الرئيسية | الوطن الجزائري | غليزان....حملوا المسؤولية لوزير الشؤون الدينية كتاتيب "المدارس القرآنية" في عطلة اجبارية

غليزان....حملوا المسؤولية لوزير الشؤون الدينية كتاتيب "المدارس القرآنية" في عطلة اجبارية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image
 
   ناصر بلقاسم
 
اشتكى عديد المواطنين بولاية غليزان، من دخول المدارس القرآنية "الكتاتيب في عملها" في عطلة اجبارية تمتد على مدار شهر سبتمبر الجاري، وقال المحتجون أن وزارة غلام الله قد خالفت الأعراف حيث في الوقت الذي يدشن فيه الدخول الاجتماعي يخرج مئات معلمي القرآن في عطلة رعم أنها تزامنت مع الدخول المدرسي.
طالب عديد المواطنين من مختلف بلديات ولاية غليزان، وزير قطاع الشؤون الدينية والأوقاف، بمراجعة قرار تحويل معلمي القرآن بالولاية على العطلة الاجبارية ابتداءا من شهر سبتمبر الحالي، وهو الاجراء الذي لم يهضمه الأولياء لاسيما وأن المدارس القرآنية فضاء بديل بالنسبة للأطفال الأقل من ستة سنوات، حيث تؤهلهم في "الأهداف المرسومة على الورق" من التحكم في آليات القراءة والكتابة وحفظ ماتيسر من القرآن الكريم، والغريب أن الظاهرة شملت كل البلديات بما فيها النائية المعلوم تمسكها "بالكتاتيب". وألح المشتكون على ضرورة مراجعة هذا القرار، باعتبار أن سياسة "المدارس القرآنية الصيفية" التي انتهجت لتعليم الطفال أثناء العطلة لاتجدي وفقهم نفعا رغم لغة الأرقام المسجلة، حيث لا يمكن حسبهم شهرين من التحكم في آليات التعليم باعتبار ان الأولياء يفضلون راحة أبناءهم.وأكد العديد منهم أن هذه الكثير من المدارس القرآنية لم تخرج عن نطاق "الكتاتيب" من حيث طريقة التدريس. والأرقام كشفت مصادر أن اجمالي الأطفال الذي  التحقوا بما يعرف بالمدارس  القرنية الصيفية بلغ استقطاب نحو 5770  ذكورا وإناث  لتعلم القران  وحفظه   عبر إقليم الولاية المشكلة من38 بلدية.  

شوهد المقال 1804 مرة

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

عاشور فني ـ التاريخ الثقافي المقلوب ..الجزائر رسمت ابجديتها تاماهق

د. عاشور فني  على حجر عمقه آلاف السنوات أحاول أن أتهجى حروف اسمها. وامام خيمة تضيئها أشعة الشمس الأولى بعد الليلة الأولى بصحراء تادرارت
image

نجيب بلحيمر ـ العلاج بالحرية

نجيب بلحيمر   الأفكار لا تجابه بالسجن، والذين تزدري أفكارهم، أو تحسبهم جهلة، هم في النهاية يعتنقون فكرة مهما كانت مشوشة أو مشوهة. نعيش في مجتمع مغلق، ويحكمنا
image

السعدي ناصر الدين ـ زروال

السعدي ناصر الدين في اليوم الثاني من زيارتي بجاية حيث اقضي كل عام جزء من عطلتي السنوية توجهت مع الاولاد الى تيشي وقضينا يوما رائعا..عدنا
image

عثمان لحياني ـ بكل وضوح : عند رأي خبيه عندك

 عثمان لحياني  "عندك رأي خبيه عندك ، لا تكتبه في الفايسبوك، لا تخرج هن ولي الامر"..لن تستطيع المؤسسة الرسمية أن تكون أوضح من هذا الوضوح
image

رشيد زياني شريف ـ حتى لا يختلط علينا الأمر ونخطئ المعركة

رشيد زياني شريف   ما تطرقت إليه في منشورات سابقة وجديدة بشأن اللغة العربية وما يدور حولها من حديث وحروب، واعتبرتها فخا ومصيدة، لا يعني
image

محمد هناد ـ من وحي الحراك !

 د. محمد هناد  اعتبرني أحد المعلقين وكأنني اقترفت إثما عظيما بمقارنتي الحراك بحرب التحرير. ولعله، مثل الكثيرين، مازال يعتبر هذه الحركة، الضاربة في عمق
image

زهور شنوف ـ #الجمعة66 لا تختبروا صبر "الصبارة" أكثر!

 زهور شنوف    يوم الجمعة 10 جانفي 2020 التقطت هذه الصورة.. كانت تمطر يومها.. تمطر بغزارة، وهذا الشاب يقف تحت شجرة في شارع الشهيدة حسيبة بن
image

عبد الجليل بن سليم ـ نشطاء الحراك تشوه إدراكي إنحياز تأكيدي.. باش نفيقو

عبد الجليل بن سليم  منذ بدأ حراك الشعب و كل ما كتبته أو على الاقل حاولت كتابته كان نقد للنظام و سياساته و منذ عوام
image

وليد عبد الحي ـ عرض كتاب:ابن رشد وبناء النهضة الفكرية العربية(7)

أ.د . وليد عبد الحي يقع متن الكتاب الصادر عام 2017 في 305 صفحات (منها 20 صفحة مقدمة ومدخل) وتم تقسيمه الى 3 ابواب و
image

العياشي عنصر ـ الجيش؛ الجيل، التعليم والسياسة

 د. العياشي عنصر  عندما يطرح موضوع الجيش في الجزائر خلال المناقشات ، ويقع التطرق الى مكانته ودوره في الحياة السياسية عامة، وموقفه من الحراك الشعبي

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00
Free counter and web stats