الرئيسية | منوعات الوطن | كيف سيجيب الخوارج المارقة على هذا السؤال في التأريخ؟!! بقلم .محمد النائل

كيف سيجيب الخوارج المارقة على هذا السؤال في التأريخ؟!! بقلم .محمد النائل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image
بقلم .محمد النائل

إن المتتبع للتأريخ الإسلامي يجد ظهور الكثير من التيارات المنحرفة على مر العصور تتلون بأشكال مختلفة لتثبت جذور انحرافاتها داخل المجتمع الإسلامي التي عاصرتهم ,وذل بسبب الإبتعاد عن تعاليم الدين الإسلامي .قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:( سيأتي على أُمتي زمانٌ لا يبقى من القرآن إلا رسمه، ولا من الإسلام إلا اسمه، يُسمَّون به وهم أبعد الناس منه، مساجدهم عامرة وهي خراب من الهدى، فقهاء ذلك الزمان شرُّ فقهاء تحت ظل السماء، منهم خرجت الفتنة وإليهم تعود )بحيث تصبح مفاهيمه الصحيحة غريبة عليهم وسلوكهم مخالف لما جاء به الإسلام,وهذا ما أشار إليه المرجع الديني السيد الصرخي الحسني في محاضراته في العقائد والتأريخ الإسلامي .
وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (35): الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان!!!: الكلام في جهات: الجهة الأولى: المَشرِق عند الرازي..الجهة الثانية: الشرق الشمال ونَجْد العراق.. عند الوهابيّة!!!.. الجهة السابعة: الجَهمي والمجسّم هل يتّفقان؟!!:... الملك العادل أخو الملك الناصر صلاح الدين الأيوبي، فنحتاج إلى تكوين صورة تاريخيّة بأكثر مِن بُعد وفيها شيء مِن الدقة والعُمْق، ويعتمد ذلك على ذِكر بعض الأمور المتعلقة بصلاح الدين وبعمّه أسد الدين شِيرِكُوهْ، فصار واضحًا أنّ شيروكوه عمّ الأخوين الملك العادل وصلاح الدين، فلنطلع أوَّلًا على نبذة موجزة عن أسد الدين شيركُوهْ، والكلام في موردين: المورد1: ابن الأثير: الكامل في التاريخ9: 336، قال: [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ أَرْبَعٍ وَسِتِّينَ وَخَمْسِمِائَةٍ (564هـ)]، [ذِكْرُ مُلْكِ نُورِ الدِّينِ قَلْعَةَ جَعْبَرَ]:... [ذِكْرُ مُلْكِ أَسَدِ الدِّينِ مِصْرَ وَقَتْلِ شَاوُرَ]:... أ..ب..ز- ثم قال: {وَأَمَّا الْكَامِلُ بْنُ شَاوُرَ فَإِنَّهُ لَمَّا قُتِلَ أَبُوهُ دَخَلَ الْقَصْرَ هُوَ وَإِخْوَتُهُ مُعْتَصِمِينَ بِهِ، فَكَانَ آخِرَ الْعَهْدِ بِهِمْ، فَكَانَ شِيرِكُوهْ يَتَأَسَّفُ عَلَيْهِ كَيْفَ عُدِمَ لِأَنَّهُ بَلَغَهُ مَا كَانَ مِنْهُ مَعَ أَبِيهِ فِي مَنْعِهِ مِنْ قَتْلِ شِيرِكُوهْ، وَكَانَ يَقُولُ: وَدِدْتُ أَنَّهُ بَقِيَ ; لِأُحْسِنَ إِلَيْهِ جَزَاءَ الصَّنِيعَةِ}. [[لماذا قُتل شاوُر أصلًا، فضلًا عن قتل أبنائه؟!! خاصّة أنّ قتلهم على يد قبوريّة مشركين مرتدِّين سحرة كهنة حسب منطق ابن تيمية التكفيري ومنهجه!!!]] المورد2...
يعتبر ابن تيمية الذي عاش في القرن الثامن الهجري الثالث عشر الميلادي أخطر أئمة الفتنة الذين نشروا الفكر المتطرف والإرهابي في الأمة الإسلامية من تكفير المسلمين واستحلال دمائهم وحرماتهم لمجرد الاختلاف على أبسط المسائل في أداء العبادات .
مقتبس من المحاضرة {21} من بحث :
" وقفات مع.... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري"
بحوث : تحليل موضوعي في العقائد و التأريخ الإسلامي للسيد الصرخي الحسني
27 جمادى الأولى 1438 هــ - 25 -2- 2017 مـ
 

شوهد المقال 7238 مرة

التعليقات (3 تعليقات سابقة):

من المحرق في 06:06 09.03.2017
avatar
مقال مضحك منقول من اناس طائفيين والا ما المغزي من هذا المقال حتي يأتي صاحبة فى النهاية ليتهم شيخ الاسلام (بأنه أخطر أئمة الفتنة الذين نشروا الفكر المتطرف والإرهابي في الأمة الإسلامية من تكفير المسلمين واستحلال دمائهم وحرماتهم لمجرد الاختلاف على أبسط المسائل في أداء العبادات) مقتبس من مقال الاخ الغير موفق فى النقل !!

في المقابل هل تريد ان نسرد اسماء علمائك ممن يكفرون بل يحللون قتل المخالف حتي وصل الامر بتسمية كل المسلمين من اهل السنة بالنواصب وهم حلال الدم كمال قال العاملي وغيرهم من علماء الارهاب والكفر والزندقة الجزائري وغيره وذكروا باجماع علمائهم علي تكفير كل مخالف من اهل السنة وغيرهم فقد قال الجزائري في حكم النواصب انهم انجاس باجماع علماء الشيعة الامامية وانهم شر من اليهود والنصاري ومن علامات النواصب تقديم غير علي فى الامامة والنواصب هم اهل السنة وغيرهم من يقر بامامة ابي بكر وعمر وعثمان قبل علي عليهم رضوان الله عليهم.
وكذلك الخميني و يوسف البحراني و المفيد وغيرهم كثير ممن يعتبرون اهل التوحيد بأنهم كفار ويجب قتلهم وهم حلال الدم!!
فهل يوجد ارهاب اوتكفير اكثر من هذا حتي يتم اتهام شيخ الاسلام بانه ينشر الفكر المتطرف وهو يعتمد نص الكتاب والحديث وترجيحة علي العقل وليس كما يفعل ائمة الشيعة من كلام انشائي وتكفير جميع المسلمين المخالفين لمذهب الاثني عشري المبتدع الذي لا ينتمي للدين الاسلامي بشيء .
اعتقد بأن علماء الشيعة الضالين وهم كثر هم اول من كفر و اباح قتل المسلمين .
من البحرين في 07:56 10.03.2017
avatar
قمت بكاتبة رد علي هذا الموضوع ولم يتم نشره الي الان !!!!
عسي المانع خير ام كعادتكم لانشرون الا ما يليق لكم من ردرد
انتظر الجواب ؟
ب.مصطفى في 03:12 19.03.2017
avatar
من اكبر اعداء بن تيمية المتصوفة والشيعة ولكن سأرد على ما جاء في تعقيب الأخ مصطفى عجيل اعلم وفقك الله الى الحق ان ابن تيمية مدرسة خاصة انفرد على المذاهب الأربعة المشهورة والمعترفة وان كان يميل الى المذهب المالكي لانه مذهب جمهور المدينة المنورة هذا الشيخ كما قال استاذي المستشرق الالماني فيرستوت 1985 في محاضرة تشرفت ان اكون ضمن قائمة الحضور كان موضوعها ابن تيمية "ثورة على الموروث " والندوة مسجلة في ججامعة محمد الاول بمدينة وجدة المستفاد في موضوعنا ان ابن تيمية كان له منهج سميه المنهج العقلي الاصولي كما قال كمال الحيدري وكما تعلم ان هناك علماء في الشيعة تعرضوا الى النقد والى التكفير وهذا جاري به العمل ولايختص فئة على اخرى وابن تيمية ضمن هذه القائمة التي تعرضت الى النقد ومازالت الكتب تتألف في الرد عليه الى حد هذه الساعة وموضوعنا حول ابن تيمية دليل واضح على ما اقوله الشاهد ان الذي ينتقد ابن تيمية لابد ان يكون طرف محايدا وملم بمعارف الشيخ وملح بعص الشيخ نحن في القرن الثامن ظهرت فرق من المتصوف بالغت في امور ارى ابن تيمية انها كفر وعندما يقول ابن تيمية بتكفير بعض المتصوفة لابد ان يلزم نفسه بالنص القطعي من القران او من السنة نعطي مثلا للمتصوف البسطامي وفي هذا يقول: أنا الحق، أو سبحاني، أو ما في الجبة إلا الله، إذا فني بمشهوده عن شهوده، وبموجوده عن وجوده، وبمذكور عن ذكره، وبمعروفه عن عرفانه. كما يحكون أن رجلاً كان مستغرقا في محبة آخر، فوقع المحبوب في اليم فألقى الآخر نفسه خلفه، فقال ما الذي أوقعك خلفي؟ فقال: غبت بك عني فظننت إنك أني.انتهى كلام البسطامي يرى ابن تيمية
ويحكم على هؤلاء أن أحدهم إذا زال عقله بسبب غير محرم فلا جناح عليه فيما يصدر عنه من الأقوال والأفعال المحرمة، بخلاف ماإذا كان سبب زوال العقل أمراً محرماً هذا رأيه عقلي لان العبادة تكون بالعقل وليس بغياب العقل زيادة ان المتصوفة تقول ان النبوة تكون بالكسب وليست وهبا من الله وهذا ينافي المنطق والعقيدة معا لو سلمنا الامر سنقول ان الرسول اجتهد بعبادته ليكون رسولا .
نعود لمسألة الشاب الامرد ورد هذا الحديث عن طرق عدة لكن هل ابن تيمية صحح الحدث كما ادعت الشيعة ؟ رأيت ربي في صورة شاب أمرد جعد عليه حلة خضراء)في (بيان تلبيس الجهمية 7/290، 356) وضعفه ابن الجوزي في (العلل المتناهية: 1/36) واستنكره الذهبي كما في (سير أعلام النبلاء 10 / 113) وقال السبكي في (طبقات الشافعية الكبرى 2 / 312): (موضوع مفترى على رسول الله صلى الله عليه وسلم)قال شيخ الإسلام ابن تيمية في (بيان تلبيس الجهمية: 7/229): ((وكلها (يعني روايات الحديث) فيها ما يبين أن ذلك كان في المنام وأنه كان بالمدينة إلا حديث عكرمة عن ابن عباس وقد جعل أحمد أصلهما (أي حديث ابن عباس وأم الطفيل) واحداً وكذلك قال العلماء))فكون شيخ الإسلام أو غيره يصحح حديث: (رأيت ربي في صورة شاب أمرد...). لا يعني أنه يعتقد بأن الله حقيقة على صورة شاب أمرد بل كما قال: (فلا نعتقد أن ما تخيله الإنسان في منامه أو يقظته من الصور أن الله في نفسه مثل ذلك فإنه ليس هو في نفسه مثل ذلك بل نفس الجن والملائكة لا يتصورها الإنسان ويتخيلها على حقيقتها بل هي على خلاف ما يتخيله ويتصوره في منامه ويقظته) واحيل لك الى كتاب للشهيد سعيد رمضان البوطي الكتاب "هذا والدي" يذكر ان ابوه الملا البوطي راى في منامه ربه وهو موثق يقول البوطي لقد بحث في كتب ابن تيمية لعلي اجد الفكرة والكلمة التي قالها ابن تيمية والتي تدل على تجسيده فيما نقله السبكي أو غيره فلم أجد كلاما فيها قط كل ما وجدته انه في فتواه يقول : إن لله يدا كما قال واستوى على العرش كما قال وله عين كما قال ويقول البوطي : ورجعت فيما كتب ال حسن الأشعري وهو كتاب الإبانة فرأيته يقول :كما قال ابن تيمية نؤمن ان لله يدا وانه استوى على العرش كما قال فلماذا نحاول أن نعظم وهما لاوجود له ولماذا نحاول أن ننفخ في نار الشقاق
ويقول وهبة الزحيلي رحمة الله عليه سؤال لماذا اتهم ابن تيمية بالتجسيم فأجاب : وهذه شهادة تكتب في ميزان حسناته يقول : يستحيل ان يوصف ابن تيمية في تجسيم ,فهو لا يقول به أصلا واتهامه بذلك إساءة ظن وسوء فهم ووووو وعلينا التأدب مع العلماء جميعا وكذلك محمد بن عبد الوهاب لا يقول بالتجسيم ) أما قرن الشيطان يقصد الرسول العراق وبالفعل قرن الشيطان الدم بها ماينزف منذ الفتنة الكبرى على الناقل ان يكون عالما ببضاعته

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

اطلقوا سراح المساجين السياسيين في الجزائر .. قائمة متجددة

 ي . ب    #فكوا_العاني #فكوا_الاسير أقدم للشعب الجزائري قائمة بعض الجزائريين الذين يقضون أكثر من عشرين سنة في سجون النظام الجزائري الانقلابي، و مدينتهم،
image

المدون والناشط السياسي انور سليماني مازال يتعرض للتضييق ومحاولة اسكاته بشتى الطرق

 محمد الصادق  الحياة السياسية في الجزائر خاملة بمجتمعها الحزبي الذي إما يسير في فلك النظام أو ممارس للتصفيق على كل مبادرة تقوم بها السلطة التنفيذية ...لايحمل
image

اليزيد قنيفي ـ الجزائر ..الوجه الآخر..!

اليزيد قنيفي في ايام الشهر الفضيل أعطى الشباب المتطوع صورة رائعة ومشرقة عن المجتمع الجزائري ..بهبات وخرجات تضامنية قمّة في العطاء والانسجام وخدمة المجتمع .
image

غادل خليل ـ خليك راكض بالحلم يابني

  غادة خليل            ما ضلّ في عيوني دمعيبكيكولمّا المسا .. تنسى العشاكيف ما ناديك؟!ومين في برد العتم..يمدّ الحلم.. تَيغطّيك ؟!ويفتّح عيونه الصبح..ع الورد فتّح فيك؟  يا ريحة أرض
image

ثلاث مؤلفات عن مركزية المغرب الأوسط للباحث الدكتور عبد القادر بوعقادة من جامعة البليدة 2

الوطن الثقافي  باحث مركزية المغرب الاوسط: د. عبد القادر بوعقادة.سنكون في معرض الكتاب الدولي 2018 على موعد مع مؤلفات الأستاذ القدير عبد القادر بوعقادة-
image

فوزي سعد الله ـ عندما تُردِّد مآذن قصَباتنا ...صدى ربوع الأندلس.

  فوزي سعد الله  عندما يحين آذان المغرب لتناول الإفطار في شهر رمضان المعظَّم بألحان وأشكال متباينة أحيانا بعمق، القليل منا تسعفهم البطون ليتساءلوا عن سر
image

سامي خليل ـ انقلاب 1992 المحرقة الجزائرية وتبعاتها

سامي خليل   لا حرج في إنتقاد بوتفليقة و محيطه و ذلك ما نقوم به شبه يوميا على هذا الفضاء لكن الخطر أن يتحول هذا
image

فرحات آيت علي ـ متي ينتهي الكرنفال الذي سيدمر الدشرة ان استمر

فرحات آيت علي   كما كان منتضرا حتى من المتخلفين ذهنيا، أنهت حوكمة "غير هاك"، مشوار قانون المالية التكميلي كما كان مقررا له بإلغاء
image

فضيل بوماله ـ الموقف! تساؤلات ؟؟؟ فرنسالجزائر: بين الدبلوماسية والمركوبية؟!

  فضيل بوماله  المتابع لسياسة الجزائر الخارجية وترجمتها الدبلوماسية يلاحظ ركودا و تحولا غريبا في اتجاهاتها. كما يلاحظ تأثرها الكبير بسياسات الدول الكبرى والفواعل الإقليمية

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

4.00
Free counter and web stats