة : ( مع العلم لإختلاف اللهجة الجزائرية وعدم معرفتي عليها لم أفهم أغلب الكلام ولكن الشكر موصول إلى الأخت العزيزة )

(( بارك الله فيك خويا لعزيز الله يحفظك حنوني والله يا خويا تكسف ثواب و خير كبييييير عند رب العالمين كي تكتب على البحرين انا عمري ما شفت شعب يحكمو البوليس و العسكر بنغالي و باكستاني و هندي و نيبالي والسعوديين اقسم بالله لما نعدي بالطوموبيل و يحبسني البوليس التفتيش و العسكر كلمة بالعربية ما يعرفش ينطقها غير كي نعطيه الكارط هوية يعرف بلي راني اجنبية يضحك معايا و يقولي سنة انت سنة نكشخ في جدو ونروح ونقول في قلبي يلعن السنة اللي يدافع عليها كلب كيما انت يا حمار (نقصد الشرطي الغريب ) بينما الشعب الاصلي الحقيقي يحكمو فيه هاذول لكوالة اقسم بالله غير قلبي رايح يسقط من حزني على شيعة البحرين مساكن والله ما يعدي يوم ما نبكيش فيه كل يوم نبكي عليهم الاجانب امريكان ليزيطرونجي عايشين وهما مخبيين و مرعوبين حتى لحوانت معمرا مخابرات ماين تمشي تلقاهم حاكمين عشرة و 15 واحد رابطينهم على ضهرهم و مرقدينهم على كرشهم نزلت دمعتي خويا الله يحفظك حاميو و اكتبو عليهم و الله قلبي راه يتقطع خويا و المشكل تلقى دمعتهم في خدهم و كي تصبرهم يقولولك علابالنا بلي ربي ما رايحش يخلينا ولا الرسول ولا ىل البيت عليهم السلام واش من إيمان عندكم يا شيعة اقسم بالله تربيو الواحد تخلوه يتربى بطيبتكم
هاك خويا شوف تعليقاتهم هنا
شوف المدرسة اللي ترباو فيها

http://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=205931322774889&id=194515507249804&ref=notif&notif_t=like



وخوذ هذا الشريط مسكين هاذ الولد كان جاري ودركا دارهم فارغة و الباب محلول اللي يجي يدخل ما نعرف واين راحو اماليه وامو مسكين ربي يرحمو كاين ديار من كثرة ما يجيوها الناس هربت من ديارها تجي لابوليس تكسر الباب نتاع الدار وتبربش فيه وتكسر و تخرب و تخرج و تخليه محلول وديارهم صارت محلولة دايما اللي يحب يدخل يدخل استباحو كل شئ واحد ما يردعهم الله يلعنهم ربي يجيب لهم مصيبة السعودية و الوهابية و الرعيان اللي معاهم الله لا تربهم يارب فرجها على شيعة البحرين لمساكن امين

هذا جاري مسكين ولدي مرض كي قتلوه لانو يحبو يموت عليه و اقسم لك انو ما يقتلو دبانة ما تصدقش حكومتهم راهي كذابة و الله كذابة خويا
يا عيشك خويا راك عندك ايميلي تحب تكونطاتيني راك مسموح خويا الحنون وسمحلي هدرت جزائري باسكو نخاف يكون الموقع مراقب

http://www.youtube.com/watch?v=VZRVXkwvzKQ&feature=share

التحرير : شكرا أيتها الغالية ، نحن نصدقك فثقتنا فيك كبيرة ، وحرصنا على سلامتك كبير ، هنالك الكثير من الإسئلة التي أتمنى أن أجد لها أجوبة عندك ،، أتمنى أن ترسلي لي ببريدك على عنوان الصحيفة elwatandz.com@gmail.com ))

فهل بعد الذي سمعناه من أخوتنا الجزائريين الطيبين تريدنا أن نصدق أكاذيبك المستقاة من تلفزيون البحرين يا بلطجي
في 04:53 21.05.2011
avatar
كاتب المقالة من اين ابدء لقد كتبت مقالك وانا لم استطع انهائه بسبب مافيه من تحريف كيف سولت لك نفسك بهذا الكم الهائل من التحريف والخروج عن الواقع كيف توصلت الي النسبة المئوية للشيعة في البحرين مع انه لايوجد احصائية تثبت قولك فلم يحصل في البحرين ابد تفرقة السنة اوالشيعة باي طريقة ولم يحصل ان سؤل اي احد في البحرين باي طريقة اذا كنا سنة او شيعة وهذا اول دليل علي تطرف صاحب المقال وكل المعارضة مع العلم بانهم هم من قال لا سني ولاشيعي واخذو بضرب السنة عبر الدخول الي المناطق السكنية لليلا يامن تدعون السلمية وثانيا ال خليفة حكموا البحرين منذو مئات السنين وكلنا نعرف كيف حكموا وكيف دخلوا البحرين ان كان لك جذور بحرينية ستعرف بدل ان تبدي للناس مدي جهل صاحب المقال عن بلده البحرين وثالثا كيف تقول اباده هل ممكن ان تذكر عدد القتلي الذي لايتجاوز العشر لكل طرف فهل هذا اباده انظر الي العالم اتحداك اي مواجه للطرفين في العالم ينتج عليها اقل ورابعا نعم اني اؤايدك بان الشيعة هم منتجون وتجار والاغلبية منهم اغنياء فلم ادعيتم الفقر والحاجة لوسائل الاعلام وقلتم للعالم انكم مستضعفون وحين مد ولي العهد لكم يده استكبرتم واخذكم الغرور ال خليفة فعلوا الكثير للبحرين والاعمي فقط من لا يلاحظ ذلك او الجاحظ
ومن هم المرتزقة هل تقصد المدرسين وهم من حمل علي ظهره عمل ماكان المفروض ان تعمله المعارضة من ترك الاطفال في المدارس والاشراف من البحرينين من حمل علي عاتقة الذهاب للمدارس وتدريس الاطفال واليكم بعض افعال المعارضة

http://img200.imageshack.us/img200/8246/396.mp4
*BH* ديرتي البحرين *BH*
الجزء الثاني
http://img585.imageshack.us/img585/9247/bwm.mp4
في 05:24 21.05.2011
avatar
كاتب المقالة من اين ابدء لقد كتبت مقالك وانا لم استطع انهائه بسبب مافيه من تحريف كيف سولت لك نفسك بهذا الكم الهائل من التحريف والخروج عن الواقع كيف توصلت الي النسبة المئوية للشيعة في البحرين مع انه لايوجد احصائية تثبت قولك فلم يحصل في البحرين ابد تفرقة السنة اوالشيعة باي طريقة ولم يحصل ان سؤل اي احد في البحرين باي طريقة اذا كنا سنة او شيعة وهذا اول دليل علي تطرف صاحب المقال وكل المعارضة مع العلم بانهم هم من قال لا سني ولاشيعي واخذو بضرب السنة عبر الدخول الي المناطق السكنية لليلا يامن تدعون السلمية وثانيا ال خليفة حكموا البحرين منذو مئات السنين وكلنا نعرف كيف حكموا وكيف دخلوا البحرين ان كان لك جذور بحرينية ستعرف بدل ان تبدي للناس مدي جهل صاحب المقال عن بلده البحرين وثالثا كيف تقول اباده هل ممكن ان تذكر عدد القتلي الذي لايتجاوز العشر لكل طرف فهل هذا اباده انظر الي العالم اتحداك اي مواجه للطرفين في العالم ينتج عليها اقل ورابعا نعم اني اؤايدك بان الشيعة هم منتجون وتجار والاغلبية منهم اغنياء فلم ادعيتم الفقر والحاجة لوسائل الاعلام وقلتم للعالم انكم مستضعفون وحين مد ولي العهد لكم يده استكبرتم واخذكم الغرور ال خليفة فعلوا الكثير للبحرين والاعمي فقط من لا يلاحظ ذلك او الجاحظ
ومن هم المرتزقة هل تقصد المدرسين وهم من حمل علي ظهره عمل ماكان المفروض ان تعمله المعارضة من ترك الاطفال في المدارس والاشراف من البحرينين من حمل علي عاتقة الذهاب للمدارس وتدريس الاطفال واليكم بعض افعال المعارضة

http://img200.imageshack.us/img200/8246/396.mp4
*BH* ديرتي البحرين *BH*
الجزء الثاني
http://img585.imageshack.us/img585/9247/bwm.mp4
الزميل الأخير في 10:19 21.05.2011
avatar
الزميل الاخير

تابع هذه المقاطع بدل الكذب على الناس :

كذب إدعاء دهس الشرطيين :
http://www.youtube.com/watch?v=VZRVXkwvzKQ&feature=share

...............................................................

كذب مسرحية دهس النويدرات :
https://www.youtube.com/watch?v=-ulMfU6RVg4&feature=player_embedded
مقطع آخر :
http://www.youtube.com/watch?v=jDr-KYIEyko

كشف كذبة النويدرات بالصور
http://www6.0zz0.com/2011/05/19/10/835196041.jpg
http://www6.0zz0.com/2011/05/19/10/835196041.jpg
http://www4.0zz0.com/2011/05/18/12/243812189.jpg
http://www13.0zz0.com/2011/05/18/12/166596120.jpg
http://www6.0zz0.com/2011/05/18/20/567163298.jpg
http://www9.0zz0.com/2011/05/18/11/472473288.jpg
http://www14.0zz0.com/2011/05/18/11/111948690.jpg
http://www10.0zz0.com/2011/05/17/20/896526277.jpg
http://imageshack.us/m/171/4470/28532308.jpg
بالصور ,, حادثة قرية النويدرات تدخل موسوعة غينيس ((جميع صور حادثة النويدرات))
سرعان ما ظهرت الحقيقة بأن لا يوجد أحد قام بدهس المرتزق الذين يتمركزون بالقرب من مدخل قرية النويدرات .. بالحقيقة بأن المرتزقة الذين يحاصرون القرية تشاجرو مع بعضهم البعض وقاموا بإطلاق نار على بعضهم البعض مما أدى إلى إصابة 9 منهم حيثُ أصيب 4 منهم بإصابات بليغة و 4 بإصابات بسيطة . فمن بعد الحادثة قامت القوات المرتزقة بإغراق القرية بأكملة بغاز مسيل الدموع من أجل عدم تصوير الحادثة .. لكن رغم ذالك
تم تصوير الحادثة بأكملها و سوف يتم بث الفيديو في الأيام القادمة

...............................................................

http://c.shia4up.net/uploads/12980041511.jpg
كذب شعار تحيا ايران
...............................................

فيديو يكشف كيف أن صور أعلام حزب الله المرفوعة في البحرين وصور الامام الخميني عليه الرحمة والسيد القائد علي خامنئي حفظه الله المنتشرة في الانترنت هي عائدة إلى يوم القدس العالمي سنة 2007 وليست لثورة 14 فبراير ..
http://www.youtube.com/watch?v=4CdpwvwVciY

....................................................

الغارديان : ويكليكس : لايوجد دليل على تدخل إيران في البحرين .
http://www.guardian.co.uk/world/2011/feb/15/wikileaks-no-evidence-iran-bahrain

....................................................
الرد على اتهام النظام و أزلامه أن المعارضة قتلت سائق تاكسي سبعيني :

http://www.youtube.com/watch?v=e3jCcHnI27A


...................................................

كذبة قطع لسان المؤذن البنغالي :
السفير البنغالي يكذب ما نشر بشأن قطع لسان مؤذن بنغالي


كذب السفير البنغالي صحة قصة تناقلتها وسائل الإعلام (المحسوبة على الحكومة البحرينية) بأن مؤذن بنغالي "سني" قد تعرض لقطع لسانه لمنعه من الآذان. وهي القصة التي يستشهد بها المذيعون والكتاب العاملين في الاعلام الرسمي وشبه الرسمي للتدليل على ان الحركة الشعبية في البحرين طائفية وغير سلمية. وتضاف هذه الكذبة للعديد من الصور وافلام الفيديو التي تم الكشف بأنها مفبركة والتي تروجها حكومة البحرين في محاولة لتشويه سمعة المخالفين لها وتصوير الازمة في البحرين على انها طائفية وليست سياسية.

http://ipsnews.net/news.asp?idnews=55002

الفقرة : The ambassador denied a case of a Sunni Bangladeshi national who is in) coma after being attacked by Shiite demonstrators who cut his tongue off to prevent him from
reciting Azzan. This case has been reported in almost all the local newspapers along with images of him in the hospital. )

..........................................................................

المتصلة البحرينية السنية أم محمد تفضح قناة وصال بخصوص مستشفى السلمانية :
http://www.youtube.com/watch?v=m364vexyap8
وهذا تقرير آخر يكشف زيف هذه الكذبة مدعم بعدة أدلة من قنوات وصحف اجنبية عالمية :
http://www.youtube.com/watch?v=NX4fVbPCFwU


في المقابل ، ماذا حدث حينما احتل الجيش الخليفي والسعودي المستشفى :

ماذا تعرضت إحدى الكويتيات من إهانة لها ولجوازها الكويتي في مستشفى السلمانية من الجيش السعودي والخليفي :

http://www.youtube.com/watch?v=b1ApFrLr8Jg

.......................................................................
هجوم البلطجية على جامعة البحرين ، وكشف روايتهم الكاذبة بإدعائهم ان المعارضين هم الذين هجموا

تحركات البلطجية في الجامعة
http://www.youtube.com/watch?v=__TezeDfZMg

فيديو يكشف زيف الرواية الرسمية للحكومة البحرينية :
http://www.youtube.com/watch?v=CkV40m_Ishs

تقرير قناة المنار :
http://www.youtube.com/watch?v=AKtREeOp7Ls&feature=related



......................................................................
أثار التعذيب على جسد الشهيد علي عيسى صقر وكذب الاعلام الرسمي الحكومي :
http://www.youtube.com/watch?v=4hQ4pAG1OkA&feature=fvsr

آثار التعذيب على جسد الشهيد كريم فخراوي الذي قتل في السجن على أيدي جلاوزة النظام في البحرين
http://www.youtube.com/watch?v=C57rXln-6bM&feature=related


................................................................

وثيقة بيع المرفأ المالي بدينار واحد إلى خليفة بن سلمان :
http://www.fajrbh.com/bh/media/pics/13019123311.jpg
أبو محمد في 02:45 25.05.2011
avatar
لا يمكن أن تطهر الأنظمة وأزلامها على الأقل من الكذب والتضليل فمن يدافع عن أنظمة لم تترك حرمة إلا وانتهكتها فالقتل والتعذيب وهتك الأعراض وهدم دور العبادة وترويع الآمنين من أطفال ونساء ورجال ومسنين والعجيب شتم الناس علناً من علماء دين وأطباء ومدرسين ومهندسين ورجالات البلد الخ
أبو محمد في 02:48 25.05.2011
avatar
لا يمكن أن تطهر الأنظمة وأزلامها على الأقل من الكذب والتضليل فمن يدافع عن أنظمة لم تترك حرمة إلا وانتهكتها فالقتل والتعذيب وهتك الأعراض وهدم دور العبادة وترويع الآمنين من أطفال ونساء ورجال ومسنين والعجيب شتم الناس علناً من علماء دين وأطباء ومدرسين ومهندسين ورجالات البلد الخ
مؤيدة للنظام البحريني في 08:15 25.05.2011
avatar
كيف تتدعون بشعاركم "اخوان سنة و شيعة هذا الوطن ما نبيعه " ؟
و للعلم ليس كل الشيعة معكم و ليس كل السنة ضد النظام البحريني الذي يعتمد الديمقراطية فلولاها لما قامت حركتكم و ليست ثورتكم للأنا لا نتفق معكم
و كذبكم فاضح لحركتكم الغير سلمية
احبك يا بحرين في 10:20 04.06.2011
avatar
السنة يحبون الشيعة والشيعة يحبون السنة في البحرين كلنا اخوة من مدى الزمان لكن المشكلة الحاصلة داخل بينهم فئة ضالة وحاشرين نفسهم وياججون بالطائفية وزع الفتنه ويمكنكم لكل قارئ عبر المقالات يكشف القساواه والحقد المتقادف من السنتهم .
طفلة البحرين في 12:31 06.06.2011
avatar
ان ما يثلج الصدر حقيقتا ان الشباب البحريني الواعي والغير مريض نفسيا لا يعرف شيعي او سني ولكن يعرف هوية واحدة فقط وهي بحريني شريف فرغم الكتابات السابقة والتي تتناول اراء البحرينيين الا انني استشف منهم الحب والغيرة والنخوة لبعض وهذا ما يجعلني اقول ان الديرة ما زالت بخير وما زال في ناس اشراف ومعدنهم نبيل واولاد شرعيين حلال والله يوفق الجميع ليكونا مثل اسنان المشط في وجه كل كائن مريض نفسيا مشبعا بالحقد على ابناء وطنه الوطن الذي تربى فيه والناس الذين عاش بينهم وليس الكائن الذي يصف البحرينيين الشرفاء بالخونه مع العلم بان هؤلاء الخونة هم الذين طالبوا بالدسنتور النواب والبرلمان وهم الذين يحسب لهم الف والف حساب ومن تحت دمائهم واجسادهم وومعاناتهم تصرف المكرمات وهم الذين جعلوا للانسان البحرين وزن وقيمة فلا يستحقون وصفعهم بالخونة الخونة هم الذين يبيعون شعبا مقابل ارضاء شهوات مريضة بغيضة لا يرضى الله عنها ولا رسوله ولكن يرضى بها الشياطين واولاد ابليس
ولا اقول الا الله يهديكم
مواطنة بحرينية حرة في 12:01 09.06.2011
avatar
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

الشكر الجزيل لصاحب المقال المحترم

أحسنت و بارك الله فيك

ربي يحفظكم و يبارك لكم

وفقكم الله لمراضيه وجنبكم معاصيه بحق محمد وآل محمد
ابو محمد في 01:59 10.06.2011
avatar
شكرا شكرا شكرا للكاتب
لقد أصبت كبد الحقيقة
الحق المبين في 08:54 11.06.2011
avatar
يا متعب متعب نفسك بالكلام الذي لا يغني ولا يشبع من جوع وان الروافض هم من رفضوا كل كذب وافتراء على اااه ورسوله الكريم وكل ماجاء به من زيف من بني
اميه وغيرهم وان الحق مع علي وعلي مع الحق وان من قتل الامام الحسين هم
شيعة معاوية ويزيد وانت محتاج الى الاطلاع لتعرف التاريخ الصحيح والطريق الى اااه
وهناك من مصادركم مافيه من الحقائق وانا اتباعك ابن تييمه الذى يجسم اااه ويصفه بالولد الامرد وغيرها اسأل اااه ان يحشرك معهم من خذلوا اهل البيت واتبعوا
من لا يفقه في مسئلة واحده في الدين.
فريد من الجزائر في 11:16 12.06.2011
avatar
بارك الله في صاحب هذا المقال و قد أنصف في حق اهل البحرين، و اني اضيف نفسي لموقفه النبيل، هكذا نقتدي بأبائنا الثوريين أن لا نركن لظالمين كما تعلمناه سويا من رب العالمين. أما من ذهب إليه من كان للجور من موالين، مرتديا لباس الحنفية من الدين، فكفر و أباح دماء الأبرياء من اخواننا البحرينيين المسالمين، فليعلم إنه في أرض الله من المفسدين.
نحن الأحرار في الجزائر و في كل مكان لا نرضى بالظلم ابدا و لا نؤيد الظالمين بغض النظر عن أصل المظلوم و عقيدته، حزنا للمجازر في فيتنام و اليابان، و أنكرنا الإستبداد في أفريقيا الجنوبية و إبادة الهنود،... أما إذا كان المظلوم عربيا أو مسلما هنا الأمر يتعقد فأصبح انا المظلوم أتألم و أكاد أن أثور على الظالم و أنتقم. أما قول الظالمين من أمراء و علماء الظلال بأن المواجه طائفية فهذا استخففاف بعقول الناس و العذر أقبح من الذنب.
تعلمنا من التاريخ أن لكل ثورة شرعية لها خونة، فبالأمس كان "البياعة" من الجزائريين يحاربون الثوار من بني جلدتهم و اليوم "البلطجية" في مصر و البحرين و اليمن و ... يحاربون اخوانهم تحت أسامي كثيرة و أخطرها الذين تقمصوا الدين و امامهم الأعظم هو خادم الحراميين من الطغات المجرمين و الذي تجند بعلماء الوهابيين، "و مكروا مكرا كبارا" فأصبحوا اليوم بوقا للظلم و يد لقوات الإسعمارية التي تقودها أمريكا مع إيسرائيل في ضرب المسلمين في كل مكان.
"فانظر كيف كان عاقبة مكرهم أنا دمرناهم و قومهم أجمعين" النمل 51
الحصيف في 03:30 15.06.2011
avatar
بالمختصر شيعة البحرين اكثر من 65% حسب الإحصاءات الرسمية فقل لي أين هم في وزارة الدفاع وفي وزارة الداخلية ؟؟؟
15 وزير من آل خليفة و4 وزراء شيعة فقط 2 بدون وزارة
علي الدوار في 12:12 17.06.2011
avatar
بعد كل هذا سفك لدماء يجب ان نقف اخوان سنة وشيعة ضد النظام الجائر الذ تطاول على مقدسات وهدم اكثر من 20 مسجد
عابد كملان في 09:35 18.06.2011
avatar
{وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ}

لقد بات واضحا ان الاسلحه والدبابات قي الدول العربيه اعدت لقتل المسلمين كما اعد
اليهود اسلحتهم لقتل المسلمين اذا مغتصبي السلطه وحكام اسرائيل لهم اب واحد وهم يد واحده عملاء للغرب وامريكا فاسرائيل مشروع رخيص لخدمة الغرب الكافر والحكام المسلمين مشروع رخيص عميل للغرب الكافر الى زوال قريبا باذن الله.

من المعلوم من الدين ان هنالك ارتباط عضوي بين الكيان الصهيوني والنظام العربي فاءذا تحطم النظام العربي هدم الكيان الصهيوني.
________________________________________
من البحرين في 03:09 20.06.2011
avatar
ان لا افهم لماذا قسم كاتب المقال شعب البحرين الى سنة وشيعه وقال من المفروض بأن الاغلبية الشيعيه هي التي بجب ان تحكم ولا افهم هل يوجد استبيان او احصاء بأن الشيعه اكثر من السنة هذا التقسيم ليس له مغزي ولا معني بل الكل يعيش هنا فى امن وسلام لا توجد اي تفرقه مما يدعيها كاتب المقال ويصور الموضوع بأن هناك اكثرية مضطهده كل هذا هراء وكلام لا معني له ولم يكن هناك فضل مواطن على اخر فالكل متساوون فى الحقوق والواجبات حتي كبري الشركات والوزارات لا يستحوذ عليها الا ابناء الشيعة وان كنا لا نحبذ هذا الوصف فهم مواطنون ولهم الحق فى العمل والعيش الكريم سوة بالسنة فلا بتصور لأحد بأن الشيعي مضطهد بل الكل متساوي وله الحق فى ممارسة عملة وحرية التعبير مكفوله للجميع ولكن منيحب ان يثير النعرات الطائفية ويصورالامور على انها قمع واظطهاد طائفة على اخر فهذا ليس له مكان فى البحرين.
بحرينية في 01:40 26.06.2011
avatar
مقال حر وصريح
وقل مانرى مقالأً يقف إلى جانب ثورتن في ظل الإعلام الحكومة الكاذب
وأنا أقول للأخوة المؤيدين للنظام ولأعماله وجرائمه ... أنت شريكون في جرائمه
وستقفون أمام الله و سيحاسبكم ويحكم بيننا وبينكم العدل و أنا كمظلومة لن أغفرة لكم
فعذروني .... لأنني فسابق كنت أظن ان الاعلام هو الذي يخدعكم بكلامه
للكنني تأكدت من أنكم تعرفون الحقيقة لانها واضحة كالشمس
حتى ولم تقتلو ا لكن نكم رضيتم بقتل الأبرياء إذن أنتم شريكن معهعم
بندر المالكي في 01:16 03.07.2011
avatar
اشكرك يأخ إبراهيم على كلمة الحق
اشهد ان لا اله الا الله وحده وانا محمداً عبده ورسوله

اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وآله وأصحابه أجمعين .

ليش بعضهم يزعلوا من كلمه الحق

اللهم أنصر البحرين وحكامها والسعودية وحكامها امين يارب العالمين
noora في 11:29 31.07.2011
avatar
مساكين الشيعة كله مظلومين
ما أدري مظلومين صج ... و اللا إدعاء المظلومية هواية
يحيطهم السواد و الظلمة على فعلتهم السودة اللي سوها في الحسين رضي الله عنه
و بعد خذلانهم للإمام على رضي الله عنه ...
و لكن هيهات هيهات أن تكفروا عن ذنبكم
و أنتم تتمسحون بهم و تدعون حبهم ... و أنتم من خذلتوهم و التاريخ يشهد
و بعد كل هذه السنين يدعون المظلومية و يتجنون على الناس إنهم يظلمونهم
صج مصخرة
كــــــلآم آلحـــــق يخنــــــق يمـوـــت في 11:13 14.08.2011
avatar
noora ...والله المسخره انتي بصراحة
اخجل ان تكون بالبحرين وحده غبية مثلج ..!!
تستحقين يخلونج بموسوعة جبنيس عن جداره على غبائج الحاد

انتي شتعرفين عن الحسين سلام الله علية ولا عن اهل بيت النبي علية الصلاة والسلام ؟

اراهن انج ولاتعرفين شي ..!!

اول شي شوفي التخلف الي عندج , لمن تقولين الحسين رضي الله عنه ؟
شلون تتجرئين تقولينها وهو سيد شباب اهل الجنه ؟
ليش يعني ماتقولين الحسين سلام الله علية ,, انتي لمن تدشي على ناس ماتقولين السلام عليكم ؟ .. ماتقولين سلام الله علية ليش
هذي شي بسيط يوضح التخلف الي عندج وانج ماتعرفين ن شي بتاريخ اهل البيت علية السلام ..

وثاني وين كانو السنه لمن الشيعه فعلو فعلتهم السودى على حسب تعبيرج
ليش مادافعتوو لابن نبيكم ؟؟
ومن هم الشيعه الي تقصدينهم قتلو الحسين .
شتعرفين عن وقعة كربلا انتي اصلا ؟ اشك حتى انج تعرفين تصلين انتي !!

ولعلمج شيعة الحسين كانو جاين اله بالطريق للدفاع عنه باراحهم , وقطعو عليهم الطريق
شكلج ماتعرفين حتى الجيوش الي حاصرو خيم الحسين يحاربونه , وبقيادة من !!

صححي معلوماتج يمه , وروحي تثقفي بأمور دينج ودنياج , احسن ماتجين تقلدين مثل الببغاء والمخ فاضي

وخليها ببالج لانج راح تتحاسبين عليها قدام الله سبحانه وتعالى
مو شيعة الحسين علية السلام الي قتلوه
الي قتله شيعة آل مروان و عمر بن سعد .. ويزيد من ربعكم هذى

ولااااايفوتج يمه
النبي محمد علية الصلاة والسلام قال للزهرى عليها السلام
بعد مقتل الحسين علية السلام , الله بينشىء له شيعه كرام يحيون ذكره ويحبونه
ليوم الدين .. والحمدالله احنا الشيعه الكرام .. وربي يحشرنا مع محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

قال الامام علي علية السلام " شيعتنا خلقوا من فاضل طينتنا .. يفرحون لفرحنا ويحزنون لحزننا "

اللهم صلي وسلم وزد وبارك على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
وعجل فرجهم الشريف .. واهلك عدووهم , ياكــــــــــريم

وحره تحر كل من بقلبة مرض
ابو عبدالله السعودي في 10:01 30.10.2011
avatar
شكرا لك أيها الأستاذ الطيب


مقال رائع
في 11:18 13.11.2011
avatar
مساكين الشيعة كله مظلومين
ما أدري مظلومين صج ... و اللا إدعاء المظلومية هواية
يحيطهم السواد و الظلمة على فعلتهم السودة اللي سوها في الحسين رضي الله عنه
و بعد خذلانهم للإمام على رضي الله عنه ...
و لكن هيهات هيهات أن تكفروا عن ذنبكم
و أنتم تتمسحون بهم و تدعون حبهم ... و أنتم من خذلتوهم و التاريخ يشهد
و بعد كل هذه السنين يدعون المظلومية و يتجنون على الناس إنهم يظلمونهم
صج مصخرة
إبن البلد في 11:00 25.11.2011
avatar
شكرا على المقال المنصف والإنساني قبل كل شيء
سأتكلم لكم عن واقعة حصلت لشاب لكي تتأكدوا إن مرتزقة الظلام ليسوا ببشر !
فهذا الشاب بعدما فقعوا عينه ذهبوا به للمستشفى فشخصوا حالته بأن تقلع عينه
تصوروا وهو في هذه الحالة والألم وقبل العملية أجروا تحقيق معه لمدة ساعة
وبعد العملية وقلع عينه جاءوا مرة أخرى وأجروا تحقيق ثاني وثالث ورابع !! ..
أي ظلم هذا ؟! هذه حالة واحدة من آلاف الحالات التي تحكي تجرد النظام من الإنسانية
يوسف في 11:11 25.11.2011
avatar
شكراً لكم يا أحرار الجزائر
بوغايب في 07:57 08.12.2011
avatar
اشكر الشغب الجزائري ولا لسلفية
رزاق في 01:07 16.12.2011
avatar
الغرب وأميركا هبوا لنصرة المسلمين في البوسنة والهرسك وبدعمهم اخذو حقوقهم اما في جزيرة العرب ومهد الاسلام فيتإمرون على شعب ويريدون قتله بالكامل ونقول لكم يااسلاف ابو جهل (ان لم يكن لكم دين وكنتم لاتخافون المعاد فكونوا عرباً كما تزعمون )
الحقيقة في 12:32 19.01.2012
avatar
يا صحفي تبي تعرف مدى طائفية الثورة بالبحرين ‏...‏ أسأل الشيعة الصفويين في البحرين وكل مكان عن رأيهم في الثورة السورية ‏...‏ قسما بالله سيقولون مؤامؤة ‏..‏ مع أن النصيري بشار علوي ‏..‏ والعلوية يشكلون نسبة بسيييييطة في سوريا ومع هذا لا يحق للسنة أن يكون رأيسهم سني )...‏ يا أخي أسألهم عن دولة الأحواز العربية التي احتلتها أيران وضمتها لها ؛...‏ لن يجاوبوك تدري لييش لأن الشيعة في البحرين لا يتحركون إلا بأمر من خامنئي للأسف وهو مرجع ديني أيراني صوته مسموع في جميع العالم بالنسبة للشيعه وهو يعتبر وكيل الله في الأرض استغفر الله ‏..‏ الحمد لله مما عافاني مما ابتلاهم وفضلني على كثير من خلقه ‏
الأحواز أهلها العرب مضطهدين بالرغم من أن منهم شيعة ولكن لأنهم أحفاد عمر بن الخطاب الذي فتح فاارس فهم يكرهون العرب ويسلبون أهل الأحواز حقوقهم تخيل حتى في حرية التسمية ‏...
ليت شيعة البحرين يعيشون يوما واحدا فقط في الأحواز ‏..‏ ‏
أحي الكاتب العجم في البحرين الذين هم شيعه من أصول أيراين يكرهون شيعه البحرين العرب،لكونهم عرب فتحوا بلاد فارس ‏..‏ أنظر للعراق ‏..‏ ابحث في النت عن بلاوي حسن نصر الله الآن في سوريا اغتصابات بالمئات من قبل ميليشيات حزب الله ‏..‏ أخي لن أفرض عليك رأيي ولن أتعصب له ولكن هذه حقائق أبحث في النت عن أجوال الأحواز ولبنان والعراق وانظر من ورائها ‏..‏ إنهم قطيع أيران ‏..‏ نعم قطيع بالدليل لو يقولهم أحد مشايخهم الشيعه اخرقوا انفسكم تدخلو الجنه مع الحسين لفعلو ذلك ‏..‏ والله الحسين برااااااء من أفعالكم ويوم القيامة عليكم شهيد ‏..‏ لن أطيل في مذهبهم ففيه من الغرابة ما تضحك منه حتى الموت ‏..‏ لدرجة أن أحد المعممين يقول أنا بيدي صك من الحسين من سيخرج في مظاهرات البحرين ويحرق ويكسر فسأعطيه صك الجنة من الحسين خخخخ أين رأى هذا المعمم الحسين وكيف أخذ منه الصك ؛؛؛
على العموم هذه عقيدتهم وهم حرين بها لكن الثورة طائفية ويا أخي الكاتب أنا عازمك في البحرين تعال وعش بها شهر وتابع الأحداث بحياديه ثم احكم بنفسك ‏..‏ وقبلها اسأل أهل الأحواز الشيعة كيف يعيشون في كنف إيران وقارنهم بشيعة البحرين ‏...‏ ولا تنسى وقوف الشيعة مع بشاار الأسد ونبذهم لثورة الكرامة التي تستحق الكتابة عنها ونعتهم أياها بالمؤامرة هههههههه شيئ تضحك منه النعجة ‏
والسلام ختام وسنرى يوم القيامة من هو على الحق ..‏ يوم القيامة يفصل بيننا ‏....
الحقيقة في 12:49 19.01.2012
avatar
على فكرة حسن نصر الله يعتبر ثورة سوريا مؤامرة بإملائات من ولاية الفقية بإيران وشيعة البحرين كللهم يرددون هذا الكلام ‏..‏ هذا دليل أن الشيعة لا يتحركون ولا يأكلون ولا يشربون إلا بفتوى من مراجعهم يعني الشيعة كللم في العالم مجرد أدمغه ممسوخه تحركها ولاية الفقية للأسف ما عندهم حرية رأي ولا شخصية مستقلة ‏..‏ أي شيئ يحصل حولهم جديد ينتظرون فتوى ثم يطبقونها مثل ثورة سورى انتظر عوام الشيعة فتوى بالكلام عن ثورة سوريا شرط يا شيعي أن تقول بأن ثورة سوريا مؤامرة وإلا لن ؛...........‏ ولن ‏.......‏ ولن ‏..؛.......‏ إلى آخرة من التهديدات ‏.....‏ والسلام ختاام ‏
الشيعة في 09:09 19.01.2012
avatar
نعم فعلا الشيعة قطيع إيران توصيف في محلة وحسن نصر الله بغبغاء الخميني ليس له رأي مسكين ‏..‏ والدليل لو تأخذ شريحة من الطوائف غير الشيعة لكانت آرآءهم مختلفة حلو ثورة سوريا لكن الشيعة ييرددون فتاوى الخميني للأسف ليس لهم حرية رأي كما قال الأخ أو أخت حقيقة وهذا لا غبار عليه ؛..،‏ أسألو سنة لبنان بما اكتوو به من حسن نصر الله ‏............
بحرينية في 10:28 26.01.2012
avatar
هوجمت الثورة البحرينية ووصفت بأنها ثورة طائفية فقط بسبب أن غالبية الشغب هم من الشيعة والحكومة سنية.
فهؤلاء الطائفيين يرون بأن الشيعة لا حق لهم في الحياة وإن كان يمثلون غالبيىة الشعب ولا حق لهم في الحياة الكريمة فلهذا استجلبوا الجيوش من عدة الدول فقط لقمع الثورة الشعبية.
لاحظ الفرق في 04:40 29.01.2012
avatar
عدد قتلى البحرين في الاحتجاجات 35 قتيل
عدد قتلى سوريا في الثورة 15000 قتيل
لاحظ الفرق في 04:45 29.01.2012
avatar
نسبة الشيعة في البحرين 18 مقعد نيابي من اصل 42 (45%)
نسبة الشيعة في سورية 9%
بحرانية وافتخر في 05:10 11.02.2012
avatar
من لم يعجبه أهل البحرين الأصليين الذين هم من الغالبية الشيعية فهو غير مرحب به في هذا البلد

هل من المعقول أن تظلم الثورة البحرينية فقط لأن شعب البحرين أكثر من 75% من المواطنين هم من الشيعة

لا يهم ما هو دين ومذهب المواطن سواء كان مسلما أو كافرا أو ملحدا المهم أن تبقى حقوقه مصانة وأن يكون له الحق في المشاركة في الحكم في بلده
حسين بو علي في 03:33 18.02.2012
avatar
كل ماذكر في التقرير صحيح مئة في المئة فنحن نتابع مايجري في البحرين عن كثب اما تنجح ثورة هؤلاء المستضعفين وهذا أملنا بالله وان لم تنجح فستكون اكبر علمية إبادة في التاريخ المعاصر تحت غطاء دولي وتجاهل أعلامي مدفوع الثمن من اكبر دولة نفطية طاغية في العصر الإسلامي الحديث
د ياسر ابوحمره في 02:17 05.03.2012
avatar
اي ثوره تقولون عنها

هذا تخريب و همجيه

نسيتوا اللي صار في جامعة البحرين وهجوم الشباب وضرب الطلاب وتخريب الجامعه وتكسير ممتلكاتها
ونسيتوا المؤذن الهندي اللي قطعوا لسانه
ونسيتوا الباكستانيين اللي هجموا عليهم في غرفهم وضربوهم واجبروهم يطلعون وياهم للدوار


ارجوكم ارحموا عقولنا شوي وكفايه كذب ودجل ونصب

خلونا عايشين في البحرين بسلاااام واتركوناااا من النقاشات اللي مالها اهميه
حمزة في 03:55 05.04.2012
avatar
اشكر الاخوة في البحرين واعلمكم بان غالبية الشعب الجزائري يتبعون المذهب السني المالكي وهم محبون لال البيت غير انهم لايحبون من يتطاول على الامام علي كما يمقتون من يسب ابا بكر وعمر واعلموا ايها الاحوة انني من سلالة الحسن بن علي (ض) كما احبركم انني رايت جدي الحسن واخوه الحسين (ض) قوالله مزالت صورة الحسين عالقة في ذهني ولم ارى في حياتي شبيها له
احوكم محب للال البيت و لصحابة رسول الله(ص)
el berkoukesse في 11:54 28.06.2012
avatar
حياكم الله ...وحيا الله بالاخص كاتب المقال ....انه لرجل شريف حقا نحن الجزايريين كلنا وراء شعب البحرين المظلوم زلعن الله كل القنوات الفضائية التي ما ان رأت شرارة صغيرة في سوريا راحت تتهافت وراءها حتى جعلتها نارا للفتنة لا تنطفيء ابدا ....رغم انهم راوا ان من يدعم الفتنة في سوريا ماهم الا ناس لا يفهمون شيئا في الديمقراطية هذا لان سوريا نظام يدافع عن المقاومة اما البحرين فلانهم شيعة لامير المومنين علي بن ابي طالب الكل صار ضدهم ولا قناة تلفزيونية تتكلم عنهم الا لعن الله من سمع شيئا من الجزيرة الخنزيرة والعربية العبرية وغيرهم من قنوات الفتنة وامن بما يقولون لانهم ببساطة يستحمرون العقول فلعن الله مومنا بقناة تدعي الحق وماهم الا منافقون ....كشفت البحرين الجريحة نفاقهم
el berkoukesse في 11:54 28.06.2012
avatar
حياكم الله ...وحيا الله بالاخص كاتب المقال ....انه لرجل شريف حقا نحن الجزايريين كلنا وراء شعب البحرين المظلوم زلعن الله كل القنوات الفضائية التي ما ان رأت شرارة صغيرة في سوريا راحت تتهافت وراءها حتى جعلتها نارا للفتنة لا تنطفيء ابدا ....رغم انهم راوا ان من يدعم الفتنة في سوريا ماهم الا ناس لا يفهمون شيئا في الديمقراطية هذا لان سوريا نظام يدافع عن المقاومة اما البحرين فلانهم شيعة لامير المومنين علي بن ابي طالب الكل صار ضدهم ولا قناة تلفزيونية تتكلم عنهم الا لعن الله من سمع شيئا من الجزيرة الخنزيرة والعربية العبرية وغيرهم من قنوات الفتنة وامن بما يقولون لانهم ببساطة يستحمرون العقول فلعن الله مومنا بقناة تدعي الحق وماهم الا منافقون ....كشفت البحرين الجريحة نفاقهم
ام علي في 06:39 24.11.2013
avatar
اي ثوره تقولون عنها

هذا تخريب و همجيه

نسيتوا اللي صار في جامعة البحرين وهجوم الشباب وضرب الطلاب وتخريب الجامعه وتكسير ممتلكاتها
ونسيتوا المؤذن الهندي اللي قطعوا لسانه
ونسيتوا الباكستانيين اللي هجموا عليهم في غرفهم وضربوهم واجبروهم يطلعون وياهم للدوار


ارجوكم ارحموا عقولنا شوي وكفايه كذب ودجل ونصب

خلونا عايشين في البحرين بسلاااام واتركوناااا من النقاشات اللي مالها اهميه

دكتور ياسر الله يكثر من امثالك
تحياتي

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

ابتسام ابراهيم الاسدي - تعويذة

  ابتسام ابراهيم الاسدي-العراق          تعويذة الرجلُ الذي جلسَ بقربي... لـَمْ يـكـنْ قـُربي كان حـُلمـاً فــرَّ من المصباحِ قـَبلَ أن ينطفئ فأصابتهُ الـعتمةُ بالرحيل حـَلمتُ أنـهُ كان بقربي
image

مساهل عبد الرحمان - التبعية الاشهارية

 د. مساهل عبد الرحمان  الحملات الاشهارية هي واجهة للجهود التسويقية التي تميز عمل منظمات الأعمال والشركات الاقتصادية الناجحة. ولعل الميزانيات الضخمة والمخصصات المنتظمة التي توجهها تلك
image

محمد دايخي - في الجزائر " كل شيىء تمام .. الى الأمام "

 محمد دايخي   هو عنوان بارز في حديث أعضاء الحكومة والوزير الأول عبد المالك سلال ، الذي ما يزال بمعية وزرائه يقللون من شأن الأزمة الاقتصادية
image

علاء الأديب - أحلامهم تحقّقت..فكان ياما كان

 علاء الأديب            دجاجةٌ تحلمُ أن تطير وأرنبٌ يحلمُ أن يسود ويحلمُ الغراب أن يكون كالبلبلِ الفتّان بالصوت والألوان ويحلُم الحِصان أن يركبَ الإنسان وتحلُم الكلاب
image

عادل السرحان - قوارب للجميع

  عادل السرحان  في ليلة تراقص فيها قمرمحبط كأنه عرجون قديم في مياه بحر ايجة الذي لم يهدأ منذ عام من صيحات الفرح التي يطلقهامن يقتربون من
image

سي محمد كمال - هموم اقتصادية

    د. سي محمد كمال بالرغم من أني غشيم و حاقد على السياسة في الجزائر إلا أني أؤمن أن أولى خطوات الإصلاح الاقتصادي تنطلق من مؤسسات
image

حميد بوحبيب - الدستور درس إفريقي ؟؟

 د. حميد بوحبيب "الخالوطة " الكبيرة التي يتم فيها تمرير الدستور كيما الشميعة [ suppositoire]، دون استشارة الشعب [ الاستفتاء] ، و لا فتح نقاش عام
image

علاء الأديب - بين العنف والعقاب العادل للمسيء في مدارسنا

  علاء الأديب  إسمعوا وعوا. فرق كبير بين العنف والعقاب العادل, الفرق كبير بين مانسميه العنف..والعقاب المستحق للمسيء .والكلّ يعرف جيدا بأنّ من سلم من العقاب أساء
image

الحوار الأنيق ح2 الشاعر الفلسطيني باسل البزراوي بضيافة الشاعرة والروائية التونسية عفاف السمعلي الأديب

برنامج الحوار الأنيق تعدّه وتقدمه للقراء : الشاعرة والروائية التونسيّة عفاف السمعلي الأديب الحلقة الثانية لسنة 2016 ضيف الحلقة : الشاعر الفلسطيني الكبير باسل البزراوي

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

4.38
Free counter and web stats