الرئيسية | الوطن الجزائري | سلطة الأسى والمكافأة بالعصا .. عندما يضرب الطبيب الجزائري من طرف أعوان المستبد

سلطة الأسى والمكافأة بالعصا .. عندما يضرب الطبيب الجزائري من طرف أعوان المستبد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

 ف.قصاد
 
حينما يتطاول السكين على الزبدة فكبر على البلاد أربعة،ثم ألق السلام وإن شئت أنه كل الكلام،البلاد مدت البساط لمن عصى وكسرت ظهر الطبيب بالعصا.
شكرا لكم نستحق العصا والرجم بالحصى لأننا درسنا 12 سنة وتفوقنا في الجامعة والمدرسة،شكرا للشرطي "الحڨار" نستحق الاحتقار وأن تجلدوا ظهرنا كالحمار لأننا حملنا إقتصاد البلد إلى الإنهيار،أجورنا فاقت الألف مليار دولار التي أتى عليها الغبار وحتى ميزانية الطريق السيار الذي عرته مياه الأمطار.
نستحق "السبان" لأننا كنا السبب في رفع سعر "البنان" وترديد مقولة "راني زعفان".
نستحق  "مطرق" الرجل الأزرق لأننا نحن من حرضنا الحوت الأزرق.
لقد نقضنا المواعيد والعهود حينما حرضنا "عباس بلا حدود" الذي انهال "بالمارطو" على التمثال والنهود.
شكرا للمنابر،التي أطلقت السهام والخناجر شكرا لأقلام الوقاحة التي روجت للرداءة والدناءة،شكرا لإعلام الليل والنهار على أخبار العار ومستوى "الطروطوار".
شكرا على إجبارية الخدمة المدنية فالطبيب كبش فداء لتغطية فشل المظلومة الصحية،شكرا على إستثنائنا من إعفاء الخدمة العسكرية فالبلاد تمر بأزمة اقتصادية ولن نثقل كاهل الدولة بمناصب مالية تنخر الميزانية.
نستحق الذل والمهانة لأننا حسدنا الشعب في علبة "الياوورت" وأجبرناه على مقاطعة "الفوط" ،نستحق الذل والمهانة لأننا لم ندعم حليب "الشكارة" ودعمنا أصحاب المال والشكارة.
شكرا لكم لأننا تركنا الأهل في المناسبات ورابطنا في المناوبات،إن إستدعى الأمر أنفقنا من الجيب لإنقاذ حياة الشعب.
شكرا لكم سجنتم من إمتهن الإنسانية وأخليتم سبيل من نهب الخزينة العمومية.
شكرا لكم على الأكسجين المجاني و"تظليمكم وتغليطكم" العالي،شكرا على مظلومتكم التغبوية وخطاباتكم الشعبوية .
شكرا على منازلكم وقصوركم حملتمونا فوق أكتافكم وظهوركم،شكرا على ال 5 ملايين وعيشة البائسين،شكرا على الميزييرية وشهرية الرفاهية،أطباء يبيتون في مراقد وفلان في نادي الصنوبر "راقد".
سنترك لكم البلد وكل ما طاب من " الجنان" ووجد،سنرحل عن دياركم وأرضكم،سنغرب عن وجهوكم.
على الشعب أن لايقلق إن رحلنا ذات يوم أو"هملنا" فإن هنالك من أطباء "الشناوة" الخيرة،سيلبون نداء وواجب الجيرة سيتنازلون عن " الدورو" وسيقبلون بشهرية الخمسة ألاف أورو،سيمتهنون وخز الإبر وتجميل الجلد وحتى  الوبر و إن إقتضى الأمر إحياء البشر.
سنرحل اليوم أو غدا،وسيحكم عليكم التاريخ بالمقصلة،سنرحل مخيرين لامجبرين،للرؤوس رافعين لامطئطئين،سنرحل وإن عدنا ......فإنا ""ظالمين"".

شوهد المقال 323 مرة

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
طالع أيضا
image

فضيل بوماله ـ الموقف / تساؤلات ؟؟؟ علي بلحاج، رشيد نكاز ، النشطاء و النظام البوليسي؟!

  فضيل بوماله  سلوكيات النظام القمعية ضد النشطاء صارت من يومياتنا الحقوقية والسياسية. لقد صنع النظام تحالفا واضحا بين الداخلية والعدل اي بين جهازي الأمن
image

شاكر لعيبي ـ سمة المثقفين الجوهرية اليوم: الانبطاح

 د. شاكر لعيبي أمام القضايا الكبرى في الوجود، في السياسة، في استباحة الأوطان وفي القيم (العليا)، أجد أن توصيف المثقفين العرب، أقصد الغالبية، بـ (الانبطاح)
image

نبيل نايلي ـ أين فلسطين في كل هذه البيانات السمجة؟؟؟!!

  د.نبيل نايلي "إنّ إسرائيل ترفض بشدّةٍ القرار الذي اتخُذّ بأغلبية أوتوماتيكيّة معادية لإسرائيل، وهذا يؤكّد أنّه لا جديد تحت الشمس: نتائج القرار معروفة سلفًا!
image

أحمد يوسف ـ قدسية اللغة

د. أحمد يوسف   هل من بين لغات البشر منذ القدم حتى الآن لغة مقدسة؟أعلم أن تكون لغة للمعابد أو الأديرة أو دور العبادة لقوم من
image

غادة خليل ـ كلُّ هذا المطر

  غادة خليل                كلُّ هذا المطرولا تزالُ سماؤنا ملبدةً بالغيوم!!  يالَصوتِك الصباحيإذ يُغرِقُ قلبي... بالندى!  وجهُك بلون الشمسيشبه انتظاري الملوَّحَ .... تماما!  وحدك تجعلُ روحيتبكي ضحكا !  قلبي صار شارعا يقود
image

زين الدين شلغوم ـ ﺣﻀﺎﺭﺓ ﺗﺘﺤﻀﺮ ﻭﺗﻠﻐﻲ ﻣﻔﻬﻮﻣﻬﺎ ﻓﻲ ﻇﻞ ﺍﻷﻟﻔﻴﺔ ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ

 زين الدين شلغوم الحضارة ﻣﺼﻄﻠﺢ ﻣﺘﺪﺍﻭﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﻴﺘﻨﺎ ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﻪ ، ﻓﺒﻌﻴﺪﺍ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻌﻨﻰ ﺍﻻﻳﺘﻴﻤﻮﻟﻮﺟﻲ ﻟﻠﻜﻠﻤﺔ ﻭﺍﻟﺮﺅﻯ ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ ﺍﻟﻤﺆﺭﺧﻴﻦ ﻭﺍﻟﻔﻼﺳﻔﺔ ﺍﻻ ﺍﻧﺎ ﻫﻨﺎﻙ ﻧﻘﻄﺔ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﻳﺘﻔﻖ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ
image

علاء الأديب ـ مهرجان الأدب والفنون في بوسالم انتقالة ملحوظة في المشهد الثقافي التونسي

علاء الأديب وأنا في بغداد بين الأهل والأحبة والأصدقاء فوجئت بدعوة أنيقة كريمة من إدارة مهرجان ربيع الأدب والفنون بنسخته32 في مدينة بوسالم التابعة لولاية
image

وليد عبد الحي ـ فلسطين : الخطوة القادمة

أ.د. وليد عبد الحي يقوم التخطيط الاستراتيجي الاسرائيلي حاليا على قضية واحدة وهي " التخلص تماما من سلاح المقاومة الفلسطينية في غزة" باعتباره الجدار
image

خميس قلم ـ ملحة العيون

خميس قلم      للعين و للعينان و للعيون حضور شاخص في تاريخ الشعر العربي  من قبل ما ينسب لعنترة: عيون العذارى من خلال البراقع أحد من البيض الرقاق
image

هاتف بشبوش ـ حميد الحريزي ومحطات مظلوم (3)

هاتف بشبوش   في ايلول 1967 وصلت حالة التوتر الى اشدها بين تياري قيادة الحزب الشيوعي ، فاعلن رسميا الانشقاق الى (( القيادة المركزية ))

:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
Free counter and web stats