الرئيسية | أعمدة الوطن | معمَّعة الخيانه:الشعوب تريد اسقاط الجامعه الغيرعربيه!!

معمَّعة الخيانه:الشعوب تريد اسقاط الجامعه الغيرعربيه!!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

د.شكري الهزَّيل
إحتار ويحتار الكثير من العرب في فهم واستيعاب حالنا الجديد في ظل الثورات العربيه التي بدأت تشوبها وترافقها ظواهر تجعلها غير واضحة الاهداف وضبابيه وعائمه الى حد ظهور ظاهرة تلطيخ الثورات العربيه من خلال دخول ظاهرة الخيانات العربيه التي تزعم بمساندة الثورات ومطالب الشعوب العربيه على الخط, واللافت للنظر ان هذه الخيانات ليست جديده واطر وقواعد انطلاقها ليست وليدة الثورات العربيه لا بل سليلة الخيانات العربيه الجاريه منذ عقود وتقودها انظمه عربيه تابعه للغرب وامريكا والمفارقه ان هذه الانظمه هي نفسها اليوم ما زالت تسيطر على جامعه كان من المفترض ان تكون عربيه, لكنها صارت منذ زمن بعيد جامعه وكيله للسياسات الامريكيه والغربيه في المشرق والمغرب العربي و بالتالي ماهو جاري اليوم في العالم العربي بعد نجاح بعض الثورات العربيه هو تلطيخ وتلويث لهذه الثورات من خلال اطار الجامعه اللاعربيه اللذي يسيطر عليها وكلاء امريكا وعملاءها في العالم العربي ويقومون في هذه الاثناء بلعبة قذره يبدون فيها وكأنهم داعمين للثورات والشعوب العربيه..دول عربيه ديكتاتورية مرتبطه بالغرب وتحتضن اكبر قواعد استعماريه امريكيه تزعَّم بقيادة المعركه ضد الطغاه العرب الاخرون من امثال القذافي وبشار الاسد من خلال جامعه عربيه لم يُجرى عليها وعلى تركيبتها الخيانيه اي تغيير او تعديل بعد الثورات العربيه سوى بتطعيمها بامين عام جديد خلفا ل عمرو موسى ويبدو ان نبيل العربي هو الوجه الاخر لعمرو موسى ولربما الوجه الاقبح والاوقح الذي يشارك في تضليل الشعوب العربيه تحت لافتة الجامعه اللاعربيه التي بقيت على تركيبتها الخيانيه والتمريريه منذ تسعينات القرن الماضي وحتى الان...نعم حتى الان وفي ظل الثورات العربيه وبعد الاطاحه بحسني مبارك ووكر شرم الشيخ..مفارقة تكمن في :قيادة روح حسني مبارك وشيوخ النفط ووكلاء امريكا للجامعه العربيه في زمن ما بعد الثورات.. الانظمه الدكتاتوريه وخاصة دول مجلس التعاون الخليجي التي تتحكم بالجامعه العربيه كانت وما زالت بمثابة خنجرا في خاصرة الثورات العربيه والامه العربيه..
..عُرس خياني بامتياز هذا الجاري في الجامعه العربيه بتركيبتها الخيانيه المعروفه.. وكأن فضائية الجزيره وامير السيليه تشكلان صك غفران للجامعه العربيه وكأنَّ الشعوب العربيه مجرد قطعان ورعيه يسوقها هذا التضليل الصارخ الجاري اعلاميا وسياسيا الى حد انني تذكرت في هذه الايام قصه للكاتب الجزائري الراحل الطاهر وطار تحمل عنوان " عرس بغل"..عرس تشارك فيه اليوم الشعوب العربيه الثائره قسرا وليس طوعا من خلال فرض وتسويق اللوبي العربي الخليجي الخائن نفسه كنصير ومناصر للثورات العربيه من خلال جامعه لا عربيه قامت بتدمير العالم العربي على مدى عقود لتعود اليوم وتلتف على الثورات العربيه لاجهاضها وتلطيخها! والسؤال المطروح ما الفرق بين النظام السوري وانظمة الخليج العربي؟.. ولماذا تستهدف الجامعه اللاعربيه انظمة الدول العربيه التي كانت سياسة انظمتها لا تتناغم تماما مع انظمة الخليج والسياسه الامريكيه؟ وهل الانظمه العربيه الخليجيه التي تتحكم بقرارات الجامعه العربيه انظمه وطنيه اصلا وهي الانظمه الدكتاتوريه والقمعيه الاكثر خيانه في التاريخ العربي وساهمت وتساهم في دمار العالم العربي وترسيخ الاستكبار والاستعمار الامريكي في الوطن العربي...مفارقة الموقع الجغرافي لفضائية الجزيره وقاعدة السيليه الامريكيه في قطر..مفارقة حفر الباطن والنظام السعودي..مفارقة قواعد الاسطول الامريكي في البحرين والامارات وعمان.. الاردن والدعم لامريكي.. واغرب الامور هو بقاء روح نظام حسني مبارك المخلوع حيه ترزق في الجامعه العربيه..نبيل العربي والمجلس العسكري الطنطاوي.. والامر الاعجب بزوغ انظمه عربيه جديده تحت عباءة قطر وانظمة الخليج....مفارقة الجامعه العربيه والمشاركه الجماهيريه العربيه القسريه في عرس "بغل".. عرس تناقضات غير مقنعه فكريا وطنيا وتتجلى في قيادة دول مجلس التخابر الخليجي للعمل العربي من داخل الجامعه العربيه في زمن ما بعد الثورات العربيه؟!...
ان يكون النظام السوري نظام دكتاتوري وقمعي فهذا ما هو جاري على الارض كدليل قاطع ولا شك به, لكن ان تكون انظمة الخليج العربي انظمه عربيه وطنيه وديموقراطيه فهذا من عجائب الدنيا و مخزيات الكذب الاعلامي التي حاولت وتحاول فضائية السيليه تمريره الى العقل والوجدان العربي.. لا .. ثقيله.. نعم ..كذبه ثقيله ومن العيار الاثقل من ثقيل ان نعتبر النظام القطري او السعودي وطنيا وديموقراطيا وعربيا اكثر من النظام السوري او النظام الليبي المخلوع؟... معيب ومخزي الى حد الخزي والعار ان تتقبل الشعوب العربيه هذا التلطيخ والكذب والاعظم في هذا التضليل العنكبوتي والعنقودي وعدم طر ح الشعوب العربيه شعار: الشعوب تريد اسقاط الجامعه اللا العربيه وانظمة العار العربيه المتمثله ايضا واساسا في دول مجلس التعاون الخليجي التي تتحكم في هذه الاثناء في قرارات الجامعه..قرارات تُصاغ في واشنطن وباريس وتُقرأ وتتخذ في مقر الجامعه.. في القاهره...مفارقه...قاهرة مصر الثوره وميدان التحرير..تأملوا قليلا في هذه المفارقه ولعبة قطر وفضائية السيليه وواقع الجامعه اللاعربيه؟!
مما لاشك فيه اليوم هو اننا ما زلنا في وسط عاصفة كابوس الخيانات العربيه تحت سقف ومن منطلق وكر الجامعه اللا عربيه والى من خانتهم الذاكره القصيرة الامد لا بد ان نذكرهم
بليل بغداد وهي تحترق بقنابل الغزاه وليل غزة هاشم التي اضاءتها قنابل الفوسفور وبيروت وهي تحترق بقرارات وتواطؤ من الجامعه اللاعربيه..نعم لابد ان نعيد لذاكرتكم عباءة العربي المنفطه والمطرزه باعظم اشكال الخيانات ونذكركم بان ليست كل العرب عرب والعروبة والثورات العربيه شئ وعرب النفط ووكلاء الغرب شئء اخر, والرائحه اللتي تفوح في هذه الاثناء من اروقة الجامعه العربيه هي رائحة وكر السيليه ووكر شرم الشيخ وحسني مبارك المخلوع .. جامعة اسم على غير مسمى!...جامعة غربان الخراب والدمار في العالم العربي..جامعة ذاكرة الذل والهوان التي ترسخت في الوجدان العربي..جامعة قطار الخيانات العربيه التي انتقلت محطتها من وكر شرم الشيخ الى وكر قطر والسيليه...معيب هذا الحاصل والتضليل الاعلامي الحاصل التي تقوده فضائيات النفط ومفكرين مأجورين للسلاطين والغرب..مفكرين باعوا ضميرهم للسلاطين..عيب!!
لقد مر العالم العربي بِعصورٍ مُظلِمة واوقات صعبة وحرجة, وقد استبشرنا وما زلنا نستبشر خيرا بالثورات العربيه واسقاط وكر شرم الشيخ الذي اختطف الجامعه العربيه على مدى عقود وجعلها مركز تمرير للقرارات الامريكيه لابل ان الجامعه اصبحت مركز عدوان على الامه العربيه منذ مطلع التسعينات من القرن العشرين بعد عودة مقرها من تونس إلى القاهرة, وكانت هذه العوده بِمثابة نصر لنهج كامب ديفيد ومجلس التعاون الخليجي اللذان شَكَّلا العمود الفقري للإستعمار الأمريكي في العالم العربي وفي نفس الوقت شكَّلا الآكثريه داخل الجامعة العربية التي وظفتها امريكا لصالح دعم مشروع الولاية والسيطرة الأمريكية على الوطن العربي, وبالتالي ومنذ ذلك الحين كان ومازال العدوان على الأمة العربية عدواناً مُبرمجاً ومُشتركاً بين جامعة "الغُربان" العربيه وامريكا وإسرائيل, بِمعنى واضح وصريح شكلت الجامعة العربية منذعام 1990 مقر عمليات مُتقدم لجميع اشكال العدوان الامريكي على الوطن العربي من المحيط إلى الخليج ومن فلسطين ولبنان و الى العراق وحتى ليبيا مؤخرا ونتمنى ان لا تكون المحطه القادمه سوريه!!
نفترض او من المفروض ان زمن الخيانات والبيانات التبريريه والتمريريه التي تصدرها جامعة الغربان العربيه قد ولَّى في زمن الثورات العربيه , لكننا للاسف نشتَّم بوضوح ان عناقيد الخيانه تتواصل في ثياب جديده وباسلوب يعتمد على التضليل الاعلامي والسياسي, وبالتالي لم يحدث اي تغيير والجامعة العربية ما زالت جزء لايتجزأ من القوى المُعاديه للشعوب العربية والسؤال المطروح هُنا: اليست هي نفسها جامعة "الغُربان" العربيه التي جعلت ِتحويل ذبح الشعب الفلسطيني وتدمير القرى والمدن الفلسطينيه إلى حاله روتين يومي؟؟ أَلَم تُشارك الجامعة في قتل اكثر من مليون ونصف المليون عراقي وفي احتلال العراق وتدمير هويته العربيه... لاحظوا معنا هذه الملاحظه والمفارقه قبل سرد جرائم الجامعه العربيه وهي تتعلق اصلا بعلاقة النظام السوري بقرارات مرتبطه بالجامعه العربيه وهي قرارات قادت لتحالفات حفر الباطن, ونهج كامب ديفيد ووادي عربة, , ناهيك عن تحالف "دول إعلان دمشق" وموافقة سوريا على قرار ما يُسمى بـِقرار"الامم المتحده" الذي شرعن العدوان الامريكي على العراق عام 1991...هل تتذكرون دول اعلان دمشق بعد العدوان الثلاثيني على العراق ومشاركة النظام السوري في العدوان على العراق جنبا الى جنب مع دول الخليج ومصر وامريكا والغرب الامبريالي..وللِتذكير لمن خانتهم الذاكرة: الدول العربية التي شاركت في حلف حفر الباطن والعدوان على العراق عام 1991 شَكَّلت مباشرة بعد إنتهاء الحرب ما سُمي بـ"دول اعلان دمشق" المكون من سوريا ومصر وجميع دول الخليج العربيه, وللتذكير ايضا لا بد من القول أنَّ مُهمة "اعلان دمشق" كانت دعم الحصار الامريكي على العراق [1991 ..2003]من جهة وبِكون "دول اعلان دمشق" تُشكل الأكثريه داخل الجامعة "العربية" كانت مُهمتها تمرير الموافقه على القرارت الامريكية المُتعلقة بالعراق, وهذا ما قامت به جامعة "الغربان" المُعادية منذ عام1990 وحتى احتلال العراق عام2003 والاشهَّر منبين قرارات الجامعه العربيه هو قرار قمة الجامعة العربية في القاهرة لعام 1990 اللذي مرَّر و شَرَّعن العدوان والحصار الأمريكي على العراق[1991..2003] والذي حصد ارواح الملايين من العراقيين وفيما بعد دعم احتلال العراق عام 2003، ولا ننسى بالطبع الدعم "العربي" وخاصة الخليجي للحصار اللتي فرضتهُ امريكا على ليبيا والسودان منذ منتصف التسعينات وحتى ما بعد 2005!!
. إرتكازاَ على نتائج العدوان الامريكي على العراق 1991, وبعد أن أَعادَ تحالف حفرالباطن ودول إعلان دمشق الإستعمارالغربي على الوطن العربي, وبعد أَن تَقاضى النظام المصري المخلوع ثمن الدم العراقي بِإعفاء مصر من بعض الدُيون الأمريكية, وبعد ان منحت امريكا النظام السوري اليد العُليا في لبنان[ فيما بعد قامت امريكا بكحت النظام السوري من لبنان في اعقاب مقتل الحريري عام2005], وبعد أن دفع النظام السعودي ثمن تكاليف العدوان الامريكي على العراق, جاءَ دور الصهيونية العربية في العدوان على القضيه الفلسطينيه من خلال مؤتمر مدريد 1991 واتفاقية اوسلو 1993 التي حصرت القضيه الفلسطينيه بين فَك الإحتلال الاسرائيلي والإنتداب الامريكي . حتى يومنا هذا ظلت القضيه الفلسطينيه تراوح مكانها بسبب اوسلو وعناقيد الخيانات العربيه وعلى راسها مبادرة الاستسلام السعوديه والتي صارت عربيه في مؤتمرقمة بيروت2002.. ارتكبت اسرائيل وامريكا جرائم ومجازر لا تحصى ولا تعد بحق الشعوب العربيه بتواطؤ من الجامعه العربيه لابل دمرت اسرائيل لبنان عام 2006 وقطاع غزه 2008&2009 ولم تحرك جامعة العار ساكنا ..الاعلام العربي وخاصة الخليجي لم يسمي الاحتلال الامريكي في العراق احتلالا حتى يومنا هذا ناهيك عن ان هذه الجامعه اللاعربيه قد ساهمت في تدمير هوية العراق العربيه واعترفت بسلطة الاحتلال ومشتقاتها ..الجامعه العربيه اعترفت بمجلس الحكم الذي شكله الاحتلال الامريكي في العراق بعدعام 2003 قبل اي مؤسسه اخرى في العالم...وكر وعناقيد الخيانه..!!
ما يجري اليوم في زمن الثورات العربيه هو معمعه خيانيه مبرمجه تشارك فيها الجامعه العربيه بوجهها القديم والقبيح وما تعليق عضوية سوريا باجماع من دول العار والخيانه العربيه الا بمثابة اهانه للثورات والشعوب العربيه التي تطالب باسقاط انظمة العار العربي وعلى راسها الانظمه الخليجيه التي تشكل اكثريه داخل الجامعه العربيه والمفارقه ان هذه الانظمه المعاديه و القبيحه التي قمعت ثورة البحرين وتقمع شعوبها وتقطع رؤسها بحد السيف وتتامر على الشعوب العربيه في وضح النهار..تصوت على تعليق عضوية سوريا لتوحي لنا كذبا وزورا انها مع الثورات العربيه والشعب السوري!...هذا كذب وتضليل و استهانه بالعقل العربي..بالامس القريب كانت هذه الانظمه شريكه للنظام السوري في حصار العراق وذبح شعبه ومن ثم احتلاله وتدمير هويته العربيه...واضح ان عرق الحياء قد طق من وجه هذه الانظمه وعلى راسها امارة السيليه وحفر الباطن!!
من الواضح ايضا ان معمعة الخيانات العربيه مستمره وهدفها الان تخريب مسار الثورات العربيه واقول الحق ان الشعب السوري شعب عربي عزيز و دمشق الشام عزيزة على قلوبنا كما هي بغداد وبيروت وغزه واخر ما نفكر به واول ما نبغضه هو ان نرى غربان امريكا والخيانات العربيه تحلق في سماء دمشق العرب والعروبه.. ايها العرب: احذروا جامعة الغربان ومعمعة الخيانات العربيه ولا تدعوا انظمة الخليج وامريكا تلطخ ثوراتكم الشرعيه والنقيه على انظمة حكم الطغاه العرب.شعاركم يجب ان يكون : لا شرعيه لقرارات عربيه تصوت عليها انظمة الخيانه في الخليج العربي.. لاتصالح بين الثورات العربيه واوكار الخيانه العربيه وعلى راسها الجامعه اللاعربيه بتركيبتها الحاليه!!
ايها السوريون النشاما والنشميات الثائرون بحق على نظام بشار الاسد, لا تنجروا وراء التضليل الرجعي العربي وذاك الغليون المزروع في فم امير السيليه والمُثبت على مخلب امريكي لايريد خدش وتخريب الثورات العربيه فحسب لا بل تدميرها وتدمير الدول العربيه.. نفاق اعراب الخليج وامريكا نفاقا صارخا وتضليليا.. هؤلاء الحكام الاعراب الذين فتكوا بالعراق يريدون الفتك بسوريه..نعم للثوره السوريه وتغيير النظام, ولكن بايادي سوريه وطنيه وليس بمساعدة اعراب النفاق وامريكا..يا حبذا لو راى النظام السوري عاصفة الكارثه القادمه ويصغي لصوت شعبه والوطن ويقول بالف الف بشار ولا بذره واحده من الوطن ولا لقطره واحده من دم الشعب السوري العربي!!
ايها العرب تزَّمنوا زمانكم وتمكنوا بمكانكم واشعلوا ثوراتكم بعود ثقاب عربي ساطع وواضح واصيل ولا تلطخوها في معمعة خيانات جامعة الغربان العربيه...نحن اليوم نطل على اطلالة تاريخ لطالما انتظرناها جيل بعد جيل كأمة عربيه واسلاميه, اطلالة شروق شمس عربيه جديده يريد لها الاعداء ان تسدل بغروبها قبل ان يبزغ النهار العربي.. يريدون وأد الثورات العربيه وهي في مهدها.. وأد الثورات هو هدف اعراب الجامعه العربيه وليس مؤازرتها...احذروا الاعلام التضليلي والتمريري.. احذروا وسائل اعلام امير السيليه وقاعدة السيليه واحذروا معمعة الخيانات العربيه وواصلوا ثوراتكم العربيه النقيه على الطغاه ومشتقات الغرب وامريكا.. واطرحوا شعار الثوره العربيه من المحيط الى الخليج :حذارا من معمَّعة الخيانه : والشعوب تريد اسقاط الجامعه الغيرعربيه!!

*كاتب فلسطيني , باحث علم اجتماع, ورئيس تحرير صحيفة ديار النقب الالكترونية

شوهد المقال 4300 مرة

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

خليفة عبد القادر ـ الحراك لا يجب أن يتوقف، ولن يتوقف

أ.د .خليفة عبد القادر  من أروع ما سمعت من التحليلات السوسيولوجية الجادة حول الحراك الوطني في الجزائر، كونه موجة عاتية قادمة من أعماق المجتمع
image

نجيب بلحيمر ـ مأزق الانتخابات وفسحة نوفمبر

نجيب بلحيمر   خمسة أيام وتنقضي فترة إيداع ملفات الترشح للانتخابات الرئاسية التي تريد السلطة تنظيمها يوم 12 ديسمبر، وإلى حد الآن كل الوجوه التي
image

العربي فرحاتي ـ قناة المغاربية وحرب النظام الجزائري عليها ... صوت الحرية سينتصر

 د. العربي فرحاتي   طرب الملوثون بالديكتاتورية من الباديسيين والنوفمبريين والذباب الأكاديمي لحجب قناة المغاربية (قناة الشعب) على نايل سات..واعتبروه حدث جلل وانتصار لهم
image

سالم الأصيل ـ راهْنامَج أمجد المحسن

سالم الأصيل هَلْ يحتاج الدليل الى دليل؟ ظني أنّ في التدليل على من كان دليله شِعره تضليل، وتمجيد من كان مجده شعره
image

عثمان لحياني ـ المشكلة في الصندوق أم في الديمقراطية

عثمان لحياني  مشكلة الجزائريين مع النظام لم تكن مرتبطة بالانتخابات فحسب، والا لكانوا انتخبوا في أابريل أو يوليو، لأن تركيز السلطة واصرارها على الانتخابات
image

نجيب بلحيمر ـ عدوى الإنكار تنتقل إلى "المعارضة"

نجيب بلحيمر   بعد جمعة حاشدة، وأحد تاريخي، وثلاثاء أعادت مظاهرات الطلاب إلى أعلى مستويات المشاركة، جاء خطاب رئيس الأركان ثابتا على الخيارات القديمة؛ الانتخابات
image

نوري دريس ـ الحريات الدينية و صناعة الطوائف في سياق تاريخي....

د. نوري دريس   مثلما اقف ضد السلفية و الاحمدية و الشيعية و كل المذاهب الوافدة، انا ايضا ضد صناعة طوائف دينية جديدة  ، ما نعيشه منذ سنوات
image

حميد بوحبيب ـ الشرذمة ترفض رهن البلد :

د. حميد بوحبيب  القفزة النوعية التي حدثت في الحراك الشعبي جديرة بالتأمل :كانت الجماهير من قبل تطالب بحقها في السكن بكل صيغه ، وتغلق الطرقات
image

رضوان بوجمعة ـ إلى أين تتجه الجزائر؟ التوافقات الممكنة لتغيير النظام وإنقاذ الدولة

د. رضوان بوجمعة  هل تتجه الجزائر نحو الوصول الى توافقات سياسية من أجل بناء الدولة وانقاذها؟ أم تسير بمنطق ستينيات القرن الماضي، أي بالإقصاء والعنف

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
Free counter and web stats