الرئيسية | عين الوطن | كلنا شيعة البحرين،، حين يصبح الطغيان مذهب وعقيدة السلطان .

كلنا شيعة البحرين،، حين يصبح الطغيان مذهب وعقيدة السلطان .

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

ـ من المتعارف عليه أن أنظمة الطغيان التي تحكم الوطن العربي يقوم وجودها على مجموعة من التوازنات ، التي تسعى إلى خلقها واستعمالها عند الحاجة ، هذه التوازنات كانت في الماضي قبل سقوط الاتحاد السوفييتي تقوم على مبادئ إيديولوجية محضة ، وذلك من خلال تأجيج الصراع الموجود بين اليمين واليسار مثلا ، لتكون الشبهة في الغالب هي الخطر الشيوعي مثلا ، أو الخطر الإمبريالي ، وغيرها من الأخطار  ، لكن مع زوال المعسكر الشرقي بسقوط الاتحاد السوفييتي ، كان لزاما على أنظمة القهر العربي أن تبتدع ثنائيات جديدة تبني عليها توازناتها ،وفق مبادئ جديدة كانت هذه المرة بصبغة دينية ، فتم اختراع الإسلاموفوبيا ليكون البعبع الذي تُحذر منه الشعوب ، ومع ثنائية الإسلامي والعلماني ، أو الديمقراطي والظلامي ، أ تعزز سلطان أنظمة القهر وتوطدت أركانه ، لكن نجاح الثورة الإسلامية في إيران ، وماتلاها من مد في جميع الدول العربية ، بات يُحتم على أنظمة الطغيان خلق ثنائيات جديدة ، وإيجاد أرضية جديدة لتوازناتها ، فكان هذه المرة المبدأ الطائفي ، فتم تأجيج الصراع بين الشيعة والسنة ، حتى بلغ ذروته ، خاصة في دول الريع البترولي بالخليج العربي ، والمفارقة الكبرى أن يتحول الطغاة المجرمون إلى حماة للدين الإسلامي سواء في ثوبه السني أو في ثوبه الشيعي ، وذلك حسب نظام الأقلية والأكثرية ، ففي إيران مثلا والعراق ، والتي يمثل فيها السنة النسبة الأقل رغم أنها تظاهي ثُلث السكان أو ربعهم فإن الطغاة يتبنون حماية الإسلام في ثوبه الشيعي من منطلق أنه الإسلام الصحيح ، وما عداه من إسلام السنة فهو يكاد يكون باطلا ، وأهله على ظلال ، ولذلك فلا ضير في أن يكونوا مواطنين من الدرجة الثانية ، فيحرمون من كثير الحقوق التي يتمتع بها الشيعة .أما في السعودية مثلا والتي يزيد فيها تعداد الشيعة عن 03 ملايين نسمة ، فإن آل سعود يتبنون حماية الإسلام السني الوهابي المقدس ، ضد الشيعة الذين لا فرق بينهم وبين اليهود أو المجوس أو ربما كان خطرهم أشد من وجهة نظر السلفية الوهابية تستبيح دماء هؤلاء .

المفارقة الكبرى تصنعها دولة البحرين ، ودولة البحرين هذه دولة تكاد تكون استثنائية في العالم كله انطلاقا من تاريخها الضارب في أعماق التاريخ ومرورا بموقعها وطبيعة تضاريسها وصغر مساحتها وانتهاء بتركيبتها السكانية ، التي يُشكل فيها الشيعة النسبة الأكبر والتي تتجاوز 70 في المائة من تعداد السكان ، وهو ما كان يُفترض فيه أن يكون الحكم لصالح الشيعة ، لأن الأكثرية هي من تحكم الأقلية ، ولكن العكس هذه المرة هو الذي يفرض نفسه ، فالأقلية السنية في البحرين هي التي تحكم الأكثرية الشيعة ، وقد كانت تكفي هذه المفارقة لتحتم على الحكام السنة أن يكونوا أكثر عدلا في التعامل مع الأكثرية الشيعية ، حرصا على عدم تمردها وثورتها على المنطق المقلوب ، لكن ما يحدث في البحرين قد يكون أسوأ مما يحدث في السعودية ، فالشيعة في البحرين تصدق ضدهم كل الأوصاف المشينة ، وربما كانوا سبب اتساع ثقب طبقة الأوزون أيضا ، أو سبب التسونامي الذي يهلك البشر ، ولذلك فإن سلطات آل خليفة ، وعوض أن تدفعهم للتعاطي برفق مع الأكثرية الشيعية ، فإنها تدفعهم إلى محاولة إبادتهم ، حتى يتضاءل عددهم ، وبالمقابل تقوية صفوف السنة بالمجنسين ، من مختلف الأشكال والأجناس بداية بالبنغاليين والباكستانيين ، مرورا بالمصريين والمغاربة والموريتانيين وانتهاء بالهنود والأفارقة والزنوج ، والكارثة الكبر أنه بعد تجنيس هؤلاء مباشرة ، تصبح لهم حقوق أفضل من حقوق الشيعة البحرينيين أبا عن جد ، فقد لا يتردد بنغالي في طعن شيعي في السوق لمجرد سوء تفاهم بسيط ،وقد لا يطال العقاب المتجنس القاتل وربما اكتفت المحكمة بإدانته بغرامة مالية ، مثله مثل قاتل أي مخلوق غير عاقل .

والكارثة الكبرى أن الشيعة في البحرين هم المنتجون ، في جميع المجالات الاقتصادية والثقافية وحتى الرياضية ، ومع ذلك فإن آل خليفة يتمنون لو أغمضوا عيونهم وفتحوها على جثث جميع الشيعة في البلد حتى يطمئنوا على عرشهم .

الكارثة الكبرى الثانية ، هي أن الشيعة لم يثوروا ضد أوضاعهم ، وقد انتظروا بداية الانتفاضات العربية ليطالبوا ببعض حقوقهم المشروعة ، والتي لاتصل في جميع الحالات إلى المطالبة بزوال الملكية المطلقة. ومحاكمة الملك الطاغية وعشيرته ، ومع ذلك فإن دول الخليج العربي كلها متآزرة متعاونة  في إبادة الشيعة البحرينيين ، ذلك لأن هذه الدول المارقة تتخذ من البحرين علبة ليلية للترفيه عن مواطنيها بمباركة وتأييد من حكام آل خليفة ، ولذلك فلا غرابة أن تسعى إلى إخماد ثورة واحتجاجات الأحرار حتى وإن كانت سلمية ، وذلك بالانتقام منهم في بيوتهم ، وفي أماكن عملهم ، وفي الطرقات والشوارع ، وحتى في دور العبادة ، وفي المستشفيات ، نعم لقد تم الانتقام حتى من الجرحى ، بمن في ذلك الذين تم بتر أرجلهم أو أياديهم ، وهذا منتهى ما يمكن أن تصل إليه الحيوانية ، لأنه وفي جميع الحالات لا يمكن معاقبة شخص ينزف حتى وإن كان مجرما ، فكيف إذا كان بريئا .

والكارثة الكبرى الثالثة أن كل هذا العار يتم باسم حماية الإسلام السني الصحيح ، من الإسلام الشيعي الباطل حسب زعمهم ، بمعنى كل هذا من اجل كسب ثواب رب العالمين عند قتل الشيعة .

ـ في الجزائر ، لا يوجد شيعة ، وإن كانوا موجودين فبنسب قليلة وبحالات فردية لا جماعية ، لأنه وحسب معلوماتي لا يوجد للسنة أي مكان خاص بهم لممارسة الشعائر الدينية ، ومع ذلك فإنني على يقين لو أن مواطنا جزائريا جهر بشيعيته ، فإنه لا أحد يعبأ به ، لأن ثمة من جهر بنصرانيته ولا أحد قال له دونك الجنة أو دونك النار ، اللهم إلا بعض حراس العقيدة من المتأثرين بالوهابية السلفية السعودية الذين ربما كان لهم رأي آخر ، أما بقية الشعب الجزائري فلا أظنه سيبالي كثيرا بوجود شيعة أو بعدم وجودهم ، كما لم يكن مباليا بوجود سلفيين وهابيين متشددين ، ولذلك فإن الشارع الجزائري يتعاطف اليوم مع الثورة في البحرين حتى وإن حاول البعض وصمها بالطابع الشيعي ، لأنه من واجبنا أن نصبح جميعا شيعة حين يصبح للطغيان مذهب وعقيدة .            

شوهد المقال 46241 مرة

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

جيهان أبواليزيد - أحمد خالد توفيق .. تركتك تغزو عقلى فكيف تكون قصاصاتك قابلة للحرق ؟

 د.جيهان أبواليزيد  هل فهمت الآن الحكمة من كون عمر الإنسان لا يتجاوز الثمانين على الأغلب؟. لو عاش الإنسان مائتي عام لجن من فرط الحنين إلى أشياء
image

رشيدة زروقي - وضع عبد الله بن نعوم عينة من واقع حقوق الإنسان في الجزائر محكمة غليزان تدين الناشط بن نعوم بالسجن سنتين نافذة

 رشيدة زروقي  وضع عبد الله بن نعوم عينة من واقع حقوق الإنسان في الجزائرمحكمة غليزان تدين الناشط بن نعوم بالسجن سنتين نافذة      
image

شكوى من مظلوم تعرض للظلم والتعسف من محكمة حجوط إلى وزير العدل الجزائري

 السيد زقاوة محمدرقم القيد 13382 مؤسسة إعادة التربية و التأهيل القليعةبسم الله الذي ليس مع عدله عدل لا في الارض و لا في السماء و
image

ناهد زيان - مدرسة إلهام ذهني التاريخية

 د. ناهد زيان إن كنت من المهتمين بالتاريخ عموما أو من الدارسين له والباحثين فيه ولاسيما التاريخ الحديث فإنك حتما تعرف من هي الدكتورة "إلهام محمد
image

بوفاتح سبقاق - الكاذب الرسمي

بوفاتح  سبقاق الزعيم منزعج و متشائم بخصوص إستمرارية حكمه ، إشاعات كثيرة هذه
image

حميد عقبي -جوع

حميد عقبي             هذه الأرصفة الجائعة تبدو وحيدة ترتجف تلك خطواتنا لا أثر لها الآن مصباح الشارع يلتزم الصمت كانت هنالك حافلات مزركشة كانت
image

وليد بوعديلة - قصة حيزية عند الشاعر الفلسطيني عز الدين المناصرة

 د. وليد بوعديلة (حيزية) هو اسم امرأة جزائرية، سجلت الذاكرة الشعبية قصتها التي وقعت في القرن التاسع عشر، وهي حسب قصة رواها
image

شكري الهزَّيل - خُذ غصنك وارحَّل!!

د.شكري الهزَّيل لا ادري متى ضبطا بدات علاقتي او ملاحظتى ووعيي بتلك الشجرة الضخمة الوحيدة وسط ارض شاسعه وواسعة وشبة قاحلة,
image

جيهان أبواليزيد - من سيذهب ليقول " يُتبــــع " ومن سيذهب ليقول " تــــم " ؟

   د. جيهان أبواليزيد  كأس العالم ...أعتبرها فرصة لتصفية خلافات وأحقاد سنين فمن لم يأتى بالسياسة يأتى بالرياضة ، فخريطة المجموعات الغريبة إلى حد
image

جيهان أبواليزيد - الهند ليست سيف على خان وكاترينا كييف

 د. جيهان أبواليزيد ذهبت مع صديقتى رافينا وريشما وهما من المسلمات الجديدات بمكتب الدعوة والارشاد بالأحساء  شرقى المملكة العربية السعودية وذلك للتعرف على كومار عامل نظافة ببلدية الإحساء وسابقا عامل صرف صحى بالهند، أردت أن استنطقه لما دفعه لاعتناق الإسلام وعن

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

4.38
Free counter and web stats