الرئيسية | الوطن الجزائري | المطلوب إنصاف هذه الإثيوبية من منطلق لافرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى

المطلوب إنصاف هذه الإثيوبية من منطلق لافرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
يعلن المجتمع المدني السلمي الجزائري استنادا للمادة 33من الدستور الجزائري من المجتمع المدني السلمي الليبي الشقيق وممثله رئيس المجلس الانتقالي تمكين الاخت الاثيوبية المطالبة في الجرائم التي ارتكبت في حقها وفي شخصها والبشرية استنادا للمادة33.34.35.36 من الدستور الجزائري ضد عائلة هنابعل القدافي الدي يتمتع بحق اللجوء طبقا للمادة 67.68.69 من الدستور الجزائري .
 
 

قصة هذه الإثيوبية :

اسمها شويغا تبلغ من العمر 30 سنة  ، مربية لابنة وابن هانبعل ، جاءت من بلدها منذ عام ، سارت الأمور معها في الأشهر الستة الأولى بطريقة طبيعية ، ولكن بعد هذه المدة تعرضت للحرق من قبل ايلين سكاف اللبنانية زوجة هانبعل الموجود حاليا في الجزائر تحت عنوان ( ظروف إنسانية )

شويغا تعرضت مجددا للحرق ، ولكن بصورة أكثر فضاعة

ـ قالت الإثيوبية شويغا لبعض وسائل الإعلام :

ـ لقد فقدت الين أعصابها عندما لم تتوقف ابنتها عن البكاء ، تضيف لقد أخذتني للحمام  وربطت يدي خلف ظهري كما ربطت قدمي، ثم وضعت لاصقاً على فمي وبدأت بصب الماء الساخن على رأسي . وبدت آثار الحروق ماثلة للعيان على صدرها وساقيها، بعضها قديم وبعضها ما زال حديثاً، فيما كان واحد من الجروح على رأسها يفرز مادة لزجة

وقالت شويغا ان زوجة هنيبعل خبأتها وأخفتها عن عيون الآخرين، وبخاصة عندما بدأ الهجوم على طرابلس.
وعثر أحد الحراس عليها ونقلها الى المستشفى، حيث تلقت بعض العلاج.
وعندما علمت ايلين بشأن هذا الأمر، هددت العامل بالعقاب اذا تجرأ على القيام بذلك ثانية.
وأوضحت شويغا أن ايلين قامت بذلك على مدى ثلاثة أيام، ولم تتركها تنام، مضيفة

: «تقول :وقفت في الخارج في البرد من دون طعام... وكانت تقول للموظفين لديها «اذا أعطاها أحدكم طعاماً، فسأفعل به الأمر نفسه»... لم أكن أشرب الماء... لا شيء».

وأضافت شويغا انها عملت لعام كامل دون أن تأخذ فلساً واحداً... والآن تريد الذهاب الى المستشفى... ولا تملك مالاً . 

شوهد المقال 4563 مرة

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

عاشور فني ـ التاريخ الثقافي المقلوب ..الجزائر رسمت ابجديتها تاماهق

د. عاشور فني  على حجر عمقه آلاف السنوات أحاول أن أتهجى حروف اسمها. وامام خيمة تضيئها أشعة الشمس الأولى بعد الليلة الأولى بصحراء تادرارت
image

نجيب بلحيمر ـ العلاج بالحرية

نجيب بلحيمر   الأفكار لا تجابه بالسجن، والذين تزدري أفكارهم، أو تحسبهم جهلة، هم في النهاية يعتنقون فكرة مهما كانت مشوشة أو مشوهة. نعيش في مجتمع مغلق، ويحكمنا
image

السعدي ناصر الدين ـ زروال

السعدي ناصر الدين في اليوم الثاني من زيارتي بجاية حيث اقضي كل عام جزء من عطلتي السنوية توجهت مع الاولاد الى تيشي وقضينا يوما رائعا..عدنا
image

عثمان لحياني ـ بكل وضوح : عند رأي خبيه عندك

 عثمان لحياني  "عندك رأي خبيه عندك ، لا تكتبه في الفايسبوك، لا تخرج هن ولي الامر"..لن تستطيع المؤسسة الرسمية أن تكون أوضح من هذا الوضوح
image

رشيد زياني شريف ـ حتى لا يختلط علينا الأمر ونخطئ المعركة

رشيد زياني شريف   ما تطرقت إليه في منشورات سابقة وجديدة بشأن اللغة العربية وما يدور حولها من حديث وحروب، واعتبرتها فخا ومصيدة، لا يعني
image

محمد هناد ـ من وحي الحراك !

 د. محمد هناد  اعتبرني أحد المعلقين وكأنني اقترفت إثما عظيما بمقارنتي الحراك بحرب التحرير. ولعله، مثل الكثيرين، مازال يعتبر هذه الحركة، الضاربة في عمق
image

زهور شنوف ـ #الجمعة66 لا تختبروا صبر "الصبارة" أكثر!

 زهور شنوف    يوم الجمعة 10 جانفي 2020 التقطت هذه الصورة.. كانت تمطر يومها.. تمطر بغزارة، وهذا الشاب يقف تحت شجرة في شارع الشهيدة حسيبة بن
image

عبد الجليل بن سليم ـ نشطاء الحراك تشوه إدراكي إنحياز تأكيدي.. باش نفيقو

عبد الجليل بن سليم  منذ بدأ حراك الشعب و كل ما كتبته أو على الاقل حاولت كتابته كان نقد للنظام و سياساته و منذ عوام
image

وليد عبد الحي ـ عرض كتاب:ابن رشد وبناء النهضة الفكرية العربية(7)

أ.د . وليد عبد الحي يقع متن الكتاب الصادر عام 2017 في 305 صفحات (منها 20 صفحة مقدمة ومدخل) وتم تقسيمه الى 3 ابواب و
image

العياشي عنصر ـ الجيش؛ الجيل، التعليم والسياسة

 د. العياشي عنصر  عندما يطرح موضوع الجيش في الجزائر خلال المناقشات ، ويقع التطرق الى مكانته ودوره في الحياة السياسية عامة، وموقفه من الحراك الشعبي

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
Free counter and web stats