الرئيسية | الوطن الجزائري | أبوطالب شيبوب ـ كلمتين بالدارجة الجزائرية لمن يحاول التحريض على الحراك الجزائري

أبوطالب شيبوب ـ كلمتين بالدارجة الجزائرية لمن يحاول التحريض على الحراك الجزائري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image
أبوطالب شيبوب 
 
كلمتين بالدارجة راهم في خاطري وبغيت نقولهم قبل ما نرقد.. بالاك غدوة نموت ومازالوا حاصلين ليا في الڨرجومة:
راه كاين واحد الفرق ااواضح - لمن يتابع الاحداث- بين شيئين مختلفين:
الشيء الأول هو نصح الحراك ومحاولة ترشيده والخوف عليه من أي تشويه يطاله.
والشيء الثاني محاولة التحريض ضد الحراك والنفخ في هذه القصة او تلك القصة.
الحراك شارع كبير مليان ناس، فيهم المليح وفيهم اللي الله غالب عليه، فيه اللي عقله مرتب وموزون وفيه اللي نيته صالحة ولسانه هارب بيه وفيه اللي نيته خبيثة باش نكونوا واضحين مع بعض.
الموقف اللي نتصور انه طبيعي لأي شخص مرتبط بالحراك عنوانه الخوف على الحراك، توفير المادة الرمادية له، امداده بالافكار والاقتراحات والحضور فيه بشكل شخصي كلما كان ذلك ممكنا، وايضا التنبيه لأي شيء قد يضر الحراك بأفضل طريقة واحسن أسلوب مع وضع الأمور كلها في نصابها دون تهويل ولا تهوين.
اما الخروج من منطق تنبيه الحراك الى منطق التحريض عليه ومساعدة الجهاز الرسمي في مسعى توسيخ الحراك بل والمزايدة على ابواق السلطة في ذلك فهو أمر مفضوح وسرعان ما سيربط الناس بين الخطابين ويصلون الى انه خطاب واحد يخرج من مصدر واحد، والحمد لله فالناس بعقولهم ويقدروا يميزوا.
لذا يا خاوتنا الحراكيين، إذا قبلتوا كلمة من خوكم، فاعلموا ان قوتكم في سلميتكم وهدوئكم وصبركم وتبنيكم لخطاب يجمع ولا يفرق ويستجلب التعاطف ولا يستثير التنافر، والحمد لله الدنيا ما هربتش و اللي ما وصلنلهاش اليوم نوصلوا ليها غدوة، وبالسلمية والكلمة النظيفة رايح تكون امورنا بخير ان شاء الله.
اما اللي حب يضرب الحراك فما عليه الا ان يراجع شوية التاريخ، اللي كانوا اذكى منك دخلوا في حيط.. وين تبان أنت معاهم.. وكيما يقول المثل مول النية إذا ما ربح .. يخرج سالم.. واللي خبى حاجة في قلبه.. يطول الزمان ويفضحوا ربي.

شوهد المقال 318 مرة

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

خلجات ...علاء الأديب

دلوني على بلاد لا تجف فيها الأنهار. ولا يحترق فيها القمح ولا يعيش فيها الانسان مهان ولا يموت فيها كموتة الديدان دلوني على بلاد أنام
image

حتى لا يستمر الخذلان

قال الشاعر الشيعي وهو يعبر عن الشيعة، ( أنا شيعي وعندي قصة ويه الحسين ) وما ظهر لي من قصة الشيعي مع سيدنا الحسين رضي
image

فروسية - قصة قصيرة

قصة قصيرة لم يسبق لى أن امتطيت خيلا ولا تعلمت الفروسية، ولا رأيت فارسا فى الحقيقة رغم مقابلتى لكثير من الخيول بحكم تواجد الخيل
image

سماسرة : منظومة الفساد ومافيا تصاريح العمل تستغل العمال الفلسطينيون الى حد العبودية!!

د.شكري الهزَّيل **فلسطيني عن فلسطيني يفرق وعلى جميع السماسره الفلسطينيون على ضفتي الوطن المُحتل ان يخجلوا من السمسرة واستغلال احوال اخوانهم واخواتهم العمال الفلسطينيون اللذين
image

أسباب انخفاض حماسة الشبان الإسرائيليين للالتحاق بالجيش بقلم : حماد صبح

يتوجع عسكريون وساسة إسرائيليون من انخفاض حماسة الشبان الإسرائيليين للالتحاق بالجيش ، في دولة قيل عنها يوما إنها جيش له دولة . ومن أشد العسكريين
image

هل الولايات المتحدة دولة إرهابية ؟! ترجمة : حماد صبح

لا مفر من الإجابة : نعم ، أميركا دولة إرهابية . غالبا ما تشير كلمة " الإرهاب " إلى هجمات عنيفة منظمة على
image

لا لمُعدل أقل من عشرة في البكالوريا والجامعة ليست مكانا للهو.

مبارك لكل الناجحين والناجحات في بكالوريا هذه السنة التي صنعت الإستثناء للمرة الثالثة على التوالي بتبني وإقرار مُعدل 9,5للظفر بالباك أو الثانوية العامة كما يُطلق
image

ما وراء الجدار!!

  د.شكري الهزَّيل في طفولتي المشاغبة لم اترك شئ لم اكتب او ارسم عليه رسمة ما,كتبت على الرمل والحيطان والاشياء وحجارة الرغمون وكنت دائما اشعر اني
image

تحت عجلة التدوير...الشاعرة ريم النقري ..سوريا

أنا لا أكتب الآن بل أتخيّل بطولاتكم على وقع مزامير عقمكم قد تصبحين دمية كبيرة زاحفة باتجاه الموج تترسّب عليها الكثير من
image

دستور نوح فيلدمان يلفظ أنفاسه، وتونس جزء من الأمة بجناحيها العربي والإسلامي

  في كتابه "سقوط وصعود الدولة الإسلامية" الصادر سنة 2008 يقول البروفيسور الأمريكي نوح فيلدمان أن على الإدارة الأمريكية دعم الجماعات الإسلامية في البلاد العربية والتحالف

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
Free counter and web stats