الرئيسية | الوطن الجزائري | حكيمة صبايحي ـ صباح الحرية للمعتقلين داخل وخارج السجن رسالتي اليوم إلى تكتل أساتذة وعمال جامعة بجاية فردا فردا

حكيمة صبايحي ـ صباح الحرية للمعتقلين داخل وخارج السجن رسالتي اليوم إلى تكتل أساتذة وعمال جامعة بجاية فردا فردا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

 

د. حكيمة صبايحي 
 
لم أكن أعرف الكثير منكم، وكانت فرصة الثورة الشعبية السلمية الراهنة فرصة تاريخية لنكتشف بعضنا دون رياء المجاملات القاتلة لكل صدق يبني مجدا من القيم الإنسانية التي لا يقتلها الوقت ولا الضجر، ففي الثورة الجميع يقف بما يملك من ذخيرة إنسانية من أجل الوطن حبا وطواعية ولا وقت له ليتقنع أو يجامل، يخرج قلبه في الكلام، ويواجه بجسده المخاطر كلها في الشوارع المفتوحة على كل الاحتمالات، في ظل نظام ديكتاتوري مستبد بدءا من مؤسسة عملنا حيث الإرهاب الإداري بالقانون، إلى أعلى مؤسسة: قصر الجمهورية وقيادة أركان الجيش.

 

لم يتأخر أحدكم يوما عن المواعيد المصيرية مع الوطن، مواعيد الوطن مقدسة كمواعيد الأهل، لا يخلفها إلا خائن، لا البرد أعادكم إلى بيوتكم ولا الحرارة القاتلة فعلت، لا الاختراقات لتشتيت التكتل فرقتنا، ولا الإشاعات التي حاولت النيل من شرف كل واحد منا، أثرت فينا، ومع أننا فقراء جميعنا كما كنا، لقد تقدمنا مسيرة بعد أخرى ككومندوس مدرب نفسيا للمواجة وعدم الانسحاب من المعركة مهما كانت التهديدات والمخاطر.

يحق لأهلكم الفخر بكم، يحق للوطن الفخر بكم، يحق للجامعات الأخرى الفخر بكم والاقتداء، المثل الشعبي يقول: "الجماعة تغلب السبع" وعندما يكون ما يربط الجماعة هو الحب الصادق للوطن، لا شيء ولا أحد ولا قوة يمكن أن تفرقها أو تنال من عزمها وعزيمتها.

أكتب عنكم ولكم لأقول لكم: كثيرا ما خانتني الصحة، فمع الأمراض المزمنة التي أعاني منها منذ سنوات، تمزقت عضلاتي من المسيرات، كنت ولا أزال أستمد القوة منكم: عمالا وأساتذة، أنتم في المسيرات تنجزون أفعالا جليلة والجميع يلاحظها، إنسانيتكم الصارخة زادت وطنيتكم البهية بهاءً على بهاء، سيأتي اليوم إذا طال العمر بإذن الله، أين أكتب عن كل فردٍ منكم على كثرتكم نساء ورجالا، عمالا وأساتذة وأعوان أمن، إداريين ونقابيين، كل واحد على حده، ما يستحقه بلغة الشرف والبطولة. عندما أراد زوجي أن يشارك في إحدى المسيرات معنا، وجدكم كما نقلت بصدق عنكم: أنتم أبطال حقيقيون حتى الذين أختلف معهم، لذلك في دقائق جعلتموه فردا منكم وكأنه كان دائما معنا.

يكفي أن الذين حاولوا كثيرا من باب الادعاء تزعم الثورة السلمية في الجامعة، سقطوا عند الامتحان الأول للوطنية، وتم شراءهم بمنصب عالٍ في الجامعة، والبقية دون أن تعلم أو هي من حقارتها تعلم: الجميع يحتقرها وهي تندس في كل تجمع لتنقل الأخبار، يكفي هؤلاء درسا فجا في ثورتنا المجيدة، ففي مرآه الأنذال يظهر الأبطال في جلال المعاني حماة القيم والوطن. المجد لكم فردا فردا، منذ الأزل وإلى الأبد.

 

لا يمكنني ألا أضيف في الأخير هذه الشهادة: أنا أحسبكم مثل أهلي: عمالا وأساتذة، وأقضي معكم وقتا لا أنسى منه تفصيلة واحدة، ولا بد أن يدرك الجميع ذات يوم، أن تكتل أساتذة وعمال جامعة بجاية، لم يتفكك ولم يتشتت وبقي في ميدان الشرف يلقن المترددين كيف نبني بوحدتنا وصدقنا قوة مقاومة مستديمة، لسبب أساسي: نحب بعضنا ونحترم بعضنا ونخاف على بعضنا ونشفق كثيرا كثيرا على الخونة فوتوا على أنفسهم فرصة تاريخية ليتركوا تاريخا مشرفا لأهلهم وأولادهم. عشتم يا شجعان وشجاعات جامعة الشهيد البطل عبد الرحمن ميرة/بجاية
الأستاذة حكيمة صبايحي
جامعة بجاية/الجمعة رقم 36 الموافق ل 25 أكتوبر 2019. 
(الصورة الأولى في فيفري 2019 والصور الأخرى في جمعات صيفية، والصورة الأخيرة في أفريل 2019)
 
 

 

شوهد المقال 1008 مرة

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

سماسرة : منظومة الفساد ومافيا تصاريح العمل تستغل العمال الفلسطينيون الى حد العبودية!!

د.شكري الهزَّيل **فلسطيني عن فلسطيني يفرق وعلى جميع السماسره الفلسطينيون على ضفتي الوطن المُحتل ان يخجلوا من السمسرة واستغلال احوال اخوانهم واخواتهم العمال الفلسطينيون اللذين
image

أسباب انخفاض حماسة الشبان الإسرائيليين للالتحاق بالجيش بقلم : حماد صبح

يتوجع عسكريون وساسة إسرائيليون من انخفاض حماسة الشبان الإسرائيليين للالتحاق بالجيش ، في دولة قيل عنها يوما إنها جيش له دولة . ومن أشد العسكريين
image

هل الولايات المتحدة دولة إرهابية ؟! ترجمة : حماد صبح

لا مفر من الإجابة : نعم ، أميركا دولة إرهابية . غالبا ما تشير كلمة " الإرهاب " إلى هجمات عنيفة منظمة على
image

لا لمُعدل أقل من عشرة في البكالوريا والجامعة ليست مكانا للهو.

مبارك لكل الناجحين والناجحات في بكالوريا هذه السنة التي صنعت الإستثناء للمرة الثالثة على التوالي بتبني وإقرار مُعدل 9,5للظفر بالباك أو الثانوية العامة كما يُطلق
image

ما وراء الجدار!!

  د.شكري الهزَّيل في طفولتي المشاغبة لم اترك شئ لم اكتب او ارسم عليه رسمة ما,كتبت على الرمل والحيطان والاشياء وحجارة الرغمون وكنت دائما اشعر اني
image

تحت عجلة التدوير...الشاعرة ريم النقري ..سوريا

أنا لا أكتب الآن بل أتخيّل بطولاتكم على وقع مزامير عقمكم قد تصبحين دمية كبيرة زاحفة باتجاه الموج تترسّب عليها الكثير من
image

دستور نوح فيلدمان يلفظ أنفاسه، وتونس جزء من الأمة بجناحيها العربي والإسلامي

  في كتابه "سقوط وصعود الدولة الإسلامية" الصادر سنة 2008 يقول البروفيسور الأمريكي نوح فيلدمان أن على الإدارة الأمريكية دعم الجماعات الإسلامية في البلاد العربية والتحالف
image

لن اخونك أيها الخروف..قراءة في قصيدة الشاعرة السورية نسرين حسن..علاء الأديب

لن أخونك أيها الخروف إن كان يمكن أن يكون للوجع المكنون في أعماق الذات من صور تعبر عنه فلن تكون كهذه الصوررة التي لا
image

بندقية تنام قرب قتيلها ...

  نيسان سليم رأفت هكذا أنا بندقية تنام قرب قتيلها لم تراودني يوما فكرة التمعن وحساب ما أصبحت عليه من تقادم السنين دوما ما كنت
image

تفاقم أزمة أحزاب وتيارات منظومة التدميرية الإرهابية اللصوصية العميلة تفتح طريقاً نحو خلاص شعبنا من كابوس الرعب والإرهاب والفساد وتحرير العراق

يا أبناء شعبنا العراقي الجريح الصامد الثائر ضد جرائم فساد الأحزاب الطائفية المجرمة أيتها الرفيقات .. وأيها الرفاق يا أحرار أمتنا العربية المجيدة.. يا أحرار

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
Free counter and web stats