الرئيسية | عين الوطن | كلنا شيعة البحرين،، حين يصبح الطغيان مذهب وعقيدة السلطان .

كلنا شيعة البحرين،، حين يصبح الطغيان مذهب وعقيدة السلطان .

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

ـ من المتعارف عليه أن أنظمة الطغيان التي تحكم الوطن العربي يقوم وجودها على مجموعة من التوازنات ، التي تسعى إلى خلقها واستعمالها عند الحاجة ، هذه التوازنات كانت في الماضي قبل سقوط الاتحاد السوفييتي تقوم على مبادئ إيديولوجية محضة ، وذلك من خلال تأجيج الصراع الموجود بين اليمين واليسار مثلا ، لتكون الشبهة في الغالب هي الخطر الشيوعي مثلا ، أو الخطر الإمبريالي ، وغيرها من الأخطار  ، لكن مع زوال المعسكر الشرقي بسقوط الاتحاد السوفييتي ، كان لزاما على أنظمة القهر العربي أن تبتدع ثنائيات جديدة تبني عليها توازناتها ،وفق مبادئ جديدة كانت هذه المرة بصبغة دينية ، فتم اختراع الإسلاموفوبيا ليكون البعبع الذي تُحذر منه الشعوب ، ومع ثنائية الإسلامي والعلماني ، أو الديمقراطي والظلامي ، أ تعزز سلطان أنظمة القهر وتوطدت أركانه ، لكن نجاح الثورة الإسلامية في إيران ، وماتلاها من مد في جميع الدول العربية ، بات يُحتم على أنظمة الطغيان خلق ثنائيات جديدة ، وإيجاد أرضية جديدة لتوازناتها ، فكان هذه المرة المبدأ الطائفي ، فتم تأجيج الصراع بين الشيعة والسنة ، حتى بلغ ذروته ، خاصة في دول الريع البترولي بالخليج العربي ، والمفارقة الكبرى أن يتحول الطغاة المجرمون إلى حماة للدين الإسلامي سواء في ثوبه السني أو في ثوبه الشيعي ، وذلك حسب نظام الأقلية والأكثرية ، ففي إيران مثلا والعراق ، والتي يمثل فيها السنة النسبة الأقل رغم أنها تظاهي ثُلث السكان أو ربعهم فإن الطغاة يتبنون حماية الإسلام في ثوبه الشيعي من منطلق أنه الإسلام الصحيح ، وما عداه من إسلام السنة فهو يكاد يكون باطلا ، وأهله على ظلال ، ولذلك فلا ضير في أن يكونوا مواطنين من الدرجة الثانية ، فيحرمون من كثير الحقوق التي يتمتع بها الشيعة .أما في السعودية مثلا والتي يزيد فيها تعداد الشيعة عن 03 ملايين نسمة ، فإن آل سعود يتبنون حماية الإسلام السني الوهابي المقدس ، ضد الشيعة الذين لا فرق بينهم وبين اليهود أو المجوس أو ربما كان خطرهم أشد من وجهة نظر السلفية الوهابية تستبيح دماء هؤلاء .

المفارقة الكبرى تصنعها دولة البحرين ، ودولة البحرين هذه دولة تكاد تكون استثنائية في العالم كله انطلاقا من تاريخها الضارب في أعماق التاريخ ومرورا بموقعها وطبيعة تضاريسها وصغر مساحتها وانتهاء بتركيبتها السكانية ، التي يُشكل فيها الشيعة النسبة الأكبر والتي تتجاوز 70 في المائة من تعداد السكان ، وهو ما كان يُفترض فيه أن يكون الحكم لصالح الشيعة ، لأن الأكثرية هي من تحكم الأقلية ، ولكن العكس هذه المرة هو الذي يفرض نفسه ، فالأقلية السنية في البحرين هي التي تحكم الأكثرية الشيعة ، وقد كانت تكفي هذه المفارقة لتحتم على الحكام السنة أن يكونوا أكثر عدلا في التعامل مع الأكثرية الشيعية ، حرصا على عدم تمردها وثورتها على المنطق المقلوب ، لكن ما يحدث في البحرين قد يكون أسوأ مما يحدث في السعودية ، فالشيعة في البحرين تصدق ضدهم كل الأوصاف المشينة ، وربما كانوا سبب اتساع ثقب طبقة الأوزون أيضا ، أو سبب التسونامي الذي يهلك البشر ، ولذلك فإن سلطات آل خليفة ، وعوض أن تدفعهم للتعاطي برفق مع الأكثرية الشيعية ، فإنها تدفعهم إلى محاولة إبادتهم ، حتى يتضاءل عددهم ، وبالمقابل تقوية صفوف السنة بالمجنسين ، من مختلف الأشكال والأجناس بداية بالبنغاليين والباكستانيين ، مرورا بالمصريين والمغاربة والموريتانيين وانتهاء بالهنود والأفارقة والزنوج ، والكارثة الكبر أنه بعد تجنيس هؤلاء مباشرة ، تصبح لهم حقوق أفضل من حقوق الشيعة البحرينيين أبا عن جد ، فقد لا يتردد بنغالي في طعن شيعي في السوق لمجرد سوء تفاهم بسيط ،وقد لا يطال العقاب المتجنس القاتل وربما اكتفت المحكمة بإدانته بغرامة مالية ، مثله مثل قاتل أي مخلوق غير عاقل .

والكارثة الكبرى أن الشيعة في البحرين هم المنتجون ، في جميع المجالات الاقتصادية والثقافية وحتى الرياضية ، ومع ذلك فإن آل خليفة يتمنون لو أغمضوا عيونهم وفتحوها على جثث جميع الشيعة في البلد حتى يطمئنوا على عرشهم .

الكارثة الكبرى الثانية ، هي أن الشيعة لم يثوروا ضد أوضاعهم ، وقد انتظروا بداية الانتفاضات العربية ليطالبوا ببعض حقوقهم المشروعة ، والتي لاتصل في جميع الحالات إلى المطالبة بزوال الملكية المطلقة. ومحاكمة الملك الطاغية وعشيرته ، ومع ذلك فإن دول الخليج العربي كلها متآزرة متعاونة  في إبادة الشيعة البحرينيين ، ذلك لأن هذه الدول المارقة تتخذ من البحرين علبة ليلية للترفيه عن مواطنيها بمباركة وتأييد من حكام آل خليفة ، ولذلك فلا غرابة أن تسعى إلى إخماد ثورة واحتجاجات الأحرار حتى وإن كانت سلمية ، وذلك بالانتقام منهم في بيوتهم ، وفي أماكن عملهم ، وفي الطرقات والشوارع ، وحتى في دور العبادة ، وفي المستشفيات ، نعم لقد تم الانتقام حتى من الجرحى ، بمن في ذلك الذين تم بتر أرجلهم أو أياديهم ، وهذا منتهى ما يمكن أن تصل إليه الحيوانية ، لأنه وفي جميع الحالات لا يمكن معاقبة شخص ينزف حتى وإن كان مجرما ، فكيف إذا كان بريئا .

والكارثة الكبرى الثالثة أن كل هذا العار يتم باسم حماية الإسلام السني الصحيح ، من الإسلام الشيعي الباطل حسب زعمهم ، بمعنى كل هذا من اجل كسب ثواب رب العالمين عند قتل الشيعة .

ـ في الجزائر ، لا يوجد شيعة ، وإن كانوا موجودين فبنسب قليلة وبحالات فردية لا جماعية ، لأنه وحسب معلوماتي لا يوجد للسنة أي مكان خاص بهم لممارسة الشعائر الدينية ، ومع ذلك فإنني على يقين لو أن مواطنا جزائريا جهر بشيعيته ، فإنه لا أحد يعبأ به ، لأن ثمة من جهر بنصرانيته ولا أحد قال له دونك الجنة أو دونك النار ، اللهم إلا بعض حراس العقيدة من المتأثرين بالوهابية السلفية السعودية الذين ربما كان لهم رأي آخر ، أما بقية الشعب الجزائري فلا أظنه سيبالي كثيرا بوجود شيعة أو بعدم وجودهم ، كما لم يكن مباليا بوجود سلفيين وهابيين متشددين ، ولذلك فإن الشارع الجزائري يتعاطف اليوم مع الثورة في البحرين حتى وإن حاول البعض وصمها بالطابع الشيعي ، لأنه من واجبنا أن نصبح جميعا شيعة حين يصبح للطغيان مذهب وعقيدة .            

شوهد المقال 34325 مرة

التعليقات (242 تعليقات سابقة):

ابراهيم في 05:06 06.05.2011
avatar
اخي الفاضل لقد تحاملت بعض الشئ على مايحصل في البحرين, نعم لقد كانت بدايةالامر مطالب عادلة ولكن بعد ذلك تحولت الى عنف من قبل المتظاهرين ولم تتسم بالسلمية كما يدعون تعدت الى قتل الابرياء من العمالة الاجنبية ومن ثم الدعوة الى العصيان المدني فلم يستجب احد لهذا العصيان المدني فقامو بأقفال الشوارع الرئيسية في البلاد حتى يجبرو الناس على العصيان!! ثم قامة بتحويل مستشفى السلمانية وهو اكبر مشفى بالبحرين مقرا للندوات والاجتماعات والتحريض وكانت هذه الاحداث امام باب الطوارئ مباشرة مما عطل مصالح الناس ومنع الناس من الدخول الية, بل تعدى ذلك الى حشر الاطفال في المظاهرات وتعطيل الدراسة بالبحرين ومن ثم حم الاطفال المواشي في الشاحنات غير عابئبن بهذه الطفولة البريئة!! ثم تعدت الى دهس رجال الامن بالسيارات وقتل اثنان من رجال الامن!! ثم ظهرت ملامح المطالبات والتي اتصفت بالطائفية غير مكترثة بالمكون السني والمسيحي واليهودي الاخر بهذا البلد والذين يمثلون 63% من شعب البحرين وليس كما ورد في مقالكم ياسيدي! فأي ديمقراطية هذة التي ينادون بها وهم يمارسوون اسوأ اساليب العنف
احمد ظافر في 05:25 06.05.2011
avatar
الشعب البحريني واحد من افضل الشعوب العربية واكثرهم تواضع وماحدث في البحرين امر جدا مؤسف وخاصة عندما استعان ال خليفة بقرن الجزيرة وحولها بعد ذلك الى اشبه بحرب طائفية وااخرجوا العديد من الحجج لتبرير قتل الابرياء كان الله في عونهم ومقاله عزيزي عشرة على عشرة
مواطن في 05:28 06.05.2011
avatar
أخي إبراهيم الظاهر إنت مو عايش في البحرين

قلنا مرارا وتكرارا

أخوان سنة وشيعة هذا الوطن مانبيعه
وبحرين حرة حرة يا مجنس إطلع بره


نصيحتي لك إما أن تنطق بخير او تصمت
علي فرج في 05:33 06.05.2011
avatar
أحيي صاحب هذه المقالة الجريئة التي أصابت كبد الحقيقة وبامتياز ، فكل ما ذكرت عين الصواب من غير زيادة أو نقصان وكأنك تعايش واقعنا البحريني الأليم ، نعم فكل شيئ مباح ومستباح لهذه الحكومة المجرمة التي تعدت على كل الأعراف والشرائع السماوية في تعاملها مع الغالبية العظمى من الشعب التي نادت بمطالب مشروعة وذلك لنيل ولو النذر اليسير من هذه العصابة المجرمة التي أكلت الأخضر واليابس في هذا البلد والتي أهمها لقمة عيش كريمة وحرية وكرامة إنسانية حقيقية وتأمين مستقبل مشرق للأجيال ولكن ما عساي أن أقول فطالب الحق الآن أصبح مجرم ومخرب ومتآمر على أمن الوطن.

أما الذي ينكر جرائم هذه الحكومة ويبررها لها ويبرزها في صورتها غير الحقيقية كما كتب صاحب التعليق الأول فهم من من يرجون أن ينالو جزء من الكعكة.
احمد في 05:35 06.05.2011
avatar
لا زالت المطالب سلميه رغم الضرب والقتل والاعتقالات الليليه والهجوم على المدارس ومحاصرة المستشفياتن واعتقال المهنيين وفضل الموظفين وصولا إلى هدم المساجد وحرق القرآن حتى الأموات لم تسلم من قبضة الحكم العضوض وليس الإخوان السنه فنحن متعايشين منذ سنين ومتزاوجين ويبقى خيارنا السلميه السلميه لأن مطالبنا حق نحن نريد دستور توافقى والعائلة الحاكمة تريد الحكم بالنظام القبلي
ابو أحمد في 05:36 06.05.2011
avatar
الف شكر وتحية لكاتب المقال الذي وصف الواقع توصيفا دقيقا ... وبالنسبة الاخ ابراهيم صاحب التعليق فأقول له نحن في المعارضة لا نمانع لدينا بل نطالب بتحقيق دولي عادل وشفاف ويتحمل فيه كل من اخطأ مسؤلية خطأه سواء كان من المعارضة أو من السلطة والاحتكام في تحديد نظام الحكم الى أي ديمقراطية يراها العالم حقيقية وعادلة للجميع تراعي حقوق جميع المواطنين بعيدا عن انتماءاتهم الدينية والعقائدية .
فاطمة في 05:36 06.05.2011
avatar
عنوان موفق ..
الطغيان لا يحتكره الواعي باسم طائفة ولا الحق باسم طائفة

الشعب البحريني خرج مطالب بحقوقه .. ولكن الحكومة الرعناء التي لا تود الاستجابة
تخبطت بين القمع وبين رسم المؤامرات ضد شعبها ..!!
اتهمت أكثر من نصف الشعب بالعمالة للخارج !!!

قمعت انتهكت عذبت ..شردت .. فقط لتضعف الحركة المطلبية المشروعة
والتي هي لإصلاح الوطن ككل ليستفيد السنة والشيعة منه وكل البحرينيين ..

واستخدمت سلاح الطائفية لكي تشكك في حركة الشعب ..
ونحن هنا نقول أفرجوا عن السنة المناضلين ضدكم يا حكومتنا
محمد البوفلاسة.. ابراهيم شريف .. خلود المالود .. وغيرهم من العسكرييين الذي رفضوا قمع شعبهم المسالم ..

لنحكم ضميرنا ولنعرف أن أي حكومة ستستخدم مناصريها لتشويه حركة المعارضة والتشكيك فيها .. نحن عرب وشعوب جربت الثورات كمصر وتونس وليبيا ورأينا الدور الإعلامي القذر ... فالواعي يتعظ ..
ابو احمد في 05:38 06.05.2011
avatar
اولا : الى الاخ ابراهيم لقد كانت مظاهرات البحرين سلمية 100% والادلة موجودة في الانترنت بشكل كبير وكانت شعاراتهم وطنية وليست طائفية كما يروج لها البعض من وسائل الاعلام المأجورة ومن اشهر هتافاتهم ( اخوان سنة وشيعة هذا الوطن مانبيعه ) . ثانيا : ابراهيم في هذا الزمن من يصدق الاعلام الرسمي مثلا قناة العين الواحدة . ان كل الاكاذيب التي تم الصاقها في ثورة الشعب البحريني من طائفية وقتل واغلاق الشوارع وحرق كلها كذب في كذب وقد روج لها الاعلام الرسمي البحريني . اخ ابراهيم نحن في عام 2011 وليس في العصر الجاهلي . نصيحة ايك انا تكون طائفيا ومتعصبا
واخيرا اقول غفر الله لنا ولك وللمؤمنين
علي الحاجي في 05:42 06.05.2011
avatar
هذه المقالة اعدها مثل كلمة الحق عند السلطان الجائر. هذا السلطان الجائر من شدة خوفه دفن رأسه كالنعام في التراب وجند امثال ابراهيم لكي يحاول خداع العالم بقلب الحقائق. يا هذا اذا كنتم تكذبون حتى تصدقون كذبتكم فهنيئا لكم هذا العته الممدود الى ما لا نهاية.
للناس والعالم والاحرار عيون يرون بها وآذان يسمعون بها وعقود يحكمون بها. ليسوا كالانعام مثل ما تحاول انت تصوير اتباع النظام البحريني. ومن المضحك ان تحاول الانتصار بعدد اليهود في البحرين والكل يعلم انه بيت واحد فقط (وليس عائلة) بيت واحد فقط ومجددا هنيئا لكم النصيرة اليهودية ولننظر لأيكم الفلج اليس الصبح بقريب
زينب في 05:48 06.05.2011
avatar
لا فض فوك .. هذا ما يحدث حالياً في البحرين بحذافيره .. الحكومة تزرع الضغينة والحقد في قلوب الطائفة السنية على الطائفة الشيعية وذلك لتأجيج النزاعات بينهم ولتغطية الشيء المهم وهي المطالب التي خرجت الثورة من شأنها .. واتخذت الحكومة الحل الأمني لتقمع الشعب ظناً منها أن هذا هو الحل المناسب والدائم ويصلح أن يكون الحل الأمني للمشكلات السياسية تعبيراً عن العجز عن الحل، ولا يمكن أن يكون هو الحل. واتجهت الحكومة أيضاً لصباغة الثورة بصبغة غير سلمية من خلال مسرحيات عدة قامت بتأليفها على شاشتها الحكومة المؤيدة لها وكلها بائت بالفشل بعد أن افتضحت أخطائها .
أدامك الله على طريق الحق والصواب ضد الطغيان والجبروت.
محمد يونس في 05:51 06.05.2011
avatar
هل من المعقول أن يموت باكستاني لأجل البحرين ويموتون 30 بحرينيا" لأجل أيران!!
كفى تلاعب بعقوول الناس يا عرب!
لقد وجهت كل موارد الدوله من شرطة,جيش,أذاعه الخ ضد الشعب فماذا تتوقع من الشعب اللي ظلم لقروون على يدكم أيا حكام أمتنا,,,
تعقيباً على الأخ ابراهيم ! في 05:55 06.05.2011
avatar
أخي العزيز إبراهيم ,

إن مايحصل في البحرين هو مطالب شرعيـة 100% , وسوف أوضح لك ذالك تعقيباً على كلامك :

- أولاً : كانت وما زالت هذه الثورة سلمية بمعنى الكلمة .
- ثانياً : الدعوة للعصيان المدني إستجاب لها معظم المتظاهرين والدليل على ذالك إعتقال وفصل الآلاف من العاملين في القطاعين الخاص و العام و إن إغلاق الشوارع هو عمل إحتجاجي نوعي وهذا متعارف عليه في العالم .
- ثالثاً : تحول مستشفى السلمانية إلى ملجأ للمصابين والشهداء وذويهم بعد القمع الوحشي في يوم الخميس الدامي ( لو كان أحد أبنائك لاسمح الله مصاب هل ستتركه وحده في المشفى ؟ ) , ولقد كان به العديد من الإصابات الخطرة و المتوسطة وبالرغم من ذالك كان هناك نتظيم و لم يتوقف المستشفى أو يتم منع أحد من الدخول إليه .
- رابعاً : الإضراب عن الدراسة هو إحتجاج نوعي أيضاً , فالحكومة قامت بجلب المزيد من مرتزقتها و قامت بإدراجهم في المدارس كـ متطوعين وهم لا يعلمون شيءً عن الدراسـة والتدريس ! .
- خامساً : الطفولة البريئة التي تتكلم عنها وخير مثال على ذالك الشهيـد الطفل سيد أحمد شمـس و الشهيد الطفل محمـد الفرحـان , هم الطفولة البريئة بعينها ! طلقـات الشوزن المحرم دولياً و طلقات الغاز المسيل للدموع أودت بحياة هؤلاء الأطفال و لم تكن هناك أي مضاهرات أو شيء من هذا القبيل , أحمد توفي وهو يلعب مع أصدقائة , ومحمد توفي بعد إختناقه في منزله ! .
- سادساً : دهس رجال الأمن و قتل أثنان منهم هي أفلام و مسرحيات تعود الشعب البحريني عليها و قد تم نشر مقطع فيديو فاضح للحكومة وكيف أن هناك أخطاء في تمثيل هذه المسرحيات .
- سابعاً : لا تقل أن المطالبات طائفيـة ولا تعطنا أرقام من مخيلتك 63% و غيرها وأن المطالب شعبية ولو لم تكن شعبية لا طائفية لما كان هناك معتقلين من الطائفة السنية "محمد البوفلاسة و إبراهيم شريف و عشرات المعتقلين السنه ومن بينهم نساء طبيبات" , ولا تقل أن هناك مسيحي ويهودي ! , و الكل يعرف أن الشعب البحريني مقسم على أنه شيعي و سني فقط ! و أن الشيعة يمثلون الأكثريـة ولاكن الشعب البحريني لا ينجرون لهذه الأفعال الطائفية فهم أخوان شيعة وسنة ولا تفرقة بينهم و ليكن في علمك أني سني , ولاكن الحكومة تريد التفرقة لهم من خلال دس أهل الفنتة .
- ثامناً : أتمنى منك تصحيح مساراتك فالحكومة البحرينية أنفضحة عالمياً فلم تعد بحاجة لأمثالك للدفاع عنها أو أخفاء الحقيقة و الحقيقة باتت معروفة العصابة الحاكمة هي عصابة قاتله مدعومة من عصابة آل سعود .
بو محمد في 05:57 06.05.2011
avatar
مقال جميل يصف فيه الكاتب جزء بسيط من مظلومية الثوار في البحرين

الثورة في البحرين كانت ثورة وطنية بامتياز و وجود اغلبية شيعية في التظاهرات و الاحتجاجات كان امر طبيعيا نظرا لتركبية البحرين السكانية

و محاولات السلطة في تحويل مسار الثورة و بث الفتنة الطائفية و محاولة تصوير ما يحدث على انه حرب ضد الطائفة السنية قد فشلت فالمساجد و الماتم التي نالها التخريب و التكسير تختص بالطائفة الشيعية و المناطق التي تتعرض يوميا لحملات القمع و الاعتقالات تختص بالطائفة الشيعية

و لكن يثبت الثوار في البحرين وطنيتهم و وعيهم بعدم الانجرار وراء السلطة و الدخول في حرب طائفية من خلال استمرار الهتافات الوطنية في التظاهرات و من خلال الاصرار على المطالب الوطنية التي سيكون فيها الخير لجميع ابناء الوطن

لذلك نوجه رسالة للاخوة في الطائفة السنية الكريمة
انصفوا عقولكم قبل ان تنصفونا و انصفوا انفسكم قبل ان تنصفونا
بحرينية في 05:59 06.05.2011
avatar
تحية شامخة من قلب البحارنة...لأحرار الجزائر و خصوصاً كاتب المقالة
علي علوان في 05:59 06.05.2011
avatar
شكرا لكاتب المقال .. لأنه اصاب كبد الحقيقة .. وردا على الأخ ابراهيم فأقول :
1- مطالبنا فعلا كانت ولا زالت عادلة واتسمت بالسلمية ولا زالت ..
2- الأبرياء ومن ضمنهم بنغالية ( الله يرحمهم ) قتلهم النظام وبلطجيته وبما يسمى بدرع الجزيرة
2- العصيان كان ناجحا وقد شل جميع مرافق الدولة . والذي ساعد على ذلك العصيان هي الحكومة الغبية بوضعها نقاط تفتيش وترويع عند مداخل القرى والمدن !!
2- اما عن مستشفى السلمانية فكانت الإنسيابية فيه ولم يكن هناك اي شيئ يعرقل المرضى او الطاقم الطبي بعكس ماهو عليه الآن من احتلال من قبل قوات الجيش مدعومة من قبل القوات السعودية !!
3- اما عن الأطفال فلم يزج بهم احد .. وكما تعرف فإن هذه مطالب شعبية شارك فيها جميه فئات الشعب واغلب مؤسسات الدولة !!
4- اما دهس رجل الأمن فأنت اخبر بفبركات ومسرحيات تلفزيون العين الواحدة وقد شاهد الآلآف كذبهم وخداعهم وكأنما المشاهدين سذج !!
5- اما عن نسبة السنة والمسيح واليهود في البحرين فلا تحتاج من الفطين ان يتعمق كثيرا في نسبتهم مقارنة بالشارع المعارض للحكومة سواء سنة او شيعة .
هذا مجرد رد بسيط على ملاحظات الأخ ابراهيم

وشكرا مرة ثانية لكاتب المقال .. وشكرا لكل قلم حر ونزيه
بنت آلبحرين في 06:00 06.05.2011
avatar
بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله رب العالمين ثم الصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا وهادينا ونبينا وحبيب قلوبنا وشفيع ذنوبنا النبي الأمجد المسمى في السماء بأحمد و في الارض أبي القاسم محمد وعلى أهل بيته الطيبين الطاهرين

و أتقدم بالشكر نيابةً عني و عن جميع شعب البحرين لهذه الصحيفة الجزائرية المنصفة و كاتبها - و الذين قل إنصافهم هذه الأيام - ...

و أرد تعقيباً على أخي العزيز الذي سبقني في التعليق على المقال " إبراهيم " ,
لست في البحرين , لتحكم على سلميتنا بعدمها ..! فمن أين قتلنا عمال أجانب ؟ و إنما هم من كانوا معنا في جزيرة سترة يدافعون عن النساء و الأطفال عندما تم الهجوم عليهم من قٍبل درع الجزيرة كما يدعون و الذين هم في الأصل قوة دفاع السعودية ليس إلا !!

و إن كنت تقول بأن لم يستجب أحد للعصيان المدني .. فأنت خاطئ لا محال , فقد أصبحت الدولة في حالة شلل تام إلى درجة 90% و يمكنك أن تبحث في الإنترنت لتجد أن حتى أكبر الشركات في الدولة فقد توقفت أعمالها فترة العصيان المدني , لدرجة أن الحكومة قامت بإستيراد النفط من السعودية !! أما إغلاق الشوارع فقد جاء مع العصيان المدني حيث إنه تم إغلاق بعض الشوارع الرئيسية و ليس جميعها و كان هناك نقاط و شوارع فرعية بديلة لها ..

و مستشفى السلمانية كما تدعي لم يكن مقراً للندوات و الاجتماعات و التحريض , بل كان لعلاج المرضى و المصابين بالحالات المختلفة و الذي هو الآن محتل من قٍبل بعض عناصر الجيش ! حتى إنهم اعتقلوا الأطباء و المستشارين و اوقفوا عمل المستشفى .. كما إن أحد الأطباء المعتقلين هو الدكتور علي العكري فهو معتقل بتهمة إسعاف المصابين بينما هو من كان قبل عامين في غزة يساعد و يداوي المصابين و الجرحى و قد قدم له حمد بن سلمان درعٌ لشهامته و مساعدته للأبرياء في فلسطين , أما الآن فهو قد اعتقلا لنفس التهمة مع تغير المكان و الزمان , فهل تقبل أنت بذلك ؟

أما بخصوص دهس رجل الأمن أو كما يسمونه " شهيد الواجب " فهو ليس سوى دمية مربوطة بحبل ! و لك أن تتأكد من ذلك من خلال المقاطع التي نشرناها في اليوتيوب بعنوان كذبة دهس الشرطي الثاني , و كذب و طائفية قناة البحرين !

أما مطالبنا فلم تكن و لا تزال مطالب شعب يريد الحرية و لا يريد الحكم , فنحن قابلون بملك و حاكم مسيحي و إن كان أيضاً بوذياً فلا بأس و لكننا نريده عادل منصف و ليس ظالم

ستبقى ثورتنا سلمية إلى أن يأذن الله في القتال ,, و للعلم فقط : إن اتجهت الثورة إلى اللاسلمية .. ستكون البحرين مقبررة لكل الظالمين و الغزاة بإذن الله

كما علمنا الدوار .. شكراً لكم , شكراً لكم (F)
ابو احمد في 06:04 06.05.2011
avatar
الى الاخ ابراهيم
هذا الكلام يا اخ ابراهيم عاري عن الصحه فكل الادله و كل الكلام و كل الفيديوات و الصور الموجوده على شبكات الانترنت تدل على سلمية الحركه الشعبية في البحرين .... و لا زال سلمياً في تحركاته و هو مامن بقضيته العادله و مطالبه المشروعه ... فلم يكون هناك اغلاق للشوارع سوى الماديه للدوار لحماية المتظاهرين السلميين ... و مستشفى السلمانيه الكل يعرف بانه نظام الامن الجائر اعتدى على الاطباء و الممرضين و المسعفين و وقف امام سيارات الاسعاف لكي لا تصل للمصابين من ابناء الشعب .... و مذا تسمي مدهمات رجال الامن للمدارس هل من المتظاهرين مذا تسمي قتل السيد احمد شمس ذو 15 عام بعيار ناري في قرية سار هل من المتظاهرين ... يا اخي كل الناس عرفت سلميتنا في البحرين و عرفو كيف الجور من قبل النظام مدعوم بالجيش السعودي ... لماذا يا اخي تهدم المساجد و يحرق القران و تنتهك الحرمات و تضرب النساء ؟؟؟ اليس هذا من النظام البحريني المدعوم بالجيش السعودي ... فالمعتقلين كلهم من الاطباء و المهندسين و المفكرين و المدرسين ... اليس هذا يدل على تحرك واعي يضم المثقفين؟؟؟

نشكركم يا صحيفة الوطن على وقفة الحق التي لم ننساها

فوالله نحن نتقطع كل يوم من انتهاكات ال خليفة المدعومه بالجيش السعودي
المساجد تهدم و يحرق فيها القران
القبور تنبش
النساء تعتقل و تضرب
شهداء من شدة التعذيب في السجون
كل يوم اعتقالات
انتهاك حرمات ... تحرشات جنسية بالرجال و النساء
إلى الأخ إبراهيم في 06:15 06.05.2011
avatar
بارك الله فيك أخ إبراهيم
كفيت ووفيت
وقلت الحق
رغم أنف الكارهين
المدعين
بارك الله فيك
وأقول لكاتب
المقال
أتمنى أن أراك في يوم من الأيام
تقف أمام باب الطوارئ في مستشفى
لتعالج ابنتك
ولا تستطيع
لأنك لست من ملة القوم
وساعتها
دعني أقرأ مقالك مرة أخرى
تايلوس ابن أوال الدلموني في 06:21 06.05.2011
avatar
اولا= انا اكتفي بكل ما قال اخواني و اخواتي في هذا المقال و اقول ان القلوب الصافية تصل للحقيقة.
ثانيا= ابراهيم انت تتغشمر صح؟ ارجوك بلا كلام فارغ اكبر منك و كل خره يا عبد يا سافل و مزور للحقائق مفروض ندوسك بالنعال يا كلب النظام لولا الاغبياء امثالك لما استقوت هالحكومه على ما تعمل.
ثالثا= اعتذر للكل على النقطة الثانية.. لم اتمالك نفسي يجب وضع حد امام هؤلاء!
مظلوم في 06:30 06.05.2011
avatar
بلادي وان جارت علي عزيزتا
محمد في 06:36 06.05.2011
avatar
مقال ممتاز يدل على وعي كبير لما يحصل في البحرين فبارك الله فيك وفي أمثالك من الكتاب الأحرار
محمد الزايد في 06:37 06.05.2011
avatar
في البداية احب اشكر الكاتب على هذا الموضوع الرائع اللذي يصف الاوضاع في البحرين
و لاني مواطن عماني كنت اعمل في سفارة سلطنة عمان في المنامة و عشت فيها افضل و اجمل ايام حياتي فانا اعتبر البحرين وطني الثاني لان شعبها من اطيوب شعوب الارض و ربما من اطيبها و خصوصا الشيعة اللذي هم اكثر من 80%من سكان البحرين و هم كما ذكرت في مقالك انهم اكثر ثقافة و علم من اقرانهم و يكفي انهم عاشو في بلد تحكمه عائلة لا يعرف احد تاريخها اي انها اشبه بالطفلة اللقيطة و لكن هذه العائلة اتت و احتلت ارض و قتلت و عذبت و شرقت السكان الاصليين , و من عهنا اشير اصابع الاتهام الى الحكومة السعودية و التي هي السبب الرئيس في الصراعات الحاصلة بيننا و بين الشيعة و هذه الصراعات التي هي من اجل مصالح السعودية و امريكا و الكل يعلم تاريخ السلفية التي صنعته بريطانيا و السعودية من اجل مصالحهم و مصالح الكيان الصهيوني
بحريني في 06:40 06.05.2011
avatar
تحية إكبار و إجلال لكل أحرار الجزائر و لأقلامهم الحقه


شكرا ً لكم لموقفكم النبيل و الإنساني


نحبكم جميعا ً
بحريني
رد على الاخ إبراهم وإدعائاته في 06:48 06.05.2011
avatar
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ،،

بما انك تعترف بأن حركتنا سلميه من بدايتها فكيف إذن الحكومة اقدمت على قتل الابرياء علي مشيمع وفاضل المتروك من اول وثاني يوم مع انطلاق الثوره ؟؟!!
وبعدها اقرت بإنها ستقوم بعمل تحقيق بسبب قتلهم وإلى الان لم يتم الكشف اي اجراءات لذالك ؟؟

مع انها اقدمت على ايصال الشباب السبعه الى المحكمة العسكري وتم النطق بالحكم بوقت قياسي
هل هذا يعني بإن دم شبابنا رخيص ودم الباكستاني المزعم دعسه غالي ؟
استغفر الله نحن لا نرخص في احد ولكن هل يعقل ذاك ؟
او لأنهم من الشيعه ؟؟

الم يقدم النظام ببث الفتنة الطائفيه على شاشة التلفاز وعلى قناة البحرين الفضائيه ؟
الم تقوم قناة وصال بمساندة قناة البحرين في صنع الشرخ بين ابناء البلد الواحد ؟
الم يقوم عبدالطيف المحمود في خطاباته الرنانه ببث الفتنه المذهبيه ؟
ومثله خالد محمد ؟
وجاسم السعيدي ؟
عادل فليفل
وسعيد الحمد مع مذيعين قناة البحرين وغيرهم الكثير

لماذا لا تعترفون بإن ورقة الطائفيه هي من ضمن الاوراق التي لعبت بها حكومة البحرين للأخماد الثورة ؟
فقاموا ببثت السموم والندوات والجلسات لأهل السنه وخطب الجمعه لتخويفهم من الشيعه وانه يتوجب عليهم التسلح لمحاربتهم !!

هل تستيطع ان تنكر كل هذا الحقائق ؟؟

وشكراً لصحيفة الوطن وشكراً للاقلام الشريفة

سلميه سلميه
بنت البحرين في 06:49 06.05.2011
avatar
كاتب هذا المقال بدا على اطلاع كبير بما يحدث في البحرين, و هو ليس فيها, و ان يدل ذلك على شيء فهو أن من يريد معرفة الحقيقة, فبعد الاستعانة بضميره الانساني, و اسلامه, يستطيع البحث عن الحقيقة و سيجدها مهما كان الاعلام العربي مرتزقا و مشترى.سلم هذا القلم

و نعم , أنا سنية,و الآن شيعية حتى اشعار آخر
بحرينــــــــــــة في 06:50 06.05.2011
avatar
مقال فيه عديد من مغالطات والذي بيبن انه الشمس حجبت عن حقيقة الحدث الذي حدث في مملكة البحرين عندما اكتب كلمات يجب اتحقق من الذي ظلم ومن الظالم لما يكون عند الوطن قاعدة عريضة من حقوق للطائفة معينة مهم ( شعية ) من المراكز العلي من وزراء ومستشارين استشارين ومحامين وأطباء ومعلمين ومهندسين ...الخ شعب متعلم بجميع اطيافه وحقوقه مسموحة في وطننا البحرين
وبذات الطائفة الشعية ولاعتقد كانت ثورة مطالب ولكن ثورة طمع ونظر الى الحكم بحكم ايراني وولاية الفقية وكان الجانب الآخر للصوت الذي لايردون سماعه وهم بشر يناصفون الشعية في الوطن ولهم حق الرأي ومعارضة والأتقاف لكن احجب هذا الحق من قبل الطائفة الشعية وتم ممارسة الطائفية بكل اشكالها في فترة شهر كامل عندما اعطت الحكومة فرصة للتعبير عن رأيهم لكن الرأي من قبل المعارضة قلب الى اضطهاد للجانب الأخر المكون السني وتم وقف حقهم في مواصلة العمل اوالتعليم او حتي المستشفيات واصبح الحق لهم ويجب الانصات اليهم فقط ،نجد تحيز واضح ثورة من غير قانونيتها بصفة انسانية وحتي الاسلام لايحجب احقية الشعب او المكون الثاني في تعبير عن رائية وبالعكس يتعايش مع جميع بدون استثناء ولم يضطهد الجاليات الأجنية او يصف الىحرينين بالبطجية او مجنسين وهم بشر بأول والأخير مثلهم ولهم حقوق وجبات على الوطن ،،
كلمة الاخير لامزايدات على حب البحريني للبحرين سواء حكومة اوشعب او مقيم بالوطن ،،،
عدنان في 06:57 06.05.2011
avatar
اخ ابراهيم لتصحيح معلوماتك جمعية الوفاق الشيعيه حصلت على 64% من اصوات الناخبين رغم مقاطعة اتباع حركة حق للانتخابات ولا تنسى بعض المناطق التي زكت الوفاق جمعية وعد اي ان الشيعة في البحرين لا يقلون عن 65 % ولا ينقص هذا من قدر اخواننا السنة ولكن عش بالواقع ولا تتغاضى عن الشر فأقوى الناس يفنى من هذخ الديا بدعاوي المظلومين ويذهب الى مزبلة التاريخ
أبو طه في 07:15 06.05.2011
avatar
تحية اكبار من شعب البحرين الابي...لأحرار الجزائر و احرار العالم اجمع و بالخصوص كاتب المقالة و هذه الصحيفة المباركة إن شاء الله.
مقال اقل ما يقال فيه انه اكثر من رائع فقد وصّف الكثير من المعانات و الانتهاكات لحرمات و مقدسات هذا الشعب المظلوم الابي ,
شكراً يا صحيفة الوطن و يااحرار هذه الامة و العالم على وقفة الحق التي لن ننساها و لن ينساها الاحرار في عالم ,
بحرينيه في 07:21 06.05.2011
avatar
شكرا لكاتب المقال الله يعزك ويشرفك انت النموذج الذي يمثل الاسلام والمسلمين لا سنيه ولا شيعيه بل وحده أسلاميه
Fatima في 07:41 06.05.2011
avatar
شكراً على كلمة الحق
لافضّ فوك ~
Ahmed في 08:21 06.05.2011
avatar
شكرا لكم شكرا لكم
بالنسبب الى نسبة للتجنيس لم تذكر تجنيس قبائل كاملة من السعودية و اليمن و سوريا الشيعة في البحرين قبل التجنيس كانت اكثر من 80% و البحرين لم تهده منذ السبعينات و هذا هو الحال كل 10 سنوات تتازم الامور ولاكن هذه المره هي الثورة الحقيقية و الشعب لن يتراجع ابداً
ابوهادي في 08:47 06.05.2011
avatar
نحن اهل البحرني مسالمين والمضاهرات هي سلمية سلمية والفيديوهات تشهد واما ما يقال انها غير سلمية فهذا غير صحيح.
مطالب الشعب مملكة دستورية اي يتم انتخاب البرلمان بدون تعيين فبرلمان البحرين يعين اربعين وينتخب اربعين والمعين يسمى شورى والمنخبين يكونون في البرلمان وتوزيع الدوائر غير منصف في حال يتم انتخاب في دائرة الف وفي دائرة 15 الف الفارق كبير.
وطالب الشعب يريد ان ينتخب حكومته كما هو في الدول المتقدمة لان رئيس الوزراء والوزراء معينينن من عائلة ال خليفة ورئيس الوزراء اكمل اربعين سنة وهو في المنصب هل تتوقعون في رئيس وزراء وصل اربعين سنة؟ في منصب رئاسة الوزراء؟
هل مطالب انتخاب رئيس وزراء جرم؟ هل مطالب ان ينتخب الشعب برلمانه جرم؟ بدون تعيين من احد؟
فافا البحرانية في 08:53 06.05.2011
avatar
تحية اجلال الى كاتب المقالة و شكر الى كل انسان سواء عربي او اجنبي يقول كلمة حق ولو كانت بسيطة و يكون لها أثر طيب في النفوس فشكراً وشكراً و شكراً

اما بخصوص ابراهيم :
فاقول له بالذمة كم نسبة البحارنة في البحرين و التي سميت البحرين نسبه لهم , انا التي اعرفة بأنهم النسبة الاكثرية و الكل يعرف ذلك اما اذا كنت تقول بأن السنة أكثرية فهذه مغالة حتى في تصريح البندر أثبت ذلك .
اما بخصوص المطالب و الى الآن مطالبنا عادلة و هنا السؤال هل تعرف ماهي المطالب ؟
للأسف هناك فئة أو مجموعة تغرهم المادة ( النقود ) لكي يغيير رأيه في كل وقت و كل حين من أمثالك يا ابراهيم فالمال زائل وكم ستجني من كل مغالطه!!!!!!!!!!
bahrani في 08:58 06.05.2011
avatar
بوركت يداك يا كاتب المقال .. فقلمك شريف .. وقلبك نظيف .. وفكرك عفيف .. وأنت قدوة لجميع الكتاب .. فشكراً لك ولجميع الشعب الجزائري على موقفهم الرجولي ..

شكراً لكم من أعماق قلوب شعب البحرين الثائر على الظلم والجبروت .. وفقك الله لكل خير وبارك الله فيك
مواطن بحريني في 09:31 06.05.2011
avatar
مع أن المقال يشمل العديد من المغالطات لكن سأرد على البعض منها
الأمر الأول البحرين مملكة و ليست دولة
الأمر الثاني بخصوص النسبة بين السنة أو الشيعة لا توجد احصائية رسمية أو غير رسمية تؤكد أن تنفي هذا الأمر
الأمر الثالث بخصوص ملف التجنيس قانون مملكة البحرين يجيز الحصول على الجنسية بعد العمل في مملكة البحرين لعدد معين من السنوات لا أذكره و النقطة الأخرى تواجد الهنود و البلوش في بحرين لم يبدأ قبل عام أو عامين أو عشرين سنة مضت بل أكثر من خمسين سنة في زمن الاستعمار البريطاني
الأمر الرابع بخصوص الحقوق، الحقوق للكل سواء كان سني أو شيعي أو حتى غير مسلم
الأمر الخامس سلمية المظاهرات كيف تكون سلمية و و يتم فيها قطع الشوارع تهديد الرافضين للعصيان المدني بالقتل و الإعتداء
كما قيل احتلال المستشفيات
من بداية الأزمة و حتى الآن و يتواجد الجيش إلا في ثلاث مستشفيات فقط و هم
مستشفى السلمانية و الذي ما يزال تحت حمايته نتيجة لاحتلال المستشفى و علاج الناس على حسب الهوية الدين و الآن كل ما يفعله الجيش هو فقط التأكد من الهوية و يقتصر وجوده في أغلب الوقت في خارج المستشفى.
في 09:47 06.05.2011
avatar
شكراً لصاحب المقال
العين الطائفية لا تبصر شيئاً إلا ما تريده، فهناك سنة و شيعة في الاحتجاجات لكن كلهم خونة ما لم يسبحوا لحمد السلاطين
نتمنى أن يتحرر العقل العربي من خرافة الأجندة الخارجية، فهل من المعقول أن يضحي شعب بشبابه لأجل مصالح دولة أخرى؟ هم يظنون بسياسة التجويع و الفصل من الأعمال و الاعتقال يبيدون الشيعة ، لكن حياة الحرمان أصلاً هي ما جعلتنا ندرك قيمة العلم و السياسة و الثقافة و هي صنعت التخب المتميزة التي تقبع الآن في السجون
فكيدوا كيدكم فللباطل جولة و للحق جولات
ضربني وبكى وسبقني وشتكى في 09:48 06.05.2011
avatar
قولك قول الحق كقول لاإلــــــــــــه إلا الله
لا خلاف فيه ومن ينكر و يكذب الحقيقة إما غافل أو انه من الذين يريدون نصيبا من الكعكة
قولك حق

ومن ما أرى في هذه الثورات ليس شيعي أو سني
فالحقيقة إما سني لا يخاف الله و أسود القلب و إما شيعي لا يخاف الله وأسود القلب

فالحقيقة الشيعة والسنة متعايشين ومتزاوجين من قديم الأزل في البحرين والعراق ولا فرق بينهم إلا عند الحكام الجائرة التي تشعل النار لتحرق نفسها .

فحكام الجور لا تخشى السني أو الشيعي بل تخشى من أصحاب البصيرة أمثال الكاتب

ألف تحية لك من قلب كل مظلوم
وطنية في 09:52 06.05.2011
avatar
ابراهيم ...اي عمالة اجنبية ؟؟ اذا كنت بتاخذ خبر يا ريت تتأكد من مصادره لأن اكيد مصادرك هيي تلفزيون البحرين ...وطبعا اقل شي تتوقعه من هالتلفزيون ان ممكن يكون يتصف باي شي الااا الحيادية ! .....بالنسبة للعمالة الاجنبية وانا عارفة اي فيديو تقصد ...صدقت ان المتظاهرين هم اللي قتلوهم يعني !!! ما ادري ما شالله من وين عندهم كل هالسلاح والعتاد يهربونها بعد من ايران بعد السبب اللي حفظناه منكم والعار من الصحة ...
اللي انقتلو من العمالة يا عزيزي واضح جدا من اللي قتلهم وكل شي موثق عندنه ما فاتنه ...مو على كيفك تتهم المتظاهرين عيب ليك تره انت محاسب يوم القيامة ...محاسب حتى من اي مصدر تاخذ الخبر ... الا اذا بس تبي تسمع اللي انت تبي تسمعه فخلك ويه قناتك تلفزيون البحرين الفاشل...

وثاني شي سد الشوارع اللي تؤدي الى المرفأ...ما قلت حضرتك شنو الحدث اللي سبقه سد الشوارع ...الحدث اللي سبق هو ان حكومتك ارسلت بلطجيتها المسلحة في ارجاء القرى وروعت الاوادم ...انتو اللي ابتديتو ....


والسلمانية ...اتحداك تقول ان في احد راح المستشفى وقالو له ما بنعالجك ... نعم طبعا كانت الاولوية ذيك الفترة للي اشوي وبيموت و الحالات الاخطر والجرحى وهذا نظام دولي متعارف عليه اذا ما تعرف , و ضحايا المجازر الذي كان سببها اعتداء قوات أمنكم و درع الجزيرة .....لم يتحول الى مستشفى للجرحى اعتباطا مني والطريق ...
وثاني شغله ,لا تقعد تقول لي ما رضوا يعالجون !
و روح اللحين جوف اشلون درعكم سوا احتلال في المستشفى الاان , وفوق هذا اهانة للي رايح واللي راد للمدنيين والمرضى والدكاترة ...وانت اذا اشوي تعرف ابسط الاتفاقيات الدولية في حقوق الانسان اللي وقعوها معظم دول العالم كاتفاقية جنيف في الحروب والجرحى وغيره بتعرف ان اللي سووه قوات الامن جريمة تعرف يعني شنو جريمة؟؟؟ يصادرون سيارات الاسعاف ويمنعونها من الخروج حتى ما تعالج الجرحى والمصابين ..تبونهم يموتون ! ...وروح جوف شنو شهادات الدكاترة وشنو قالو ..معظم الدكاترة مو سياسيين ولكن انسانيين ولأنهم اتكلمو بأنسانية قعدتو وحاربتوهم ؟

والمدارس... مع ان ما أأيد هالمرحلة ان تدخل في السياسة طالما للحين ما تكون عندهم نضج كامل في الموقف والكلمة .. ... لكن من اللي يتم ويتم يستفز الطلبة ؟و ليش المديرات ما يقدرون يسيطرون على الكل....على الككل بدون استثاء ...ومن ضمنهم الموالين للحكومة وتحديدا ابناء المجنسين اللي ما قصروا في اثارة البلابل بعد ....


وفوق هذا تقول ان احنه اقليه !! والله ضحكتني ... احنه حتى بعد التجنيس ما زلنه في الصدارة ولا تحاول حتى تضيف اصحاب الديانات والطوائف الاخرى مع احترامي الشديد لها ... واصلا مو هذا مووضوعنه لكن انتو اللي دائما تثيرونه ...احنه طلعنه لمطالب دستورية تشمل الكل تشمل كللل البحرين ...لكن انتو دائما تحبون تجوفون الشي على انه طائفي .... هذا الموقف كان اختبار وطني للكل , واتضح من الطائفي جدا ومن اللي على نياته .... احنه اللي دائما نرحب فيكم ونتقبلكم بصدر رحب وما نحس باي فرق ونبديكم قبل الكل ...لكن هذا العشم فيكم اللحين ؟ تؤازر حكومتك في الغلط ؟؟؟ اوكي كل واحد له رايه , انت موالي الحكومة مو مشكله , لكن حكومتك مو منزه عن الغلط ,,, ولما تغلط خلكم جريئين وحقانيين وقولو انها غلطت ....


وبالنسبة للسيارتين ولدهس الشرطي وموته ! طبعا كالعاده اذا مصدرك تلفزيون البحرين ما برد عليك ...يا اصحاب المسرحيات ....
اذا فيك خير قول اشلون انقتل العسكري الشيعي الاصل ؟؟؟ اشلون انقتل ؟؟؟ لما انقتل كان والده يستقبل الشيخ عيسى قاسم المعارض بشكل عام للحكومة .... اشلون قدر ان يستقبله اذا كانو هؤلاء المعارضين على حد قولكم هم اللي قتلو العسكري !!!! هم يقاتلون حتى بعضهم بعض لما واحد منهم يطلع فيه نخوه ويقول انا ما بقاتل اعيال ديرتي ...
روح تأكد من مصادرك بعدين تعال قول رايك عزيزي ....
زهرة في 10:24 06.05.2011
avatar
أولاً أنا شيعية ووالله العظيم شيعية وليست محسوبة على النظام وأضم صوتي إلى صوت الأخ إبراهيم فيما قاله من حقائق. الحركة الإنقلابية كانت طائفية من الدرجة الأولى ولا يخدعونكم يقولون السنة كانوا ويانا ما في إلا هالأسمين اليتيمين إبراهيم شريف والبوفلاسة المختل عقلياً اللي كانوا وباكم، وعدد ينعد على الأصابع من السذج. تعبنا با شبعة من قصة المظلومية والحسين والثأر له، القضية إنتهت بالتقادم منذ زمن طويل فأي شرع هذا لكي تظل العقوبة مستمرة وضد من يا ترى؟؟ كل من هو غير شيعي طبعاً. لا تزعلون مني أنتوا تبغون البحرين تكون كلها مأتماً تعزون فيه طول أيام السنة، محرم والوفيات ما عادت تكفيكم. وبعدين قصة العصيان ما شارك فيها إلا البحارنة وهذي بعد من خوفهم من بعض وأقولها وأنا منكم وفيكم. كفاية كفاية شوفوا العالم شلون يتطور ويكتشف ويخترع وإحنا للحين يا حسين يا شهيد ومن بعدنا الطوفان، منتهى الأنانية.
عبدالله في 10:29 06.05.2011
avatar
اولا اشكر كاتب المقال على جرأته على قول كلمة الحق بتجرد متمثلا قوله تعالى " اعدلوا "

اما من دافع عن النظام أما لحصوله على حفنة من مال أو لكونه استغبى نفسه و أصم عينه و اذنه عما يرى و يسمع هنا فلست بصدد الرد عليهم لاني لا املك الآن الوقت للآسف و لكن باختصار اقول لهم انتم بالنسبة لي كطبيب يحاول ان يقوم بعملية تجميل لأمرأة في التسعينات من عمرها .

والسلام
محمد المنامي في 11:32 06.05.2011
avatar
التوتر السني الشيعي موجود في البحرين حتى على مستوى النكتة ولكنه بحمد الله لم يصل لحد الدماء بين الشعب نفسه، وهذه حسنة. لكن التوتر الاجتماعي وحتى المذهبي قاده الواقع السياسي الذي يلعب على التفتيت، وقد استطاع ذلك فعلاً. ولكن الملفت ان الشيعة دائما ما يتعالون على الجراح رغم كثرتهم ويحرصون على التشارك مع اخوتهم لبناء البلد... وكانت قمة التعاون في هذه الحركة المباركة.. وللاسف الحكومة تحاول توريط السنة بافعال بلطجية وتستعمل التهويل لتشجيعهم على الانتقام من اخوتهم، ولا ادري من سيستطيع رأب الصدع. بوركت يا كاتبنا العزيز وشكرا للأحرار أينما كانوا.
عربي حر في 12:33 07.05.2011
avatar
الجزائر بلد المليون شهيد تحية من شعب البحرين الى الشعب الجزائري
اشكرك عزيزي الكاتب المقال انت تمثل عن الاحرار في العالم العربي
أم علي في 12:34 07.05.2011
avatar
شكرا لكل من نطق بالحق ولم يرضى بالظلم لا لنفسه ولا لغيره .. شكرا لشعب الجزائر ..
قال الرسول الأكرم : (من سمع مناديا ينادي يا للمسلمين فلم يجبه فليس بمسلم)
في 12:57 07.05.2011
avatar
ألف تحية للشعب الجزائري
إدريس في 01:00 07.05.2011
avatar
احني هامتي للشعب الجزائري البطل ، واقف اجلالا واكبارا لكاتب هذا المقال المنصف .
ونقولها بالفم المليان حركة البجرين وطنية من الطراز الاول ، وليس لايران اي تدخل فيها ، وللعلم اقول إن ازلام النظام وبلطجيته اعلاميا واجتماعيا ودينيا هم ذوو الاصول الايرانية ونسميهم بـ ( الهولة) ، إذن النظام استعان بذوي الاصول الايرانية على اصحاب الارض الاصلين لقمعهيم .
ومطالبنا سلمية ، وبسلميتنا سوف تسقط كل المؤامرات
حسين في 01:00 07.05.2011
avatar
كما كنا نقول ايام الدوار لجميع من وقف معنا وجميع من يركب المنصة ويساند الثورة وكما قلناها إلى ابو فلاسة وابراهيم شريف والدكتورة الشيراوب ونهاد وكلهم من الاخوان السنة...د
نقول للجزائر شكراًلكم....كما علمنا الدوار
نمرة تايجر في 01:16 07.05.2011
avatar
سؤال للسنه والشيعة...لما الحاكم يحس*فقط* انه في خطر على ضياع الكرسي الي جالس عليه ..لما يحس انه هو مضطر انه يغير من توجهاته وقراراته..لما يحس انه هو مجبر يصرف على الشعب من اموال الشعب اكثر مايصرف على ملذاته ...وقتها شو بيسوي ؟؟ كيف لو كان هو في موقف قوة على اعتبار انه حاكم ومدعوم من امريكا؟؟ ومدعوم من جيرانه؟؟؟ كيف لو عنده من اتهمه الاعلام البريطاني بانه(سفاح البحرين=ايان هندرسون=Ian henderson)؟؟ سفاح علمهم كيفية التعذيب والتلفيق !؟؟! لماذا احتفظوا به كل هذه السنين !؟ لماذا يا منصفين ؟!؟ هل برايكم نظامكم سيفرق بين متظاهرين شيعه او سنه عندما يحس بالخوف من ضياع كرسيه؟؟! اتقوا الله ...اتقوا الله..اتقوا الله.."ولا يجرمنكم شنان قوم على الا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى"...يشهد الله اني سنية وليس بعائلتي شيعي واحد..ولكن...هل يرضيني ما يحصل للشيعة في البحرين !؟!؟ لا والله ..انه ظلم محض..ماترك شيء لم يفعل بهم...تعذيب:قتل:هدم مساجد:طر من اعمالهم:تجميد ارصدة:تخوين:تهديد:تلفيق:ممنوع علاجهم:وقف للبعثات (والتي يسموها مكرمة..نسوا انهم من اموال الشعب):طرد للمراسلين...يا اخواني الا يكفي انا نرى تكاتف جميع وسائل الاعلام من نشر اخبار عن البحرين بالذات الا ماندر في الاشهر الاولى وللان اليس هذا كاف ان مايجري في البحرين غير اخلاقي ولا يجب ان يكشف للعالم؟؟! وان هناك مؤامرة دولية لتركيع المتظاهرين خصوصا في هذا البلد؟!؟!!؟ حتى قناة الجزيرة لا تاتي بخبر عن البحرين وكانها جزيرة في المريخ الا على استحياء ؟!!؟ اليس في هذا مايثير الشكوك؟!؟!؟!؟ على العموم كل يعمل على شاكلته اذا اردت ان تقف مع الحق او الباطل مع الظالم او المظلوم...لن تنفعوهم او تضروهم..الله اعلم واكرم واعدل..وكفى بالله وكيلا
heba في 01:19 07.05.2011
avatar
Thank you
بحرينية شيعية في 01:20 07.05.2011
avatar
مقال رائع بمعنى الكلمة !
احنا كل الي نبيه دولة ديمقراطية تحفظ حقوق جميع المواطنين من سنة وشيعة
والكل يوظف ويقدر على حسب شهادته ومؤهلاته وليش طائفتة ..
اهيه ثورة كراامة وليست طائفيه .. لكن الله كريم =(
محمد في 01:39 07.05.2011
avatar
أحسنت ومقال متوازن ومنصف واحترم قلمك
لازال هناك أمل في 01:41 07.05.2011
avatar
أنا واحد من هؤلاء الشيعة
اضطررت للبقاء في منزلي لمدة أسبوع لم اخرج منه سوى الى (البرادةالقريبة) لشراء بعض المؤن لي ولمن استجار بمنزلي من بعض أهلي.
النساء كن ينمن بالحجاب خوفاً وتحسباً من هتك سترهن عند اقتحام البيت.
لأول مرة في حياتي أسمع صوت الرصاص في غير التلفزيون!!
لأول مرة أقترب من دبابة مسافة تقل عن مترين!!
أحيانا كنت أتمنى أنه كابوس سوف استيقض منه بعد حين
الصمت الاعلامي الرهيب دفعني للاعتقاد بأننا خلق آخر نشبه البشر، ولن يسأل أحد عنا او يفقتدنا أذا أبدنا.

لكن عندما قرأت مقالتك يا إبراهيم أستطيع القول " لا زالت الدنيا بخير ولا زال هناك أمل"
موحد الله في 01:48 07.05.2011
avatar
ان مشكلة روافض البحرين انهم مشركون بالله عز وجل .. وهم غير مقتنعين اصلآ بأن يكون الذي يحكمهم موحدآ بالله .. ان مشكلتهم عقائديه وليست سياسيه ,,,,,,,,,
شكر للمقال الرائع في 01:50 07.05.2011
avatar
الا يكتبون عن اتباع ولاية الفقية وما شابه لا يعرفون بان مو كل الشيعة يتبعون ولاية الفقية وولاية الفقية متبعة في ايران فقط اما في البحرين فنحن لدينا مراجع تختلف عن ما يجري في ايران ولا نتبع ولاية الفقية وهده الحجة مردود عليها ايها الجهلاء بامور الفقة الا ما عرفتون الا ما يردده مشايخكم ولاية الفقية وولاية الفقية مثل القرود ولكن لا تعرفون المعنى
اننا لانطالب بغير العدل والدي سياتي بادن الله وقد دفعنا قرابين الشهداء برصاص الشوزن وبالتعديب في المعتقلات وبهتك ستر البيون واعراض النساء في المنازل والعمل والمدارس فاعلموا ان الله ليس بغافل عن الظالم وان طال الانتقام من الله فانه قادم عما قريب وبعدين خلوا فتاوي فلان وفلتان الا ماعرفوا من الدين الا تطويل الذقن وتقصي الثوب وما عرفوا الا هدا قير صحيح والقتلى والجرحى في ممرات المستشفيات
majed في 02:01 07.05.2011
avatar
ألف تحية للشعب الجزائري
majed في 02:06 07.05.2011
avatar
ألف تحية للشعب الجزائري
اشكرك عزيزي الكاتب المقال انت تمثل عن الاحرار في العالم العربي
علي في 02:10 07.05.2011
avatar
أشكرك يا عزيزي الكاتب لهذا الحس الإنساني تجاه شعب البحرين الذي انتهك من يدّعون الإسلام ومن هم على رأس السلطات حرمته, حتى باتت أحلامنا أفلام رعب ديرها الامن الوطني منتهكا حرمات البيوت وعفة الأمهات والأخوات وصولا إلى قدسية المساجد والقرآين..
نعم أخي الكاتب, إن حكام البحرين منذ أن [فتحوا] البحرين كما يزعمون, وكأن هذه البلد الآمنة التي دخل أهلها في الإسلام بغير سيف ودم لم يكن فيها مسلم وكأنما كل أهلها كفار, فإذا كان هؤلاء يحملون هذه الآديولوجيا تجاه هذه الأرض, فنصل إلى معادلة خطيرة جدا, وهي بأن "آل خليفة" يعتقدون بأن هذه الأرض والحدود إنما هي ملكهم الخاص, وهذه العقلية واضحة للناس كافة, فهي عقلية فرعونية, ولكن الفرق بأن فرعون قال: [أن ربكم الأعلى] (وأستغفر الله على ذلك), بينما "آل خليفة" لم ولن يستطيعوا التفوه وقول ذلك, والسبب بسيط جدا, وهو أنهم متسترون بعباءة الدين الإسلامي ولأنهم لا يستطيعون التفوه بادعاء الربوبية, فلو ألقينا نظرة سريعة على الدستور البحريني المزعوم لوجدنا عبارات فرعونية خالصة, فتارة نجد بأن حمد بن عيسى يوصف بـ "صاحب العظمة" و "صاحب الجلالة" وتارة أخرى هو " الذات التي لا تمس " بمعنى أنه لا يمكن لأي كائن يكون إبعاده عن منصبه ولا حتى التفكير في ذلك..
اليوم نحن أبناء القرن الواحد والعشرين, العالم كل العالم يعرف الحقيقة من الأكاذيب, فالشمس والظلام لا يحاجان إلى دليل قطعي على ثبوتهما, فهذا هو شعب البحرين يثبت بأن حركته المباركة نحو تحقيق العدالة الإنسانية, التي نادى بها كل الرسل كأساس لرسالاتهم السماوية, هي أكثر حركة سلمية شهدها التاريخ قاطبة..
شكرا اخي مقال جدا واقعي في 02:13 07.05.2011
avatar
شكرا اخي مقال جدا واقعي
أحمد صلاح في 02:26 07.05.2011
avatar
ثورة البحرين البحارنة ضد لمجنسين.
المشكلة إن آل و السعودين هم معظم لمجنسين.
المهم لا ينقص عليكم بإسلوب اليهود: اللهم أشغل المسلمين بالمسلمين!
لؤلؤة في 02:46 07.05.2011
avatar
شكرا للكاتب الحر ولقلمه النزيه
ولكن عزيزي هناك مأخذ واحد لدي على مقالك
الشعب البحريني لم ينتظر أن يثور العرب لكي يثور
الشعب البحريني ثار في الخمسينيات وثار في الستينيات والسبعينيات والتسعينيات من القرن الماضي ومن ثم بدأ ثورته هذه في 2006 بمسيرات مناهضة للتجنيس وبعض المسيرات الأخرى المطالبة بالحقوق ولكنها لم تصل إلى حد الإنفجار إلا بعد ثورتي مصر وتونس
تحية لكل الأحرار والشرفاء في العالم

التحرير : شكرا لك يا لؤلؤة على هذه التوضيحات
أم فاطمة في 02:53 07.05.2011
avatar
الاخت الشيعية .. يعني اول مرة اشوف شيعية تتعدى على الامام الحسين .. رغم ان الموضوع ما ليه دخل بهالسوالف الي تتكلمين فيها .. بس اتقي الله .. وبسك كذب .. ترى في اخرة وحساب وعقاب ..

اعطيني دليل واحد ان الشيعة يبغون الحكم في ايدهم من اول ما احتلونا هالقبيلة المتخلفة لحد الان .. ما في اي دليل اصلا ..

انتين من عبيد الدنانير .. اول ما تشمون ريحة الدينار تركضون وراه وما همكم بشنو راح تنطقون .. لانكم في الاصل دمى ناطقة وحيوانات بشرية همها علفها ..

ثانيا اسمحوا ليي انتين وحدة سخيفة وتافهة وما تفهمين كوعش من بوعش .. ولا تتعدين على الناس وتلقبين بالمختلين عقليا .. واذا انتين عايشة في قصر يا زهرة احنا عايشين في غرفة وحمام وعدنه بنت ومتزوجين من ثلاث سنوات .. مو من حقنا نطالب باقل حقوقنه وهو سكن لي ولبنتي ولاولادي في المستقبل ..

وثالثا : مطالبنه شرعية ومعقولة ورغم ان الشيعة الاكثرية بس احنا طيبين كالعادة وقلنا ما نبي الحكم نبي بس حقوقنه .. لحد ما اعتدى حبيب قلبش على الناس النايمين والآمنين .. لا يمكن الانسان يعيش مع قاتله في نفس المكان .. ولا بد يجي يوم القصاص .. ولكم في الحياة قصاص يا اولي الالباب


اشكرك اخي الكاتب .. لا فض فوك .. وهذا ولا شي من واقع البحرين الدامي ..
فيصل في 02:54 07.05.2011
avatar
كل الشكر موجة لك صاحب المقال و الى الصحيفة
شمس في 03:09 07.05.2011
avatar
من واجبنا أن نصبح جميعا شيعة حين يصبح للطغيان مذهب وعقيدة .
نشكركم على مؤازرتكم للشعب البحريني المظلوم المسالم
ونتطلع للمزيد من دعمكم لشعب البحرين الابي الذي رفض الظلم وقال كلمته
هيهات منا الذلة
اخوان سنة وشيعه هذا الوطن مانبيعه
بحرين حره حره الجيش السعودي بره في 03:25 07.05.2011
avatar
عاشت البحرين حرة في كياني عاشت البحرين . . . وانتا يادرع الجزيرة قاوم اسرائيل وانصر فلسطين .
هذه هي شجاعة درع الحضيرة على الأبرياء العزل وفلسطين ترزح تحت الإحتلال لـ 60 عاماً ، أين درع الحضيرة عن إحتلال الكويت ؟ اين درع الحضيرة عن الجزر الإماراتية اللتي يزعمون أنها محتلة ؟؟؟ أين درع الحضيرة عن الجزيرة السعودية المحتلة من قبل اسرائيل والتابعة لمحافظة تبوك ؟؟؟؟؟
الجيش السعودي محتار بين البار والدوار
الجيش السعودي مفاطيح وخمر وبنات وبس .
مواطن في 03:31 07.05.2011
avatar
في البداية تحية الى الشعب الجزائري الغيور، وهذا رد مختصر على آخر تعليق:
المصداقية وضحت عندما كتب ان المكون السني والنصراني والمسيحي يمثلون اكثر من 63%، المظاهرات كانت سلمية بشهادة جميع المنظمات العالمية. و عندما لم يضرب أحدا عن العمل إذا لماذا هذا الفصل التعسفي للمواطنين الذين ذنبهم فقط انهم استجابوا لنداء نقابة عمال البحرين، وعندما تتكلم عن الجامعة فالصور توضح من هم الذين هجموا بمساعدة الشرطة في حركة لوسم الحركة المطلبية بالغوغائية، وأما عن الشرطيين فالمحاكمة تمت وراء الأبواب المغلقة وأحد الشهود قد قتل خلف القضبان ناهيك عن الأخطاء في الشهادات. اتمنى من الجميع فقط الإبتعاد عن الطائفية بغض النظر عن مواقفهم السياسية، لاشيعي لاسني بس بحريني،
اللهم اصلحنا في ديننا ودنيانا،
مريم - البحرين في 04:01 07.05.2011
avatar
شكراً لكم .. شكراً لكم ..
واصلوا في طريق الحق ,,
ولا تديروا اعينكم الى المطبلين فهم كثار وقد تعودنا على وجودهم في كل مكان فقد سخر النظام عدد لا بأس به لطعن ثورة البحرين ,,
لكم ألف شكر من القلب ..
ذكرى في 04:31 07.05.2011
avatar
والله كلام يوزن بالذهب ... ونتحدى أي صحفي موال للنظام البحريني أو السعودي بل الخليجي أن يرد عليه
شكرا شكرا
بحرينية حتى النخاع .. في 04:32 07.05.2011
avatar
أود لفت الانتباه .. لجميع من قال بأن الثورة البحرينية كانت على أساس السلمية و من ثم تغيرت لأساس الهمج و التكسير و بعدها إلى أن يكون الحكم إيرانياً ليس بحرينياً ... هذه التفاهات التي دائماً تقال على ألسنة الإعلام و النواب السُنة الذين يقفون وجهاً و ضد الثورة البحرينية السلمية ..
نحن ابتدأنا ثورتنا بسلمية و إصلاح و لا زلنا على هذا الطريق .. لم نتغير , و لم نقوم بالحرق و التكسير كما يعزم البعض من التافهين علينا .. نحن الآن دخلنا اليوم الثالث و الثمانيين من الثورة البحرينية , و السنة من أخوتنا الذين لم ننسى وقفتهم و وجودهم معنا في السراء و الضراء .. لم ننسى جلوسهم معنا و ضحكهم المتعالي في الأجواء .. السنة و الشيعة أخوان و من المستحيل أن ننسى ذلك ..
و سنظل نردد " أخوان سنة و شيعة و هذا الوطن ما نبيعه "


و نسيت ,, المقال رائع جداً ... ألف شكر لكم ..
و كما كنا نقول في دوار الشهداء " شكراً لكم .. شكراً لكم "
للباطل جولة وللحق دولة_إننا باقون في 04:36 07.05.2011
avatar
أتقدم بالشكر الجزيل إلى الكاتب والصحيفة, شرفتمونا أثلجتم صدورنا بالنشر في هذا الوضع الخطير الذي تشهده البحرين.
فما حصل لشعب البحرين من قتل وتجويع وترويع واعتقالات للآمنين كان بسبب أن الشعب خرج لميدان الحرية-لا لأن يحكم-و أراد لكتاب الله (القرآن الكريم)أن يحكم.
وفق معلومات الكاتب يتضح للقراء مدى دراية العالم بما يحصل في البحرين, وللأسف الشديد أن الدول العربية هي آخر من يعلم بسبب سياسة حكومة البحرين في تشويه الحقائق وقلبها.
وللرد على: ابراهيم, مواطن بحريني, زهرة, موحد الله, بحريــنه. كلكم من عملاء الحكومة كلكم مرتزقة النظام ولستم مواطنين اصليين, ومن أسلوب كتابتكم عرفت انكم موظفين وزارة الداخلية المعنيين بنشر الاشاعات في المنتديات و مواقع التواصل اللإجتماعي, الشباب حفظ اسلوبكم الفقير للمعلومات من كثر ماتعيدون مثل الكلام كل دقيقة على موقع مختلف(الله كاشفنكم).
نحن شعب البحرين الصامد لانحتاج سوى الدعم المعنوي والإعلامي من قبلكم و من قبل أخواننا العرب.
أحييكم وأقبل رؤوسكم وأياديكم أيتها الشعوب الواعية المثقفة التي طالها الانفتاح الذي طالما حلمنا به, وقريبا ستطالنا الوحدة العربية بعد أن نبعد أنظمة الحكم الدكتاتورية عن الوطن العربي.
أعيد شكري اليكم والى كل من قلبه معنا ولسانه. أشكر أخواننا العرب في الجزائر و تونس و مصر و لبنان و العراق و كل تلك الدول الشريفة التي تحوي الأحرار.
وعلى طريقة ميدان الشهداء, الشعب البحريني يقرئكم السلام ويقول: شكرا لكم.. شكرا لكم
نور آلبحرينـ في 04:55 07.05.2011
avatar
بسمـ آللهـ آلرحمنـ آلرحيمـ.. تسلمـ آنآملكـ آلشريفهـ أخيـ آلكآتبـ.. فلقد جسدتـ مآيعآنيهـ آلشعبـ آلبحرينيـ آلمضطهد..
أمآ بالنسبهـ إلى أختيـ زهره.. فقلـ لمنـ يدعيـ آلعلمـ معرفةً .. حفظتـ شيئآ وغآبتـ عنكـ أشيآءُ.. إنـ للأمآم آلحسينـ حرآره في صدر آلمحبينـ لآ تبرد أبدآ.. وقضيهـ آلحسينـ لنـ يمحهآ آلدهر وظلتـ بآقيهـ وستبقى إلى يومـ آلدينـ.. ولو كنتيـ عآرفهـ بمظلوميهـ أهلـ آلبيتـ عليهمـ آلسلآم لمآ تجرأت عليهمـ وعلى شيعتهمـ بهذآ آلكلآم آلجآهليـ..
أما بآلنسبهـ إلى آلدوآر فكآنـ يضمـ جميعـ آلفئآتـ حتى أن بعضهمـ كآن أجنبيـ وأولهمـ أسآتذتنآ.. وحدث آلعصيآن للضغط على الحكومهـ منـ أجل النظر إلى تحقيق آلمطآلبـ.. وأيضآ لحمآيهـ آلجميعـ من يد آلمعتدينـ وآلذين أقتحموآ حتى آلمدارسـ و أتهمونآ بذلكـ.. فأرجو منكـ أن تتطلعيـ أكثر على عقيدتكـ أولآ ثمـ تنظرينـ إلى آلأنسآنيهـ في قضيهـ آلحسينـ وترينـ مآ يعآنيهـ شعبكـ منـ ألم وأضطهآد..
أخي آلموحد للهـ.. تصفونآ بآلروآفضـ ونحنـ نفتخر بهذآ آللقبـ لأننآ نرفض آلذل وآلظلم وآلأضطهآد وآلركوع لغير الله عز وجلـ ولم نكنـ يومآ طآئفينـ بل كل آلمطآلب كآنت سيآسيهـ وبعيده جدآ عن الدين وآلعقآئد وإن من بث آلطآئفيهـ همـ آلحكومهـ وقنآه العين آلوآحده..
وإن وصفكم لنآ بالمشركون فقآل الله تعالى.. ولآ تقولوآ لمنـ ألقى إليكمـ آلسلآمـ لستـ مؤمنآ.. وقآل عز وجلـ: قلـ يآ أهلـ آلكتآب تعآلوآ إلى كلمهـ سوآء بيننا وبينكمـ ألآ نعبد إلآ الله ولآ نشركـ به شيئآ ولا يتخذ بعضنآ بعضآ أربآبآ من دون الله فإن تولوا فقولوآ أشهدوآ بأننا مسلمونـ صدقـ آلله العلي العظيمـ.. يكفيني أقول لكـ نحن نوحد آلله آلوآحد آلأحد ونتبع رسولهـ محمد آلمصطفى صلى الله عليه وآلهـ ونوآلي وصيهـ عليـ آلمرتضى ونبيعـ آهل بيتهـ آلطآهرينـ وآلذي قآل فيهمـ إني تآرك فيكمـ آلثقلينـ كتآب الله وعترتي أهل بيتي.. ودعكمـ من آلتغطرسـ فكل منآ يتبع مذهبهـ وعقآئده ومقتنع بهآ.. فلآ دآعيـ للتكفيرنآ.. أخي آلفآضل فلتقل خيرآ أو فلتصمت.. جزآك الله خيرآ..
وآلشكر لكمـ مجددآ لهذآ آلمقآل السآميـ، فلقد أثلجتمـ صدورنآ بهذه آلكلمآتـ آلصأدقهـ .
شيعي مسلم عربي في 06:05 07.05.2011
avatar
هكذا أقلام يجب تلقى صدى واسع على مستوى العالم..

سلمت يداك ايها الحر الشريف الشجاع... أخواني الاعزاء يا ابناء الشهداء في ارضنا هناك في الجزائر عليكم مهمة نشر الحقيقة لدى جميع اخواننا في المغرب العربي الكثير منهم لا يدركون الحقيقة بسبب التشويه الذي تمارسه الحكومة البحرينية و السعودية متمثلة بقناة العربية و التلفزيون البحريني الرسمي....

كما نتمنى لكم الحرية قريبا ان شاء الله قريبا جميعا نكون احرار كما كنا...

تقبلوا تحياتي اهلنا في المغرب العربي
هاني في 07:40 07.05.2011
avatar
رد على : ابراهيم في 06:06 06.05.2011
أين أنت يا أخي !
نحن في 2011 وأنت لازلت في العصر الحجري!
هلتعتقد العالم ما تشوف ولا تسمع ما يحصل في البحرين ؟ هل تعتقد نحن الآن مثل الفترات اللي طافت لا توثيق ولا تصوير ولا هم يحزنون؟
المنظمات المحايدة التي لا علاقة لها لا بالمعارضة ولا بالحكومة نقلت الواقع الحقيقي لما يجري في البحرين والعالم كله شاف بالصوت والصورة وعلى الهاواء وأنت تجي وتقول ان الأخ صاحب المقال "تحامل!" والحمد لله أنك ذيلتها بـ "بعض الشيئ" معنى ذلك أنك توافق الكاتب فيما قال إلا شيئ قليل !
الله يهدينا ويهديك،
عبدالله في 07:47 07.05.2011
avatar
"" كلنا شيعة البحرين،، حين يصبح الطغيان مذهب وعقيدة السلطان ""

ما هذه الإنسانية الرائعة التي تمتلكها يا أخي العزيز
يا ليت يا أخي لو تفتح لك مدرسة تدرس فيها هذه المادة العظيمة لكي تحيى البشرية بعد ذلك بود وسلام وأرجوا أن تجعل للملوك والحكام والطائفيين من بني وهبان (والوهابية) صف لوحدهم فيه وإعتبارهم من ذوي الحالات الخاصة لأنهم يحتاجون إلى دروس مكثفة ولا أعتقد أنهم سينجحون!

بارك الله فيك
العربي الساكت في 08:27 07.05.2011
avatar
بسمك اللهم :

انا اخ من تونس , لست باكاديمي ..عندي تجربة متواضعة مع الاعلام العربي ـ الخبيث و الثقة ـ , جرني اسلامي الى الاهتمام بشؤون الشرق الاوسط....

و لانني من بلد عانى شعبه من القهر اردت القول بان ما تعاني منه الشعوب الثائرة على الظلم (خاصة شعب البحرين), هو ضريبة فشل ال سعود في فرض سلطانهم على المجتمعات العربية و الاسلامية.. و هذا يعني بداية نهاية ملكهم..وككل متفرعن يهلك في اخر حرب له يقودها ضد الله و رسوله , فان ال سعود سيكون مصيرهم نفس المصير......................... ما معنى ان يحرق القران في البحرين...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
aumalsada في 08:31 07.05.2011
avatar
تحية شكر وعرفان لكل شرفاء العالم لاسيما أخواننا في العروبة أشراف الجزائر
سننتصر إن شاء الله وسنسقط كل طواغيت العالم
almsrati في 10:05 07.05.2011
avatar
العجيب انك لم تكتب على جنرلات الجزائر وهم يرسلون اسلحتهم ومرتزقتهم لقتل الشعب الليبي
حسن حسون في 10:39 07.05.2011
avatar
نشكر إخواننا الجزائريين إعطاء مساحة إعلامية لمظلومية الشعب البحريني، ونحييكم على وقفتكم هذه ونطلب منكم المزيد درءاً لفتنة قادمة يقدم عليها النظام بتطبيق أحكام الإعدام على 4 أبرياء والسجن المؤبد ل3 كلهم لا يتجاوزون 25 عاماً بتهمة باطلة وهي دهس شرطي ثبت أنه دمية صورتها الآلة الإعلامية للنظام
في 11:50 07.05.2011
avatar
شكرا صحيفة الوطن الجزائرية على اعطاء هده االتغطية وصاحب هدا الموضوع
حسين في 11:58 07.05.2011
avatar
بصراحة هذا المقال خفف من معناة البحرينين ككل وارجو من الكاتب عدم التوقف عند هذا المقال واصل النشر وفي اكثر من جريدة ومنظمة نصرت اخوانكم البحرينين

شكرا لكم شكرا لكم
الشرفاء يعرفون وقت الضيق يااخواننا
مصطفى الدوار في 01:14 07.05.2011
avatar
والله نحتاج ﻷمثالك في البحرين لكي نقتل بقايا الطائفية التي تقتلنا، أخي العزيز السنة في بحرين شرفاء ولكن يتم إسكات صوتهم ومن يتكلم بدون تأخير يؤخذ للسجن أو يتم تصفيته، إن سلطة البحرينية ليست سنية هي تتخذ من المذهب غطاء لأن لو توحد الشعب سنة وشيعة لإنتهت السلطة في ساعات، ولكن الحكومة تحاول إيهام السنة أنها تحميهم من الخطر الشيعي المدعوم من إيران الذي يريد الإستيلاء على المنطقة وقتل السنة، رغم أن شعار "أخوان سنة وشيعة غالي الوطن ما نبيعه" كان من أكثر الشعارات ترديد في الدوار وفي المسيرات حتى أكثر من شعار الشعب يريد اسقاط النظام، ولكن للأسف إستخدمت السلطة أحد الشيوخ وهو الشيخ عبداللطيف المحمود لشحن السنة ضد الشيعة وليصمت أكثرهم ضد إنتهاك وقتل وسجن وتعذيب الشيعة، ولكن نقول نحن جسد واحد ولن يسكت السنة كثيراً وسيكون لهم صوت قريباً إن شاء الله
مصطفى الدوار في 01:20 07.05.2011
avatar
أخي العزيز السنة في بحرين شرفاء ولكن يتم إسكات صوتهم ومن يتكلم يؤخذ للسجن أو يتم تصفيته، الحكومة تحاول إيهام السنة أنها تحميهم من الخطر الشيعي الذي يريد الإستيلاء على المنطقة وقتل السنة، رغم أن شعار "أخوان سنة وشيعة غالي الوطن ما نبيعه" من أكثر الشعارات ترديد في الدوار وفي المسيرات، ولكن للأسف إستخدمت السلطة الشيخ عبداللطيف المحمود لشحن السنة ضد الشيعة وليصمت أكثرهم ضد إنتهاك وقتل وسجن وتعذيب الشيعة، ولكن نحن جسد واحد ولن يسكت السنة كثيراً وسيكون لهم صوت قريباً إن شاء الله، وشكراً لصحيفة الوطن وقفتها الشريفة التي لن ننساها أبداً..
مؤمن في 01:26 07.05.2011
avatar
لا اريد ان ارد على الاصوات الشاذه .. فقط أريد ان اشكر الشعب الجزائري و الكاتب الحر على تضامنه مع الشعب المضطهد
الحــــر في 01:58 07.05.2011
avatar
شكرا اخي العزيز على الموضوع الحلو والخالي من الطائفية..
عندي تعليق بسيط هو ان درع اليهود من دخل البحرين عشان قضيتين الاولى هو الشيعة لان اتباع الامام علي عليه السلام..
والقضية الثانية هو عشان النفط..
هل تعلمون اخواني ان منطقة الشرقية هي شيعية بالسعودية وفيها خيرات النفط من السعودية يعني السعودية تأخذ النفط من الشيعة وانتم تعلمون الشرقية قريبة على البحرين وبينها فقط جسر وبتصورهم لو الشيعة اخذت الحكم بالبحرين تمتد لمنطقة الشرقية ويضيع عليهم النفط..وشكرا على تعليقكم القيم الى الامام.
أحمد محمد عبد القادر في 03:59 07.05.2011
avatar
مقال جدا رائع ويدل على يقضة الضمير في زمن يمتلئ بالطائفية المقيته التي اعمت عيون الناس
وان اختلفت معه في تحليل موضوع السنة في العراق وايران وهذا شأن آخر

شكرا للكاتب الكريم
شكرا للجزائر
شكرا شكرا للوطن الجزائري
محمد في 04:00 07.05.2011
avatar
اولا تحيا الي الشعب الجزائري المناضل
ان ما حدث في البحرين كان محاولة حارجية وليست لتحقيق مطالب شعب
وكل ما جدث بسبب الائمة الذين ايهمونا بان ايران وولاية الفقية سوف تناصرنا في هدف تكملت عقيدتنا .
واللة اننا كنا في عز وكرامه وخلال العشر سنوات الماضية كنا في حال افضل من الفئة السنة ومقربين في الحكومة . ولكن حسبنا من اللة ونعم الوكيل وعلي كل من خطط لقلب نظام الحكم .
عادل محمود عادل في 04:02 07.05.2011
avatar
ان البحرين تحتاج الى نصرة الشعوب الاخرى فنحن نعدم و نعيـــــــــــش ابادة مع سكووت اعلامي,,النظام البحريني يريد قمع كل مسيرة سلمية و اي شيء ليس في صالحها,,و الامن غير موجود بتاتاً و الجميع من المعارضين من الحكومة يعيشون حالة صمود و اباء ضد كل التعذيب و القتل في البحرين,,و اي واحد يقول بأن هناك حالة امن فهو كذاب بمعنى الكلمة ولا يعيش في البحرين,,ان حالة الطوارئ هي غطاء لكي يقتل الشعب و تقمع كل مطالبه,, كل شيعي في البحرين يقهر و يضطهد من قبل الحكومة!!
Hasan في 04:04 07.05.2011
avatar
أشكر هذه الاقلام النزيهه الشريفة ولكل من يقول بأن ثورة البحرين طائفية فهو مرتزقه فقط لاغير حقيقة المطالب كانت اصلاحية دستورية ومعيشيه

1- مجلس منتخب كامل الصلاحيات
2- رئيس وزراء منتخب مباشر من الشعب
3- مكافحة الفساد
وغيرها

هل هذه مطالب طائفية ؟؟ مثلما وصفتمونها اليس من حق الشعب اختيار حكومته ومع ضمانات من المعارضة ان لن يكون هناك كفة طائفيه فوق كفة اخرى هل تصفون هذه المطالب بالطائفيه
ايعقل ان يتم شراء قطعه أرض بها مركز البحرين المالي بدينار واحد والشعب جائع ومهمش انحن شعب جاء من خارج البحرين نحن شعب البحريني الاصلي وانتم ياحكام من جلبتم المرتزقه وكنتم تريديون ان تغيرو التركيبة الديموغرافيه ولكن خبثكم سينقلب ضدكم
نوره في 04:12 07.05.2011
avatar
ألف شكر للكاتب ،،، وللشعب الجزائري
لم يتركوا لي إخواني لكي أزيد ، ولكني فقط أريد ان أضيف ان الحركة والانتفاضة بالبحرين ليست بالجديدة
فقد خرجت بالخمسينات والستينات وأيضا بالتسعينات ولكن هذه المرة كان قائدها هم الشباب
بزمن التقدم التكنولوجي الذي ساعد كثيرا هذه الثورة المباركة ، والتي أصبحت مثبته بالصورة والأثباتات لجميع الانتهاكات ضد الشعب البحريني ، وورقة الطائفية هي آخر ورقة تلعبها الحكومة
ولم تنجح بها لأن الشعب البحريني الواعي قد تجانس بسنته وشيعته
أكرر شكري للكاتب الذي أبى ان يكون قلمه مدفوعا بثمن
شكرا شكرا شكرا لك
نوره في 04:15 07.05.2011
avatar
ألف شكر للكاتب ،،، وللشعب الجزائري
لم يتركوا لي إخواني لكي أزيد ، ولكني فقط أريد ان أضيف ان الحركة والانتفاضة بالبحرين ليست بالجديدة
فقد خرجت بالخمسينات والستينات وأيضا بالتسعينات ولكن هذه المرة كان قائدها هم الشباب
بزمن التقدم التكنولوجي الذي ساعد كثيرا هذه الثورة المباركة ، والتي أصبحت مثبته بالصورة والأثباتات لجميع الانتهاكات ضد الشعب البحريني ، وورقة الطائفية هي آخر ورقة تلعبها الحكومة
ولم تنجح بها لأن الشعب البحريني الواعي قد تجانس بسنته وشيعته
أكرر شكري للكاتب الذي أبى ان يكون قلمه مدفوعا بثمن
شكرا شكرا شكرا لك
هاني في 04:20 07.05.2011
avatar
حكام البحرين قد انتهكوا كل الحرمات في البحرين فالي مزبلة التاريخ ياآلخليفة
في 04:32 07.05.2011
avatar
مقال رائع يعبر عن الصورة الكاملة لمجريات الأوضاع ويبين مظلومية الشيعة في البحرين
ابو علي في 04:37 07.05.2011
avatar
لا ادري الاخ ابراهيم اذا كان من الجزائر او لا ولكني فقط اردت ان اساله من اين استقى معلوماته هل هي من التلفزيون البحريني او من خلال ارشيف الامم المتحدة او انه من سكان البحرين الاصليين غير المجنسين وللمعلومية الشيعة في البحرين تسبتهم تجاوز 80 في المتة واهل مكة ادرى بشعابها
محمد في 04:49 07.05.2011
avatar
احب اشكر صحيفة الوطن الجزائريه الحره النزيهه في إظهار حقوق المضلومين والمضطهدين

شكرا لكم شكرا لكم
شكرا لكم في 04:54 07.05.2011
avatar
شكرا شكرا شكرا لكم على هذه الوقفة المشرفة مع الشعب البحريني الجريح .. ولا عجب فان بلطجية النظام يتواجدون في كل مكان لتشويه سمعة الثورات وصبغها بصبغة الطائفية حتى يحوروا هذه الثورة لمآرب أخرى ويقضوا عليها ولكن هيهات فشعوب اليوم متحضرة واعيه لمكائدكم الواهية القديمة وان تشكلت بمفاهيم جديدة ..

فشكرا لكم مرة اخرى وثبتكم على طريق الحق
شموخ. البحرينيه في 05:00 07.05.2011
avatar
شعب البحرين المضلوم يقدم الشكر الجزيل للجريده والكاتب العادل صاحب القلم الشريف والى الشعب الجزائرى المجاهد واقول الى مرتزقة الخليفه المدافعين عنه كم اجوركم المدفوعه لكم مقابل دفاعكم المستميت عنه. والي الاخت زهراء انك لاتستاهلي هذا الاسم اعتقد انك يا سوسن الشاعراوسميره رجب يابعثيه والحسين عليه السلام أسمى ان تذكره واحده من امثالك على لسانها وحسبي الله عليكي وعلى كل من يكذب في قضيتنا ويدعي انها طائفيه. والكل يعرف ماهيا مطالبنا ولصالح الكل من سنه وشيعه ومن يقول ان ثورتنا تقليد لباقي الثورات العربيه اقول له نحن في البحرين من فتحنا عيوننا والثورات موجوده بس مو بقوت هذه الثوره لان الناس خلاص تشبعت من الضلم والجور والاتهاض للشيعه خلو عندكم انصاف يا اصحاب العقول الميته  
يعقوب في 05:02 07.05.2011
avatar
فعلاُ مازالت الدنيا بخير ... مازال هناك كتاب أحرار يكتبون الحقيقة
شكراً لك على المقال ... استمر
قاسم في 05:04 07.05.2011
avatar
اشكر كاتب المقال علي واعيه الرفيع بالوضع في البحرين شكرا لبلد المليون شيهد ولا اريد ان ارد علي المرضي الطائفيين ولكن اقول لكاتب المقال ان شعب البحرين الاصليين من سنه وشيعه هم غالبيه عربيه يعودون في نسبهم لبكر بن وائل بن ربيعه ولا دخل لايران في ثورة البحرين الشريفه لان شعب البحرين صوت بغالبيه ساحقه في الاستفتاء الدي قامت به الامم المتحده لصالح عروبه البحرين بعد الاستقلال عن بريطانيا شكرا مرة اخري للقلم الشريف وصحيفه الوطن الجزائريه
بحريني في 05:11 07.05.2011
avatar
نشكر لكم هذه المقالات الصادقة والتي تنقل للعالم أجمع حقيقة البحرين وما يعانيها شعبها المظلوم ,
نتابع أخبار جريدتكم الكريمة , شكرا محملة بباقة ورد نبعثها لكم من البحرين
بوعبدالله في 05:32 07.05.2011
avatar
شكرا استاذي العزيز.
فرق تسد، هذه هي نظرية الدكتاتوريين في كل بقاع الارض. لو لم يكن الثوار شيعة كانوا غيره.
المطالبات سياسية وطنية سيستفيد منها السنة والشيعة معا وليس لدين أو المذهب علاقة لنزاع بل على العكس كان لابد أن يقوي المطالبات ويعززها لكن وعاظ السلاطين ركبوا على عقول الناس.
بوعبدالله في 05:33 07.05.2011
avatar
شكرا استاذي العزيز.
فرق تسد، هذه هي نظرية الدكتاتوريين في كل بقاع الارض. لو لم يكن الثوار شيعة كانوا غيره.
المطالبات سياسية وطنية سيستفيد منها السنة والشيعة معا وليس لدين أو المذهب علاقة لنزاع بل على العكس كان لابد أن يقوي المطالبات ويعززها لكن وعاظ السلاطين ركبوا على عقول الناس.
بحريني في 05:50 07.05.2011
avatar
ابراهيم كفاك استخفافا بعقول الناس.فانت مسول امام الله عن الكذب الذي تبثه فهو لن يغير شيئا.فاشعة الشمس لايسترها الغربال ومايحدث في البحرين من انتهاكات اقل بكثير مما يكتب وانت تعلم ذلك ولكن اعمى الله بصرك وبصيرتك.العالم تغير اخي فاحداث البحرين ملئت اليوتيوب والفيس بوك والتويتر.كل التقارير تقول ان نسبة الشيعه في البحرين كانت 90 بالميه وبعد تجنيس الهنود والبنقال والمرتزقه من اليمنيين والاردنيين والباكستانيين و غيرهم اصبح الشيعه 70 بالميه.ثم هل تريدنا ان نصدقك ونكذب اكثر من 20 منظمة حقوقيه في العالم ادانت اعمال العنف من قبل الحكومه.
بحريني في 05:52 07.05.2011
avatar
ابراهيم كفاك استخفافا بعقول الناس.فانت مسول امام الله عن الكذب الذي تبثه فهو لن يغير شيئا.فاشعة الشمس لايسترها الغربال ومايحدث في البحرين من انتهاكات اقل بكثير مما يكتب وانت تعلم ذلك ولكن اعمى الله بصرك وبصيرتك.العالم تغير اخي فاحداث البحرين ملئت اليوتيوب والفيس بوك والتويتر.كل التقارير تقول ان نسبة الشيعه في البحرين كانت 90 بالميه وبعد تجنيس الهنود والبنقال والمرتزقه من اليمنيين والاردنيين والباكستانيين و غيرهم اصبح الشيعه 70 بالميه.ثم هل تريدنا ان نصدقك ونكذب اكثر من 20 منظمة حقوقيه في العالم ادانت اعمال العنف من قبل الحكومه.
Baharaini woman في 05:57 07.05.2011
avatar
شكرا لكم .. كلماتكم تداوي جروحنا ..
بحرينية في 05:59 07.05.2011
avatar
شكراً لكاتب المقال و للجريدة و للشعب الجزائري..
"الكارثة الكبرى الثانية ، هي أن الشيعة لم يثوروا ضد أوضاعهم"
بل فعلنا ذلك أكثر من مره في الخمسينات و السبعينات و التسعينات أيضا
و لكن هذه المره ربما تكون الأقوى
و في التسعينات استمرت منذ سنة1994 حتى 1999 عندما و عدنا الملك حمد بن عيسى بالميثاق الوطني و الذي يقوم على الملكية الدستوريه
و لكنه أنقض هذا العهد في سنة 2002
و شكراً لكم..
هدى عابد في 06:04 07.05.2011
avatar
شكرًا جزيلا للصحيفة المنصفة .. حيث اننا نعيش في عام الظلم و القهر ورغم ذلك نرى إخوانا لنا في الاسلام يحاولون ان يداوو آلامنا فانا اقول بان ولله الحمد اننا مازلنا وسوف نبقى أخوة في الاسلام والإنسانية ...
ولائي في 06:06 07.05.2011
avatar
شكرا لشعب الجزائر الحر .. وشكراً للإهتمام بثورة البحرين

مظلومية البحرين تاريخية ... فليأتي أحد لينام في إحدى القرى في البحرين... والدبابة وأصوات الرصاص وصوت الطائرة ترن في أذنه..... أصبحت الدبابات جيران لنا وقد تشاركنا قريباً المنازل .
مهند حمد في 06:08 07.05.2011
avatar
شكراً لجريدة الوطن الجزائرية على تبنيها قضايا المظلومين
زهرة في 06:11 07.05.2011
avatar
شكراً لك على المقال الرائع و الذي اظهر حقيقه ما يحدث في البحرين كما اشكر الصحيفة المباركة.
ان ما يحدث في البحرين ليس طائفية و إنما ثورة شعب ضد نظام فاسد حيث انتفض شعب البحرين بسنته قبل شيعته ضد هذا النظام الدليل على ذلك هو اول معتقل في بداية الثورة هو سني و هو الاخ العزيز محمد البوفلاسة الذي اعتقل بمجرد انه قال كلمة الحق حيث اختطف مباشرة بعد القائه خطاب في دوار اللؤلؤة و لم يعرف عن مكانه الا بعد مدة حيث اعترفت الحكومة بأنها اعتقلته.
بنت الجزيرة في 06:25 07.05.2011
avatar
الحمد لله رب العالمين ظهر الحق وزهق الباطل درع الجزيرة أعاد الأمن والأمان للبحرين الغالية و لا عزاء للخونة ,واعلم أيها الكاتب انك في مأمن ما دمت في بلد يخلو من الشيعة فانظر الى حال العراق بعد الاحتلال و لبنان بعد حزب الشيطان و كل دولة يتواجد فيها الصفويين قاتلهم الله
بحراني في 06:26 07.05.2011
avatar
مطالب الشارع البحريني مطالب لكل الشعب و هي بالفعل سلمية, عندما تكون مملكة دستورية معنى هذا أن لكل منا صوت, و أستغرب عندما يفكر أحدهم باستخدام الورقة الطائفية المعدمة حقيقة, فعندما تكون سميرة رجب "شيعية المذهب موالية للنظام" و يكون إبراهيم شريف"رجل شريف من الطائفة السنية الكريمة" معارضاً للنظام معنى هذا أننا أمام مؤيدين و معارضين و لسنا أمام شيعة و سنة!

ولا بد من الفصل بين الأنظمة الديكتاتورية و المواطنة,فنحن البحرانيون نحب البحرين أكثر من مجنس أتى للمال و لو واجهت البحرين خطراً خارجياً لوجدتهم أول الهاربين!

أقول لمن يعول على الورقة الطائفية لي صديق سني عندما أراه مجدداً سأضمه إلي كما أفعل عندما نلتقي و لن تهمنا طائفيتكم و لابد لكم من أن تتيقنوا أن الشعوب باقية و الأنظمة و إن زاد بها الدهر فهي التي تنتهي و تزول..
khoshashi في 06:38 07.05.2011
avatar
سبحان الله من الجزائر وتتعاطف مع الشعب البحرينى المظلوم وحكامنا وجيراننا ضدنا , ان االوقوف مع المظلوم بالكلمة أقل ما يمكن ان نقدم فشكرا لكم من اعماق قلبى فقد لمس عنوان مقالكم قلبي وبهرنى فوة بصيرتكم في تحليل القضية
بحرينية في 06:43 07.05.2011
avatar
شكرا لكم لوقفتكم وتضامنكم معنا في محنتنا شعب البحرين الحر يحيي موقفكم هذا ولن ينساه
وأرجوا من حضرتكم تعريف العالم بما يجري من جرائم وانتهاكات لحقوق الانسان في البحرين
زينب ... في 06:48 07.05.2011
avatar
علمنا الدوار ان نقول دائماً " شكراً لكم ... شكراً لكم ... شكراً لكم "
N/A في 06:56 07.05.2011
avatar
إلى الأخ كاتب المقال، وإلى وصحيفة الوطن الجزائري - صدقا لقد أثلجتم صدورنا بوقفتكم مع شعب أعزل مظلوم ضد "المجتمع الدولي" الأخرس... وقفتكم المشرفة هذه مع المظلومين وموقفكم ضد الظالم يثبت بأنكم شعب أبي يرفض الذل والمهانة والظلم لإخوانكم في الدين بغض النظر عن توجهانهم المذهبية... ثورة البحرين بالذات ظُلمت من قبل الإعلام المُسيَّس، وفي ظل التعتيم والتظليل الإعلامي، قُمعت هذه الثورة بطريقة وحشية، كما أشار كاتب المقال، إلى حد حرق القرءان الكريم وهدم مساجد وبيوت يذكر فيها اسم الله، ولكن العالم الإسلامي لم يحرك ساكنا... الأدهى والآمر من ذلك هو أن من يحرق القرءان ويهدم المساجد ويغتصب النساء ويستحل الحرمات،،، من يقترف كل هذه الجرائم البشعة يدعي بأنه يفعل ذلك دفاعا عن الدين... شر البلية ما يضحك (ويبكي في حالة البحرين).

أجدد شكري وامتناني لكاتب المقال، لصحيفة الوطن الجزائري، ولشعب الجزائر لوقفته ضد طغاة العصر، كما أشكر كل من يشارككم هذه الوفقة سواء في الوطن العربي أو في الغرب.
مواطن في 07:01 07.05.2011
avatar
ردا على التعليق الأول ، يبدو ان الأخ يتابع تلفزيون البحرين فقط ولا يتابع الفضائيات الأخرى التى كشفت كيف تتعامل اجهزة الأمن بكل قسوة ضد المتظاهرين و تعذيب وقتل السجناء. اما عن دهس رجال الشرطة فهذه الحوادث مفبركة ويصر تلفزيون البحرين على بثها لتشويه الحركة السلمية. فالسلطة الأمنية التي تعذب السجناء حتى الموت لن تتورع في قتل اثنين من رجال الشرطة لتشويه الحركة السلمية امام الرأي العالمي وقبل ذلك الرأي المحلي الذي وللأسف انساق لمثل هذه الإدعاءات حتى صدق مسرحية خطف مستشفى السلمانية التي حاكها النظام مع اجهزة إعلامه لتبرير الهجوم على المستشفى واعتقال الجرحي والطاقم الطبي من اطباء وممرضين ومسعفين.
قلبي بحريني في 07:27 07.05.2011
avatar
كوني مواطنة شيعية .. و كوننا الأغلبية ..
أنا أقسم باسمي و باسم أبناء شعبي الثائر ..
أننا لم نكن لنثور لجعل الحكم شيعي لأننا الأغلبية ..
أنا لا تفرق معي إن كان الحكم سني أو شيعي .. و اظن أن هذا رأي الأغلبية !
نحن نريد حكم عادل و منصف .. بغض النظر عن مذهبه !

لقد حاولت السلطات الخليفية الغاشمة .. تشويه المقويات التي قامت عليها الثورة .. لإخمادها و إضعافها و إسكاتها ..
قوة الثوّار العزل كانت في السلمية و المستمرة لهذا اليوم .. فما كان للإعلام الغاشم إلا أن يصور " المولوتوف " و السكاكين و من يحمل الأسلحة .. ليضعف قضيتنا !
و الوحدة الوطنية هي القوة الثانية التي تستند إليها ثورتنا .. فكلنا نردد " لا سنية لا شيعية وحدة وحدة وطنية "
و لكن الإعلام البحريني حاول طوأفة الثورة و جعلها طائفية بكل معناها ..
جعلوها ثورة شيعية مجوسية، من الفئة الضالة كما يطلقون علينا !
لم يتوقف الأمر لهذا و فقط .. فقد تم طعن الكثير من المتظاهرين الشيعة حتى في شرفهم من قبل المؤيدين للحكم الضال ..
هتكوا أعراضنا و استباحوا دمائنا، و هذا ليس بجديد .. فدمنا كان و لا زال مستباح منذ أن دخلت هذه العائلة الحاكمة للبحرين !
فكانوا يطلقون على البحريني الأصل، اسم "حلايلي" اي من كان دمه حلال و يستباح قتله !
و لم يتوقفوا عند هذا الحد .. فتعدوا على بيوت الله و حرقوا القرآن المنزل على سيد البشرية محمد (ص) .. و يرهبون الناس و هم في بيوتهم و يروعون الآمنين !

و في النهاية .. يصفوننا بالإرهابيين و الطائفيين و من يزعزع أمن البلاد .. و ما يصفون الا أنفسهم !
و الله، ما كان هناك أطيب و أنقى و أطهر و أسلم من شعب البحرين الأصيل !
فسلاحه صدره العاري .. و رصاصه إيمانه بقضيته ..
محمد في 07:46 07.05.2011
avatar
الحرب الطائفية خلقها النظام البحريني في البحرين .. هم من صنعها ومن بداية الثورة الى الان لا يوجد في المظاهرات حرب طائفية وانما هذا مصنوعة من النظام لتشويه هذه الثورة المباركة

آخؤكم من بلاد الحرمين ..
بحريني في 07:47 07.05.2011
avatar
شكرأ للشعب الجزائري وشكرا لصحيفة الوطن الجزائرية العادلة لنطقها الحقيقة ونحن كلنا شعب البحرين سوف نكون متابعيت الاصداراتكم وأشكرين لكم لوقوفكم معنا ونتمنئ منكم الاستمرار في المساندة للشعب المظلوم سوف لن ننشئ وقفتكم وشكرا لكم
فاطمه في 07:49 07.05.2011
avatar
قلنا ولا زلنا نقول أخوان سنه وشيعه .. أما الأن ليس هناك إنسان سني او إنسان شيعي بل هناك إنسان شريف و إنسان غير شريف .. والشريف فقط هو من يحكّم ضميره الانساني بدون اي طائفيه او تفكير متخلف ! .. ليرى بذالك الحقيقه من وراء كل الاكاذيب ! و الكاتب جزاه الله ألف خير .. نطق بالحق .. شكررررررا لك يا أخي العزيز .. و تحيه إجلال من اهل البحرين لك ولكل أهل الجزائر ..

وردة بيضاء معبقه بدم الشهداء لتبقى زاهيه كعلم وطننا ..
بحريني في 07:55 07.05.2011
avatar
شكرأ للشعب الجزائري وشكرا لصحيفة الوطن الجزائرية العادلة لنطقها الحقيقة ونحن كلنا شعب البحرين سوف نكون متابعيت الاصداراتكم وأشكرين لكم لوقوفكم معنا ونتمنئ منكم الاستمرار في المساندة للشعب المظلوم سوف لن ننشئ وقفتكم وشكرا لكم
ابن البحرين في 08:00 07.05.2011
avatar
شكرا شكرا شكرا
محمود علي في 08:05 07.05.2011
avatar
استمتعت بقراءة المقال وأحيي فيك هذه الروح الطيبة الصادقة
حقا أنها مفارقة كبيرة ان الأقلية السنية تحكم الأكثرية الشيعية ورغم هذا لم تحترم هذه المفارقة .. والشيعة هم عصب الحياة في هذا البلد كونهم الأغلبية وقد عانوا مرارة العيش في الظلم ولهذا تجدهم يجتهدون في الحياة ويدرسون ويكافحون .. ويكافؤون بالتهميش وحياكة المؤامرات ضدهم. الشعب بشيعته وسنته الشرفاء هم الوطنيون اكثر من آل خليفة.. آل خليفة همهم جمع الدنانير حتى لو على حساب تخريب البيئة والطبيعة والتي يستحيل إصلاحها مثل دفن مصائد الأسماك لاستملاكها وتجفيف آبار المياه المعروفة بها البحرين من أجل بناء أملاك خاصة عليها .. فمن لايأبه بتدمير بل من يدمر البحرين من المؤكد انه لا يحب البحرين وإنما يتخذها كجهاز ATM يسحب منه النقود متى يشاء.
مفارقة عجيبة وهي ما جعلت الحكومة تحس بأن يوما من الأيام ستقل صلاحياتها في البلد ولهذا تمارس الظلم والقتل وتهديم دور العبادة بمساعدة آل سعود.
تم اعتقال وتعذيب أطباء، محامون، مدرسين، طلبة، مهندسين، فنانين، لاعبين محترفين، صحفيين، حقوقيين، نشطاء سياسيين، نواب، عمال طبقة الوسطى، سحب البعثات من المبتعثين، فصل الموظفين فصل تعسفي، تعقب المصورين واصطيادهم، تخريب جامعة البحرين، تخريب المساجد، تخريب المآتم، تكسير السيارات المتوقفة عند البيوت من غير مبرر، قتل عن طريق التعذيب وعن طريق إطلاق سلاح المحرم دوليا على المدنيين، بث الفتنة عن طريق الإعلام الرسمي
وهذا غيض من فيض عزيزي الكاتب ... مع هذا ما زال الشعب ينتهج السلمية التامة في تحركاته ويدعوا لتنفيذ المطالب بالحوار. آل خليفة عصابة استولت على البحرين ولهذا لا تحس بأي مسؤولية في إعمارها وإنما تنهب ما تصل يدها له كحال اجدادهم في نهب قافلات الحج. ولهذا اليوم فإن السلمانية يقع تحت الإحتلال ولا احد يستطيع الذهاب للعلاج.
زهرة في 08:06 07.05.2011
avatar
أقول حق اللي سبني وقال عني أني من المرتزقة ومن عملاء الداخلية ضحكتوني، والله أني ما أعرف أحد لا في الداخلية ولا في المرور يعني إذا حصلت مخالفة ما عندي واسطة ألغيها، وحق اللي قالت عني أني ساكنة في قصر أقول لك أنا أعمل بجد وإخلاص في عملي وأكد بعرق جبيني ولكن أشكر النظام على أشياء كثيرة منها الأمن والأمان ومنها الحرية ومنها عدم التدخل في حياتنا ومنها إننا ما ندفع ضرائب وأيضاً إعترفوا بالحقيقة النظام عندنا ما كان بوليسي مثل الدول العربية الأخرى لكن الحين بعد قصة الدوار رجعوتنا إحنا الشيعة 200 سنة ورا وعلى قولة إخواننا السنة خبزاً خبزتيه أكليه. واللي قال أني ما أعرف في العقيدة أقول له أنا دارسة فقه ومتعمقة في المراجع والله أتفشل أني شيعية لما أقرأ للكليني أو الخميني وما في داعي أنشر غسيلنا هني وخلوا الطبق مستور. وأزيدك من الشعر بيت حتى مواتم كنت أروح وكنت أسمع شلون القاريء كل تركيزه على غسيل مخوخ النسوان على أن أولادهم لازم يكونون شهداء ويحبون الإستشهاد بمعنى آخر ثقافة المواتم هي اللي وصلتنا للحالة اللي إحنا فيها فهمتون وإلا أتحجي أكثر
بحريني حتى النخاع في 08:10 07.05.2011
avatar
طالبنا بحقوقنا فقتل اول شهيد فى14فبراير وفى اليوم الثاني تم تشييع الشهيد وقامت قوات المرتزقة المجنسين بطلق الرصاص ووقع الشهيد الثاني وظهر الملك فى التلفزيون وقال نأسف لقتل اثنين من ابنائنا وسنجري تحقيق فى الامر وفى اليوم التالى يتم الغذر بشعب وقتل ممن كانوا فى الدوار,فمن اين نثق فى هذا النظام الذي يغدر بنا كل يوم!
شيعي في 08:12 07.05.2011
avatar
زهرة انتي وحدة كذاابة لان نحن الشيعة نعرف بعض ولا يوجد شيعي في العالم يقول كلامك اللي قلتيه ويشكو من مجالس محرم,, وانتي استهزأتي بالحسين ومصيبته اللي تدعين انه امامك ,,, الي مو عاجبه المجلس مو لازم يجي ,,, ولا تتلزقين فينا وصومي 3 اياام كفاارة على حلف اليمين الا اذا كنتي متعودة على الكذب ومو مستغرب من اشكالكم الي يشوهون صورة البحريين ومستعدين يبيعون دينهم عشان يعاندون الشيعة فقط
محمود في 08:13 07.05.2011
avatar
بغض النظر إن كنت شيعيا او سنيا، لكن هناك أمور واضحة للجميع، أهمها مدى الحاجة لحضور قوات خارجية لمواجهة متظاهرين عزّل، حتى و إن اتسموا بالعنف فهذا لا يعني قتلهم برصاص جيوش مدججة بالسلاح، رجال الأمن المقتولون حسب ادعاء الحكومة واعترافها أنهم تم دهسهم بالسيارات، لماذا لم يطلق النار عليهم!!؟
هذا يعني باختصار ان المتظاهرين لا يملكون سلاحا البتة، الأمر الآخر هو هدم المساجد، بغض النظر عن ترخيص المساجد من عدمه، هل البلدية لم تنتبه لترخيص المساجد الا في هذا الوقت!!
فالنكن عقلانيين، توجد امور يرفضها العقل ولا تتقبلها الفطرة، فالنرجع الى انسانيتنا حتى نحكم.
بحرينية و كفى. في 08:20 07.05.2011
avatar
نصيحتي لمن وجد تلفزيون البحرين مرجعا موضوعيا للاحداث في البحرين ان يتريث قليلا فهاهو الاعلامي التونسي الرسمي و من ثم الاعلام المصري الرسمي خير امثلة على ان هذه الاجهزة الاعلامية انما هي ابواق للسلطة و لا ارى ابدا ان احد هذه الاجهزة سواء في البحرين او في اي وطن عربي اخر قد تكون غير نسخة اخرى عن هذان الجهازان فلا تتوقع من جهاز رسمي حكومي ان يكون منصفا لمن قتلهم نظامه او ان يكون في صف من قال لمالكيه "لا ,كفى و بس" حكم ضميرك مرة ثانية و حاول تطلع على الامور من مصادر محايد حتى لا تقول كلمة ظالمة فتكون مشاركا في الظلم دون دراية منك...
محمد الدرازي في 08:20 07.05.2011
avatar
اخوان سنة وشيعة هذا الوطن مانبيعه
زهراء في 08:39 07.05.2011
avatar
شكرا لكاتب هذا المقال فقد أنصفنا وطيب قليلا من جراحاتنا فقد جرحنا العرب وتكاتفوا علينا ومزقونا وقمعونا بعضهم وليس كلهم ولكننا نعاني من هذا الجرح هذا الكلام كان كالمرهم يطيب الجراح شكرا لكل شريف ومنصف
زكي في 08:48 07.05.2011
avatar
أشكر كاتب المقال.... تحية لك من القلب.
نحن في البحرين نعيش سنّة وشيعة منذ مئات السنين، ولم يفرّقنا شيء، ولن تستطيع السلطة الغاشمة أن تفرّقنا إنشاء الله، واستخدامها لهذه الورقة اصلاً من الغباء، فاليوم أو يوم غدٍ سوف يستوعب من لم يستوعب إلى الآن أن السلطة تحاول أن تخرّب البيت البحريني وتشق عضده وصفّه، وتضرب الأخ بالأخ بالدعايت والإشاعات، وسوف ينقم الشعب البحريني كافة، سنة وشيعة على هذه السلطة أكثر من نقمته عليه طوال ال230 سنة الماضية.

شكراً لكم يا أهل الشرف يامن تساندون القضية الإنسانية في البحرين
احمد البحراني في 08:50 07.05.2011
avatar
شكراً لكاتب هذا المقال ، و شكراً للشعب الجزائري الحر و لكل الشعوب التي تتوق للحرية و تساند من يودون ذلك لأنهم يعلمون أن هواء الحرية في يوم واحد يعادل مئات السنين التي يعيشها المكبلون في هواء العبودية .
و أعجب ممن يسمون نفسهم مسلمين و عرب ، و هم يستنكرون إقفال شارع أو عصيان مدني من جانب و من جانب آخر ما يحدث من عصيان مدني و حتى قتل لأفراد الشرطة - في مصر - كما رأينا .. فكيف أيدتم نفس الأفعال في دول أخرى و أنكرتموها في البحرين .. إذن أنتم ( منافقون ) و من الطراز الأول أيضاً و على العلن تكشفون نفاقكم و كذبكم و إن الأسماء المستعارة التي تدعي أنها شيعة و أنها محاولة إنقلاب .. فهذا يعني أنكم ضد الثورة المصرية و التونسية و اليمنية الآن لأن تفسيركم المهترئ لمعنى ( إسقاط النظام ) لا يتعدى كونه - محاولة إنقلاب - فمصر إذن أنقلبت على الحكم و تونس أنقلبت من قبلها أيضاً و أيدتم الثورتين و اليمن في الطريق و البحرين - و غصباً على كل منافق - .. لذا كل هذا يبين أنكم لا تعرفون خياراتكم و من تنصرون و من تعادون لأن مرض الطائفية التي في قلوبكم أعمتكم فكان ( على قلوبٍ أقفالها ) ... و أريد أن أقول عن العصبان المدني و سد الطرق و غيرها ... ( كلها أساليب مشروعة مكفولة و من حقي كمواطن بأي إسلوب سلمي أن أعبر عن رأي و مطلبي بحيث لا يمتد إلى تخريب ممتلكات الدولة العامة و الخاصة و لا يشوه سمعة البلد ) و العجب الأكبر أيضاً حينما يحجتون على أشياء مشروعة كهذه ، يتغاضون عن قتل أكثر من ثلاثين فرد مسالم بين كهلٍ و طفلٍ و شاب و حتى النساء لم تسلم من القتل في بلدٍ صغير كالبحرين لا يتجاوز تعداد سكانه المليون ..!!
أولاً : هل يُعقل بأن أكثر من ثلاثين شخص بين نساء و كهول و شباب و أطفال قُتلوا كانوا كلهم مخطئين و من قتلهم كان على صواب ..!!
ثانياً : لماذا هذه الإزدواجية و لماذا لا تريدون أن تتحرروا من عبوديتكم يا أعرب يا من تدعون الإسلام .. المساجد في البحرين تُهدم و المصاحف تحرق .. ألستم أنتم يا أمة المليار استنكرتم و شجبتم حرق القس الصهيوني القذر للقرآن الكريم و قامة الدنيا و لم تقعد حينما يتعدى دنيماركي سابق على الرسول الأعظم نبينا " ص " برسمه سلام الله عليه .. و الآن حكام منكم و فيكم يحرقون و يهدمون المساجد و ينبشون حتى القبور و الفيديوهات موجودة .. ولا متكلم ولا مستنكر ولا شاجب لهذه الأفعال ..!!!
فلسطين ستون عاماً تستغيث بكم لما لم يذهب درع الجزيرة لتحريرها أجبني أنت يا من وصمت هذه الثورة المباركة التي بحمد الله أسقطت الكثير من الأقنعة و كشفت الكثير ممن يدعون نصرة الشعوب الحيادية من شخصيات دينية و سياسية و دول و حتى قنوات حكومية بالأمس كانت مع الشعب و اليوم مع الحكومة و حتى الصحف لم تسلم .. ؟
في النهاية .. الثورة البحرينية سوف تنتصر بحكم القاعدة التالية : (( و نريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض و نجعلهم أئمةً و نجعلهم الوارثين )) صدق الله العلي العظيم ...و هذه القاعدة التي لا تقبل التبديل و التغيير مهما نعق الناعقون أصحاب المصالح عملاء أمريكا .. لن تتغير و سوف يأذن الله للشعوب بإذنه للنصر العاجل فنسأل الله النصر لأخواننا في اليمن و لأخواننا الذين أدمى قلوبنا ما يحدث لهم في ليبيا و لكل شعب يبحث عن الحرية و السعودية إن شاء الله في الطريق .. و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
Akram في 09:20 07.05.2011
avatar
بسم الله - ان المظاهرات السلمية في البحرين شرعيه مئة في مئة ومن يشكك في ذلك يذهب الى اسيادة الظالمين والى درك الاسفل من النار وبئس المصير اخواني لاتتجادلوا توحدوا ارجوكم ان كلمة الله هي العليا.
شموخ البحرينيه في 09:25 07.05.2011
avatar
الى المدعيه باسم زهرة الحريه التي تتكلمين عنها في البارات والفنادق قصدش والتعمق في الدين بعيد عنش وبعدين لين بتكلمين عن المواتم اول غسلي بوزش اذا كنتي صدق شيعه. وهذا شئ مستحيل وبعد مابضلم اخوانه السنه لان فيهم من يدخل مواتمنه ومتعايشين معانه في الفرقان والمدارس وماكان عندنا هذي التفرقه الى في هذه الايام ما ارادته حكومتنا فرق تسد. والمواتم تعلمنه منها أخلاق اهل البيت سلام الله عليهم انشاء الله فهمتي. والى بنت الجزيره انتي غلطانه قصدك بنت دور الزور وأي امان تتكلمين عنه نقاط التفتيش كل اهانات والله الهجوم على المنازل في القرى في منتصف الليل ماسمعتي عن اغتصاب بنت الرفاع التي تم التستر على هذي القضيه او الاعتداء علي اولاد الرفاع من المجنسين كل هذا حلو عندكم الله يهنئكم بهم وإنشاء الله ذوم صحو ضميركم الكذب مايفيدكم في الاخره وبعدين حزب الله تاج على روسنه ياريت الجيش الى عندنا قام بما عمله حزب الله في حربه علي اسرائيل  
الحر في 09:36 07.05.2011
avatar
الف شكر من ارض الاحرار ارض الشهداء ارض العزة والكرامة البحرين الى بلد المليون شهيد نحن نحتاج لدعم معنوي يبعث الامل في قلوب من ضعف في وجه الطغيان الذي سلبنا حريتنا ولكنه لن يسلب كرامتنا وعزتنا وعروبتنا وإسلامنا .
الامام الحسين سيد شهداء الجنة سبط النبي محمد صلى الله عليه وآله هو قدوتنا ونهجنا ونصرخ في وجه الطغاة في ليبيا واليمن والبحرين والسعوديه هيهات من الذلة هيهات من الذلة هيهات من الذلة
ابو احمد في 10:00 07.05.2011
avatar
عزيزي الكاتب
من الواضح انك منحاز لطرف معين في هذه الازمة التي عصفت ببلادنا ولن استطيع ان اقنعك بعكس ذلك, ولكن هناك بعض الاسئلة التي سأثيرها وارجو منك التكرم بأخذها بعين الاعتبار:
1) هل من الممكن ان يكون هناك نظام حكم عادل يحقق العدالة الاجتماعية على الاقل بين اطياف الشعب المختلفة.
2)هل تعمقت بدراسة الواقع البحريني قبل التفضل علينا بمقالتك.
3)هل درست الواقع المعيشي للطائفة الشيعية الكريمة بالبحرين وقارنته باي دولة اخرى عربية كانت او حتى ايران .
4)هل لديك احصائيات موثقة عن عدد السكان في البحرين لتصرح ان 70 بالمئة من السكان شيعة.
5)هل تعلم ان اغلب من تواجد بالدوار ممن تتجاوز رواتبهم الالاف ولديهم كل مستلزمات الحياة التي يفتقر اليها معظم الشعب العربي ولم يكن هذا كافيا لانهم كانو يريدون الحكم ولا شئ غير ذلك.
6)هل لاحظت ان اعداد الضحايا في كل ثورات الوطن العربي وصل الى الالاف وكان في البحرين لم يتجاوز الثلاثين ومع ذلك نجد تحركات دولية محمومة لادانة نظام الحكم عندنا بجرائم ضد الانسانية من قبل منظمات عالمية ماجورة واشخاص تبنو فقط قضية البحرين ونسو تونس (500 شهيد ) ومصر (840 شهيد ) وسوريا (800 حتى الان ) وليبيا (10 الاف) واليمن ( تجاوزو الالف ) وانبرى الطائفيون لمهاجمة البحرين وهذا دليل على ان الموضوع كان يجري الاعداد له منذ زمن بعيد وهو الاستيلاء على الحكم فقط.
7) هل سالت اي من الذين شاركو ماذا يريد وان قال لك الحرية فاسأله ما هو شكل الحرية التي تريدها وسيكون جوابهم حرية العبادة (متوفرة وتصرف الدولة على شعائرهم في محرم واتحدى ان ينكر ذلك احد منهم) ومستوى معيشي افضل (منهم الفقراء والاغنياء جدا والمتوسطون وانظر الى صورهم في الدوار لتتاكد من الثراء والبذخ الذي يعيشون فيه) وخروج المجنسون (وهنا تتجلى العنصرية في هتافاته اثناء التظاهر الذي كان التعميم صفة عامة فيها ويقصد بالمجنسون بالنسبة لهم العرب لانهم من اهل السنة وليس الايرانيين الشيعة مع ان الكثير من العرب تم تجنيسهم حسب مواد الدستور)
هناك الكثير من الشجون واكتفي بما ذكرت راجيا منك التمعن قبل اتخاذ مواقف منحازة
أحمد الدوار في 10:17 07.05.2011
avatar
نحن في البحرين لدينا صحيفة أسمها الوطن أيضا ولكن هي صحيفة تافه تبث الفتنة والفرقة بين ابناء الشعب بعكس صحيفتكم الغراء فالفرق كبير بين الثرى والثريا,فاننم اليوم صوت الاحرار وصحيفتنا التي نتابعها يوميا وخاصة بعد ان قام النظام الجائر بأغتيال الصحيفة الحرة المستقلة الوحيدة (الوسط).


وعلى طريقة الدوار ... شكرا لكم شكرا لكم
حرية في 10:54 07.05.2011
avatar
إلى من تدعي بأنها شيعية و تسمي نفسها بأسم زهرة
و قامت بنقد بعض الممارسات الشيعية و تقول بأنها (تتفشل) من كونها شيعية
لا شئ يلزمها بالتشيع, فالتشيع بغنى عنها.

و كذلك تقول (أنا دارسة فقه ومتعمقة في المراجع)
لا يوجد لدينا دراسة للتعمق في المراجع !!!!!!! فمن أين اتتيتي بها ! من كلامك هذا واضح وضوح الشمس انك مو شيعية و تسمعي بالمراجع فقط و فقط .

و كذلك تقولين ( النظام عندنا ما كان بوليسي مثل الدول العربية الأخرى)
كل الخناق على الشيعة في البحرين و النظام مو بوليسي إذاً ليش أطفالنا في السجون, أطفال من قبل الدوار بأعمار 10 سنوات في السجون البحرينية !!! و من يومنا ما عرفنا سلاح الشوزن غير من الحكومة البحرينية كل هذا من عدم بوليسية الدولة !

و تقولين (حتى مواتم كنت أروح وكنت أسمع شلون القاريء كل تركيزه على غسيل مخوخ النسوان على أن أولادهم لازم يكونون شهداء ويحبون الإستشهاد بمعنى آخر ثقافة المواتم هي اللي وصلتنا للحالة اللي إحنا فيها فهمتون وإلا أتحجي أكثر)

أي مسلم ضد ثقافة الأستشهاد ؟ فما عيب ثقافة الأستشهاد؟
أكرم و افضل شخص و أعلاهم منزله بين عامه الناس هم الشهداء !! فلماذا تتحدثي عن الشهادة و كأنها عار في ثقافة الشيعي !
إذا كانت المأتم الحسينية تربي على الشهادة فما أجمل تلك المأتم .

ترى كل ما (تحجيتي) بان المستور و فهم القارئ اكثر من ازدواجية و ضحالة حديثك , و كل ما تكلمتي اكثر بان الكذب اكثر.
شكرا لك من كل اعماكي في 11:05 07.05.2011
avatar
لقد اصبت الحقيقة يا ايها الحر الشجاع .... وشكرا لك من كل مواطن بحريني واتمنى مواصلة دعمك لنا بقلمك الحق واتمنى ان تشجع اخواننا الكتاب في التطرق ونشر مضلومية الشعب البحريني.
ليبرالي في 11:37 07.05.2011
avatar
لابد ان تشبث آل خليفة حكام البحرين في السلطة افقدهم انسانيتهم ان وجدت اصلا حتى بات لديهم ارحم وسيلة يعاملون بها المواطن البحريني هي القتل دون تعذيب والاستقواء بدول الجوار الديكتاتورية لقمع الشعب البحريني وايرزهم الجيش السعودي
خالد عبدالرحمن في 11:45 07.05.2011
avatar
انا من البحرين من ) سني
نعم السؤال
هل من المعقول أن يموت باكستاني لأجل البحرين ويموتون 30 بحرينيا" لأجل أيران!!

كل السنة يعرفون الحقيقة تماما ولاكن مع الاسف لاينطقون بكلمة حق

اقولها ال خليفة ظلام لايعرفون سني ام شيعي يعرفون موالي (عبد) ام لا
في 11:47 07.05.2011
avatar
اخ ابراهيم (عميت عين لا تراك عليها رقيبا)فلا تجعل عينيك عمياء اذا تكن لا ترى الله سبحانه وتعالى الم تخف من عين اله وخفت من عين الطغيان الذي هو زائل لا محالة اتمنى ان ترجهع الى جادة الصواب وحاسب نفسك على قول الباطل قبل ان يحاسبك الله
adhel في 11:58 07.05.2011
avatar
شكراً لأقلامكم المنيرة و لكم ألف تحية ...

كما أن رأيكم هو خير دليل لكسر الظلم وأن العالم متفتح ويرى بعينه ولا يحتاج إلى أي أقلام معادية تلقمه ...

فالشكر موصول مني لجهودكم ومصداقيتكم الجبارة والأجر من رب العالمين ان شاء الله
وليد في 12:02 08.05.2011
avatar
قالها أمير المؤمنين قبل أكثر من 1400 سنة..

"كيف استعبدتم الناس و قد و لدتهم أمهاتهم أحرارا؟!"

الظلم هنا في البحرين لا يفرق بين شيعي و سني، و هذا حاله في كل مكان.. فانت حبيب الحاكم إن كنت إلى جنبه، أما إن حاولت أن لا تشاركه في جرائمه فأنت عدوه!

و لا حول و لا قوة إلا بالله.. و للمظلوم يوم عظيم على الظالم
adhel في 12:03 08.05.2011
avatar
شكراً لأقلامكم المنيرة و لكم ألف تحية ...

كما أن رأيكم هو خير دليل لكسر الظلم وأن العالم متفتح ويرى بعينه ولا يحتاج إلى أي أقلام معادية تلقمه ...

فالشكر موصول مني لجهودكم ومصداقيتكم الجبارة والأجر من رب العالمين ان شاء الله
adhel في 12:05 08.05.2011
avatar
شكراً لأقلامكم المنيرة و لكم ألف تحية ...

كما أن رأيكم هو خير دليل لكسر الظلم وأن العالم متفتح ويرى بعينه ولا يحتاج إلى أي أقلام معادية تلقمه ...

فالشكر موصول مني لجهودكم ومصداقيتكم الجبارة والأجر من رب العالمين ان شاء الله
عبد الله الدريسي الاحسائي في 12:09 08.05.2011
avatar
اولا اشكر صاحب المقال .........
ثانيا آل خليفة النسخة المصغرة من آل سعود ما يحدث في البحرين حدث في الاحساء من قتل ناس عزل عندما قالو انهم سيوحدون الجزيرة العربية ولكن في السابق لم تكن ايران موجودة ........... وكل مايصير شي قالوا ان الاتراك (العثمانين) هم المشكة ......... لكن اشكو لله
عبد الله الدريسي الاحسائي في 12:14 08.05.2011
avatar
اولا اشكر صاحب المقال .........
ثانيا آل خليفة النسخة المصغرة من آل سعود ما يحدث في البحرين حدث في الاحساء من قتل ناس عزل عندما قالو انهم سيوحدون الجزيرة العربية ولكن في السابق لم تكن ايران موجودة ........... وكل مايصير شي قالوا ان الاتراك (العثمانين) هم المشكة ......... لكن اشكو لله
بحرينيه و افتخر في 12:43 08.05.2011
avatar
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
احب اشكر من كتب هذا المقال هذا دليل على انك شريف و لا تسكت عن الحق ,,
و احب اشكر الجميع اللي ضافو تعليق بأسم شعب البحرين ,,
و اقول حق اللي مو عاجبه المقال " حسبي الله و نعم الوكيل فيكم "
بسم الله الرحمن الرحيم
فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ
صدق الله العلي العظيم
clearmessage في 12:47 08.05.2011
avatar
شكراً على هذا المقال، وعلى الوقفة الشريفة مع الشعب البحريني، و لا أريد أن أقول الشيعي، فكلنا إخوة رغم كل شيء
أسرار في 12:57 08.05.2011
avatar
أولسنا بشرٌ أمثالكم أولسنا من بني جلدتكم وبهذا الدين أخوانا لكم أبدا ما عندنا تفرقة لا سنية لا شيعية بل شعب يطلب حرية
خالد ال شريف في 01:17 08.05.2011
avatar
نرجو منكم استنكار ووقف هدم المساجد وحرق المصاحف الشريفة وقتل الابرياء وهتك اعراض المسلمين من قبل النظام وبتعاون مع الجيش السعودي الذي فقد صوابة واباد الشعب وبث والتفرقة بين طوائف المسلمين ولفيق التهم و الاكاذيب ليبقى في ظلمة وطغيانه ،واخماد ثوة الشعب المطالبة بتعديلات دستورية مشروعة كما وقع علية الشعب وجلالة الملك في عام 2002م،
ان النظام كي يهرب اعتماده على بعض علماء الدين السنة الذين نصبهم بالتحدث بسم اهل السنة وهؤلاء لا يمثلون الا النظام وانفسهم.
نحن اهل السنة لانقبل ما يحدث في البحرين وانتم الممثلون للعالم الاسلامي هل توافقون على ما نراه في بلدنا المسلم من :
1. حرق للمصحف الشريف
2. هدم المساجد للطائفة الشيعية بحجة ولاءهم لايران وهذا غر صحيح
3. اعتقال اكثر من 1000رجل وطفل منبينهم 100 امراه هتك اعراض الشيعة
4. الهجوم على منازلهم وهدمها وسرقة مجوهراتهم واموالهم
5. قتل المسلمين في الشوارع والسجون بشكل بشع.
6. فصل الاف الشيعة من مدرسيين واطباء ومهندسين ومهنيين ودكاترة و......
7. حرمان الطلبة من الدراسة من مستوى ابتدائي الى الجامعة.
هذا الوضع بشكل مختصر عن ما ترتكبه جيوش ال خليفه وال سعود والقصة تطول ولكم ان ترونها على مواقع التواصل الاجتماعي مثل صوت البحرين و ثورة البحرين و اخوان سنة وشيعة هذا الوطن ما نبيعه و الكثير الكثير من الصحف الاجنبية والعربية التي حضرة البحرين وشاهدت من بداية الثورة السلمية والتي ستبقى على سلميتها مهما بلغة وحشية النظام حتى يتحقق النصر
الله اكبر الله اكبر الله اكبر ( اشهد ان لا اله الا الله و ان محمدا رسول الله)
حسين في 01:35 08.05.2011
avatar
صح قلمك وصح موضوعك واقول الى كل من يقول انه الحكومة البحرينية لم تقتل وتسفك الدماء باسم الطائفية العمياء ان يقول كلمة واحدة وهو انه مع التحقيق الدولي فاذا كانت الحكومة بريئة فالتحقيق الدولي سيقول ذلك وهذا ما يطلبه الشعب لا نريد غير التحقيق الدولي ومن المحكمة الدولية
علي البحريني في 01:37 08.05.2011
avatar
من أعماق قلوبنا نوجه الشكر الجزيل لإدارة الصحيفة ولكاتب المقال

لن ننسى هذه الوقفة وهذا التضامن الشجاع
لؤلؤة بحرينية في 01:54 08.05.2011
avatar
شكر خاص لجريدة الوطن الجزائرية على هذا الجهد الكبير وأدامك صحيفة شريفة تنشر الحقيقة والواقع وتحاكي قلوب المستضعفين في الارض

فقضية البحرين أثبتت مصداقيتها وسلميتها وشرعية حقوقها ومطالبها
التأريخ يثبت أن الأرض تعود لمالكيها من الشعب وليس الغزاة المحتلين او حصرا على عائلة حاكمه
وقد أرادوا الظالمين العابثين بالأرض فساداً أن يزوروا الحقائق ويكتموا الحق إلا أنهم لم يستطيعوا فالله أثبت في كتابه أن النور ظاهر ظاهر مهما فعل الظالمون (يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون)
ولقد تبين الحق من الباطل
فقد ولى زمان الأنظمة وللشعوب كلمة
أم حميد في 02:21 08.05.2011
avatar
هذه الثورة المباركة في البحرين، بينت أن الشعوب العربية الأبية، جميعها مع الحق أينما كان.
نعتز بكم شعب الجزائر، ولا حرمنا الله من مودتكم.
شكراً جزيلاً لكاتب المقال، ولصحيفة الوطن الجزائري.
محمد علي في 02:47 08.05.2011
avatar
اشكركم على قول كلمة الحق , و ما يضايقني من بعض عبيد النظام أنهم يقولون كانت سلمية و لها مطالب ثم تحولت إلى عنف , فنفترض أن هذا كلامك صحيح فلماذا لا تحقق المطالب اذا كانت المطالب شرعية , لماذا لا يتغير هذا المحتل للكرسي رئيس الوزراء اكثر من 40 سنة , لو كان هذا الشخص يملك مؤهلات اينشتاين و توماس اديسون لاستقال بعد 40 سنة و لم يبقى شيء ليقدمه , فما بالك بشخص قضى عمره كل لجمع المال .

يقول تحولت إلى عنف , هذا العنف من أين اتيى , و لنفترض مرة أخرى جدلا أن لكم قتلى , فما تفسير وجود عشرات القتلى من المتظاهرين منهم الطفل و المرأة و الشيخ الكبير في مقابل 3 من قوات مثيري الشغب و في مقابلهم حكمتم في المحاكم المغلقة عليهم بالاعدام خلال أيام , فيما ضاع دم شبابنا و لم نرى حرصا و تباكيا عليهم كما تباكيتم على هؤلاء
salman في 03:19 08.05.2011
avatar
ان هذا الكاتب الشريف والقلب الطاهر لهو من هذا الشعب العظيم والقلوب الطاهرة التي لم ولن تمت وهي جديرة با الا حترام من قبل الشعوب الحرة بورك فيك
حسين في 06:12 08.05.2011
avatar
ما أروع هذا التماس مع مبادئ الإنسانية ،ومع مبادئ الإسلام واحترامه للأخرين،أيا كانوا!!
يقول الإمام علي(عليه السلام):" الإنسان إما أخ لك في الدين، أو نظير لك في الخلق"

وفقكم الله،،
جمال الدين في 06:19 08.05.2011
avatar
رد على زهرة الكذابة.
هههههههههههه تقول الأخت زهرة " أنا دارسة فقه ومتعمقة في المراجع والله أتفشل أني شيعية لما أقرأ للكليني أو الخميني وما في داعي أنشر غسيلنا" هههههههه وهل الشيعة يدرسول الخميني او الكليني عندما يتعمقون بالفقه ايتها الكذابة الجاهلة. ومن ثم كيف تدعين التشيع وانت تسبين ثقة الأسلام الكليني وتسبين مراجع الشيعة انت وهابية اكثر من الوهابية انفسهم. ثانيا تقول الكذابة "وأزيدك من الشعر بيت حتى مواتم كنت أروح وكنت أسمع شلون القاريء كل تركيزه على غسيل مخوخ النسوان على أن أولادهم لازم يكونون شهداء ويحبون الإستشهاد". اولا ما علاقة السناء بالجهاد والشهادة, ثم اليست الشهادة شرف لكل مسلم فلماذا انت مستائة من ذكرها في المأتم الا اللهم ان لم تكوني مسلمة فعندها يكون لنا معك كلام اخر. وتقول الغبية " وما في داعي أنشر غسيلنا هني وخلوا الطبق مستور" فيا غبية ان كان في التشيع شيء ما يريبك او لديك يقين ببطلان عقيدة الشيعة لماذا لا تتركينها الست انت من قلتي بان الدولة ظمنت لك الحرية ولكن مشكلتك انتين وهابية كذابة ما تعرفين كوعك من بوعك. ههههههههه خليك ادرسي مراجع ادرسي الخميني زين هههههه زادك الله فقاهه ايتها الوهابية الكذابة.
محمد في 06:43 08.05.2011
avatar
ما يحصل في البحرين منذ 14 فبراير وإلى اليوم وحتى تحقيق كل المطالب هي ثورة مدنية وقد وفى الاخوة في وصف هذه الثورة السلمية الناصعة .. ولا أدري لماذا يتذاكى بعض الموتورين الجهلة في أمور لا يرقون لمستوياتها ؟! واحد يقول إحتلال السلمانية وهذا كذب .. نعم كان هناك حضور كثيف في مستشفى السلمانية نظرا لكونه المستشفى المدني الوحيد في البحرين الذي يمكنه استقبال الحالات الخطيرة الناتجة عن القمع الوحشى للنظام المدعوم بقوات الإحتلال السعودي وبالإمكان الإطلاع من مختلف المواقع المهتمة بالثورة البحرينية على الحالات البشعة التي كانت تصل للستشفى من تفجير رؤوس وتقطيع أوصال وخرق لأعضاء كالقلب والرئة بالسلاح الإنشطاري .

أما من يأتي ليقول بأنه لا يتمكن من إدخال ابنه المريض للطوارئ فهو إما كاذب يفتري على الناس ويقبض مقابل كذبه أو مغفل ساذج تسيره قناة وصال وعبداللطيف المحمود الذي يقول أن المصاحف التي تحرق في المساجد المهدمة هي مصاحف فاطمة ويجوز حرقها !! ولا ندري لماذا لم يتكرم أحد المجرمين الذي يحرقون كتاب الله عز وجل بعرض هذا المصحف الذي يقصده المحمود وبقية أزلام النظام!!

أما تلك الفتاة التي تقول بأنها شيعية وتقسم أنها كذلك .. فنقول لها شيعية كنت أم سنية أم بوذية هذا لا يغير من واقعك المزري شيئ .. فسميرة رجب تنتسب لعائلة شيعية وهي أهم عميلة لنظام آل خليفة .. وقبل ذلك ماعلاقة الإمام الحسين عليه السلام ومادخلها بالتطور والتخلف ؟ هذه عقيدة أيتها الجاهلة .. عقيدة علمنا إياها أبو الأحرار وحملها الأحرار في كل العالم بمختلف تلاوينهم سواء كانوا مسلمين أم مسيحيين أو حتى لا دينيين ويمكن الرجوع لغاندي ولبولس سلامة ولغيرهم بمختلف مستوياتهم .. وكل ذلك لا علاقة له بالتطور والتخلف .. فالصين بعدد سكانها الذي يفوق عدد أمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم وجلهم ملحدين لا دين لهم والهند أيضا التي يقارب عدد سكانها سكان الصين وأغلب أهلها يعبدون البقر والفئران ولكنها دول تسابق الضوء على سلم التطور والتقدم بينما دولنا العربية التي تتفاخر بكونها موحدة وتاريخها مليئ بالعلماء يعيش المواطن فيها مجهّلا إلى أن يموت .. بل أن الدولة التي تحكم جزيرة العرب وتنادي بالمنطق ذاته التي تنادي به الأخت الغبية وهي نسيان قضية الحسين وأعني دولة مملكة آل سعود التي بجهلها ترمي الآخرين بالخرافات والتخلف هذه الدولة اليوم هي مثال للتخلف والإنحطاط على مستوى العالم! وقبل كل شيئ .. كل زمان ومكان فيه يزيد يتجبر ويتسلط سيكون هنالك حسين يقاوم طغيانه وتستمر المعركة بين الخير والشر تستلهم الصمود من مدرسة سيد الشهداء عليه السلام .

والسلام ..
AFAF في 07:03 08.05.2011
avatar
مؤلم جدا أن يتم توظيف الحقد والغليان الديني في تجاهل نداءات الإنسان ، في الإمعان في عذابات شعب يطالب بحقوقه المشروعة بسلمية ..
وهذا ماحصل في البحرين ، تم توظيف كل من يحمل حقد ديني على المذهب الشيعي في مختلف أنحاء الجزيرة العربية ، ومن المتعارف عليه أن الدين يشكل الامر الاكثر حساسية بالنسبة للإنسان ، والذي من الممكن أن يجعل الشخص المخالف لمذهبه وراء الشمس !
الحقد الديني يعمي الإنسان عن حقيقة قد مايتعرض له الإنسان من انتهاكات وعذابات .. وتضليل حقيقة مطالبنا !
أنا أتمنى أن نتخلص من مسألة الصراع بين المذاهب لنتوجه الى المراد الحقيقي والهدف الأكبر وهو الصراع مع الظلم ..
دعائكم لنا أيها الأحبة
دعاء - الامارات في 10:02 08.05.2011
avatar
هدي وثيقة عثمانية تؤكد اصالة الشيعة في البحرين واصول عائلة آل خليفه ... تاريخ الوثيقة سنة 1113 ه في 2 رجب الموفق 1701 م ... ارشيف رئاسة الوزراء العثماني في اسطنبول دفاتر المهمة رقم الدفتر 111 و رقمالصفحة 713 رسالة موجهة من والب البصرة علي باشا الى السلطان العثماني ........ الى اخر الرسالة تقول ان قبيلة آل خليفة ليسوا من شبه الجزيرة العربية , بل كانوا في بلاد العجم , ثم استوطنوا البصرة . ان من كان يحكم البحرين هم ( العجم ) وان من كان يسكنها هم اناس على مذهبهم ( شيعة ) وبذلك ليس هناك وجود للسنة في البحرين حتى تاريخ الوثيقة العثمانية . ان قبيلة آل خليفة كانوا يعتمدون طريقة السلب ونهب السفن والقرصنة البحرية مما جعلهم عرضة لهجمات الاخرين , وكذلك تحدث الوالي العثماني عن ( شرهم ) ان قبيلة آل خليفة حدثت بينهم وبين ( الهولة ) مناوشات وقتل كبير في ساحل فارس وان الذي احدث هذه الفتنة هو والي العجم في البحرين ( ان هذي الوثيقة العثمانية خطيرة للغاية وتؤكد اصالة الشيعة في البحرين واصول عائلة آل خليفة هذا الموضوع خطير جدآ ويمكن الخروج باستنتاجات خطيرة منه ان العتوب الذين احتلوا البحرين قبل اكثر من 200 عام ليسوا هم آل خلبفة , وبدلك تبطل زعامة آل خليفة ورئاستهم , وتعود الرئاسة الى ( أل بن علي ) كان للبنعلي وجود في البحرين يعود - بحسب الوثائق المعروضة وعلى فرض صحتها - الى 300 سنة , ولكن هذه الوثائق ليست سوى وثائق شراء نخيل في جزيرة سترة مما يدل على ان وجودهم كان طارئآ وعابرآ وغير مقرون بالاقامة حيث تكون لهم الغلات من البساتين فقط اذ دليل على الاقامة في البحرين منذ ذلك التاريخ ..... الوثيقة موجودة فى تركياهذا الموضوع خطير خطير خطير جدآآآآآآآآآآآآآآآآ
أبو محمد في 10:08 08.05.2011
avatar
شكرا لكاتب المقال وشكرا لكل أهلنا في الجزائر اللي وقفوا مع ظلامة أهل البحرين.. وأما تعليقا على الأخ إبراهيم فأقول لك غير تلفزيون البحرين (المملوك) لن تجد مصدر لتلك الأكاذيب التي تُلصق بالحركة المدنية السلمية لأهل البحرين..

الجزيرة والبي بي سي والسي ان ان ومئات من منظمات حقوق الإنسان وكل الإعلام العربي والدولي اللي ينقل ما يحدث في البحرين كله مزيف والإعلام الرسمي المسير والمملوك هو المصدر الحقيقي.. أقول: السلام على أصحاب العقول..

مرة أخرى تحياتي لكم يا أخواني في صحيفة الوطن الجزائري وتحية لكم من قلب كل بحريني مظلوم..
عاشق الحقيقة في 10:28 08.05.2011
avatar
في الحقيقة .. نحن نريد انتخابات عادلة تفرز مجلس تشريعي يمثل الشعب و حكومة شعبية و محاسبة الفساد ، هل هذا له علاقة بالمذهب ، نحن جميعا مواطنين و لابد ان نحصل على حقنا في الحياة و العمل و الكرامة ، اليوم قبل الغد ، لن يقف امامنا لا الإعلام المضلل و لا قوة البطش المحلي أو المستورد .
شيعي في 11:21 08.05.2011
avatar
زهرة انتي وحدة كذاابة لان نحن الشيعة نعرف بعض ولا يوجد شيعي في العالم يقول كلامك اللي قلتيه ويشكو من مجالس محرم,, وانتي استهزأتي بالحسين ومصيبته اللي تدعين انه امامك ,,, الي مو عاجبه المجلس مو لازم يجي ,,, ولا تتلزقين فينا وصومي 3 اياام كفاارة على حلف اليمين الا اذا كنتي متعودة على الكذب ومو مستغرب من اشكالكم الي يشوهون صورة البحريين ومستعدين يبيعون دينهم عشان يعاندون الشيعة فقط
بحرانية وافتخر في 01:30 08.05.2011
avatar
ان الثورة البحرينية من اكثر الثورات سلمية وتحضرية على الرغم من انه شعب اعزل مسالم الا انه للاسف قوبل بالرصاص والقتل والاعتقال وغيرها ما يحدث في البحرين الحبيبة تبكي له العيون وتتعاطف معه القلوب من قال ان المتظاهرين خرجوا عن السملية من يدعي ذلك فليأتي بشي يدل على عدم سلميته وانا اتحاه في ذلك فمن قام بالقتل او هدم دور العبادة والمآتم والبيوت المواطن ام الحكومة المدعومة بدرع الحضيرة؟؟
Mariam في 01:50 08.05.2011
avatar
انا بحرينية وفقط. لقد اَلمني ان اقرأ التعليقات كونها صادرة من إخوتي وأخواتي في البحرين. بحرين العزة والامان، بحرين الكرم والكرام وابنائها الشجعان اليوم يتخاطبون عبر المنابر بهذة الصورة. حيف علينا. ماذا تركنا للاعداء والمغرضين؟
بحرانية وافتخر في 02:13 08.05.2011
avatar
ان الثورة البحرينية من اكثر الثورات سلمية وتحضرية على الرغم من انه شعب اعزل مسالم الا انه للاسف قوبل بالرصاص والقتل والاعتقال وغيرها ما يحدث في البحرين الحبيبة تبكي له العيون وتتعاطف معه القلوب من قال ان المتظاهرين خرجوا عن السملية من يدعي ذلك فليأتي بشي يدل على عدم سلميته وانا اتحاه في ذلك فمن قام بالقتل او هدم دور العبادة والمآتم والبيوت المواطن ام الحكومة المدعومة بدرع الحضيرة؟؟
عبد مسلم في 06:16 08.05.2011
avatar
شكرا جزيلا. شيعة البحرين سبقوا ايران في التشيع، وغالبيتهم يُسمَّوْنَ (البحارنة) وهم المواطنون الأصليون. كان آل خليفة مجموعة من البدو الرُحَّل واشتهر عنهم القرصنة وحب المال، وكانت البحرين غنية بالثروات فحاولوا غزوها عدة مرات حتى تمكنوا قبل ٢٣٠ عاما حيث جلبوا معهم خدمهم والقبائل المناصرة لهم، ومنذ ذلك الوقت بدأ القتل والظلم فيها.
نصيحتي للموالين لآل خليفة أن يكفّوا دعمهم لهم لأن آل خليفة زائلون قبل عام ٢٠١٢.
في 03:23 09.05.2011
avatar
أخبرني يا كاتب هذا المقال..

حينما يرفع المتظاهرون في البحرين شعارات طائفية وصور لحزب الشيطان هل تسمى هذي مطالب شرعية واصلاحية..؟

حينما يتكلم نصف الشعب وهو الطائفة الشيعية بإسم الشعب كافة متجاهلا الطائفة السنية هل هذا يعتبر عدل وحق..؟

ياكاتب هذا المقال...

بدلا من أن تدافع عن خونة البحرين كان الاجدر بك أن تدافع عن عرب ايران الأحواز المنسية التي عذبوهم وظلموهم الفرس عبدة الشيطان منبع التشيع والسبب الرئيسي في الفتنة التي قامت بالبحرين وسبب رئيسي في قتل اخواننا السوريين بالذات درعا وبنياس بدعم من حزب الشيطان...

بالنسبة للتجنيس في البحرين اتعجب من معظم الشيعه حينما يرفضوا المجنسين متجاهلين اصلهم الفارسي متناسين تجنيسهم عام 1970 ام ان 40 سنة كفيله بأن يصبحوا بحرينين اصليين؟؟!
المجنس الوفي اخ لنا في الاسلام وهذا يكفي دعوا العنصرية جانبا وارتقوا بعقولكم
اخيرا ...
المجنس الوفي يسوا ألف خاين
اصحبا الرقم العب مواطن بحريني في 03:24 09.05.2011
avatar
اشكرك اخي كل الشكر على الموضوع والانصاف في النقل
لكن هناك من سيدخل على الخط في التعليق على ماكتبة ويقول ان هم خرجو عن السلمية وغلقو الشوارع وفعلو وفعلو كي يبرر موقفه حتى يواصل في طغيانه على الشعب المظلوم المقهور السلوب حقه
ويبقى هو ومن معه في موقعه وتبقا له جميع صلاحياته الذي هو في الاساس خأف ان تسلب منه صلاحياته ويبقون يظلمون كيف يشائون لا من رقيب ولا من حسيب
واد ان افيدكم بأن الشعب البحريني مظلوم ومقهور من الطغات الى ابعدالحدود يحرم من ابسط الحقوق له كالوظيفه المحترمه وعلى الخصوص في بعض الوزارة مثل الداخلي الجيش المرور الديوان الأعلام الجمارك الجوازاة والكثير الثير من ذالك
ولو زجد احد يعمل في تلك الوزاراة فأ نهم عمال الاقل شأنا الدونيه الدي ليس لها اهميه وعددهم قليل جدا جدا
وهناك تميز طأيفي
وايطا حتى في طلبات الاسكان وغيرهم وكأن الشيعه غير موجودين في البحري
وهناك الكثر ولا اريد الايطاله في شرح بعض الامور
أشهد الله على ما سأكتب في 04:13 09.05.2011
avatar
الله اعلم بالحق فهو صاحب الحق .. وانا اشهد الله على ما سأقوله والله يحاسب كل من كذب وقال وزور الحقائق وكل من سيكتب من بعدي ويحاول ان يزور فهو يتحدى الله بكذبه لأنني اشهد الله على ما سأقول و في كل شي سيقال بعد كلامي
1 : شكرا لكاتب الموضوع ( كأنك مواطن وكأنك بحريني وعايش في البحرين لانك وصفت الوضع في البحرين بشكل صحيح 100% وبخصوص نسبة الشيعه والسنة ف هي في نقصان متزايد من عدت سنوات بسبب التجنيس واتوقع انها الان مابين 60% الى64% للشيعه .. رغم انها في السبعينات كانت 90%
2 : انا طالب جامعي متخرج منذ 8 سنوات من 2003 وانا اذهب للوزارات بغير جدوا ومنهم وزارة الداخليه التي يرفضون فيها حتى استلام اوراقي !! رغم اني رأيت بأم عيني ولأكثر من عشرات المرات انهم يستقبلون الباكستانية والهنود الذين لا يحملون حتى الاعدادية !! ردا على الاخ الذي يقول اننا نعيش بخير وثراء ونعمه .. صديقي يعمل في تغسيل السيارات وهو جامعي ايضا .. صديقي الاخر بواب في احد الفنادق .. وانا حامل امتعه ايضا في احد الفنادق !! انا وزوجتي وابننا الذي لا افكر ان انجب غيره نعيش في غرفة متران عرضا و 4 امتار طولا !!
رغم ان المجنس يأتي من الخارج وبالمطار يستلم المنزل والوظيفة !!
3 : المظاهرات سلمية 100% وهذا ما تأكده الفيديوات ..
4 : الولاء للوطن وليش للملك والعائلة الحاكمة التي تملك 60% من اراضي البحرين و40% للشعب !!! وانتم شعاركم .. الله الملك الوطن ..!!
5 : عدد الشهداء 30 شهيد بالنسبة لعدد سكان البحرين 600 ألف نسبة كبيرة بالنسبة لمصر والجزائر وتونس والذي عددها بالملاين .. ولانها سلمية 100% ولو كان الشعب يحمل فقط الاسلحه البيضاء لوصل عدد الشهداء 30ألف وليس 30 ولكن سلميتنا هي التي تحمينا وتثبت موقفنا
ولكن لذي سؤال
اي من الدول اعتقلت فيه النساء .. والاطباء والمهندسين , والاطفال !! والمدرسين ولاعبين المنتخب والرياضين والذي كان جرمهم فقط انهم خرجوا في مسيرة الرياضين طلب للصلاح !!
6 : هل تنكر تهديم وتكسير بيوت الله ؟ هل تنكر الاعتقال بالهويه ؟ هل تنكر التسريح العمالي لأي شخص اثبت تواجده بالدوار .. رغم تصريخ ولي العهد بنفسه بالذهاب للدوار؟
هل تنكر الهجوم على البيوت وتكسير البيوت ؟ هل تنكر اعتقال النساء والاطفال ؟ هل تنكر عدد الجرحا الظخم ؟ بسبب الشوزن المحرم والرصاص الحي والغاز السام ؟ هل تستطيع ان تقول ان هناك عدل بين المواطنين في البحرين ؟ هل تستطيع ان تقول ان المجنس حقوقه وامتيازاته افضل من المواطن الاصلي؟
اريد ردا وتذكر ان الله بينك وبينك كلماتك
واسمحوا لي على الاطاله
أم حسنين في 10:34 09.05.2011
avatar
السلام عليكم
الشكر الجزيل لك سيدي كم نحن بحاجة لهكذا عقول تنبذ الطائفية وتنظر للامور كما هي من غير تزييف للحقائق وتناصر المظلوم لانه مظلوم لا لانه من هذه الطائفة أو تلك..
بوركتم أخي ودمتم موفقين

وعلى طريقة دوار اللؤلؤ.

شكرا لكم شكرا لكم
نونو في 10:50 09.05.2011
avatar
اولا نشكر كاتب المقال وكأنه يعيش بيننا..الله يحمي شعب البحرين الطيب ويحمي شعوب الامة العربيه والاسلاميه...مع دخول درع الجزيه للبحرين لم نحس بالامان ابدا تم القتل والاختطاف والتعذيب والترهيب وكل انواع الظلم ونتهاك الحرمات وهدم المساجد والبيوت واحراق القران والمنازل وقتل الطفال وغيرها والخ ولخ ولخ...اي امان يتحدثون عنه من يقول بان البحرين اصبحت اكثر استقرار وامان فهو انسان مشارك في ظلم شعب البحرين ويستبيح دماء هذا الشعب المظلوم الاعزل...من يقول درع الجزيره تحميه فهو من البلطجية الذين يحللون قتل الابرياء..ومن يقول بان درع الجزيرة تحمي الوطن فهو من شارك درع الجزيرة في هدم المساجد وحرق القران..ومن يقول ان درع الجزيره يحافظ على البحرينيين فهو من شارك درع الجزيرة في خطف الناس وتعذيبهم والاعتداء على بنات المدارس وطلاب المدارس واطفال البحرين..هكذا تشعرون بالامان مع درع الجزيره يامن تمدحون جيوش درع الجزيره على شعب اعزل مسالم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شكرا شكرا لكم يا جزائر شكرا شكرا لكم..
شكرا يا قلم الحر والله يحفظك من كل سوء
محمد الشفيع في 10:56 09.05.2011
avatar
مقال أهديه للمتطرفين هناك ، خلف تلال الرجعية
ليعرفوا أن الحقد الطائفي لا يجدي نفعا
وأن الظلم لا دين له
أم ضياء في 12:22 09.05.2011
avatar
.. على طريقة دوار الحرية ..

.. شكرا ً لكم .. شكرا ً لكم ..
في 02:39 09.05.2011
avatar
اقف اجلال لصاحب هذا القلم الحر

عشت حرا وعاشت بلدك حرة ابيه
جاسم في 07:02 09.05.2011
avatar
شكرا شكرا شكرا لصاحب المقال

قد اصبت كبد الحقيقة ، بارك الله فيك .. و سدد خطاك ..
و ما يضحكني فعلا هو ادخال ايران و كأنها الشماعة في كل موضوع للهروب من حقيقة القتل و الذبح في ابناء الشعب العزل الذين جابهو الدبابات بصدورهم العارية !

و نقول .. اخوان سنة و شيعة هذا الوطن ما نبيعه
محمد البوفلاسة .. لن تخمدوا انفاسه ( وهو اول معتقل بحريني و هو من الطائفة السنية الكريمة )
إيمان في 12:35 10.05.2011
avatar
يا الله ما أجمل إنسانيتك وما أجمل أخلاقك يا كاتب المقال!
هذا هو الإسلام الحقيقي، فالمسلم "من سلم الناس من لســــــــــــــــــــــانه ويده"، والإسلام علمنا أن كل الناس سواسية كأسنان المشط، كما علمنا أن نقف مع الحق وأن نقول الحق ولو على أنفسنا.
إذا كانت أغلبية الشعب الجزائري مثل كاتب هذا المقال لا يعبئون بالطوائف والديانات، فدعني أقل لكم: أنتم أفضل شعب عربي!
الله يديم عليكم هالنعمة ويقيكم شر الفتن إن شاء الله.

تحية للكاتب الشريف وتحية للصحيفة الحرة وتحية للشعب الجزائري العظيم
Bahraini في 12:53 10.05.2011
avatar
نشكركم على تغطيتكم لأحداث البحرين و وقوفكم مع الثورة الشعبية ضد الظلم و الطغيان و نحن نتابع اخباركم اول بأول
و نتمنى استمراركم في هذه التغطية الممتازة لأننا بحاجه لكم لقلة ناصري هذا الشعب المستضعف
و ان شاء الله عملكم واجركم لن يضيع عند الله و انتم مثابين عليه
والله يوفقكم لكل مافيه خير و يسدد خطاكم
احمد قاسم - البحرين في 02:50 10.05.2011
avatar
شكرا صحيفة الوطن الجزائرية...

نحن ممتنون لتغطية الوضع في البحرين. نحن لا نريد من اعلامنا العربي سوى عرض الحقائق بدون نزيف و لا تضخيم.

نحن في البحرين لنا لله هو حسبنا و هو نعم الوكيل

اللهم احفظ الجزائر و اهلها ... آمين يا رب العالمين
بو حسن في 10:21 10.05.2011
avatar
أحيي صاحب هذه المقالة الجريئة التي أصابت كبد الحقيقة وبامتياز ، فكل ما ذكرت عين الصواب من غير زيادة أو نقصان وكأنك تعايش واقعنا البحريني الأليم ، نعم فكل شيئ مباح ومستباح لهذه الحكومة المجرمة التي تعدت على كل الأعراف والشرائع السماوية في تعاملها مع الغالبية العظمى من الشعب التي نادت بمطالب مشروعة وذلك لنيل ولو النذر اليسير من هذه العصابة المجرمة التي أكلت الأخضر واليابس في هذا البلد والتي أهمها لقمة عيش كريمة وحرية وكرامة إنسانية حقيقية وتأمين مستقبل مشرق للأجيال ولكن ما عساي أن أقول فطالب الحق الآن أصبح مجرم ومخرب ومتآمر على أمن الوطن.
أبو جعفر في 10:05 12.05.2011
avatar
تحيه خاصة إلى صاحب هذه المقال الجريئ الذي نقل الصورة الحاصلة بشارع البحريني وما نعانيه من الأطهاد وظلم وهدم دور العبادة بشكل ظائفي وعنصري وللأسف هذه ليست وليدة اللحظة وأنما هذه من أكثر من مائة عام , فليوم لم يكتفي النظام سفك الدماء وقتل المسلمين وهتك الحرمات وهدم المساجد بل وصل بهم الحال إلى إحراق كتاب الله عزوجل (القرآن الكريم). وللإسف فلم نجد من يستنكر أو يستهجن فعلتهم العمياء إلى ثله قليقة من أهل المسلمين , ويقول الله عز وجل: (وقفوهم أنهم مسؤولون). فأن السكوت يعبر عن الرضا .. ولا رضا لمخلوق في معصيت الخالق.
محبة السلام في 03:59 14.05.2011
avatar
السياسة الصفوية تتزاوج مع السياسة الصهيونية, استطاعت السياسة الصهيونية أن تروج كذبة محرقة الهولوكوست لدرجة أن من ينكرها أصبح مدانا ومتهما بمعاداة السامية وهذا ما تروجه الأبواق الصفوية في البحرين, يروجون الأكاذيب حول مجازر القوات البحرينية وقوات درع الجزيرة إلى أن تترسخ هذه الأكاذيب في الأذهان وتتفاعل معها العواطف فتتهيأ النفوس لقبول الاحتلال الخارجي سواء كان أمريكيا أو إيرانيا ويعتبره المراقبون خلاصا للشعب المضطهد, نفس السيناريو الذي رسم للعراق يتكرر في البحرين, لكننا نعول على وعي الشعوب العربية التي من المفترض انها تعلمت الدرس من التجربة الأولى والرسول صلى الله عليه وسلم يقول " لا يلدغ المؤمن من جرح مرتين" ، وضع البحرين يا أخواننا وأهلنا من الشعوب العربية مختلف ويصعب شرحه لكم, لقد اعتادت الشعوب العربية أن تكون حكوماتها هي الفاسدة لكن كيف بإمكاننا نحن الشعب البحريني أن نقنع الشعوب العربية أن فئة من الشعب هي الفاسدة وموالية لمشروع صفوي سواء علمت أم تم استغلالها!! لقد أقنعتهم إيران منذ الثورة الإيرانية بأنها هي الوصية على شيعة العرب وأنهم سيعيشون في جنة الله في الأرض تحت مضلتها وحركت فيهم الشعور بالمظلومية (على الرغم أن هذا الشعور متجذر فيهم وهو أصل في عقيدتهم) لتؤلبهم على حكامهم, لكن ألم يسأل الشيعة أنفسهم لو كانت إيران منصفة لماذا خرجت ثار شيعة الأحواز ضد ظلمهم؟؟ لو كان الشيعي في إيران ينعم برغد العيش فلماذا ثارت المعارضة على نظام الحكم وهم من رجال الثورة أصلا, تتهكمون على الديموقراطية في البحرين وهل إيران بها ديموقراطية؟؟ أصلا لا نعلم لم الضحك على الذقون ولماذا تصرف إيران كل هذه الملايين على الانتخابات وعلى رواتب النواب والبلد تدار أصلا بيد رجل واحد هو مرشد الثورة؟؟ أما رئيس الجمهورية فهو مجرد أداة في يد المرشد يحركه بالرموت كنرول و له الصلاحية ان يعزله ويطلب منه الاستقالة متى شاء, يا شيعة العرب أقرأوا الأحداث جيدا في العراق, هل حصل العراقيون على مبتغاهم من الديموقراطية ورغد العيش بعد سقوط بغداد؟؟ نهبت ثروات العراق من قبل زبانية إيران وأمريكا والشعب العراقي يزداد فقرا ومعاناة, كل المراجع الشيعية التي ترفض الأطماع الإيرانية في المنطقة العربية أمثال السيد فضل الله تم إقصاؤها ويتم إبراز المراجع التي تخدم المصالح الإيرانية والله لو كنتم في إيران لما حصلتم على ربع المستوى الذي تعيشون فيه في البحرين سواء على المستوى المادي أو على مستوى الحريات, أين شعاراتكم التي تنادي بالموت لأمريكا واليوم تقفون كالخراف على أبواب سفاراتها تستجدون منها التدخل, أي وطني غيور يرضى بالتدخلات الخارجية على أرضه؟؟ الهذه الدرجة سلمتم عقولكم لملاليكم؟؟ يوم تقولون لنا لا يقبل حجنا إذا لم ننادي بالموت لأمريكا ويوم تتحالفون معها على أوطانكم ؟؟ وتريدون أن نحترم مذهبكم , أي مذهب يتلون هكذا بألف لون؟؟ هذا مذهب سياسي وليس مذهب عقائدي لأن العقيدة ثابتة لا تتلون لكن السياسة تتلون بحسب المصالح, أرجو أن تسألوا شيعة الأحواز عن معاناتهم مع النظام الإيراني العنصري وأسألوا شيع العراق عن معاناتهم مع حكومتهم الموالية لإيران عندها ستعرفون قيمة الأمن والحرية التي تنعمون بها هداكم الله للصواب.
اخوان سنة و شيعة رغم الحملة البغيضة في 04:51 14.05.2011
avatar
الحمد الله الوعي العربي كبييييير الان حتى مع التعتيم الاعلامي المتامر على البحرين

رغم التعتيم على الثورات الا ان شبكة الانترنت تظهر الحقيقة للذين يريدون ان يعرفون الحقيقة و لاكن .... من يتابع القنوات الرسميه التي تزور الحقائق و الذي ظهر جلياً بعد ما اتضحت الفبركات و الدجل الاعلامي على قناة البحرين و وصال و الجزيرة و العربيه و غيرهم ...

ما يحصل في البحرين هي مطالب سياسية مشروعه و ارجو من الجميع ان لا يكون مع من ظلم اهل البحرين و يطلع على الحقائق
بنت مسيفر في 11:32 14.05.2011
avatar
ما يحصل في البحرين من قبل المخربين لا يرضى عنه شرع ولا دين ولا عقل ... انه ادعو هذه الجريدة لان تكف عن الكتابة في شئون البحرين الخاصة .. ففي بلدها ما يكفيها من مجاعات وازمات وبطالة ... اوجه كلامي لرئيس تحرير الجريدة لان يوقف هذه الاقلام وان يطلع بنفسه على مهازل المخربين في البحرين ليقتنع بما يحدث فيها بلا كذب ولا زييف ولا اباطيل .. ودمتم
ggpr dhgfpvdk في 06:04 15.05.2011
avatar
توكم تقولون اخوان سنه و شيعه
ألحين اشوف بس شيعه ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!
بس كذب عيييب
معارض بحريني في 12:35 16.05.2011
avatar
المدعوة ( محبة السلام ) ، تتكلمين ببحوث عميقة عن السامية و الكثير من المصطلحات العميقة التي حشرتها في مقالك ..

و لكن هل من الممكن أن تعرفي لنا معنى الصفوية التي تروجي له ، ام انك مثل النائب الوهابي الكويتي وليد الطبطبائي الذي يتكلم بهذه المصطلحات وهو لا يعرف معناها ..

و أخيرا أشكر جريدة الوطن على تغطيتها الرائعة
مسجونة بحرينية في 09:46 18.05.2011
avatar
ياشباب
الأيادي العميلة للنظام والتي قبضت سلفا انظروا لكتاباتها وأقصد بالذات محمد.
الذي يتحسّب من الله ويتنّقم من الله.(يقول :حسبنا من اللة ونعم الوكيل )
وهذا دليل أنه ما يعرف ماذا يكتب. هذا نص كلامه((((((((((( اولا تحيا الي الشعب الجزائري المناضل
ان ما حدث في البحرين كان محاولة حارجية وليست لتحقيق مطالب شعب
وكل ما جدث بسبب الائمة الذين ايهمونا بان ايران وولاية الفقية سوف تناصرنا في هدف تكملت عقيدتنا .
واللة اننا كنا في عز وكرامه وخلال العشر سنوات الماضية كنا في حال افضل من الفئة السنة ومقربين في الحكومة . ولكن حسبنا من اللة ونعم الوكيل وعلي كل من خطط لقلب نظام الحكم . )))))))))أنتهى

حسبي الرب من المربوبين ،حسبي الخالق من الخلوقين حسبي من لم يزل حسبي. حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.
معارض بحريني في 05:14 18.05.2011
avatar
لا أحد يتشرف بالدفاع عن هذه الحكومة المجرمة
إلا هؤلاء المرتزقة المدفوعين الأجر من الحكومة كما أشار تقرير البندر
فهؤلاء كلهم شبكة استخباراتية كبيرة مشكلة من الحكومة وممولة لتضليل الرأي العام
وعمليا على الساحة يسعون إلى ضرب التركيبة الديموغرافية عبر تجنيس هؤلاء المرتزقة الذين لا يجيدون العربية ، فتراهم إذا كتبوا خلطوا الحابل بالنابل ، بسبب أنهم جديدين على اللغة
جزائري في 11:46 18.05.2011
avatar
اعزائي جريده الوطن الجزائريـه
نرجو منكم الكف عن المخالفات المتمثله في الادعاءات بالاكاذيب
والاقاويل من مايسمون انفسهم بشيعه البحرين والاشراف
والاحرار ؟؟

فاين اهم من هالكلمات وهم يضعون القران بالارض لكي يقومون بتصويره وعرضه للعالم بان الحكومه تعمل ذلك ؟

فيقومون بالتكسير والتخريب وضرب الاجانب وقتلهم ويقولون الحكومه تعمل ذلك ؟

لا عليكم انا كجزائري الان بالبحرين اكثر من 30 عاماُ
لم ارى الا مشاكلاُ منهم وكذبهم المريع واكاذيبهم

التي تعلن في جريدتكم المحترمه

نرجو عدم السماح لهم بتلفيق الاكذايب فالحكومه البحرينيه

جدا شريفه ونزيهه كصحفيين مؤحاييدين جدا .. وليس لدينا اي حجه لتبرير تصرفاتها ولكن القلب السليم بفطرته تجعلنا
نقول كفأُ عن الاستهتار عن حكومه عربيه ممتازه
معارض بحريني في 05:11 19.05.2011
avatar
الزميل المسمي نفسه بـ ( جزائري )
أنا متأكد أنك لست بجزائري وأنما بلطجي ..
وأنا أثق أن كل جزائري منصف مقيم في البحرين يرى الحقيقة انها معنا ، وقد قرأت لهم في صفحات أخرى على هذه الجريدة ما يؤكد ذلك
فلا تتدثر يا بلطجي بلباس الشرفاء الجزائريين لكي تصطنع شرارة عداوة بيننا وبين أخوتنا الجزائريين ..
وقد قرأت لهم ردوداً واضحة لهم أنهم مقيمين في البحرين وهم جزائريين وكان واضحاً اللهجة الجزائرية في الكتابة ، أنقل رد إحدى الأخوات الجزائريات الكريمات ومعه تعقيب المحرر الفاضل :

(( أنا جزائرية عايشة في البحرين أقسم بالله العلي العظيم عمري في حياتي ما شفت شعب طيب و مؤمن يخاف الله كيما البحرينيين و تفاجئت اليوم دكتورة اسنان بحرينية تحدثني عن وقفة الجزائر مع البحرين و هي من أخبرتني على هذا الموضوع تصورو اني جزائرية و الصحيفة صحيفة بلدي إلا أن البحرينيين يعرفون كل من يقف معهم وهم جدا مثقفين و الله يا صاحب المقال انك قلت الحقيقة فأنا {ائيت بعيني السعوديين الخماج كيف يأتو للبحرين أيام الخميس و الجمعة للفنادق الذي تفتحها الحكومة الساقطة للخليجيين و كيف يأتون للمراقص و السكر و العربدة و إذا حكم الشيعة البحرين فإن السعودية تنفجر و تنقلب على دماغ آل سعود لأن البحرين تعتبر الرئة التي يتنفس بها السعوديين لكن نفس وسخ و قذر مثلهم بينما الشيعة في قمة الإيمان ذنبهم أنهم يعشقون آل البيت عليهم السلام بعد الرسول وهذه حاجة تشرف و لا تعيبهم في شئ اما القتل و الترويييع خليها لربي يا خويا ما يعلم بالحال ديالهم غير ربي سبحانه و تعالى و هذا آل الخليفة الملعون حاطط راسو براس الجزائر إلى الآن مستوى العلاقات البحرينية الجزائرية على مستوى القائم بالأعمال لما سحب سفيره في قضية جزر حوار وكان القاضي في تلك المرحلة في المحكمة الدولية جزائري و حاطين راسهم مع بلد المليون و نصف مليون شهيد بينما الشعب البحريني المثقف الرائع كل ما يشوف جزائري يقف له بكل إحترام و نقول لهم كجزائريين يا إخواني و الله أن الجزائر مع كل الشرفاء و عمرها ما تبدل جلدها أبدا بلد الشهداء و المقاومة لا يمكن أن يكون يوما بلد الخيانة و الخنوع نحن معكم و كل معتقداتكم نحن نمارسها في الجزائر نزور الاولياء و نقيم الموالد و نحب آل البيت و نزور القبور و أهلنا الموتى و نتصدق عليهم و كل شئ تقومون به نحن نقوم به من ميئات السنين فلا تضنن أن احدا يغير من موقفنا الذي توارثناه على الاجداد فنحن مع المظلوم دائما حتى لو كان قط او حيوان فما بالك بالبشر الله معكم و نصركم أكيد لقد رايت الوهابية الله يخزيهم وجههم زي وجه الإرهاب الذي أكل الأخضر و اليابس بالجزائر والذين قتلونا في الجزائر ليسو شيعة بل هم من التكفيريين الوهابية علما أن لي ملاحظة للوطن أنظري لتعليق الذين يدعون انهم سنة شوفي الغل الذي ينبعث من قلوبهم و أنظري لتعليقات الشيعة كلها رحمة و محبة ووالله يا جريدة الوطن أن الشيعة هذا هي حقيقتهم فأنا أعيش معهم منذ سنوات و دخلت مآتمهم و الله والله أنهم في قمة الإيمان و فيهم فعلا صفة المؤمنين لا يضرون نملة واحدة الله يحفظك يا بلادي و تكوني دائما ناصرة للمظلومين و تحملين فعلا شعار الشهداء و الاجداد و تشرفينا في كل مكان نصر الله شيعة البحرين على التكفيريين السعوديين و زمرتهم الفاسدة

ـ تعقيب من مدير النشر : أختي الجزائرية العزيزة الفاضلة أشكرك أولا على هذا التفاعل مع ما تكتبه الوطن ، ويسعدني كثيرا أن تظلي متابعة ومساهمة أيضا ، وكل ما أتمناه لك ألا يصيبك مكروه الطغاة هناك / أما بخصوص الشيعة فهم حقا كما ذكرت ، وأنا رغم أنني لم أعايشهم مباشرة إلا أن علاقاتي بهم عن بعد تؤكد لي دوما روعة هؤلاء وأخلاقهم وثقافتهم أيضا ، طبعا هذا لاينفي وجود بعض الشواذ المتعصبين ، ولكن في العموم فالشيعة فعلا كما وصفت ، وحتى لو كانوا عكس ماوصفت فإن واجب الإعلام النزيه أن يدافع عنهم لأنهم مستضعفون ومقهورون ومظلومون من الزمرة الباغية // موقفنا هذا كما أقول دائما تمليه انسانيتنا ، لأنني شخصيا لا أومن بالمذاهب وأعرف أنها من إختراع الأنظمة الطاغية // شكرا لك مجددا على تواصلك معنا ، أتمنى أن تكوني دوما بألف خير ))

هذا هي أخلاق ونظرة الجزائريين لشعب البحرين الأعزل المسلم المسالم ..
وهذا رد إحدى الأخوات الجزائريات المنصفات ( لا أعلم إن كانت عاشت في البحرين ولكنها رأت الحقيقة رغم التضليل الاعلامي ) وأيضا تعقيب المحرر الفاضل كان بعد المشاركة : ( مع العلم لإختلاف اللهجة الجزائرية وعدم معرفتي عليها لم أفهم أغلب الكلام ولكن الشكر موصول إلى الأخت العزيزة )

(( بارك الله فيك خويا لعزيز الله يحفظك حنوني والله يا خويا تكسف ثواب و خير كبييييير عند رب العالمين كي تكتب على البحرين انا عمري ما شفت شعب يحكمو البوليس و العسكر بنغالي و باكستاني و هندي و نيبالي والسعوديين اقسم بالله لما نعدي بالطوموبيل و يحبسني البوليس التفتيش و العسكر كلمة بالعربية ما يعرفش ينطقها غير كي نعطيه الكارط هوية يعرف بلي راني اجنبية يضحك معايا و يقولي سنة انت سنة نكشخ في جدو ونروح ونقول في قلبي يلعن السنة اللي يدافع عليها كلب كيما انت يا حمار (نقصد الشرطي الغريب ) بينما الشعب الاصلي الحقيقي يحكمو فيه هاذول لكوالة اقسم بالله غير قلبي رايح يسقط من حزني على شيعة البحرين مساكن والله ما يعدي يوم ما نبكيش فيه كل يوم نبكي عليهم الاجانب امريكان ليزيطرونجي عايشين وهما مخبيين و مرعوبين حتى لحوانت معمرا مخابرات ماين تمشي تلقاهم حاكمين عشرة و 15 واحد رابطينهم على ضهرهم و مرقدينهم على كرشهم نزلت دمعتي خويا الله يحفظك حاميو و اكتبو عليهم و الله قلبي راه يتقطع خويا و المشكل تلقى دمعتهم في خدهم و كي تصبرهم يقولولك علابالنا بلي ربي ما رايحش يخلينا ولا الرسول ولا ىل البيت عليهم السلام واش من إيمان عندكم يا شيعة اقسم بالله تربيو الواحد تخلوه يتربى بطيبتكم
هاك خويا شوف تعليقاتهم هنا
شوف المدرسة اللي ترباو فيها

http://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=205931322774889&id=194515507249804&ref=notif&notif_t=like



وخوذ هذا الشريط مسكين هاذ الولد كان جاري ودركا دارهم فارغة و الباب محلول اللي يجي يدخل ما نعرف واين راحو اماليه وامو مسكين ربي يرحمو كاين ديار من كثرة ما يجيوها الناس هربت من ديارها تجي لابوليس تكسر الباب نتاع الدار وتبربش فيه وتكسر و تخرب و تخرج و تخليه محلول وديارهم صارت محلولة دايما اللي يحب يدخل يدخل استباحو كل شئ واحد ما يردعهم الله يلعنهم ربي يجيب لهم مصيبة السعودية و الوهابية و الرعيان اللي معاهم الله لا تربهم يارب فرجها على شيعة البحرين لمساكن امين

هذا جاري مسكين ولدي مرض كي قتلوه لانو يحبو يموت عليه و اقسم لك انو ما يقتلو دبانة ما تصدقش حكومتهم راهي كذابة و الله كذابة خويا
يا عيشك خويا راك عندك ايميلي تحب تكونطاتيني راك مسموح خويا الحنون وسمحلي هدرت جزائري باسكو نخاف يكون الموقع مراقب

http://www.youtube.com/watch?v=VZRVXkwvzKQ&feature=share

التحرير : شكرا أيتها الغالية ، نحن نصدقك فثقتنا فيك كبيرة ، وحرصنا على سلامتك كبير ، هنالك الكثير من الإسئلة التي أتمنى أن أجد لها أجوبة عندك ،، أتمنى أن ترسلي لي ببريدك على عنوان الصحيفة elwatandz.com@gmail.com ))

فهل بعد الذي سمعناه من أخوتنا الجزائريين الطيبين تريدنا أن نصدق أكاذيبك المستقاة من تلفزيون البحرين يا بلطجي
علاء احمد في 04:38 20.05.2011
avatar
سنة البحرين الأصليين طيبين و اخوان للشيعة. اغلب من يقوم بالقتل هم مجنسيين من بعثيين عراقيين و اردنين و غجر سوريون و باكستانيون و يمنيين و قلة قليلة سنية بحرينية تتبع السلطان
في 05:53 21.05.2011
avatar
كاتب المقالة من اين ابدء لقد كتبت مقالك وانا لم استطع انهائه بسبب مافيه من تحريف كيف سولت لك نفسك بهذا الكم الهائل من التحريف والخروج عن الواقع كيف توصلت الي النسبة المئوية للشيعة في البحرين مع انه لايوجد احصائية تثبت قولك فلم يحصل في البحرين ابد تفرقة السنة اوالشيعة باي طريقة ولم يحصل ان سؤل اي احد في البحرين باي طريقة اذا كنا سنة او شيعة وهذا اول دليل علي تطرف صاحب المقال وكل المعارضة مع العلم بانهم هم من قال لا سني ولاشيعي واخذو بضرب السنة عبر الدخول الي المناطق السكنية لليلا يامن تدعون السلمية وثانيا ال خليفة حكموا البحرين منذو مئات السنين وكلنا نعرف كيف حكموا وكيف دخلوا البحرين ان كان لك جذور بحرينية ستعرف بدل ان تبدي للناس مدي جهل صاحب المقال عن بلده البحرين وثالثا كيف تقول اباده هل ممكن ان تذكر عدد القتلي الذي لايتجاوز العشر لكل طرف فهل هذا اباده انظر الي العالم اتحداك اي مواجه للطرفين في العالم ينتج عليها اقل ورابعا نعم اني اؤايدك بان الشيعة هم منتجون وتجار والاغلبية منهم اغنياء فلم ادعيتم الفقر والحاجة لوسائل الاعلام وقلتم للعالم انكم مستضعفون وحين مد ولي العهد لكم يده استكبرتم واخذكم الغرور ال خليفة فعلوا الكثير للبحرين والاعمي فقط من لا يلاحظ ذلك او الجاحظ
ومن هم المرتزقة هل تقصد المدرسين وهم من حمل علي ظهره عمل ماكان المفروض ان تعمله المعارضة من ترك الاطفال في المدارس والاشراف من البحرينين من حمل علي عاتقة الذهاب للمدارس وتدريس الاطفال واليكم بعض افعال المعارضة

http://img200.imageshack.us/img200/8246/396.mp4
*BH* ديرتي البحرين *BH*
الجزء الثاني
http://img585.imageshack.us/img585/9247/bwm.mp4
في 06:24 21.05.2011
avatar
كاتب المقالة من اين ابدء لقد كتبت مقالك وانا لم استطع انهائه بسبب مافيه من تحريف كيف سولت لك نفسك بهذا الكم الهائل من التحريف والخروج عن الواقع كيف توصلت الي النسبة المئوية للشيعة في البحرين مع انه لايوجد احصائية تثبت قولك فلم يحصل في البحرين ابد تفرقة السنة اوالشيعة باي طريقة ولم يحصل ان سؤل اي احد في البحرين باي طريقة اذا كنا سنة او شيعة وهذا اول دليل علي تطرف صاحب المقال وكل المعارضة مع العلم بانهم هم من قال لا سني ولاشيعي واخذو بضرب السنة عبر الدخول الي المناطق السكنية لليلا يامن تدعون السلمية وثانيا ال خليفة حكموا البحرين منذو مئات السنين وكلنا نعرف كيف حكموا وكيف دخلوا البحرين ان كان لك جذور بحرينية ستعرف بدل ان تبدي للناس مدي جهل صاحب المقال عن بلده البحرين وثالثا كيف تقول اباده هل ممكن ان تذكر عدد القتلي الذي لايتجاوز العشر لكل طرف فهل هذا اباده انظر الي العالم اتحداك اي مواجه للطرفين في العالم ينتج عليها اقل ورابعا نعم اني اؤايدك بان الشيعة هم منتجون وتجار والاغلبية منهم اغنياء فلم ادعيتم الفقر والحاجة لوسائل الاعلام وقلتم للعالم انكم مستضعفون وحين مد ولي العهد لكم يده استكبرتم واخذكم الغرور ال خليفة فعلوا الكثير للبحرين والاعمي فقط من لا يلاحظ ذلك او الجاحظ
ومن هم المرتزقة هل تقصد المدرسين وهم من حمل علي ظهره عمل ماكان المفروض ان تعمله المعارضة من ترك الاطفال في المدارس والاشراف من البحرينين من حمل علي عاتقة الذهاب للمدارس وتدريس الاطفال واليكم بعض افعال المعارضة

http://img200.imageshack.us/img200/8246/396.mp4
*BH* ديرتي البحرين *BH*
الجزء الثاني
http://img585.imageshack.us/img585/9247/bwm.mp4
الزميل الأخير في 11:19 21.05.2011
avatar
الزميل الاخير

تابع هذه المقاطع بدل الكذب على الناس :

كذب إدعاء دهس الشرطيين :
http://www.youtube.com/watch?v=VZRVXkwvzKQ&feature=share

...............................................................

كذب مسرحية دهس النويدرات :
https://www.youtube.com/watch?v=-ulMfU6RVg4&feature=player_embedded
مقطع آخر :
http://www.youtube.com/watch?v=jDr-KYIEyko

كشف كذبة النويدرات بالصور
http://www6.0zz0.com/2011/05/19/10/835196041.jpg
http://www6.0zz0.com/2011/05/19/10/835196041.jpg
http://www4.0zz0.com/2011/05/18/12/243812189.jpg
http://www13.0zz0.com/2011/05/18/12/166596120.jpg
http://www6.0zz0.com/2011/05/18/20/567163298.jpg
http://www9.0zz0.com/2011/05/18/11/472473288.jpg
http://www14.0zz0.com/2011/05/18/11/111948690.jpg
http://www10.0zz0.com/2011/05/17/20/896526277.jpg
http://imageshack.us/m/171/4470/28532308.jpg
بالصور ,, حادثة قرية النويدرات تدخل موسوعة غينيس ((جميع صور حادثة النويدرات))
سرعان ما ظهرت الحقيقة بأن لا يوجد أحد قام بدهس المرتزق الذين يتمركزون بالقرب من مدخل قرية النويدرات .. بالحقيقة بأن المرتزقة الذين يحاصرون القرية تشاجرو مع بعضهم البعض وقاموا بإطلاق نار على بعضهم البعض مما أدى إلى إصابة 9 منهم حيثُ أصيب 4 منهم بإصابات بليغة و 4 بإصابات بسيطة . فمن بعد الحادثة قامت القوات المرتزقة بإغراق القرية بأكملة بغاز مسيل الدموع من أجل عدم تصوير الحادثة .. لكن رغم ذالك
تم تصوير الحادثة بأكملها و سوف يتم بث الفيديو في الأيام القادمة

...............................................................

http://c.shia4up.net/uploads/12980041511.jpg
كذب شعار تحيا ايران
...............................................

فيديو يكشف كيف أن صور أعلام حزب الله المرفوعة في البحرين وصور الامام الخميني عليه الرحمة والسيد القائد علي خامنئي حفظه الله المنتشرة في الانترنت هي عائدة إلى يوم القدس العالمي سنة 2007 وليست لثورة 14 فبراير ..
http://www.youtube.com/watch?v=4CdpwvwVciY

....................................................

الغارديان : ويكليكس : لايوجد دليل على تدخل إيران في البحرين .
http://www.guardian.co.uk/world/2011/feb/15/wikileaks-no-evidence-iran-bahrain

....................................................
الرد على اتهام النظام و أزلامه أن المعارضة قتلت سائق تاكسي سبعيني :

http://www.youtube.com/watch?v=e3jCcHnI27A


...................................................

كذبة قطع لسان المؤذن البنغالي :
السفير البنغالي يكذب ما نشر بشأن قطع لسان مؤذن بنغالي


كذب السفير البنغالي صحة قصة تناقلتها وسائل الإعلام (المحسوبة على الحكومة البحرينية) بأن مؤذن بنغالي "سني" قد تعرض لقطع لسانه لمنعه من الآذان. وهي القصة التي يستشهد بها المذيعون والكتاب العاملين في الاعلام الرسمي وشبه الرسمي للتدليل على ان الحركة الشعبية في البحرين طائفية وغير سلمية. وتضاف هذه الكذبة للعديد من الصور وافلام الفيديو التي تم الكشف بأنها مفبركة والتي تروجها حكومة البحرين في محاولة لتشويه سمعة المخالفين لها وتصوير الازمة في البحرين على انها طائفية وليست سياسية.

http://ipsnews.net/news.asp?idnews=55002

الفقرة : The ambassador denied a case of a Sunni Bangladeshi national who is in) coma after being attacked by Shiite demonstrators who cut his tongue off to prevent him from
reciting Azzan. This case has been reported in almost all the local newspapers along with images of him in the hospital. )

..........................................................................

المتصلة البحرينية السنية أم محمد تفضح قناة وصال بخصوص مستشفى السلمانية :
http://www.youtube.com/watch?v=m364vexyap8
وهذا تقرير آخر يكشف زيف هذه الكذبة مدعم بعدة أدلة من قنوات وصحف اجنبية عالمية :
http://www.youtube.com/watch?v=NX4fVbPCFwU


في المقابل ، ماذا حدث حينما احتل الجيش الخليفي والسعودي المستشفى :

ماذا تعرضت إحدى الكويتيات من إهانة لها ولجوازها الكويتي في مستشفى السلمانية من الجيش السعودي والخليفي :

http://www.youtube.com/watch?v=b1ApFrLr8Jg

.......................................................................
هجوم البلطجية على جامعة البحرين ، وكشف روايتهم الكاذبة بإدعائهم ان المعارضين هم الذين هجموا

تحركات البلطجية في الجامعة
http://www.youtube.com/watch?v=__TezeDfZMg

فيديو يكشف زيف الرواية الرسمية للحكومة البحرينية :
http://www.youtube.com/watch?v=CkV40m_Ishs

تقرير قناة المنار :
http://www.youtube.com/watch?v=AKtREeOp7Ls&feature=related



......................................................................
أثار التعذيب على جسد الشهيد علي عيسى صقر وكذب الاعلام الرسمي الحكومي :
http://www.youtube.com/watch?v=4hQ4pAG1OkA&feature=fvsr

آثار التعذيب على جسد الشهيد كريم فخراوي الذي قتل في السجن على أيدي جلاوزة النظام في البحرين
http://www.youtube.com/watch?v=C57rXln-6bM&feature=related


................................................................

وثيقة بيع المرفأ المالي بدينار واحد إلى خليفة بن سلمان :
http://www.fajrbh.com/bh/media/pics/13019123311.jpg
متعب الزياني في 05:30 23.05.2011
avatar
بالاشارة الى موضوع كذب مسرحية دهس النويدرات !

شعار السلمية هو اكذب ثم اكذب حتى تصدق كذبك ويصدق المخدوعين كذبك ومبروك عليكم الفتوشوب.

خدعكم السحرية لم تعد تنطي على احد ... تذكرت قصة التابوت والمرأة التى قطعت يدها إليكم القصة كاملة:

http://youtu.be/Vsqua8D1rh8
أبو محمد في 03:45 25.05.2011
avatar
لا يمكن أن تطهر الأنظمة وأزلامها على الأقل من الكذب والتضليل فمن يدافع عن أنظمة لم تترك حرمة إلا وانتهكتها فالقتل والتعذيب وهتك الأعراض وهدم دور العبادة وترويع الآمنين من أطفال ونساء ورجال ومسنين والعجيب شتم الناس علناً من علماء دين وأطباء ومدرسين ومهندسين ورجالات البلد الخ
أبو محمد في 03:48 25.05.2011
avatar
لا يمكن أن تطهر الأنظمة وأزلامها على الأقل من الكذب والتضليل فمن يدافع عن أنظمة لم تترك حرمة إلا وانتهكتها فالقتل والتعذيب وهتك الأعراض وهدم دور العبادة وترويع الآمنين من أطفال ونساء ورجال ومسنين والعجيب شتم الناس علناً من علماء دين وأطباء ومدرسين ومهندسين ورجالات البلد الخ
مؤيدة للنظام البحريني في 09:15 25.05.2011
avatar
كيف تتدعون بشعاركم "اخوان سنة و شيعة هذا الوطن ما نبيعه " ؟
و للعلم ليس كل الشيعة معكم و ليس كل السنة ضد النظام البحريني الذي يعتمد الديمقراطية فلولاها لما قامت حركتكم و ليست ثورتكم للأنا لا نتفق معكم
و كذبكم فاضح لحركتكم الغير سلمية
معارض بحريني في 05:18 26.05.2011
avatar
المؤيدة إلى النظام الفاشي البحريني المستبد
بكلامك أثبتي للعالم أن الثورة ليست طائفية كما تروجون لها ، وكلامك صحيح في جزئية أنه ليس كل الشيعة ضد النظام وليس كل السنة ضد النظام ، ولكن هناك شيعة وسنة مع النظام ، ولكن الشيعة والسنة الذين ضد النظام هم أكثر ، وله أدلة كثيرة مشتعد أن أثبتها ..
أما الثورة لاتعتبر ثورة لأنك لست معنا فهذا من المضحكات ، فهل لابد أن يكون جنابك مع الثورة لكي تكون ثورة ، وإن لم تشاركي لاتعتبر ثورة ؟؟
الحركة سلمية وبشهادة المنصفين المتابعين للثورة ، وحتى لو تخللها بعض أعمال العنف -التي لم تخلوا منها اي ثورة سابقة- ، وهذا مع العلم أنه لم يثبت أعمال عنف من المتظاهرين إلا في حالات الدفاع عن النفس ..
أما البقية فهي عبارة عن مسرحيات وفبركات حكومية تم الرد عليها في محلها ..
لن نكون عراق اخر في 10:12 28.05.2011
avatar
هااي اقوى مقطع ع جراائم المعاارضه الشيعيه ..ع رجال الامن .. الله ينتقم منهم

ذو القلوب الضعبف لا تطالعه ..


شاهد عيان يتحدث عن حادثة قتل رجلين امن بحرينيين

http://www.youtube.com/verify_controversy?next_url=http%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2Fwatch%3Fv%3DDY9vntid4m0%26feature%3Drelated
في 10:22 28.05.2011
avatar
هااي اقوى مقطع ع جراائم المعاارضه الشيعيه ..ع رجال الامن .. الله ينتقم منهم

ذو القلوب الضعبف لا تطالعه ..


شاهد عيان يتحدث عن حادثة قتل رجلين امن بحرينيين

http://www.youtube.com/verify_controversy?next_url=http%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2Fwatch%3Fv%3DDY9vntid4m0%26feature%3Drelated

حقيقت ثورتهم ..

http://www.facebook.com/l.php?u=http%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2Fwatch%3Fv%3DXsR_hRQ-nHQ%26feature%3Dplayer_embedded&h=2902e

وضعت الأحداث الأخيرة المجتمع المحلي والدولي في حيرة من الصورة الحقيقية والواقعية، وتساءل العالم عما حدث بهذا البلد الجميل الذي طالما كان أنموذجا للتعايش بين الطوائف والمذاهب في العالم.. ينقل لكم هذا التقرير الصورة الحقيقية عما كان يحدث في أحداث البحرين في مطلع العام 2011م.. هااي حقيقه ثورتهم الطاافيه التي ارادت ان تجعل البحرين :عراق اخراا :

http://www.facebook.com/l.php?u=http%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2Fwatch%3Fv%3DXsR_hRQ-nHQ%26feature%3Dplayer_embedded&h=2902e

بين مصر و البحرين...خديعة الثورة.

http://www.youtube.com/watch?v=wOuVhoPcOIU&feature=related

بئس الثواره ياا خونه

عاجل/تعرض 9 من رجال الامن للدهس في النويدرات من قبل الخونه الروافضه

http://www.youtube.com/watch?v=sA3jINfzd0Q

لا حواار مع مجرمين وقتله ..

http://img200.imageshack.us/img200/8246/396.mp4

احنا اهل البحرينين الاصيلين ماانبي حواار مع الخونه
يجب معاقبه الخونه واعداامهم ولازم نااخذ حقنا
الله يحمي الحكومه والشعب البحرين الاصيل
واللهم اجعل كيد كل خائن في نحورهم



ثوره البحرين لي انتم تتكلمون عنهااا كاانت هذفهاا الاسااسي قتل اهل السنه

... يااريت تااخذون مصاادركم من اخبار حقيقيه ..
البحرين مو عرااق في 10:23 28.05.2011
avatar
هااي اقوى مقطع ع جراائم المعاارضه الشيعيه ..ع رجال الامن .. الله ينتقم منهم

ذو القلوب الضعبف لا تطالعه ..


شاهد عيان يتحدث عن حادثة قتل رجلين امن بحرينيين

http://www.youtube.com/verify_controversy?next_url=http%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2Fwatch%3Fv%3DDY9vntid4m0%26feature%3Drelated

حقيقت ثورتهم ..

http://www.facebook.com/l.php?u=http%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2Fwatch%3Fv%3DXsR_hRQ-nHQ%26feature%3Dplayer_embedded&h=2902e

وضعت الأحداث الأخيرة المجتمع المحلي والدولي في حيرة من الصورة الحقيقية والواقعية، وتساءل العالم عما حدث بهذا البلد الجميل الذي طالما كان أنموذجا للتعايش بين الطوائف والمذاهب في العالم.. ينقل لكم هذا التقرير الصورة الحقيقية عما كان يحدث في أحداث البحرين في مطلع العام 2011م.. هااي حقيقه ثورتهم الطاافيه التي ارادت ان تجعل البحرين :عراق اخراا :

http://www.facebook.com/l.php?u=http%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2Fwatch%3Fv%3DXsR_hRQ-nHQ%26feature%3Dplayer_embedded&h=2902e

بين مصر و البحرين...خديعة الثورة.

http://www.youtube.com/watch?v=wOuVhoPcOIU&feature=related

بئس الثواره ياا خونه

عاجل/تعرض 9 من رجال الامن للدهس في النويدرات من قبل الخونه الروافضه

http://www.youtube.com/watch?v=sA3jINfzd0Q

لا حواار مع مجرمين وقتله ..

http://img200.imageshack.us/img200/8246/396.mp4

احنا اهل البحرينين الاصيلين ماانبي حواار مع الخونه
يجب معاقبه الخونه واعداامهم ولازم نااخذ حقنا
الله يحمي الحكومه والشعب البحرين الاصيل
واللهم اجعل كيد كل خائن في نحورهم



ثوره البحرين لي انتم تتكلمون عنهااا كاانت هذفهاا الاسااسي قتل اهل السنه

... يااريت تااخذون مصاادركم من اخبار حقيقيه ..
معارض بحريني في 08:59 29.05.2011
avatar
الزميلة الاخيرة

تابعي هذه المقاطع بدل الكذب على الناس :

كذب إدعاء دهس الشرطيين :
http://www.youtube.com/watch?v=VZRVXkwvzKQ&feature=share

...............................................................

كذب مسرحية دهس النويدرات :
https://www.youtube.com/watch?v=-ulMfU6RVg4&feature=player_embedded
مقطع آخر :
http://www.youtube.com/watch?v=jDr-KYIEyko

كشف كذبة النويدرات بالصور
http://www6.0zz0.com/2011/05/19/10/835196041.jpg
http://www6.0zz0.com/2011/05/19/10/835196041.jpg
http://www4.0zz0.com/2011/05/18/12/243812189.jpg
http://www13.0zz0.com/2011/05/18/12/166596120.jpg
http://www6.0zz0.com/2011/05/18/20/567163298.jpg
http://www9.0zz0.com/2011/05/18/11/472473288.jpg
http://www14.0zz0.com/2011/05/18/11/111948690.jpg
http://www10.0zz0.com/2011/05/17/20/896526277.jpg
http://imageshack.us/m/171/4470/28532308.jpg
بالصور ,, حادثة قرية النويدرات تدخل موسوعة غينيس ((جميع صور حادثة النويدرات))
سرعان ما ظهرت الحقيقة بأن لا يوجد أحد قام بدهس المرتزق الذين يتمركزون بالقرب من مدخل قرية النويدرات .. بالحقيقة بأن المرتزقة الذين يحاصرون القرية تشاجرو مع بعضهم البعض وقاموا بإطلاق نار على بعضهم البعض مما أدى إلى إصابة 9 منهم حيثُ أصيب 4 منهم بإصابات بليغة و 4 بإصابات بسيطة . فمن بعد الحادثة قامت القوات المرتزقة بإغراق القرية بأكملة بغاز مسيل الدموع من أجل عدم تصوير الحادثة .. لكن رغم ذالك
تم تصوير الحادثة بأكملها و سوف يتم بث الفيديو في الأيام القادمة

...............................................................

http://c.shia4up.net/uploads/12980041511.jpg
كذب شعار تحيا ايران
...............................................

فيديو يكشف كيف أن صور أعلام حزب الله المرفوعة في البحرين وصور الامام الخميني عليه الرحمة والسيد القائد علي خامنئي حفظه الله المنتشرة في الانترنت هي عائدة إلى يوم القدس العالمي سنة 2007 وليست لثورة 14 فبراير ..
http://www.youtube.com/watch?v=4CdpwvwVciY

....................................................

الغارديان : ويكليكس : لايوجد دليل على تدخل إيران في البحرين .
http://www.guardian.co.uk/world/2011/feb/15/wikileaks-no-evidence-iran-bahrain

....................................................
الرد على اتهام النظام و أزلامه أن المعارضة قتلت سائق تاكسي سبعيني :

http://www.youtube.com/watch?v=e3jCcHnI27A


...................................................

كذبة قطع لسان المؤذن البنغالي :
السفير البنغالي يكذب ما نشر بشأن قطع لسان مؤذن بنغالي


كذب السفير البنغالي صحة قصة تناقلتها وسائل الإعلام (المحسوبة على الحكومة البحرينية) بأن مؤذن بنغالي "سني" قد تعرض لقطع لسانه لمنعه من الآذان. وهي القصة التي يستشهد بها المذيعون والكتاب العاملين في الاعلام الرسمي وشبه الرسمي للتدليل على ان الحركة الشعبية في البحرين طائفية وغير سلمية. وتضاف هذه الكذبة للعديد من الصور وافلام الفيديو التي تم الكشف بأنها مفبركة والتي تروجها حكومة البحرين في محاولة لتشويه سمعة المخالفين لها وتصوير الازمة في البحرين على انها طائفية وليست سياسية.

http://ipsnews.net/news.asp?idnews=55002

الفقرة : The ambassador denied a case of a Sunni Bangladeshi national who is in) coma after being attacked by Shiite demonstrators who cut his tongue off to prevent him from
reciting Azzan. This case has been reported in almost all the local newspapers along with images of him in the hospital. )

..........................................................................

المتصلة البحرينية السنية أم محمد تفضح قناة وصال بخصوص مستشفى السلمانية :
http://www.youtube.com/watch?v=m364vexyap8
وهذا تقرير آخر يكشف زيف هذه الكذبة مدعم بعدة أدلة من قنوات وصحف اجنبية عالمية :
http://www.youtube.com/watch?v=NX4fVbPCFwU


في المقابل ، ماذا حدث حينما احتل الجيش الخليفي والسعودي المستشفى :

ماذا تعرضت إحدى الكويتيات من إهانة لها ولجوازها الكويتي في مستشفى السلمانية من الجيش السعودي والخليفي :

http://www.youtube.com/watch?v=b1ApFrLr8Jg

.......................................................................
هجوم البلطجية على جامعة البحرين ، وكشف روايتهم الكاذبة بإدعائهم ان المعارضين هم الذين هجموا

تحركات البلطجية في الجامعة
http://www.youtube.com/watch?v=__TezeDfZMg

فيديو يكشف زيف الرواية الرسمية للحكومة البحرينية :
http://www.youtube.com/watch?v=CkV40m_Ishs

تقرير قناة المنار :
http://www.youtube.com/watch?v=AKtREeOp7Ls&feature=related



......................................................................
أثار التعذيب على جسد الشهيد علي عيسى صقر وكذب الاعلام الرسمي الحكومي :
http://www.youtube.com/watch?v=4hQ4pAG1OkA&feature=fvsr

آثار التعذيب على جسد الشهيد كريم فخراوي الذي قتل في السجن على أيدي جلاوزة النظام في البحرين
http://www.youtube.com/watch?v=C57rXln-6bM&feature=related


................................................................

وثيقة بيع المرفأ المالي بدينار واحد إلى خليفة بن سلمان :
http://www.fajrbh.com/bh/media/pics/13019123311.jpg
احمد الربيعي في 04:48 29.05.2011
avatar
اخ ابراهيم..انت اوردت نسبه 63 % للمكونات الاخرى غير الشيعه وهذا خطا منك..لنترك النسب المذهبيه..انت اعترفت ان المطالب كانت عادله فبالله عليك ما الذي حولها الى عنف هذا اذا كان العنف ابتدا به الثوار!! لماذا لم تذكر ان ال خليفه لم يستجيبوا مطلقا لرغبات شعب البحرين؟!! ومع ذلك وبتكليف من ال خليفه لبعض البنغاليين المجنسين وبلطجيه النظام الذين اقتحموا الجامعات وكسروا فتم اتهام الثوار بانهم من خرب وكسر وتم الانقضاض على المتظاهرين بحجه التخريب..هل انت من اهل البحرين؟!! اذا كنت من اهلها ومنصفا فلابد ان تعترف ان البنغاليين المجنسين والذين فضلوا على اهل البلد بادخالهم الجيش ويطرد منه البحريني لانه شيعي لابد ان تعترف انهم باوامر الطائفيين وال خليفه ضربوا المتظاهرين..يا اخي انت فين عايش كل هذه الادله تتغاضون عنها لمجرد طائفيه مقيته ولاترضون الاعتراف بان الشيعه مظلومين..ولعلمك ان الثوار خرجوا شيعه وسنه لكنكم ركزتوا بانهم شيعه لخلق الطائفيه فقط لاجهاض الثوره وهذا اسلوب الضعيف يستخدم احقر اسلوب ضد شعبه..الم ترى الطفل البحريني ذو الشهرين وهو يختنق من غازات الامن البحريني!! ولا انت جايب فديو قديم وتقول هؤلاء ثوار دهسوا رجال امن..الطائفيه يااخي تجعلكم تنظرون بعين واحده..تعلم من الاخوه في صحيفه الوطن الجزائري كيف ساندوا ثوره البحرين دون النظر للطائفه فاينكم منهم..تعلموا منهم يااخي
عمار في 09:30 30.05.2011
avatar
من أشد ما قرأت موضوعية وحيادية ومنطقية , ولكن عندي بعض الملاحظات والتعقيبات , الشيعة في البحرين حتى بعد محاولة استبدال الشعب بمشروع الملك الطائفي فهم يمثلون 75% على اقل تقدير , ويشتركون مع السنة في غالبية المطالب حتى رغم التمييز والابارتيد الطائفي , كذلك الثورة الحالية لم تكن أول انتفاضة بل كانت لنا انتفاضات متتالية من 1922 وكل عشر سنوات كانت انتفاضة بغض النظر عن الثورة الايرانية المتأخرة في 1979 والثورات العربية اليوم , والملاحظة الاخيرة هي ان النظام القبلي المتخلف الذي يحكم البحرين هو النظام الاخير عالمياً الذي يحكم كأباراتيد طائفي يقوم على الفصل العنصري والطائفي ويقوم بالاستعانة بالمرتزقة بشكل واضح وفج
في 11:21 31.05.2011
avatar
أين أنت يا صحيفة الوطن الجزائرية من افراج عن المعتقلين وارجاع المفصولين عن العمل و اعادة بناء دور عبادة شيعية مرخصة بدل المزالة لعدم وجود تراخيص لها وتفعيل الاستئناف في المحاكم العسكرية وصرف رواتب للموقوفين عن العمل وارجاع البعثات للطلبة المبتعثين في الخارج رغم اثبات اتلهم ضدهم و محافظة الحكومة على فتح باب الحوار حتى الآن؟
أم انكم ممن يُعجبون ويريدون الارتقاء والشهرة على قضية الشعية الذين يريدون الانتصار لقضيتهم بترويج اغتصاب مؤخرات الرجال امثال الحقوقي الفاسد رجب؟
وعن الذين قضوا في السجون فهماصلا مرضى بالسكلر وهشاشة العظام وامراض الدم .. المريض عليه ان يعتني بصحته والهل لا ان يقول يسقط النظام الذي يعالجه مجانا!
وعن الكربلاء فكم من الضحايا سقطوا في مقابل كم من التعطيل والتشويه وضرر للاقتصادالبحريني واثارة العرب في قلوب الاهالي من قبل الشيعة وضرب وقتل لافراد الشرطة والاجانب!
????
متعب الزياني في 10:42 31.05.2011
avatar
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

يتضح من أن الكاتب والاشخاص المعلقين على الموضوع هم من الروافض فقد افتاهم سيدهم الخاميني في إيران بالتظاهر ضد الحكومة بينما حرم المظاهرات في سوريا ولقد استجاب لهذه الفتوي الحرس الثوري الايراني والحكومة الايرانية الصفوية وحزب اللات في لبنان وها هم يشاركون في قتل شعب سوريا فهل يعقل يا أحرار العرب ويا أيها المسلمين أن نتجاهل ثورة شعب سوريا إليس من حق اخواننا في سوريا أن نقف معاهم ضد المجرمين الشيعة الصفويين الذين يشاركون في قتل اخواننا واخواتنا وأبنائنا في سوريا وعليكم يا قراء جريدة الوطن ان تفهم المغزي؟

ـ تعقيب التحرير : مايحدث في سوريا هو ثورة الشعب ضد الطغيان الذي يمثله نظام الحكم ومن رموزه بشار الأسد ، وما يحدث في البحرين هو ثورة الشعب ضد طغيان الحكم الذي من رموزه حمد بن عيسى آل خليفة // وفي الحالتين نحن مع الشعب ، ومع الثورة سواء كان الذين يقودونها سنة أو شيعة ، مسلمون أو اقباط ، يهود أو نصارى لأن الإنسانية هي التي تجمعنا حين تصبح حياة الإنسان مهددة ،، نحن مع ثورة سوريا وقد كتبنا عنها ، ولكن كل تركيزنا على ثورة البحرين لن ثورة سوريا كل وسائل الإعلام في العالم تغطيها أما ثورة البحرين فغنها تمر بتعتيم إعلامي سببه اللوبي الأمريكي والإسرائيلي والأسطول السادس والسعودية وبراميل النفط في الخليج ،، وفي النهاية حين نقارن بين جميع الطغاة ، فإنه بوسعنا أن نجد ما يشفع لبشار الأسد وقد لانجد شيئا يشفع لملك البحرين ذلك لأن نظام سوريا يُقتل أبناءه بيديه أما نظام البحرين فيؤجر الأجانب لتقتيلهم

مع الاسف أن الروافض معروفين على مدار التاريخ فهم أهل فتنة وكذب ونفاق؟

الاخوة الكرام لا يغرنكم بكاء الرافضة فوالله لا يرقبون في مؤمن الا و لا ذمة.
و هم يتخذون من تصرفات بعض الخوارج ذريعة لتسويد صورة السنة النبوية الشريفة و أيضا كلما قام الخوارج بجريمة نسبوا ذلك لشيخ الاسلام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله و هو منها براء
أما محاولة نسب جرائم الخوارج لأتباع السنة و التوحيد و تلاميذ الشيخ السني الموحد محمد بن عبد الوهاب رحمه الله فهي محاولة فاشلة و يائسة منكم لأن جرائم الصفويين لن تنسى و جرائم القرامطة و الاسماعيلية محفوظة في كتب التاريخ و ليست جرائم فيلق الغدر و عصابات مقتدى الصدر في العراق عنكم يا أهل التوحيد ببعيد.
التاريخ الذي بين أن أجداد الرافضة قتلوا سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه و هم من قتلوا الحسين رضي الله عنه ثم ناحوا و كم أحصى التاريخ من جرائم الرافضة و فتاويهم التكفيرية المخزية و بيعهم للشرف في سوق النخاسة باسم زنا المتعة و سرقتهم لأموال المغفلين باسم الخمس و تشددهم في منع حتى الماء عن من يخالفهم في عقيدتهم بدعوى أنه ناصبي.
معارض بحريني في 09:16 01.06.2011
avatar
يقول أن الذين قتلوا في السجون كان بسبب هشاشة العظام ، وأنفلونزا الطيور ..

شاهدوا آثار إنفلونزا الطيور على أجسادهم :

أثار التعذيب على جسد الشهيد علي عيسى صقر وكذب الاعلام الرسمي الحكومي :
http://www.youtube.com/watch?v=6AOGRagKBFI

آثار التعذيب على جسد الشهيد كريم فخراوي الذي قتل في السجن على أيدي جلاوزة النظام في البحرين
http://www.youtube.com/watch?v=C57rXln-6bM&feature=related
احبك يا بحرين في 11:20 04.06.2011
avatar
السنة يحبون الشيعة والشيعة يحبون السنة في البحرين كلنا اخوة من مدى الزمان لكن المشكلة الحاصلة داخل بينهم فئة ضالة وحاشرين نفسهم وياججون بالطائفية وزع الفتنه ويمكنكم لكل قارئ عبر المقالات يكشف القساواه والحقد المتقادف من السنتهم .
طفلة البحرين في 01:31 06.06.2011
avatar
ان ما يثلج الصدر حقيقتا ان الشباب البحريني الواعي والغير مريض نفسيا لا يعرف شيعي او سني ولكن يعرف هوية واحدة فقط وهي بحريني شريف فرغم الكتابات السابقة والتي تتناول اراء البحرينيين الا انني استشف منهم الحب والغيرة والنخوة لبعض وهذا ما يجعلني اقول ان الديرة ما زالت بخير وما زال في ناس اشراف ومعدنهم نبيل واولاد شرعيين حلال والله يوفق الجميع ليكونا مثل اسنان المشط في وجه كل كائن مريض نفسيا مشبعا بالحقد على ابناء وطنه الوطن الذي تربى فيه والناس الذين عاش بينهم وليس الكائن الذي يصف البحرينيين الشرفاء بالخونه مع العلم بان هؤلاء الخونة هم الذين طالبوا بالدسنتور النواب والبرلمان وهم الذين يحسب لهم الف والف حساب ومن تحت دمائهم واجسادهم وومعاناتهم تصرف المكرمات وهم الذين جعلوا للانسان البحرين وزن وقيمة فلا يستحقون وصفعهم بالخونة الخونة هم الذين يبيعون شعبا مقابل ارضاء شهوات مريضة بغيضة لا يرضى الله عنها ولا رسوله ولكن يرضى بها الشياطين واولاد ابليس
ولا اقول الا الله يهديكم
مواطنة بحرينية حرة في 01:01 09.06.2011
avatar
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

الشكر الجزيل لصاحب المقال المحترم

أحسنت و بارك الله فيك

ربي يحفظكم و يبارك لكم

وفقكم الله لمراضيه وجنبكم معاصيه بحق محمد وآل محمد
ابو محمد في 02:59 10.06.2011
avatar
شكرا شكرا شكرا للكاتب
لقد أصبت كبد الحقيقة
الحق المبين في 09:54 11.06.2011
avatar
يا متعب متعب نفسك بالكلام الذي لا يغني ولا يشبع من جوع وان الروافض هم من رفضوا كل كذب وافتراء على اااه ورسوله الكريم وكل ماجاء به من زيف من بني
اميه وغيرهم وان الحق مع علي وعلي مع الحق وان من قتل الامام الحسين هم
شيعة معاوية ويزيد وانت محتاج الى الاطلاع لتعرف التاريخ الصحيح والطريق الى اااه
وهناك من مصادركم مافيه من الحقائق وانا اتباعك ابن تييمه الذى يجسم اااه ويصفه بالولد الامرد وغيرها اسأل اااه ان يحشرك معهم من خذلوا اهل البيت واتبعوا
من لا يفقه في مسئلة واحده في الدين.
فريد من الجزائر في 12:16 13.06.2011
avatar
بارك الله في صاحب هذا المقال و قد أنصف في حق اهل البحرين، و اني اضيف نفسي لموقفه النبيل، هكذا نقتدي بأبائنا الثوريين أن لا نركن لظالمين كما تعلمناه سويا من رب العالمين. أما من ذهب إليه من كان للجور من موالين، مرتديا لباس الحنفية من الدين، فكفر و أباح دماء الأبرياء من اخواننا البحرينيين المسالمين، فليعلم إنه في أرض الله من المفسدين.
نحن الأحرار في الجزائر و في كل مكان لا نرضى بالظلم ابدا و لا نؤيد الظالمين بغض النظر عن أصل المظلوم و عقيدته، حزنا للمجازر في فيتنام و اليابان، و أنكرنا الإستبداد في أفريقيا الجنوبية و إبادة الهنود،... أما إذا كان المظلوم عربيا أو مسلما هنا الأمر يتعقد فأصبح انا المظلوم أتألم و أكاد أن أثور على الظالم و أنتقم. أما قول الظالمين من أمراء و علماء الظلال بأن المواجه طائفية فهذا استخففاف بعقول الناس و العذر أقبح من الذنب.
تعلمنا من التاريخ أن لكل ثورة شرعية لها خونة، فبالأمس كان "البياعة" من الجزائريين يحاربون الثوار من بني جلدتهم و اليوم "البلطجية" في مصر و البحرين و اليمن و ... يحاربون اخوانهم تحت أسامي كثيرة و أخطرها الذين تقمصوا الدين و امامهم الأعظم هو خادم الحراميين من الطغات المجرمين و الذي تجند بعلماء الوهابيين، "و مكروا مكرا كبارا" فأصبحوا اليوم بوقا للظلم و يد لقوات الإسعمارية التي تقودها أمريكا مع إيسرائيل في ضرب المسلمين في كل مكان.
"فانظر كيف كان عاقبة مكرهم أنا دمرناهم و قومهم أجمعين" النمل 51
الحصيف في 04:30 15.06.2011
avatar
بالمختصر شيعة البحرين اكثر من 65% حسب الإحصاءات الرسمية فقل لي أين هم في وزارة الدفاع وفي وزارة الداخلية ؟؟؟
15 وزير من آل خليفة و4 وزراء شيعة فقط 2 بدون وزارة
علي الدوار في 01:12 17.06.2011
avatar
بعد كل هذا سفك لدماء يجب ان نقف اخوان سنة وشيعة ضد النظام الجائر الذ تطاول على مقدسات وهدم اكثر من 20 مسجد
عابد كملان في 10:35 18.06.2011
avatar
{وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ}

لقد بات واضحا ان الاسلحه والدبابات قي الدول العربيه اعدت لقتل المسلمين كما اعد
اليهود اسلحتهم لقتل المسلمين اذا مغتصبي السلطه وحكام اسرائيل لهم اب واحد وهم يد واحده عملاء للغرب وامريكا فاسرائيل مشروع رخيص لخدمة الغرب الكافر والحكام المسلمين مشروع رخيص عميل للغرب الكافر الى زوال قريبا باذن الله.

من المعلوم من الدين ان هنالك ارتباط عضوي بين الكيان الصهيوني والنظام العربي فاءذا تحطم النظام العربي هدم الكيان الصهيوني.
________________________________________
من البحرين في 04:09 20.06.2011
avatar
ان لا افهم لماذا قسم كاتب المقال شعب البحرين الى سنة وشيعه وقال من المفروض بأن الاغلبية الشيعيه هي التي بجب ان تحكم ولا افهم هل يوجد استبيان او احصاء بأن الشيعه اكثر من السنة هذا التقسيم ليس له مغزي ولا معني بل الكل يعيش هنا فى امن وسلام لا توجد اي تفرقه مما يدعيها كاتب المقال ويصور الموضوع بأن هناك اكثرية مضطهده كل هذا هراء وكلام لا معني له ولم يكن هناك فضل مواطن على اخر فالكل متساوون فى الحقوق والواجبات حتي كبري الشركات والوزارات لا يستحوذ عليها الا ابناء الشيعة وان كنا لا نحبذ هذا الوصف فهم مواطنون ولهم الحق فى العمل والعيش الكريم سوة بالسنة فلا بتصور لأحد بأن الشيعي مضطهد بل الكل متساوي وله الحق فى ممارسة عملة وحرية التعبير مكفوله للجميع ولكن منيحب ان يثير النعرات الطائفية ويصورالامور على انها قمع واظطهاد طائفة على اخر فهذا ليس له مكان فى البحرين.
بحرينية في 02:40 26.06.2011
avatar
مقال حر وصريح
وقل مانرى مقالأً يقف إلى جانب ثورتن في ظل الإعلام الحكومة الكاذب
وأنا أقول للأخوة المؤيدين للنظام ولأعماله وجرائمه ... أنت شريكون في جرائمه
وستقفون أمام الله و سيحاسبكم ويحكم بيننا وبينكم العدل و أنا كمظلومة لن أغفرة لكم
فعذروني .... لأنني فسابق كنت أظن ان الاعلام هو الذي يخدعكم بكلامه
للكنني تأكدت من أنكم تعرفون الحقيقة لانها واضحة كالشمس
حتى ولم تقتلو ا لكن نكم رضيتم بقتل الأبرياء إذن أنتم شريكن معهعم
بندر المالكي في 02:16 03.07.2011
avatar
اشكرك يأخ إبراهيم على كلمة الحق
اشهد ان لا اله الا الله وحده وانا محمداً عبده ورسوله

اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وآله وأصحابه أجمعين .

ليش بعضهم يزعلوا من كلمه الحق

اللهم أنصر البحرين وحكامها والسعودية وحكامها امين يارب العالمين
noora في 12:29 01.08.2011
avatar
مساكين الشيعة كله مظلومين
ما أدري مظلومين صج ... و اللا إدعاء المظلومية هواية
يحيطهم السواد و الظلمة على فعلتهم السودة اللي سوها في الحسين رضي الله عنه
و بعد خذلانهم للإمام على رضي الله عنه ...
و لكن هيهات هيهات أن تكفروا عن ذنبكم
و أنتم تتمسحون بهم و تدعون حبهم ... و أنتم من خذلتوهم و التاريخ يشهد
و بعد كل هذه السنين يدعون المظلومية و يتجنون على الناس إنهم يظلمونهم
صج مصخرة
كــــــلآم آلحـــــق يخنــــــق يمـوـــت في 12:13 14.08.2011
avatar
noora ...والله المسخره انتي بصراحة
اخجل ان تكون بالبحرين وحده غبية مثلج ..!!
تستحقين يخلونج بموسوعة جبنيس عن جداره على غبائج الحاد

انتي شتعرفين عن الحسين سلام الله علية ولا عن اهل بيت النبي علية الصلاة والسلام ؟

اراهن انج ولاتعرفين شي ..!!

اول شي شوفي التخلف الي عندج , لمن تقولين الحسين رضي الله عنه ؟
شلون تتجرئين تقولينها وهو سيد شباب اهل الجنه ؟
ليش يعني ماتقولين الحسين سلام الله علية ,, انتي لمن تدشي على ناس ماتقولين السلام عليكم ؟ .. ماتقولين سلام الله علية ليش
هذي شي بسيط يوضح التخلف الي عندج وانج ماتعرفين ن شي بتاريخ اهل البيت علية السلام ..

وثاني وين كانو السنه لمن الشيعه فعلو فعلتهم السودى على حسب تعبيرج
ليش مادافعتوو لابن نبيكم ؟؟
ومن هم الشيعه الي تقصدينهم قتلو الحسين .
شتعرفين عن وقعة كربلا انتي اصلا ؟ اشك حتى انج تعرفين تصلين انتي !!

ولعلمج شيعة الحسين كانو جاين اله بالطريق للدفاع عنه باراحهم , وقطعو عليهم الطريق
شكلج ماتعرفين حتى الجيوش الي حاصرو خيم الحسين يحاربونه , وبقيادة من !!

صححي معلوماتج يمه , وروحي تثقفي بأمور دينج ودنياج , احسن ماتجين تقلدين مثل الببغاء والمخ فاضي

وخليها ببالج لانج راح تتحاسبين عليها قدام الله سبحانه وتعالى
مو شيعة الحسين علية السلام الي قتلوه
الي قتله شيعة آل مروان و عمر بن سعد .. ويزيد من ربعكم هذى

ولااااايفوتج يمه
النبي محمد علية الصلاة والسلام قال للزهرى عليها السلام
بعد مقتل الحسين علية السلام , الله بينشىء له شيعه كرام يحيون ذكره ويحبونه
ليوم الدين .. والحمدالله احنا الشيعه الكرام .. وربي يحشرنا مع محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

قال الامام علي علية السلام " شيعتنا خلقوا من فاضل طينتنا .. يفرحون لفرحنا ويحزنون لحزننا "

اللهم صلي وسلم وزد وبارك على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
وعجل فرجهم الشريف .. واهلك عدووهم , ياكــــــــــريم

وحره تحر كل من بقلبة مرض
ابو عبدالله السعودي في 11:01 30.10.2011
avatar
شكرا لك أيها الأستاذ الطيب


مقال رائع
في 12:18 14.11.2011
avatar
مساكين الشيعة كله مظلومين
ما أدري مظلومين صج ... و اللا إدعاء المظلومية هواية
يحيطهم السواد و الظلمة على فعلتهم السودة اللي سوها في الحسين رضي الله عنه
و بعد خذلانهم للإمام على رضي الله عنه ...
و لكن هيهات هيهات أن تكفروا عن ذنبكم
و أنتم تتمسحون بهم و تدعون حبهم ... و أنتم من خذلتوهم و التاريخ يشهد
و بعد كل هذه السنين يدعون المظلومية و يتجنون على الناس إنهم يظلمونهم
صج مصخرة
إبن البلد في 12:00 25.11.2011
avatar
شكرا على المقال المنصف والإنساني قبل كل شيء
سأتكلم لكم عن واقعة حصلت لشاب لكي تتأكدوا إن مرتزقة الظلام ليسوا ببشر !
فهذا الشاب بعدما فقعوا عينه ذهبوا به للمستشفى فشخصوا حالته بأن تقلع عينه
تصوروا وهو في هذه الحالة والألم وقبل العملية أجروا تحقيق معه لمدة ساعة
وبعد العملية وقلع عينه جاءوا مرة أخرى وأجروا تحقيق ثاني وثالث ورابع !! ..
أي ظلم هذا ؟! هذه حالة واحدة من آلاف الحالات التي تحكي تجرد النظام من الإنسانية
يوسف في 12:11 26.11.2011
avatar
شكراً لكم يا أحرار الجزائر
بوغايب في 08:57 08.12.2011
avatar
اشكر الشغب الجزائري ولا لسلفية
رزاق في 02:07 16.12.2011
avatar
الغرب وأميركا هبوا لنصرة المسلمين في البوسنة والهرسك وبدعمهم اخذو حقوقهم اما في جزيرة العرب ومهد الاسلام فيتإمرون على شعب ويريدون قتله بالكامل ونقول لكم يااسلاف ابو جهل (ان لم يكن لكم دين وكنتم لاتخافون المعاد فكونوا عرباً كما تزعمون )
الحقيقة في 01:32 19.01.2012
avatar
يا صحفي تبي تعرف مدى طائفية الثورة بالبحرين ‏...‏ أسأل الشيعة الصفويين في البحرين وكل مكان عن رأيهم في الثورة السورية ‏...‏ قسما بالله سيقولون مؤامؤة ‏..‏ مع أن النصيري بشار علوي ‏..‏ والعلوية يشكلون نسبة بسيييييطة في سوريا ومع هذا لا يحق للسنة أن يكون رأيسهم سني )...‏ يا أخي أسألهم عن دولة الأحواز العربية التي احتلتها أيران وضمتها لها ؛...‏ لن يجاوبوك تدري لييش لأن الشيعة في البحرين لا يتحركون إلا بأمر من خامنئي للأسف وهو مرجع ديني أيراني صوته مسموع في جميع العالم بالنسبة للشيعه وهو يعتبر وكيل الله في الأرض استغفر الله ‏..‏ الحمد لله مما عافاني مما ابتلاهم وفضلني على كثير من خلقه ‏
الأحواز أهلها العرب مضطهدين بالرغم من أن منهم شيعة ولكن لأنهم أحفاد عمر بن الخطاب الذي فتح فاارس فهم يكرهون العرب ويسلبون أهل الأحواز حقوقهم تخيل حتى في حرية التسمية ‏...
ليت شيعة البحرين يعيشون يوما واحدا فقط في الأحواز ‏..‏ ‏
أحي الكاتب العجم في البحرين الذين هم شيعه من أصول أيراين يكرهون شيعه البحرين العرب،لكونهم عرب فتحوا بلاد فارس ‏..‏ أنظر للعراق ‏..‏ ابحث في النت عن بلاوي حسن نصر الله الآن في سوريا اغتصابات بالمئات من قبل ميليشيات حزب الله ‏..‏ أخي لن أفرض عليك رأيي ولن أتعصب له ولكن هذه حقائق أبحث في النت عن أجوال الأحواز ولبنان والعراق وانظر من ورائها ‏..‏ إنهم قطيع أيران ‏..‏ نعم قطيع بالدليل لو يقولهم أحد مشايخهم الشيعه اخرقوا انفسكم تدخلو الجنه مع الحسين لفعلو ذلك ‏..‏ والله الحسين برااااااء من أفعالكم ويوم القيامة عليكم شهيد ‏..‏ لن أطيل في مذهبهم ففيه من الغرابة ما تضحك منه حتى الموت ‏..‏ لدرجة أن أحد المعممين يقول أنا بيدي صك من الحسين من سيخرج في مظاهرات البحرين ويحرق ويكسر فسأعطيه صك الجنة من الحسين خخخخ أين رأى هذا المعمم الحسين وكيف أخذ منه الصك ؛؛؛
على العموم هذه عقيدتهم وهم حرين بها لكن الثورة طائفية ويا أخي الكاتب أنا عازمك في البحرين تعال وعش بها شهر وتابع الأحداث بحياديه ثم احكم بنفسك ‏..‏ وقبلها اسأل أهل الأحواز الشيعة كيف يعيشون في كنف إيران وقارنهم بشيعة البحرين ‏...‏ ولا تنسى وقوف الشيعة مع بشاار الأسد ونبذهم لثورة الكرامة التي تستحق الكتابة عنها ونعتهم أياها بالمؤامرة هههههههه شيئ تضحك منه النعجة ‏
والسلام ختام وسنرى يوم القيامة من هو على الحق ..‏ يوم القيامة يفصل بيننا ‏....
الحقيقة في 01:49 19.01.2012
avatar
على فكرة حسن نصر الله يعتبر ثورة سوريا مؤامرة بإملائات من ولاية الفقية بإيران وشيعة البحرين كللهم يرددون هذا الكلام ‏..‏ هذا دليل أن الشيعة لا يتحركون ولا يأكلون ولا يشربون إلا بفتوى من مراجعهم يعني الشيعة كللم في العالم مجرد أدمغه ممسوخه تحركها ولاية الفقية للأسف ما عندهم حرية رأي ولا شخصية مستقلة ‏..‏ أي شيئ يحصل حولهم جديد ينتظرون فتوى ثم يطبقونها مثل ثورة سورى انتظر عوام الشيعة فتوى بالكلام عن ثورة سوريا شرط يا شيعي أن تقول بأن ثورة سوريا مؤامرة وإلا لن ؛...........‏ ولن ‏.......‏ ولن ‏..؛.......‏ إلى آخرة من التهديدات ‏.....‏ والسلام ختاام ‏
الشيعة في 10:09 19.01.2012
avatar
نعم فعلا الشيعة قطيع إيران توصيف في محلة وحسن نصر الله بغبغاء الخميني ليس له رأي مسكين ‏..‏ والدليل لو تأخذ شريحة من الطوائف غير الشيعة لكانت آرآءهم مختلفة حلو ثورة سوريا لكن الشيعة ييرددون فتاوى الخميني للأسف ليس لهم حرية رأي كما قال الأخ أو أخت حقيقة وهذا لا غبار عليه ؛..،‏ أسألو سنة لبنان بما اكتوو به من حسن نصر الله ‏............
بحرينية في 11:28 26.01.2012
avatar
هوجمت الثورة البحرينية ووصفت بأنها ثورة طائفية فقط بسبب أن غالبية الشغب هم من الشيعة والحكومة سنية.
فهؤلاء الطائفيين يرون بأن الشيعة لا حق لهم في الحياة وإن كان يمثلون غالبيىة الشعب ولا حق لهم في الحياة الكريمة فلهذا استجلبوا الجيوش من عدة الدول فقط لقمع الثورة الشعبية.
لاحظ الفرق في 05:40 29.01.2012
avatar
عدد قتلى البحرين في الاحتجاجات 35 قتيل
عدد قتلى سوريا في الثورة 15000 قتيل
لاحظ الفرق في 05:45 29.01.2012
avatar
نسبة الشيعة في البحرين 18 مقعد نيابي من اصل 42 (45%)
نسبة الشيعة في سورية 9%
بحرانية وافتخر في 06:10 11.02.2012
avatar
من لم يعجبه أهل البحرين الأصليين الذين هم من الغالبية الشيعية فهو غير مرحب به في هذا البلد

هل من المعقول أن تظلم الثورة البحرينية فقط لأن شعب البحرين أكثر من 75% من المواطنين هم من الشيعة

لا يهم ما هو دين ومذهب المواطن سواء كان مسلما أو كافرا أو ملحدا المهم أن تبقى حقوقه مصانة وأن يكون له الحق في المشاركة في الحكم في بلده
حسين بو علي في 04:33 18.02.2012
avatar
كل ماذكر في التقرير صحيح مئة في المئة فنحن نتابع مايجري في البحرين عن كثب اما تنجح ثورة هؤلاء المستضعفين وهذا أملنا بالله وان لم تنجح فستكون اكبر علمية إبادة في التاريخ المعاصر تحت غطاء دولي وتجاهل أعلامي مدفوع الثمن من اكبر دولة نفطية طاغية في العصر الإسلامي الحديث
د ياسر ابوحمره في 03:17 05.03.2012
avatar
اي ثوره تقولون عنها

هذا تخريب و همجيه

نسيتوا اللي صار في جامعة البحرين وهجوم الشباب وضرب الطلاب وتخريب الجامعه وتكسير ممتلكاتها
ونسيتوا المؤذن الهندي اللي قطعوا لسانه
ونسيتوا الباكستانيين اللي هجموا عليهم في غرفهم وضربوهم واجبروهم يطلعون وياهم للدوار


ارجوكم ارحموا عقولنا شوي وكفايه كذب ودجل ونصب

خلونا عايشين في البحرين بسلاااام واتركوناااا من النقاشات اللي مالها اهميه
حمزة في 04:55 05.04.2012
avatar
اشكر الاخوة في البحرين واعلمكم بان غالبية الشعب الجزائري يتبعون المذهب السني المالكي وهم محبون لال البيت غير انهم لايحبون من يتطاول على الامام علي كما يمقتون من يسب ابا بكر وعمر واعلموا ايها الاحوة انني من سلالة الحسن بن علي (ض) كما احبركم انني رايت جدي الحسن واخوه الحسين (ض) قوالله مزالت صورة الحسين عالقة في ذهني ولم ارى في حياتي شبيها له
احوكم محب للال البيت و لصحابة رسول الله(ص)
el berkoukesse في 12:54 29.06.2012
avatar
حياكم الله ...وحيا الله بالاخص كاتب المقال ....انه لرجل شريف حقا نحن الجزايريين كلنا وراء شعب البحرين المظلوم زلعن الله كل القنوات الفضائية التي ما ان رأت شرارة صغيرة في سوريا راحت تتهافت وراءها حتى جعلتها نارا للفتنة لا تنطفيء ابدا ....رغم انهم راوا ان من يدعم الفتنة في سوريا ماهم الا ناس لا يفهمون شيئا في الديمقراطية هذا لان سوريا نظام يدافع عن المقاومة اما البحرين فلانهم شيعة لامير المومنين علي بن ابي طالب الكل صار ضدهم ولا قناة تلفزيونية تتكلم عنهم الا لعن الله من سمع شيئا من الجزيرة الخنزيرة والعربية العبرية وغيرهم من قنوات الفتنة وامن بما يقولون لانهم ببساطة يستحمرون العقول فلعن الله مومنا بقناة تدعي الحق وماهم الا منافقون ....كشفت البحرين الجريحة نفاقهم
el berkoukesse في 12:54 29.06.2012
avatar
حياكم الله ...وحيا الله بالاخص كاتب المقال ....انه لرجل شريف حقا نحن الجزايريين كلنا وراء شعب البحرين المظلوم زلعن الله كل القنوات الفضائية التي ما ان رأت شرارة صغيرة في سوريا راحت تتهافت وراءها حتى جعلتها نارا للفتنة لا تنطفيء ابدا ....رغم انهم راوا ان من يدعم الفتنة في سوريا ماهم الا ناس لا يفهمون شيئا في الديمقراطية هذا لان سوريا نظام يدافع عن المقاومة اما البحرين فلانهم شيعة لامير المومنين علي بن ابي طالب الكل صار ضدهم ولا قناة تلفزيونية تتكلم عنهم الا لعن الله من سمع شيئا من الجزيرة الخنزيرة والعربية العبرية وغيرهم من قنوات الفتنة وامن بما يقولون لانهم ببساطة يستحمرون العقول فلعن الله مومنا بقناة تدعي الحق وماهم الا منافقون ....كشفت البحرين الجريحة نفاقهم
ام علي في 07:39 24.11.2013
avatar
اي ثوره تقولون عنها

هذا تخريب و همجيه

نسيتوا اللي صار في جامعة البحرين وهجوم الشباب وضرب الطلاب وتخريب الجامعه وتكسير ممتلكاتها
ونسيتوا المؤذن الهندي اللي قطعوا لسانه
ونسيتوا الباكستانيين اللي هجموا عليهم في غرفهم وضربوهم واجبروهم يطلعون وياهم للدوار


ارجوكم ارحموا عقولنا شوي وكفايه كذب ودجل ونصب

خلونا عايشين في البحرين بسلاااام واتركوناااا من النقاشات اللي مالها اهميه

دكتور ياسر الله يكثر من امثالك
تحياتي

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

باسم سليمان ...... دموع التمساح

باسم سليمان  جلستُ في البلكون، واضعاً يدي على مسند الكرسي ومازال أثر السقوط بادياً، علامة زرقاء كقارة أتلنتس الغارقة وألم أقرب للحنين. كان ابن جاري يرمي
image

فوزي سعد الله .... مدينة المدية بين أندلسيتها واعتقاد الأصل التركي

فوزي سعد الله  "...اليوم، بعد مرور مئات السنين منذ أن وطأت أقدام الأندلسيين الأوائل أرض منطقة المدية، تَرَهَّلتْ كثيرا ذاكرةُ أندلسيي هذه المدينة وتلاشتْ حتى أصبحتْ
image

رياض الصيداوي وثورة الجزائر

 رياض الصيداوي غدا غرة نوفمبر العيد الستون للثورة الجزائرية. أعظم ثورة عربية على الإطلاق. عندي مكتبة ضخمة بثلاث لغات عن تفاصيل الثورة ومذكرات قادتها. وتمتعت بصحبة
image

ستار بغدادي .... الثمل بكأس الزمن

 ستار بغدادي   ساعة الحائط امام قفص العصافير العصافير ، بانتظار حريتها .. الحرية ، في الغابة .. الغابة ، مظلمة .. ولا اثار لخطوات
image

بادية شكاط ..... ماذا لو بن مهيدي بيننا اليوم ؟

بادية شكاط  ماذا لو أنّ البطل الشهيد العربي بن مهيدي بيننا اليوم ،هل تُراه سيُكرّر ماقاله للسفّاح الجلاّد "بيجار" حين خاطبه قائلا:" لكم الماضي ولنا المستقبل
image

الشعر الشفوي القبائلي للدكتور حميد بوحبيب في المعرض الدولي للكتاب - الجزائر 2014 -

الشعر الشفوي القبائلي السياق البينات والوظائف مقاربة  انثروبولجية   للدكتور حميد بوحبيب حناح دار التنوير معرض الجزائر للكتاب بيع بالإهداء الجمعة 7نوفمبر 2014  الساعة الثانية ونصف زوالا
image

ميلود علي خيزار ..... ماذا تبقّى من "روح نوفمبر" لإرادة الحياة؟

ميلود خيزار   أوّلا...هي لم تكن ثورة بالمعنى التاريخي للاصطلاح...هي تحديدا "حرب استقلال سياسيّ".ثانيا...مشكلة الثوريّين في "اعتقادهم" المقدّس بأنهم هم "صنّاع " الثورة و في هذا الاعتقاد
image

برهان شاوي ....... أيهــا العــدم العـظــيم

د.برهان شاوي            أيها العــدم... أيهــا العــدم العـظــيم أيها العــدمُ..أيها العـــدمُ العـظـيم..نحنُ غرانيقك التائـهةالغرانيق التي أطلقتها في السماء ...غرانيقـك التـائـهة فوق بـحــر الـوجــود..لا سواحل نلوذ إليهاولا شواطئ تعـرف
image

أحمد الستراوي ...... المجموعة ..

  أأحمد الستراوي                  لأنكَ تخرجُ من سيرة الحبر 
متجهاً نحو سيرة أسمائهن
منحتك شبرينفاقرأ وقل 
يا أبي بهدوء سأنزلحتى أوازي عصاي بظلي 
وأمشي إليك خفيفاً
أعلق في طرف الليل
image

رياض بن وادن ..... ثورة نوفمبر و المليون و نصف المليون "بالون"!!

رياض بن وادن    من غرائب و عجائب ما يحدث بهذا الوطن الجريح أن أحدا تقدم بإقتراح غريب و عجيب و هو نفخ

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

4.38
Free counter and web stats