الرئيسية | منوعات الوطن | رمضان بوشارب - تسييس وترييس

رمضان بوشارب - تسييس وترييس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image
 
رمضان بوشارب
 
مادمتم تريدونها مسيسة لكم مكيسة، وتسيسون كل أمر من أمورنا، سأتكيف مع أمركم وأموركم وأبيع خموركم، سأحمل المزمار وأخوض المضمار وسأرقص في المسار، وسأبقى على قلوبكم فوق الخشبة كالمسمار.
سأسي نفسي بنفسي وأسايسها، فقد أصبحت سياسة نفسي...نفسي في الدنيا قبل الآخرة هي السائدة ورائدة بصوتي في آذانكم راعد، سأيس كل شيئ قابل للتسييس ، علاقاتي بكم وعلاقتي بهم .
إلا صلاتي ونسكي، فعلاقتي مع الله لا تقبل التسييس ولا التوظيف في خطاباتكم السياسية، سأفصل ديني عن سياستكم وسأقول لكم دينكم ولي ديني.
سأسي أحرف كتاباتي، وسأجعل من قلمي معارضا خطيبا يحسن فن الخطابة، أحرفي الأخيرة مناضلة تحت لواء قلمي، سأجعل من كتابي حزبا وسأسميه حزب الكُتاب ليزداد عدد الاحزاب سأعارض في الميادين والمعارض، ولو افتراضيا سأبني مقراتي في الفيسبوك وفي صفحاتكم يأفتح مكاتب لي، سيكون مكتبي مفتوحا على العالم وطول الوقت، ذلك لن مقرات الأحزاب والمداومات الحزبية لم تعد تفتح ذراعيها للشعب إلا في المناسبات، فلا هم لهم سوى صوت الشعب اما الشعب فلا هم لهم به.
سترون سياستي الجديدة التي لا تعترف بمذهب ولا عقيدة، لا ماضِ ولا تواريخ مجيدة، لا تعترف لأان الإعتراف تحت بفعل الأمر خيانة تاريخية، سياستي لا توظف الدين ولا تشتري الذمم بالعجين، بل هي سياسة جديدة في نوعها فريدة.
سأرشح نفسي في كل مجلس تجلسون فيه ...في المقاهي والملاهي، سأضم إلي فضلا عنكم عفاريت من البشر والدواهي، أينما تكونوا أكون في المآدب والمآتم، في كل زاوية وركن من الأركان سآكل مما تأكلون سأشرب مما تشربون من كل دارة وعمارة في كل حانة وخمارة.
مادمتم وما دمتم ...ترفعون أيديكم بالولاء والتصفيق، سأرشح معي في كل قائمة مغنية وراقصة فهن اولى بالتصفيق والتصديق.
سأقدم للترشيح كل من يلتحي ومن لا يستحي، كل من يمدح... ينبح...يجرح... يحمل خنجرا ليذبح، معي الكل سيفرح فمن يبقى معي أبقيه ومن يبرح فليبرح...فالبحر أمامكم ولاشيئ وراءكم .
سأسيس نفسي، وسأضع على كتفي رتبة خارج الترتيب، سأغطي رأسي بشاشية او شاش كالأمة والأوباش، سأنافقكم وأرافقكم مثلما تريدون وأينما تريدون.
سأضع فوق رأسي قبعة على غير العادة، بسرية سأضع على رأسي طاقية إخفاء الشطر حسن لأتجسس عليكم خلسة منكم.
سألج مواقعكم وسأخلط أوراق واقعكم، ساخترق اجواكم الإفتراضية التي فرضتموها، ولن أعترف بقوانينكم الشخصية والعرفية التي تُعْرَفون بها في عالمكم الإفتراضي الذي فضتموه.
على عتبات أبواب مقراتي لن يستطيع احدكم ان يعتب ويخطو خطوة في مكاني،ولن يعاتبني في الأمر قومي،لأن ديمقراطيتي تفرض هذا، سأسيس حراسي وساعين على باب ومنفذ سائس يعرف الدسائس.
حتى بيتي لن يسلم من التسييس هو الآخر، حيث سأصبح بسياستي والتسييس كالتيس أتقدمهم أحجب أمهم، فقد قررت والقرار شورى بيننا،قررت تغيير قانو الأسرة، وسأعيد النظر في البيان التأسيسي لأسرتي.
سأبدأ بزوجتي، كجارية أفرض عليها سلطاني وأسلط عليها غلماني،لتناديني ... يا سي ...
حتى أموري الداخلية سأفرض نفسي فيها، ساكتب إسمي فيها وأنقشه على كل جبهة من جباه أبنائي، حتى في ملابسي الداخلية سيكون إسمي علامة مسجلة عالميا، وسيعرفني العالم من خلال إسمي المطروز في ربطة العنق على رقبتي.
أما أبنائي الأعزة سأكرمهم كلهم بكل كرم وعزة، سيكون لهم دخل من حيث لا يعلمون حتى لا يرحلون، ولا دخل لهم في شاني، سأتواصل معهم في العلن والسرية في أمورنا الداخلية.
إقتصاديا، أنا لا أحب سياسة تصييق الخناق وشد الوثاق على صحب والرفاق من وقفوا معي ساعة الإستحقاق، لأجلهم ساكسر حواجز التقشف، سأأمر الوزير بأن يدق ويضرب البندير،ليعلن فتح الفخفخة والبحبوحة ليوزع لحم البقرة المذبوحة على أصحاب النياشين والأوسمة الممنوحة، مادامت العطايا في المناسبات مسموحة.
سأأمر الوزير أن يزكي من مال القمح والشعير لأن السماء شحت وسالت بالتقطير على بائس فقير ...سأأمره بتوزيع قطع الدنانير على الفقاقير، ويعلن التقشف مع التضخم .
جغرافيا ستتبدل خطتي الجيوسياسية،سأحمي حمايا وسأعم حماتي، ليعرف كل واحد حدودي أما أنا فلا يهمني أن اعرف حدودي ما دمتم تعرفون حدودكم معي.
خارجيا سياستي واضحة وفاضحة ،فلا ...شأن لنا...في العالم الخارجي ولا... دخل لنا... ذيبلوماسيا نحن سنعزي ولا نغزي، سأرسل العجائز للنوح والمشي في الجنائزعلى من يموت من حلفائنا .
سأغير سياسة التعاملات وسأقبل بالهبات والعمولات

شوهد المقال 5811 مرة

التعليقات (4 تعليقات سابقة):

سفيان رقاص في 08:53 02.03.2016
avatar
لي طلب سيادة الرئيس ان تضمني الى حاشيتك فماؤمن به وجدته بدستورك.
مقال قمة التسيس اما هكذا حرية او لا
رمضان بوشارب في 10:21 03.03.2016
avatar
مرحبا بك وكل من هم مثلك...سياستي لا تعترف بالإقصاء...والإغراء......
نحن لا نشترط ملفات للعضوية فقط شهادة ميلاد...وشهادتي عدل بانك نزيه وتقتسم ما في جيبك مع جبهتنا من باب النضال طبعا ...
أصواتكم رفعة لنا وعزة
جزائري في 07:25 03.03.2016
avatar
أنصحك و(الدين النصيحة) لأئمة المسلمين و انت (إمامنا) ان تعين ومن الآن مستشارا في المستو ى لهذا البرنامج الهائل والذي يسضمن لك انجاح مسبقا حتى في النتخابات (أرقد وتهنى) يتكون عندك انتائج قبل إعلانها وقبل آوانها أما عن امستشار ففليسمح لي هو قبل استسماحك أنت لأن الامر جلل والسيد لا أدري هل يقبل أملا لكن لازم (تبعثلو حتى الوجوه) إذا رفض أو ابى أو امتنع او تردد :المستشااااااااااااااااار هو :(الشيخ) المختص في كل شيء : ب........ل........ح..........م........ر.والوسيلة الإعلامية لشرح برنامجك للإنس (راك تعرفها ) وإلا المستشار يعرفها لك.هذا بالنسبة للإنس أما الجن فقد كفاك الله شر البحث و(لشيخ) يعرف أماكنهم وأسرارهم .قد تسألني مادخل الجن في العملية ؟فاقول لك لأن ال،تخابات عندنا غير مضمونة النتائج بالإنس فقط لتدخل الجن في تغيير نتائجها .لذلك يحتار الناس من المحاضر التي تسلم لهم ويجدون في الجهات الأخر نفس الحاضر وبإمضاءاتهم ولكن اأرقام والنتائج مختلفة إنها ( أعمال الجان) .
رمضان لوشارب في 10:56 04.03.2016
avatar
لا تخف لقج اشترينا الهمم والذمم من القاعدة حتى القمم....لقد ذبحنا في كل بيت ماعز وغنم...ولتعلم
أن الأمر إذا تحتم ...سنفجر الركان وستنتشر الحمم....وويل امن تقدم

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

نهاد مرنيز - " سي بوعزيز بن قانة " .... كتاب مسمُوم يوظفُ وجهة النظر الإستعمارية للثورة التحريرية

نهاد مرنيز أثارت عودةُ " قاطع أذُن " الجزائريين من خلال كتابٍ يُمجدُ تاريخهُ " القذر "والذي توثقهُ شهاداتٌ وصورٌ وحقائق ، الكثير من الجدل بين
image

رائد جبار كاظم - النفط مقابل الحياة

د. رائد جبار كاظم صرح الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب حول مسألة النفط في العراق بقوله : "إن واشنطن كان عليها أن تأخذ احتياطيات الخام العراقية"
image

بوزيد بغدادية - امرأة من دانتيل

بوزيد بغدادية               كَكُلِ أُنثى أناأصنع الفراشات وأهديها لحقولِ وطنيوأهديها للورْدِ والزَّهْرِككل أنثى أنا أخيط العرائسَ من القطنِوانْفُخُ فِيهَا طُولَ العُمْرِوأسْرِي... وأسْرِي... حالمةًوحظي الودودُ مَحْبُوسٌ في الأَسْرِوقدري البَائِسُ بَاعَ
image

مادونا عسكر - الرمزية ومدلولاتها في ديوان "من عبادان نحو العالم الفرنكوفوني" للشّاعر الإيراني جمال نصاري

مادونا عسكر- لبنانعندما تعجز اللّغة يحضر الشّعر بانسيابه العذب ومنطقه الأعلى وروحانيّته المتّقدة. يحضر، وتحضر معه فضائل العالم الشّعريّ الملامس للأرض المطاول للسّماء. "من عبادان
image

عبد الباقي صلاي - ما هكذا تورد الإبل يا حاكم الشارقة؟ !!

عبد الباقي صلاي لم نكن ننتظر من حاكم الشارقة "سلطان بن محمد القاسمي" أن يخرج علينا بتصريح أقل ما يقال عنه إنه تصريح غير مسؤول عن
image

بادية شكاط - حين صار الإسلام مشكلة.. هل ستصير العلمانية هي الحل؟

بادية شكاط   لا شك أننا اليوم بتنا بحاجة إلى بوصلة تُحدّْد لنا مواقعنا الإيديولوجية، تمامًا كتلك التي تُحدّد لنا مواقعنا الجغرافية، خاصة ونحن نعيش هذه الفوضى
image

ولد الصديق ميلود - السياسي الانتهازي في مقابل المواطن الانتهازي : موسم التعايش السلمي

د.  ولد الصديق ميلود  إذا كان موعد إجراء أي استحقاق انتخابي في الديمقراطيات العريقة أو حتى الناشئة هو فرصة للتباري بعرض البرامج  الانتخابية ومسلكا مهما  للتجنيد
image

حمزة حداد - إقطاعيوا الإدارة .. " الصغار " !!

 حمزة حداد   الإقطاعية في أوربا انتهت بما عرفته من ثورة صناعية وعمليات تحديث وتحيين لمجموعة من المفاهيم التنورية التي تجعل من الإنسان مبتدأ الاهتمام ومنتهاهللأسف
image

كاظم مرشد السلوم - حكاية الهروب من جحيم إلحرب الى غياهب البحر

كاظم مرشد السلوم  ماريه نوستروم ، عملية عسكرية  امنية بحرية اطلقتها ايطاليا في اكتوبر تشرين الاول عام 2013 للحد من موجات النزوح والهجرة غير الشرعية من
image

نوميديا جرّوفي - جماليّة النّصوص في كتابات الشّاعر "بهاء الطّائي"

 نوميديا جرّوفي"بهاء هدب الطائي" من مواليد 1967 ، بالكاظميّة، بغداد، العراق، خرّيج كليّة الزراعة سنة 1991.صنع لنفسه عالمه الخاصّ من خلال كتاباته المتنوّعة و الكثيرة

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00
Free counter and web stats