الرئيسية | الوطن الجزائري | حمزة حداد ـ كمال داود عندما يتفنن في ممارسة اديولوجيته الانتقائية !!

حمزة حداد ـ كمال داود عندما يتفنن في ممارسة اديولوجيته الانتقائية !!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

 

حمزة حداد 
 

 

 

أول ما قرأت عنوان الشروق حول تصريح السيد محسن بلعباس تفحأت وفكرت للحظة أن مزيدات الصراع الاديولوجي التي وضعت أوزارها منذ مجيئ بوتفليقة انطلقت من جديد بعد أن ثبت أن الممارسة السياسية في دزاير باتت مغلقة وموازين القوى فيها لغير صالح أحزاب المعارضة ، فلم يبقى أمام هذه الأحزاب إلا الخوض في مسائل الهوية والدين التي تغري الأنصار والمريدين وتجعلهم يتمركزون أكثر حول الحزب في محاولة أخيرة من هذه الاحزاب للمحافظة على وعائها الانتخابي بل و تواجدها السياسي و الاجتماعي.
.. لكن ولأن الكثير من الصحافيين يحترفون صياغة عناويين لا تعبر اطلاقا عن مضامين المقال (اصبحت ممارسة و تقليد عند الكثير من المؤسسات الاعلامية وبعض الإعلاميين ) تجرأت وفتحت رابط المقال كي اقرأ أكثر حول ما قاله السيد محسن بلعباس لأجد أن ماقاله الرجل ليس بالتحديد مايريد أن يقوله لنا عنوان المقال ولا ما يريد قوله كاتب المقال الذي اختراع مايشبه "انت قول واش حبيت .. وأنا نكتب واش نحب أو واش حبيت نفهم !!
لا أدري بالضبط كم من الوقت مر حتى صادفت نفس الخبر تقريبا بنفس العنوان وتشابه حد التطابق في المضمون في مقال بجريدة الخبر .. يبدو أن كاتب مقال الخبر أراد أن يخفف من حدة العنوان فاختار صياغته على هذا النحو 
محسن بلعباس "إقرار الإسلام دين الدول يعرقل التطور " بدل صياغة جريدة الشروق التي اختارت العنوان التالي "الإسلام يعرقل تطور الجزائريين ويمنع الحداثة !" 
لا أريد أن أعلق عن موقف السيد محسن بلعباس هنا ، كما اني لا اريد أن اعلق أكثر على صياغة الخبر في كل من جريدتي الخبر و الشروق ، ولن أتحدث عن المهنية والحياد في نقل الخبر وتناوله. 
لكن أود أن أعلق على موقف آخر له علاقة بالمقال المنشور عبر الجريدتين .. موقف السيد كمال الذي اختار أن يهاجم جريدة الشروق حول هذا المقال ويصمت عن جريدة الخبر .. ربما لأن السيد كمال داود لم يطلع على مقال جريدة الخبر .. وربما يكون الأمر له علاقة بتفنن السيد كمال داود كالعادة في ممارسة اديولوجيةانتقائية في تناول الأحدث وصياغة مواقفه حولها.
الغريب أن اديولوجية سي كمال الانتقائية دائما ما تكون على حساب كل ما له علاقة بالعربية و الدين حتى في ادانته لمقالات زملائه في المهنة فيسكت عن جريدة الخبر ويتهجم على جريدة الشروق التي تروج حسب رايه لتيار ديني معين .. هذا إذا صدقنا خرافة أن جريدة الشروق تمثل الخط العروبي الإسلامي في دزاير كما يريد أن يصورها سي كمال وكما تريد هي أن تصور نفسها !!
 

 

شوهد المقال 708 مرة

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

عاشور فني ـ التاريخ الثقافي المقلوب ..الجزائر رسمت ابجديتها تاماهق

د. عاشور فني  على حجر عمقه آلاف السنوات أحاول أن أتهجى حروف اسمها. وامام خيمة تضيئها أشعة الشمس الأولى بعد الليلة الأولى بصحراء تادرارت
image

نجيب بلحيمر ـ العلاج بالحرية

نجيب بلحيمر   الأفكار لا تجابه بالسجن، والذين تزدري أفكارهم، أو تحسبهم جهلة، هم في النهاية يعتنقون فكرة مهما كانت مشوشة أو مشوهة. نعيش في مجتمع مغلق، ويحكمنا
image

السعدي ناصر الدين ـ زروال

السعدي ناصر الدين في اليوم الثاني من زيارتي بجاية حيث اقضي كل عام جزء من عطلتي السنوية توجهت مع الاولاد الى تيشي وقضينا يوما رائعا..عدنا
image

عثمان لحياني ـ بكل وضوح : عند رأي خبيه عندك

 عثمان لحياني  "عندك رأي خبيه عندك ، لا تكتبه في الفايسبوك، لا تخرج هن ولي الامر"..لن تستطيع المؤسسة الرسمية أن تكون أوضح من هذا الوضوح
image

رشيد زياني شريف ـ حتى لا يختلط علينا الأمر ونخطئ المعركة

رشيد زياني شريف   ما تطرقت إليه في منشورات سابقة وجديدة بشأن اللغة العربية وما يدور حولها من حديث وحروب، واعتبرتها فخا ومصيدة، لا يعني
image

محمد هناد ـ من وحي الحراك !

 د. محمد هناد  اعتبرني أحد المعلقين وكأنني اقترفت إثما عظيما بمقارنتي الحراك بحرب التحرير. ولعله، مثل الكثيرين، مازال يعتبر هذه الحركة، الضاربة في عمق
image

زهور شنوف ـ #الجمعة66 لا تختبروا صبر "الصبارة" أكثر!

 زهور شنوف    يوم الجمعة 10 جانفي 2020 التقطت هذه الصورة.. كانت تمطر يومها.. تمطر بغزارة، وهذا الشاب يقف تحت شجرة في شارع الشهيدة حسيبة بن
image

عبد الجليل بن سليم ـ نشطاء الحراك تشوه إدراكي إنحياز تأكيدي.. باش نفيقو

عبد الجليل بن سليم  منذ بدأ حراك الشعب و كل ما كتبته أو على الاقل حاولت كتابته كان نقد للنظام و سياساته و منذ عوام
image

وليد عبد الحي ـ عرض كتاب:ابن رشد وبناء النهضة الفكرية العربية(7)

أ.د . وليد عبد الحي يقع متن الكتاب الصادر عام 2017 في 305 صفحات (منها 20 صفحة مقدمة ومدخل) وتم تقسيمه الى 3 ابواب و
image

العياشي عنصر ـ الجيش؛ الجيل، التعليم والسياسة

 د. العياشي عنصر  عندما يطرح موضوع الجيش في الجزائر خلال المناقشات ، ويقع التطرق الى مكانته ودوره في الحياة السياسية عامة، وموقفه من الحراك الشعبي

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
Free counter and web stats