الرئيسية | الوطن الجزائري | العربي فرحاتي ـ الحراك ..والكيد لمحاولات اعتقال الحراك والسطو ...

العربي فرحاتي ـ الحراك ..والكيد لمحاولات اعتقال الحراك والسطو ...

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

 


د. العربي فرحاتي 
 
صحيح أن العصابات أرهقت الشعب طيلة حكمها منذ الاستقلال بكيدها ومكرها وبسياساتها التحكمية والاحتوائية .حيث أزاحوا الشعب ومقومات ثورته باسم الشعب وانقلبوا على بعضهم البعض في الستينيات والسبعينيات باسم الشعب والثورة 
..وقتلوا في الثامنينيات والتسعينيات العباد باسم الشعب والثورة..
واختطفوا بعض الشعب باسم الشعب..وتصالحوا مع مسلحين في مكالحة وطنية سموهما مصالحة شعبية ..ونهبوا باسم الشعب في عهدات بوتفليقية ما عرف الجزائريون أسوأ منها في التبذير وشراء الذمم والاحتواء ..وصحيح أن بعض الشعب جاهد وكابد وتصدي لهم منذ أن سطوا على الحكم والمال والعباد ..
وواجه البعض من الشعب ظلمهم وشيطانيتهم ونهبهم الاموال وقتلهم العباد..وصحيح أن نصوص الحرية من كثير من المناضلين الجزائريين الشرفاء لم يتوانوا لحظة واحدة طيلة حياتهم في تقديم النصح والمكابدة السياسية لرد عدوانهم على الشعب باسم الشعب..وقد قال أحد الحكماء فيهم بعد أن جاهد وكابد الظلم ..أن "هؤلاء ميؤوس منهم تماما .وقد أتوقع أن الشيطان يتوب عن أفعاله الماكرة..أما هؤلاء فلا ..هم حطب جهنم"..وهو صادق في ما قال..ومن ثمة فلا مفر من أن يتولى الشعب كله مصيره ويعلن عن مشروع الحرية يوم ٢٢ فيفري ٢٠١٩ ورفع الشعب شعار " ارحلو ...كيلتو لبلاد يا السراقين " شعار بليغ أطلق منذ اليوم الأول من الحراك المبارك وأطلق قبل ذلك في أهازيج الشباب في الملاعب
.شعار لا يعني استيلاء السلطة الحاكمة عن الاموال فحسب..بل يعني الاستيلاء على سلطة الشعب والتاريخ والمال معا..فهو شعار يلامس الازمة في عمقها السياسي والاقتصادي والتاريخي من حيث هي سرقة وطن والتلاعب بمقدراته وتدوير السلطة بين السلطة باسم الشعب في ظل حكم صراعي بين العصب ..ورغم أن الشعب جاد في نزوله الصراع وملتزم
بسلميته القوية من خلال شعار "الشعب يريد تغيير النظام بالسلمية" إلا أن سياسة الكيد والمكر والحيل والمناورات البوتفليقية الموروثة لم تفارقه كحراك للسطو على الحراك والتصرف باسمه والانتقام باسمه..إن في مرحلة اطلاق القايد لمقولة " مرافقة الحراك " وإن في مقولة "حراكنا المبارك" التبونية وان من خلال الاكاذيب الجزالر الجديدة..وقد بلغ سطو التبوني مبلغا متقدما في الاعلان عن أن يوم ٢٢ فيفري "يوم وطني " تلاحم فيه الشعب والجيش للاحتفال"..وهو اعلان استفزازي ومن الحق الذي يراد به باطل ومن عسل الكلام تلذي يعطي من طرف اللسان حلاوة وهو يروغ كالثعلب..إذ أن تلاحم الشعب والجيش، كيد له كيدا قبل الحراك وأثناء هذا الحراك.. حيث استغل لتصفية عصابة لعصابة وقضى به القايد ما يريد .وحرر عصابته للطغيان على عصابة ..وفي الجملة هي مقولة يراد منها تسويق "اننا وصلنا إلى النتائج وانقاذ الوطن ولم يبق للحراك الا ان يلتزم مع السلطة ويحتفل بهذا اليوم " ..ومقولة الحراك "انقذ الوطن" لا تعني شيئا الا إنقاذ لسلطة العسكر بل إنقاذ "لشخص القايد وانقاذ للبوتفليقية..وفضلا عن أنه سطو وكيد وتصرف من رئيس غير شرعي باسم الشعب والشعب لا يدري ..فالشعب يريد تغيير النظام لا ترسيم "يوم وطني فلكلوري"..الشعب بات فوق كل هذا المكر وكيد شياطين بقايا العصابة وكل حيل السطو ..الحراك لم ولن ينتهي بالاعلان عن احتفالات واتخاذه يوما وطنيا حتى يسقط هذا المكر الكبار ..وسيسقطه غدا في الجمعة الثالثة والخمسين العظيمة وسيسقط كل محاولات اعتقاله والسطو عليه.".ولا يحيق المكر السيء الا بأهله" ..فغدا وبعد غد تجدبد العهد الوطني..الثورة مستمرة .

 

شوهد المقال 315 مرة

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

الثمن الباهظ

الثمن الباهظ شباب في سجن وكلاء الاستعمار دولة مدنية ماشي عسكرية جزائر جزائرية حب من حب وكره من كره 
image

جلال خَشِّيبْ ـ "النهاية الجديدة للتاريخ" بَرَاغ خانا

إعداد وترجمة: جلال خَشِّيبْ، باحث مشارك أول بمركز دراسات الإسلام والشؤون العالمية (CIGA) مجلّة المصلحة القومية، 06 مارس 2021، الولايات المتحدّةالكلمات المفتاحيّة: الجيوبولتيك، العلوم السياسية، نهاية
image

حكيمة صبايحي ـ جلالة "الهايشر"

حكيمة صبايحي  من أطلق لفظة "الهايشر" على الشعب الجزائري؟ ماذا تعني لفظة "الهايشر"؟ طبعا لا يمكن أن تعني إلا لفظة سوقية تحط من شأن الشعب الجزائري،
image

جمال الدين طالب ـ لماذا يزعجهم "التاجديتيون"؟ بعض الأفكار لمحاولة الفهم ...

بقلم: حسني قيطونيترجمة: جمال الدين طالب تحليل ممتاز للباحث والمخرج الأستاذ حسني قيطوني نشره اليوم على صفحته على فيسبوك ولم أستطع الانتظار لترجمته بسرعة للعربية ومستقبلا
image

Kitouni Hosni ـ Pourquoi les Tadjadit dérangent ?

Kitouni HosniQuelques idées pour tenter de comprendre...Le cas Mohamed Tadjadit a provoqué une controverse au sein du Hirak et bien au-delà. Pour la première
image

نصرالدين قاسم ـ الجمعة 112 الحراك راسخ في السلمية ولكل حدث حديث..

نصرالدين قاسممثل أحرار السلمية في توادهم وتعاضدهم وتضامنهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى.. في الجمعة الثانية عشرة
image

حماد صبح ـ قراءة في كتاب " السهم المرتد " رفيف دروكر

 حماد صبح يتناول هذا الكتاب أحداث الانتفاضة الفلسطينية الثانية التي انفجرت في 28 سبتمبر 2000 احتجاجا على زيارة شارون إلى المسجد الأقصى ، وتعبيرا عن غضب
image

"أُريد ابنا واثقا في نفسه" أول إصدار للكاتبة " مريم عبد الحميد شريبط" عن دار قيرطا للنشر والتوزيع.

الوطن الثقافي ـ ح . و  يصدر عن دار قيرطا للنشروالتوزيع بقسنطينة أول مُؤلف للكاتبة والأُستاذة "مريم عبد الحميد شريبط"، بعُنوان " أُريد ابنا واثقا
image

يسين بوغازي ـ الفٌلول ضد شباب الرئيس ؟!

  يسين بوغازي   رٌفع لثامٌ  زمن تشريعي جزائري ، رفع بمقاسات  جزائر  جديدة  فبدا  غريبا عجيبا يحتاج قراءة وتأمل ؟! 
image

سعيد لوصيف ـ في مسألة الوحدة والمجتمع المفتوح

د. سعيد لوصيف   في مسألة الوحدة والمجتمع المفتوح : أو كيف ينبغي أن يتجه التفكير في مأسسة الصراعية في ديناميكية التحول.. شرعنة معيار عام يحتكم إليه

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
Free counter and web stats