الرئيسية | الوطن الفني | حمزة حداد ـ كمال عبدات وابتذال للكوميديا

حمزة حداد ـ كمال عبدات وابتذال للكوميديا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

 

 حمزة حداد 


ألا يوجد من يقول لكمال عبدات ، أن التهريج لا يمت بأي صلة لفن التمثيل  .

من ينقل لكمال عبدات انه ابتذل الكوميديا كما ابتذل ولد عباس وبن حمو التملق و السياسة !!
كمال عبدات خريج جامعة بوزريعة على ما أذكر متحصل على درجة ماجستير في علم الاجتماع .. كل من شاهده في خطواته الأولى تنبأ له بمستقبل فني زاهر و أيقن انه مشروع فنان كبير يجيد الكوميديا كما يتقن أدوار الدرما خلفيته العلمية جعلته يقوم بأدواره على مسرح قهوة القسطو بطريقة بسيطة لكن فيها كثير من العمق.


عبيدات مع مرور الوقت لم يتطور .. توقف في نقطة البداية .. لم يستطع أن يجدد نفسه من خلال تجسيد أدوار مختلفة وتجديد كاركتر الكوميديا عنده و ادوات التمثيل لديه. أصبح مكررا لنفسه ويمثل بنفس الطريقة ويصنع كاركتر واحد لجميع الشخصيات التي يتقمصها .. وفي بعض الأحيان يلجأ للتهريج ليملئ الاستديو صراخا وصخبا فيجبر الحضور على افتعال الضحك الأصفر !!
صحيح أن الساحة الفنية في دزاير فقيرة من حيث الأعمال الفنية التي يمكن أن تتيح للممثل أن يشتغل على نفسه ويطور من أدائه وان الفرص قليلة وماتوكلش عيش كما يقول المصريين .. لكن الاستسهال وفي بعض الاحيان الكسل الفني يجعل من الفنان حبيس لما يطلبه منتجوا برامج الشو الفضائية الذين لايهتمون كثيرا بالقيمة الفنية للعمل الفني ولا بمنح الفنان فرصته .. بقدر ما يهمهم الربح السريع وان هذا "الشو" ماشي هذا لايمات فكثر منو .. الشعب راه يتبع ويحب يتفرج ...!!


عبدات الذي انطلق مع أو بعد الفنان عبد القادر جريو و نبيل عسلي لكنه فشل في الخروج من خطوة قهوة القسطو إلى رحابةو سعة عالم التمثيل كما فعل زميلاه. . يمكن اكتشاف ذلك من خلال اجراء مقارنة بسيطة لمسار الفنانيين بالتاكيد ستلخص كل ما أردت قوله فنظرة سريعة لماقام به كل من عسلي وجريو من أدوار مختلفة متنوعة ومركبة جعلتهم يتحاوزا نجومية قهوة القسطو إلى نجومية الدرما،السينما والمسرح كل ذلك يثبت بأن هناك مجهود فردي على الفنان ان يبذله ويشتغل على موهبته ويطورها كي لا يبقى أسير الأدوار الارتجالية السطحية التي ربما توفر بعض الخبز لكنها تقتل الإبداع وتجني على المشاريع الفنية .. مثل عبيدات وممثلين آخرين بدزاير

مع كل الاحترام والتقدير ... متزعفش علينا سي عبدات... رانا زاعفنيبن انك لم تجد الفرصة والطريق بعد.

 

شوهد المقال 1469 مرة

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

الثمن الباهظ

الثمن الباهظ شباب في سجن وكلاء الاستعمار دولة مدنية ماشي عسكرية جزائر جزائرية حب من حب وكره من كره 
image

جلال خَشِّيبْ ـ "النهاية الجديدة للتاريخ" بَرَاغ خانا

إعداد وترجمة: جلال خَشِّيبْ، باحث مشارك أول بمركز دراسات الإسلام والشؤون العالمية (CIGA) مجلّة المصلحة القومية، 06 مارس 2021، الولايات المتحدّةالكلمات المفتاحيّة: الجيوبولتيك، العلوم السياسية، نهاية
image

حكيمة صبايحي ـ جلالة "الهايشر"

حكيمة صبايحي  من أطلق لفظة "الهايشر" على الشعب الجزائري؟ ماذا تعني لفظة "الهايشر"؟ طبعا لا يمكن أن تعني إلا لفظة سوقية تحط من شأن الشعب الجزائري،
image

جمال الدين طالب ـ لماذا يزعجهم "التاجديتيون"؟ بعض الأفكار لمحاولة الفهم ...

بقلم: حسني قيطونيترجمة: جمال الدين طالب تحليل ممتاز للباحث والمخرج الأستاذ حسني قيطوني نشره اليوم على صفحته على فيسبوك ولم أستطع الانتظار لترجمته بسرعة للعربية ومستقبلا
image

Kitouni Hosni ـ Pourquoi les Tadjadit dérangent ?

Kitouni HosniQuelques idées pour tenter de comprendre...Le cas Mohamed Tadjadit a provoqué une controverse au sein du Hirak et bien au-delà. Pour la première
image

نصرالدين قاسم ـ الجمعة 112 الحراك راسخ في السلمية ولكل حدث حديث..

نصرالدين قاسممثل أحرار السلمية في توادهم وتعاضدهم وتضامنهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى.. في الجمعة الثانية عشرة
image

حماد صبح ـ قراءة في كتاب " السهم المرتد " رفيف دروكر

 حماد صبح يتناول هذا الكتاب أحداث الانتفاضة الفلسطينية الثانية التي انفجرت في 28 سبتمبر 2000 احتجاجا على زيارة شارون إلى المسجد الأقصى ، وتعبيرا عن غضب
image

"أُريد ابنا واثقا في نفسه" أول إصدار للكاتبة " مريم عبد الحميد شريبط" عن دار قيرطا للنشر والتوزيع.

الوطن الثقافي ـ ح . و  يصدر عن دار قيرطا للنشروالتوزيع بقسنطينة أول مُؤلف للكاتبة والأُستاذة "مريم عبد الحميد شريبط"، بعُنوان " أُريد ابنا واثقا
image

يسين بوغازي ـ الفٌلول ضد شباب الرئيس ؟!

  يسين بوغازي   رٌفع لثامٌ  زمن تشريعي جزائري ، رفع بمقاسات  جزائر  جديدة  فبدا  غريبا عجيبا يحتاج قراءة وتأمل ؟! 
image

سعيد لوصيف ـ في مسألة الوحدة والمجتمع المفتوح

د. سعيد لوصيف   في مسألة الوحدة والمجتمع المفتوح : أو كيف ينبغي أن يتجه التفكير في مأسسة الصراعية في ديناميكية التحول.. شرعنة معيار عام يحتكم إليه

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
Free counter and web stats